Google Chromeخدع احتراف Youtube

أفضل 7 حل لمشكلة اليوتيوب لا يعمل على جوجل كروم

بما أنك تشتغل على جهاز الكمبيوتر، فإنك تدخل على موقع يوتيوب باستخدام المتصفح مثل جوجل كروم، وهذا أمر عادي لأن القليل فقط من يقومون بتحميل تطبيق يوتيوب للكمبيوتر، لكن ماذا تفعل إذا واجهت مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جوجل كروم

قد تسأل لماذا لا يعمل اليوتيوب على جوجل كروم؟ ما هو سبب عدم تشغيل الفيديو في اليوتيوب؟ كيف يمكن تشغيل اليوتيوب؟ لهذا تبحث عن حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جوجل كروم. و حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحًا في هذا البلد.

في هذا المقال بإذن الله، سنشرح حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم. مجموعة من الحلول الممكنة لتتمكن من الدخول على يوتيوب من المتصفح الخاص بك من دون أي صعوبات

حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جوجل كروم

هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تصادفها وتمنع دخولك إلى يوتيوب من على متصفح جوجل كروم، مثل تثبيت بعض الإضافات على المتصفح والتي تتعارض مع موقع يوتيوب أو تؤدي إلى منع الدخول إليه ستجد جميع هذه الأاسباب في الأسفل.

الآن سنعرض جميع الحلول الممكنة التي يمكنك استخدامها من أجل حل مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على المتصفح جوجل Chrome

لننتقل الآن إلى شرح الحلول

1- تحميل الإصدار الأخير من جوجل كروم googe chrome

قم يكون مشكل عدم تشغيل يوتيوب على متصفح جوجل كروم ناتج عن أنك تستخدم إصدار قديم، لهذا من أجل حل مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على المتصفح جوجل Chrome، يجب عليك تحميل نسخة كاملة وحديثة من المتصفح.

لكن قبل ذلك، يجب أولا إلغاء تثبيت النسخة التي تستخدمها حاليا، عن طريق الخطوات التالية:

1- إذهب إلى قائمة start في الأاسفل، ثم قم بالدخول على خيار control pannel.

2- من الخيارات، أدخل على البرامج programs. حدد خيار إلعاء التثبيت Uninstall programs

3- ستظهر لك قائمة البرامج المثبتة على جهازك، اضغط على google chrome ثم حدد “Uninstall” من الأعلى.

في الأخير، قم بتأكيد العملية ليتم حذف المتصفح نهائيا من جهازك.

4- كل ما عليك القيام به الآن هو تحميل النسخة الكاملة وآخر غصدار من متصفح google chrome وتثبيته.

2- تشغيل أداة HTML5 لحل مشكلة فشل تشغيل الفيديو حدث خطأ غير معروف

من الأدوات الأخرى المسؤولة عن تشغيل اليوتيوب على متصفح جوجل كروم هي أداة HTML5 ، هذه الأداة تؤدي نفس الدور الذي تقوم به أداة فلاش بلاير.

ما يجعل أداة HTML5 مهمة جدا، هي أنه في المستقبل القريب يمكن أن يقوم جوجل كروم بإنهاء خدمة جوجل فلاش بلاير، وبالتالي فإن الخيار البديل هو HTML5.

هذا البرنامج مهم وسهل أيضا في التحميل والتثبيت يمكنك استخدامه على المتصفح بطريقة سهلة جدا من خلال الخطوات التالية.

1- قم بالدخول على أداة flash HTML5 سوف يتم توجيهك إلى إضافات الكروم لتجميلها، أو قم بالدخول عليها مباشرة من الرابط أعلاه..

2– الآن قم بإضافة الأداة بكل سهولة من خلال النقر على Add to chrome.

3– بعد إضافة الأداة قم بالدخول على قائمة الإضافات الخاصة بالكروم، ثم قم بتفعيل الأداة بشكل عادي.

3- تحديث إصدار جوجل كروم

في حال كان المشكل الذي يؤدي إلى عدم تشغيل يوتيوب في المتصفح ناتج عن إصدار المتصفح الذي تستخدمه أي أن المتصفح إصداره قديم، قد يؤدي ذلك إلى عدم تشغيل يوتيب. يمكن إصلاح ذلك وحله بطرق سهلة، كل ما ستحتاج إلى فعله هو تحديث إصدار جوجل كروم، كيف ذلك؟ من خلال بعض الإجراءات البسيطة، وهي كالتالي:

1- قم بالدخول على المتصفح الخاص بك، ثم قم بالتوجه إلى ثلاث نقاط الخاص بالإضافة الموجودة في الأعلى، ثم بالنقر عليها.

2- بعد ذلك قم بالدخول على خيار “Help“، في القائمة المنسدلة، قم باختيار about google chrome، إذا كنت تستخدم اللغة الفرنسية ستجد مكتوب “a propos de google chrome”.

3- الآن ستبدأ عملية البحث عن التحديثات المتوفرة، في حال كان هناك تحديث متوفر سيتم تحميله بشكل اوتوماتيكي دون أي تدخل منك، فقط قم بالانتظار بعض الوقت حتى يتم تحديث المتصفح.

4- عند انتهاء عملية التحديث، سوف يظهر لك خيار relaunch، قم بالنقر عليه، بعد ذلك سيتم الانتقال إلى المتصفح وتفعيل التحديث الذي قمت بتحميله.

بعد القيام بتحديث المتصفح، قم بالدخول على يوتيوب الآن بشكل عادي من المتصفح من خلال كتابة youtube على المتصفح، ثم الدخول عليه بشكل عادي، وسوف تجد أن المشكل تم حله.

في حال استمر المشكل، فإن المشكل ليس في تحديث المتصفح، قم بالانتقال إلى الحل التالي.

4- حل مشكل اليوتيوب لا يدخل من المتصفح إذا تم حظر يوتيوب في بلدك

في بعض الدول تقوم الحكومة في بعض الأحيان بحظر موقع يوتيوب على المواطنين، وبالتالي لن يتمكن أي مواطن داخل البلد من الدخول على يوتيوب، لكن هناك حل عملي يمكنك القيام به لتجاوز هذا الحظر.

الحل الأمثل هنا هو تثبيت vpn على متصفح جوجل كروم هناك مجموعة من برامج التي يمكنك استخدامها في الدخول وفتح المواقع المحجوبة بكل سهولة، من ضمنها فتح موقع يوتيوب.

هناك أيضا إضافات يتم تثبيتها على متصفح جوجل كروم تتيح لك العديد من المميزات من بينها فتح المواقع المحجوبة وإلغاء الحظر على المواقع في حال تم حظرها من طرف الحكومة، لقد سبق أن شرحت أفضل هذه الإضافات وطريقة استخدامها في أفضل 11 اضافات فتح المواقع المحجوبة.

5- إلغاء تثبيت الإضافات الغير متوافقة مع الكروم

بما أن هناك بعض الإضافات والأدوات التي يتم تحميلها أو تفعيلها على الكروم لأغراض مختلفة، فإن بعض هذه الإضافات يمكن أن تتعارض مع يوتيوب، وبالتالي تمنع الدخول إليه من المتصفح.

في هذه الحالة يمكن إلغاء أي إضافات مشبوهة موجودة على المتصفح. طريقة إلغاء أو تعطيل الإضافات سهلة جدا، كل ما تحتاج هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

1- قم بفتح المتصفح، ثم التوجه إلى ثلاث نقط الخاصة بالمتصفح، سوف تجدها في الأعلى، قم بالنقر عليها ثم قم بالدخول على خيار plus outils في القائمة المنسدلة، ثم الدخول على خيار Extensions.

2- الآن سوف تظهر لك جميع الإضافات المثبتة على متصفح جوجل كروم، كل ما عليك فعله هو تعطيل الإضافات المشبوهة أو مسحها نهائيا من خلال الضغط على supprimer / delete.

6- تثبيت وتفعيل برنامج Flash Player لتشغيل اليوتيوب على الكروم

Flash Player هو البرنامج الأساسي الخاص بتشغيل اليوتيوب على متصفح جوجل كروم، يعني هو المسؤول على اشتغال موقع يوتيوب على المتصفح الخاص بك، لذا، إذا لم يكن Flash Player متوفر عندك، من الضروري أن تقوم بتحميله وتثبيته على جوجل كروم.

لقد سبق أن تحدثت عن طريقة تحميل وتثبيت Flash Player بالتفصيل من التحميل إلى تفعيله على المتصفح واستخدامه، سوف تجد الطريقة بالخطوات في كيفية تفعيل Adobe Flash Player في جوجل كروم بعد التحديث الأخير

طريقة تثبيت Flash Player على الكروم سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

1– الدخول على إعدادات الكروم ” settings ” ثم الدخول بعد ذلك على ” privacy and security “.

2– سوف تظهر لك مجموعة من خيارات الإعدادات، قم بالدخول على خيار content settings.

3– بعد ذلك ستجد مجموعة من الخيارات الأخرى، قم بالدخول على خيار flash ثم قم بتفعيله على الكروم.

7- حل مشكل عدم تشغيل يوتيوب من خلال تفعيل جافا سكريبت للكروم

في حال قمت بالدخول على يوتيوب من متصفح جوجل كروم ووجدت بأن الصفحة ثابتة ولا تتحرك، ولا تعطي أي إمكانية لتشغيل الفيديوهات، فهذا الأمر يمكن أن يكون ناتج عن تعطيل جافا سكريبت على المتصفح، في هذه الحالة ستحتاج إلى تشغيل جافا سكريبت.

طريقة تشغيل جافا سكريبت على متصفح كوكل كروم سهلة، قم بتطبيق هذه الخطوات فقط، حتى تتمكن من تفعيلها.

1– أول شيء قم بالدخول على إعدادات الكروم، ثم توجه بعد ذلك إلى خيار “الأمان والخصوصية privacy and security“.

2- الآن قم بكتابة javascript في خانة البحث، ثم قم parametres des sites.

3– الآن قم بالنزول قليلا إلى الأسفل، سوف تجد خيار javascript قم بالدخول عليه ومن ثم تفعيله.

إصلاح مشكلة عدم اشتغال يوتيوب على الهاتف

قد تجد مشكلة عدم اشتغال اليوتيوب على الاندرويد وأيزو، إذ أن هذا المشكل لا يقتصر فقط على الكمبيوتر، بل يمكن أيضا أن نجده على الهاتف، إذن كيف يمكن حل هذا المشكل؟

1- تحديث تطبيق يوتيوب:

من أهم الحلول الممكنة هنا هو تحديث تطبيق يوتيوب على هاتفك، لأنه في حال كان تطبيق يوتيوب موجود منذ فترة على هاتفك، ولا تقوم بتحديثه، من الممكن أن يتوقف عن العمل والاشتغال، لذا من الأفضل القيام بتحديث يوتيوب على هاتفك.

2- تحديث الهاتف:

يمكن أيضا حل هذا المشكل من خلال تحديث نظام الهاتف كاملا، والحصول على أحدث نسخة سواء من نظام اندرويد أو أيفون، لأنه إذا كنت تشتغل بإصدار قديم من الممكن ألا يعمل معك يوتيوب، بل مجموعة من التطبيقات الأخرى يمكن ألا تعمل وليس يوتيوب فقط.

لقد سبق أن تحدثت عن تحديث الهاتف، سواء تحديث الاندرويد من الكمبيوتر بسهولة، أو تحديث الأيفون الذي سبق أن شرحته كذلك في موضوع طريقة استرجاع اصدار الايفون.

أسباب مشكلة عدم تشغيل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر

قبل البدء في عرض الحلول الممكن اتباعها من أجل حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم، لابد أولا أن تتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الأمر، وذلك حتى تتمكن من تجنب أي سبب يمكن أن يؤدي بك إلى هذا المشكل مرة اخرى.

1- استخدام نسخة قديمة من المتصفح:

من الأسباب الكثيرة التي تؤدي إلى ظهور هذا المشكل هو أنك تعمل على نسخة قديمة من متصفح جوجل كروم لم تعد معتمدة، في هذه الحالة لن تتمكن من الدخول على يوتيوب، لأن النسخة القديمة لم تعد معتمدة.

2- حظر اليوتيوب:

السبب الآخر الذي يمكن أن يحول دون الدخول على موقع يوتيوب من متصفح جوجل كروم هو كون خدمة الأنترنت الخاصة باليوتيوب قامت بحظر الموقع من المتصفح الخاص بك وذلك يحدث في حال كنت تقوم بأعمال مخالفة أو تظر خصوصية العملاء على يوتيوب أو شيء من هذا القبيل.

كما يمكن أن يتم حظر يوتيوب من طرف الحكومة في بلدك وهو ما يجعل دخولك غير ممكن.

3- الاتصال بالأنترنت:

يمكن أن يكون السبب في عدم الدخول على موقع يوتيوب راجع إلى عدم وجود انترنت بالشكل الكافي، لذا حتى تتأكد من أن هذا هو المشكل كل ما عليك فعله هو الدخول على أحد المواقع الأخرى للتأكد من أن هذا هو السبب أو أن هناك سبب آخر.

في الأخير نخلص إلى القول بأن الدخول على اليوتيوب من متصفح جوجل كروم أمر مهم جدا، لأن الملايين من الأشخاص يستخدمون المتصفح في الدخول على يوتيوب، لذا من الضروري أن تكون على دراية بالمشاكل التي يمكن أن تتعرض لها وتمنع دخولك بشكل عادي.
أرجو أن يكون المقال خفيف عليك وأن تكون قد حققت منه الاستفادة المطلوبة، كالعادة إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، يمكنك تركها في التعليقات، وسنجيبك عنها بكل فرح

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments