تحميل برنامج تورنت μTorrent للهاتف والكومبيوتر آخر اصدار

في غالب الأحيا حينما نكون بصدد تصفح الأنترنت فإننا نصادف شيءا يعجبنا قد يكون شريط يديو أو صورة أو ملف أو كتاب… فنحتاج إلى تنزيله في جهازنا كي يبقى محفوظا في الجهاز للاطلاع عليه في كل مرة نحتاج إليه، لأنه في حالة ما إذا ما قمنا بتحميله أو تنزيله في تلك اللحظة، فإنه سيختفي ومن الصعب إعادة الثور عليه.

توجد مجموعة من البرامج الخاصة بالتنزيل والتي تتيح مجموعة من المزايا لمستعمليها، لكن أغلب هذه البرامج الجيدة تكون مدفوعة، أو تتيح لك إدارتها أن تستعملها مجانا لكن لوقت وجيز فقط، 4 أو 5 أيام على الأكثر وذلك لاستقطابك من أجل شرائها.

في هذا المقال سوف نتحدث لكم عن برنامج خاص بتنزيل أي شيء من على الأنترنت بسرعة وبكل سهولة، ويقوم هذا البرنامج بنفس الدور التي تقوم به البرامج المدفوعة وأكثر، كل هذا بالإضافة إلى مجانيته، أي أنه مجاني ويدوم معك دائما، إنه برنامج يو تورونت Utorrent

اقرأ أيضا:
الطريقة الصحيحة لتنزيل تطبيق أزار للأيفون
كيف أخلي سنابي زي المشاهير

التعريف ببرنامج يو تورونت

يعد برنامج يوتورونت μTorrent واحد من أفضل برامج تبادل وتنزيل الملفات عن طريق ما يسمى ببروتوكول تورونت. تم أطلاق أول إصدار من البرنامج في 18 سبتمبر سنة 2005، وقد تم تطويره بلغة البرمجة الكائنية  سي++. يعمل البرنامج على نظام التشغيل مايكروسوفت وينداوز ولينيكس، كما أضيف أيضا إلى أنظمة أخرى، حيث أصبح يشتغل أيضا على أجهزة الوينداوز والماك أوس، يتوفر البرنامج على واجهة بسيطة، ويدعم مجموعة من اللغات العالمية على رأسهم اللغة العربية.

الخصائص الهامة المميزة لبرنامج μTorrent

لو لم يكن برنامج μTorrent من أفضل البرامج في تنزيل وتبادل الملفات والفيديوهات وغيرها، لما تحدثت عنه هنا، هذا لأني جربت سابقا العديد من برامج التنزيل، بعضهم ذوو جودة رديئة في القيام بتحميل الملفات أو أنه لا يستطيع تحميل مجموعة من الملفات دفعة واحدة وكثير من المشاكل الأخرى الت عانيت معها في السابق، فحتى برنامج إدمان الذي يروج له بأنه جيد في تنزيل الملفات، أعتبره ضعيف بالمقارنة مع μTorrent، كما أن إدمان يعمل معك لفترة وجيزة تم يختفي على عكس يوتورونت.

لا يمكن أن نتحدث عن جميع مميزات برنامج μTorrent لأنها كثيرة وسوف نطيل عليكم في حالة ما إذا تطرقنا إليها كاملة، بل سنقتصر على أهم هذه الخصائص التي أنتم في أمس الحاجة إليهان من أجل معرفة هل البرنامج قوي أم لا، وهذه أهم هذه الخصائص.

مجاني

أهم ميزة يقدمها يتوفر عليها برنامج يوتورنت هي أنه متاح بالمجان، وهذا أهم شيء يبحث عنه الأشخاص الذين يحبون تنزيل الملفات، فإذا قارنا المزايا الكثيرة التي يتوفر عليها البرنامج مع كونه مجاني تماما، فهذا امر أكثر من رائع، إذ أنه يضاهي البرامج المدفوعة بل يفوق بعضها.

حجم صغير

سواء كنت تملك جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي كيفما كان نوعه، على شرط أن يكون هاتف ذكي يمكنك تنزيل برنامج μTorrent عليه، وهذه أيضا من الأمور الرائعة، أي أنه لا يشترط توفرك على جهاز حديث أو قوي حتى تتمكن من تحميل البرنامج وتثبيته وتفعيله في تنزيل الملفات، إذ لا يبلغ حجم البرنامج214 كيلوبايت هذا بالنسبة لإصدار 1.7.7 وهذا لن يكلك شيء من سعة التخزين، أما الاصدارات الجديدة فلا تتعدي مساحتها 14 ميجابايت، وهي ضئيلة جدا بالمقارنة مع فوائد البرنامج.

البحث عن الملفات من داخل البرنامج

من الأمور الأخرى الرائعة والتي لا نجدها في برامج التنزيل الأخرى هو إمكانية البحث عن الملفات التي تريد تنزيلها من داخل البرنامج دون الحاجة إلى فتح متصفحات أخرى للبحث عن الملفات، فبرنامج تورنت أكثر من مجرد برنامج تنزيل وتبادل الملفات، بل هو نظام متكامل للعمل عليه والقيام بالبحث ن الملفات التي تريد تنزيلها من داخله أيضا، إضافة إلى تحميلها بكل بساطة، ولا يوجد أي مشكل في تنزيل عدد كبير من الملفات دفعة واحدة لأن البرنامج قوي للغاية ولا يتأثر بالعدد.

استئناف التحميل

أحيانا نقع في مشكل كبير أثناء القيام بتحميل أي ملف كيفما كان خصوصا حينما نقوم بتحمي ملف ذو حجم كبير جدا كالأفلام أو الألعاب او غيرها، ويتمثل هذا المشكل في توقف التحميل فجأة، غالبا ما يكون بسبب ضعف أو انقطاع الشبكة، في هذه الحالة إذا كنت تستخدم أحد برامج التنزيل الأخرى، فإن عملية التنزيل تتوقف وتلغى، ويجب عليك أن تعيد التميل من البدائة، فتخيل معي عزيزي أنك تقوم بتحميل لعبة حجمها 10 أو 20 جيجابايت وقريب من اكتمال التحميل، وفي لحظة تنقطع شبكة الأنترنت، فيذهب كل مجهودك سدا.
سوف يسبب لك هذا غضبا كبير وقد تضطر إلى إلغاء التحميل نهائيا، والسبب في ذلك هو البرنامج الذي تستخدمه.

على العكس تماما، مع برنامج μTorrent لن تسقط في هذا المشكل أبدا، وذلك بسبب إمكانية استئناف التنزيل الذي يتيحه البرنامج، فحتى لو انقطع الاتصال بشبكة الأنترنت أثناء التنزيل، فإن البرنامج يحفظ كل ما تم تنزيله ولا يلغيه، وحينما تعود الشبكة يتم اكتمال واستئناف التنزيل بشكل عادي.

آمن من الاختراق

بسبب خاصية تشفير البيانات التي يتوفر عليها برنامج μTorrent، فإنه يحفظ كل بياناتك وبقيها آمنة من أي اختراق أو تهكير أو تجسس، أي أنه آمن مئة بالمئة وغير قابل للاختراق.

تبادل البيانات

بالإضافة إلى خاصة التحميل التي يقوم بها برنامج تورونت، فإنه يقدم خدمة أخرى، يتعلق الأمر بمشاركة البيانات التي قمت بتحميلها مع أشخاص آخرين، وكلما قام شخص ما بتنزيل ملف معين أو جزء من الملف، فبإمكانه مشاركة عملية رف هذا الملف مع أشخاص آخرين.

متاح لجميع الأجهزة

أغلب برامج تنزيل الملفات القوية تكون متاحة فقط بالنسبة لأجهزة الوينداوز، على عكس برنامج μTorrent، فإنه يعمل على أجهزة الوينداوز كما يعمل أيضا على الهواتف الذكية وهذه الخاصية غير متاحة بالنسبة للبرامج الأخرى، أي أن أغلب برامج التحميل الأخرى تكون إما وينداوز أو أندرويد/ أيفونن ولا تجمع بين الاثنين كما هو الحال بالنسبة لـ μTorrent .

اقرأ أيضا:
كيف أعرف رقمي زين
معرفة رقمك الزين الاردني

طريقة تحميل برنامج μTorrent

الأجمل في هذا البرنامج هو أنه مجاني أي أمك لن تضطر لشرائه من المتاجر الإلكترونية، لذلك فالدور الذي يقع علي أنا في هذه الفقرة هي توفير روابط لتتمكن عبرها من تحميل البرنامج بسهولة، وذلك لأسهل عليك عملية البحث الطويلة على الروابط المناسبة لتحميل البرنامج. فهذا المشكل يقع فيه العديد من الناسن أي أنك حينما تريد تنزيل أو رفع ملف ما على جهازك، فإنك تجد أمامك مجموعة من الروابط التي يقدمها المواقع، وهذه الروابط لا تكون كلها شغالة، بل بعضعا يكون قديم جدا ولم يعد شغال، أو يتم تحديثه، لذلك لا تجده شغالا.

لهذا الغرض سأضع أمامك روابط شغالة لرفع ملف μTorrent بسهولة سواء للهاتف أو للكومبيوتر والبدء في استعماله من أجل رفع الملفات التي تريد.

تنزيل μTorrent للكومبيوتر

تنزيل μTorrent للهاتف

شاهد أيضاً

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا كيفية تفعيل منصة مدرستي من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments