تغيير رقم الجوال في طاقات

العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، يحتاجون إلى خدمات برنامج طاقات، الذي ينتمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، ومن الخدمات التي يحتاج إليها الكثير من المواطنين هي تغيير رقم الجوال في طاقات، على اعتبار أن البعض يلجأ إلى تغيير رقم جواله، وبالتالي يتوجب عليه أيضا تغيير رقم الجوال في طاقات، ووضع الرقم الجديد.

في هذا المقال سأقدم لك طريقة تغيير رقم الجوال في طاقات بكل سهولة من خلال بعض الخطوات التي سأحاول تبسيطها حتى يسهل عليك تطبيقها. تابع معي.

قبل أن أبدأ في الحديث عن موضوع تغيير رقم الجوال في طاقات دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع التي يمكن أن تكون في حاجة إليها، إذا كنت أحد المواطنين السعوديين، هذه المواضيع لهاصلة وعلاقة بهذا الموضوع.

اقرأ أيضا:
رقم حساب المواطن
سلم رواتب الوظائف الصحية

ما هو برنامج طاقات

يمكن ان نعرف برنامج طاقات على أنه أحد البرامج التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية. الهدف من وضع برنامج طاقات هي الاهتمام بتوظيف الأشخاص الباحثين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية.

يعمل برنامج طاقات الموارد البشرية على تقديم مجموعة من الخدمات للباحثين عن العمل، إذ يعمل على التوفيق والربط بين الأشخاص الباحثين عن العمل، وبين جهات العمل التي من الممكن أن تقوم بتشغيل هؤلاء الأشخاص، وتقتصر هذه الجهات على الجهات الخصوصية مثل الشركات وغيرها، ولا تنطبق هذه الخدمة على القطاع الحكومي.

شرح تغيير رقم الجوال القديم طاقات

عند التسجيل لأول مرة في برنامج طاقات التابع لصندوق الموارد البشرية، فإن من بين المعلومات التي يتوجب عليك إدخالها هي رقم الجوال، لكن الشخص المستفيد أو الذي يريد الاستفادة، من الممكن أن يعمل على تغير رقم هاتفه، وبالتالي من الضروري أن يقوم بتغيير رقم الجوال القديم طاقات، حتى يفعل حسابه في طاقات بالرقم الجديد، من أجل الاستمرار في التواطل والتوصل بخدمات البرنامج.

من أجل هذا، ولأهمية هذا الموضوع، ارتأيت هنا أن أضع لك هنا طريقة تعرري رقم الهاتف القديم طاقات من خلال المنصة الالكترونية التي يعتمدها الالبرنامج.

تغيير رقم الجوال القديم طاقات ستجده في الفقرة الموالية.

اقرأ أيضا:
سلم رواتب الوظائف الصحية

طريقة التسجيل في برنامج طاقات السعودية الالكتروني

من أجل تغيير رقم الجوال طاقات، لابد أولا أن تكون قد تسجلت في الموقع الإلكتروني طاقات، لهذا قبل أن أشرح لك طريقة تغيير رقم الجوال طاقات دعني أولا أوضح لك كيفية التسجيل في برنامج طاقات. يمكنك التسجيل في هذه الخدمة من خلال الخطوات التالية.

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به من أجل التسجيل في خدمة البوابة الالكترونية طاقات، هو الدخول على الموقع الرئيسي لطاقات، يمكنك الدخول مباشرة عن طريق الرابط التالي: طاقات.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول ستجد خيارين،الخيار الاول هو “الدخول كباحث عن العمل” والخيار الثاني “الدخول كصاحب العمل”، بطبيعة الحال أنت تريد البحث عن العمل، ستختار الخيار الاول.

الخطوة الثالثة:
بعد الدخول ستجد في الأعلى على اليسار خير “مستخدم جديد”، قم بالضغط عليه.، سوف يظهر لك صفحة، تقوم من خلالها بإثبات أنك سعودي .

الخطوة الرابعة:
سيطلب منك الموقع الآن تعبئة مجموعة من المعرومات الضرورية من أجل التسجيل، مثل رقم الهوية، تاريخ الميلاد، اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور، رقم الجوال، إنشاء رقم سري لنظام الرد الآلي. وغيرها من المعلومات الأخرى.

بعد إدخال جميع المعلومات بطريقة صحيحة ودون أي أخطاء، يجب عليك القيام بالضغط على أيقونة “التالي” الموجودة في الأسفل، بعد الموافقة على جميع الشروط.

في الأخير ستكون قد قمت بتسجيل الدخول على موقع طاقات الموارد البشرية بنجاح، ما عليك في الأخير سوى الرجوع والدخول إلى حسابك بطريقة عادية عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إدخال الرمز الظاهر أمامك.

اقرأ أيضا:
طريقة سداد رسوم رخصة البلدية

تغيير رقم الجوال في طاقات

كما قلت في الأول، في بعض الأحيان يتوجب عليك تغيير رقم الجوال القديم على طاقات، في حال ضياع الرقم القديم أو لم يعد شغالز يمكنك اليوم القيام بتغيير رقم الهاتف في طاقات من خلال البوابة الإلكترونية طاقات، كل هذا يمكنك القيام به من خلال الخطوات التالية.:

الخطوة الأولى:
أول أمر ينبغي عليك القيام به هو الدخول على الموقع الرسمي طاقات ، بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الرمز.

الخطوة الثانية:
قم بالدخول على حسابك ثم ادخل على المعلومات الشخصية لحسابك، ستجد مجموعة من الخطوات الخاصة بك والمعلومات الشخصية الخاصة بحسابق، قم بالنزول إلى الأسفل، حتى تجد خيار رقم الهاتف. سوف تجد خيار “تغيير رقم الهاتف” قم بالنقر عليه.

الخطوة الثالثة:
قم بإدخال رقم الهاتف الجديد في الخانة التي ستظهر لك ثم الضخط على “تأكيد”. بعد إدخال الرقم الجديد سيتم إرسال رسالة تحتوي على رمز.

استرجاع كلمة المرور طاقات

في بعض الأحيان يمكن أن تنس على كلمة المرور الخاصة بك في منصة طاقات الالكترونية، وهذا الامر من الممكن أن يشكل مشكل بالنسبة لك ويمنعك من الدخول على حسابك في الموقع.

في حالة وجدت هذا المشكل ونسيت على كلمة السر في موقع طاقات يمكنك استعادتها بطريقة سهللة جدا، ما عليك فقط سوى اتباع الخطوات التالية:

الخدمة الأولى:
الدخول على المنصلة الالكترونية طاقات من خلال الرابط السابق.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الموقع قم بالتوجه إلى خيار تسجيل الدخول، قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك، لكن هنا لن تقوم بإدخال كلمة المرور لأنك نسيتها، في هذه الحالة قم بالنقر على نسيت كلمة المرور.

الخطوة الثالثة:
سيطلب منك إدخال رقم الهاتف حتى يتم إرسال رسالة على هاتفك تحمل تحمل كلمة مرور جديدة.

تغيير كلمة المرور في كاقات

توفر لك البوابة الالكتروني طاقات أيضا تغيير كلمة المرور عن طريق الموقع الالكتروني طاقات، للقيام بتغيير كلمة المرور ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به في هذا الصدد هو الدخول على الموقع، تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم، كلمة المرور.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على حسابك توجه إلى الصفحة الشخصية، ستجد مجموعة من البيانات الخاصة بك، قم بالبحث عن خيار كلمة المرور، ثم قم بالنقر على “تغيير كلمة المرور”.

الخطوة الأخيرة:
سوف يطلب منك النظام كتابة كلمة المرور السابقة، ثم بعد ذلك كتابة “كلمة مرور جديدة”. ثم الضغط على “تأكيد”.

استنتاج:

في هذا المقال حاولت أن أبين لك طريقة تغيير رقم الهاتف طاقات حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر بطريقة سهلة جدا في حالة فقدان الرقم القديم، يمكنك أيضا الاطلاع على طريقة التسجيل في برنامج طاقات، إذا كنت أول مرة تقوم بالدخول على الخدمة وتريد الاستفادة من الخدمات التي تقدمها طاقات للباحثين عن العمل في القطاع الخاص.

كانت هذه أهم المعلومات التي يمكن أن تقال في هذا الصدد، أرجو أن تكون قد استفدت من هذه الخدمة ووجدت ما كنت تبحث عنه، إذا كان لديك سؤال آخر حول هذا الموضوع أو غيره، قم بوضعه في التعليقا، وإذا أعجبك المقال يمكنك مشاركته من أجل أن تعم الفائدة.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *