تحميل برنامج pdf 2021

إذا كنت تحب قراءة الكتب على الأنترنت أو تحميلها على الكمبيتور الخاص بك ومن ثم قراءتها، فإنك بالضرورة سوف تحتاج إلى تحميل برنامج pdf، لأنه برنامج ضروري حتى تتمكن من فتح أي ملف أو كتاب وقراءته على الكمبيتور الخاص بك.

أيضا إذا كنت تستقبل ملفات من العمل وتود الاطلاع عليها، فإنك سوف تحتاج أيضا إلى تحميل برنامج pdf لأن أغلب الملفات والوثائق تكون محفوظة بصيغة pdf لأن هذه الصيغة هي المناسبة لهذا الغرض.

في هذا المقال سوف أقدم لك طريقة تحميل برنامج pdf بطريقة سهلة في ثواني فقط وتثبيته على جهازك حتى تتمكن من فتح وقراءة جميع الوثائق والكتب والبحوث والمقالات التي تقوم بتحميلها أو التي تصلك من اشخاص آخرون في العمل أو الدراسة.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تحويل ملف Pdf الى Word للكمبيوتر و الموبايل مجانا احدث اصدار

أهم مميزات برنامج pdf

هناك مجموعة من المميزات التي يتوفر عليها برنامج pdf والتي تجعل الكل يستخدمه على جهازه، سأذكر لك أهم المميزات التي يتوفر عليها هذا البرنامج، والتي تجعل من الضروري أن يكون موجود على جهازك.

  • عند طباعة أي مستند أو موضوع على شكل pdf فإنه يحافظ على نفس حجمه الطبيعي، ولا يحدث فيه أو تغيير في الهوامش، على عكس برنامج وورد مثلا.
  • عند حفظ أي مستند على شكل pdf لن يتمكن أي شخص من التعديل عليه سواء بالحذف منه أو الزيادة فيه، يعني أنه سيبقى كما هو، حتى لو دخل إليه شخص آخر غيرك وأراد تغييره.
  • برنامج pdf يمكنك استخدامه على جهازك، سواء كنت تستخدم أي نوع من أنظمة التشغيل، سواء ويندوز ولينكس، أو غيره، لأنه لا يقتصر على نظام تشغيل واحد.
  • يوفر برنامج pdf مجموعة من إعدادات الأمان والخصوصية التي يمكنك إضافتها إليه، مثلا، يمكنك إرفاق ملفك أو مستندك بكلمة مرور حتى لا يتمكن أي أحد من الدخول إليه غيرك.
  • أخيرا حجم تحميل برنامج pdf صغير، بحيث يمكنك تحميله وتثبيته بسهولة وبسرعة فائقة، حتى لو لم تكن لديك مساحة كبيرة على الجهاز. لا يتجاوز حجمه 27 ميغابايت.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 مواقع ضغط ملفات pdf مجانا

تحميل برنامج pdf للكمبيوتر

لكي تستفيد من جميع المميزات التي ذكرت وغيرها، والقيام بقراءة الكتب والمستندات الخاصة بك بسهولة وبدون أي مشاكل، والاستمتاع بالواجهة الأنيقة التي يتوفر عليها برنامج pdf، سوف تحتاج إلى تحميل برنامج pdf بالطريقة الصحيحة وعبر موقع موثوق، حتى تتمكن من الحصول على البرنامج بصيغته الاصلية.

من الممكن أنك بحثت عن تحميل برنامج pdf برابط مباشر وبطريقة سهلة دون أن تحتاج إلى أي تعقيدات مرتبطة بطريقة التحميل.

لا تقلق لأنني في هذا المقال سوف أضع لك رابط مباشر لتحميل البرنامج بنقرة زر واحدة دون أن تحتاج إلى اتباع أي خطوات.

يمكنك اليوم تحميل برنامج pdf مجانا عن طريق الدخول على الرابط الذي ستجده في الاسفل.

طريقة التحميل سهلة ولن تحتاج منك إلى أي متطلبات داخل الكمبيوتر حتى تتمكن من تشغيل البرنامج، أيضا بعد تحميل البرنامج، كل ما عليك القيام به هو الدخول عليه والقيام بالبدء في تحميله بشكل عادي تماما، حتى يتم التثبيت بالشكل الصحيح.

الآن سأترك لك هنا رابط مباشر حتى تتمكن من تحميل برنامج pdf للكمبيوتر أصلي.

تحميل برنامج pdf للكمبيوتر من هنا.

يمكنك أيضا تحميل برنامج Acrobat DC لقراءة جميع ملفات pdf، يقوم هذا البرنامج هو الآخر بنفس العمل الذي يقوم به البرنامج الأول، فقط البرنامج الأول هو foxit reader أما هذا البرنامج الثاني هو Acrobat DC وهما أشهر وأهم برنامجين لقراءة ملفات pdf بطريقة جيدة جدا.

يمكنك تحميل برنامج Acrobat DC من هنا

ملاحظة مهمة:
يمكنك الاختيار بين أحد هذين البرنامجين، يعني تحميل برنامج واحد فقط وليس الاثنين، لذا وضعت لك البرنامجين معا حتى تختار بينهما.

اقرأ أيضا:
تحميل قوالب وورد جاهزة

تحميل برنامج pdf للاندرويد

لا يقتصر استعمال برنامج pdf على الكمبيوتر فقط، بل نجده متوفر أيضا للهواتف الذكية من بينها أنظمة الانرويد بجميع إصداراتها.

هذا يبين أن شركة Adobe المنتجة لهذه الملفات لم تغفل أيا من أنظمة التشغيل، سواء كانت أنظمة تشغيل خاصة بأجهزة الكمبيوتر أو كانت أجهزة خاصة بالهواتف الذكية، لهذا نجد أيضا برنامج pdf متوفر للاندرويد.

يتوفر برنامج pdf للاندرويد هو الآخر على جميع المميزات التي يتوفر عليها برنامج pdf للكمبيوتر من إمكانية قراءة جميع المستندات والكتب وإمكانية التصغير والتكبير داخل البرنامج، إمكانية مشاركة المستندات، تشغيل الوضع الليلي. بالإضافة إلى جميع المميزات الأخرى التي سبق أن ذكرت.

إذا أردت تحميل برنامج pdf للاندرويد، فإنك ستجد أمامك مجموعة من البرامج المتاحة، أغلب هذه البرامج ذات جودة عالية وتقدم لك خدمة قراءة الملفات pdf بجودة عالية وبشكل سهل وبسيط، لهذا سأحاول هنا أن أقدم لك أكثر من برنامج واحد، حتى تتمكن من الاختيار بينهما، واختيار البرنامج الذي يناسبك.

بعض هذه البرامج سوف تجدها متوفرة على متجر جوجل بلاي، وبالتالي يمكنك تحميل برنامج pdf للاندرويد مجانا من المتجر.

(تحميل برنامج Foxit PDF Reader Mobile )

يمكن أيضا تحميل برنامج قراءة الكتب والمستندات بصيغة pdf للاندرويد All PDF، هو الآخر برنامج مميز يمكنك استخدامه لقراءة جميع المستندات على شكل pdf.

(تحميل All PDF للاندرويد من هنا)

البرنامج الآخر المهم جدا الذي يمكنك اختياره ايضا وتحميله على هاتفك من أجل قراءة الكتب وجميع المستندات والوثائق الأخرى على شكل pdf. هو البرنامج المشهور Adobe Acrobat Reader للاندرويد.

(يمكنك تحميل البرنامج من هنا)

اقرأ أيضا:
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل

تحميل برنامج pdf للايفون

كما سبق وذكرت، فإن برنامج pdf لا يقتصر على نظام واحد، لذا سوف تجده أيضا متوفر حتى بالنسبة لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام ISO.

يعد برنامجد Adobe Acrobat  أهم برنامج فتح المفلفات وقراءتها بصيغة pdf، إذا أتيحت لك إمكانية الاختيار بن برنامج قراءة الملقات pdf للايفون، فإن أفضل خيار أنصحك به هو برنامج Adobe Acrobat للايفون.

يتوفر هذا البرنامج هو الآخر على مجموعة من المميزات المشتركة مع البرامج السابقة، إذ يمكنك استخدامه حسب رغبتك، أي يمكنك التحكم في حجم الملف بتصغيره أو تكبيره، كما يمكنك أيضا القيام ترميز النصوص التي تريد، والعديد من المميزات الأخرى

ما عليك سوى تحميل البرنامج من الرابط الذي سأضع لك هنا، ومن ثم استخدام البرنامج في قراءة الملفات بصيغة pdf حسب رغبتك.

(تحميل Adobe Acrobat للايفون. من هنا)

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برنامج قراءة ملفات pdf مهم جدا وضروري، وبالتالي لابد من تحميله على جهازك، كيفما كان الجهاز الذي تستخدمه.

لهذا حاولت هنا أن أقدم لك تحميل برنامج pdf لجميع الأجهزة حتى لا تجد أي صعوبة في عملية التحميل، وحتى تجد جميع روابط التحميل الخاصة بالنظام الذي تستخدمه.

أرجو أن تكون هذه المعلومات البسيطة، قد نالت إعجابك، واستطعت تحقيق الإفادة التي كنت تبحث عنها. لا تنس أن تترك لنا أي أسئلة كانت تراود ذهنك حول هذا الموضوع، أو المواضيع السابقة التي ننشرها على موقعنا، لأنها تدفعنا دائما إلى تقديم الأفضل.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك من أجل نشر الفائدة.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *