تقنية

أفضل 15 مواقع مجانية لرفع الملفات برابط مباشر

أفضل 10 مواقع مجانية لرفع الملفات برابط مباشر

من الخدمات التي يحتاج إليها العديد من الناس، هي رفع الملفات في أحد المواقع، ومشاركتها مع الشخص ما موجود في أي مكان بالعالم، بطريقة سهلة وبسيطة، وذلك عبر إرسال رابط مباشر يحمل عن طريقه الملف.

فإن كنت من الذين يبحثون عن مثل هذه المواقع، فهذه المقال ستجد فيها قائمة لأفضل المواقع، التي ستساعدك على إرسال الملفات بشكل آمن عبر رابط، وتنمحك مساحة فارغة على حاسوبك بتحميل ملفاتك على الموقع، وعدم ضياعها في حالة دخول الفيروس إلى حاسوبك.

أفضل مواقع رفع وتحميل الملفات:

في هذه المقال سنقدم لكم أفضل المواقع لرفع الملفات وتحميلها، مع التكلم على مميزات كل موقع وجميع خصائصه، من المساحة التي يوفرها الموقع ومدة التخزين وغيرها، لهذا أكمل القراءة للأخير لتستفيد من كل المعلومات التي نقدمها لك.

موقع MediaFire:

يعتبر موقع MediaFire من المواقع القديمة والسباقة لخدمة رفع وتحميل الملفات، بحيث يقدم المواقع للمستخدمين مساحة 10GB بشكل مجاني، ويمكنها أن تصل إلى 50GB، مع قدرة رفع ملف بحجم 4G مرة واحدة، ويمكنك تحميل الكثير من الملفات على شكل قائمة تحميل، ومشاركتها برابط واحد فقط، ويمنحك الموقع أيضا باندويث لا محدود لتستمتع بسرعة في رفع الملفات، وغيرها من المتيازات التي يقدمها موقع MediaFire.

طريقة رفع وتحميل الملفات من موقع MediaFire

1) لرفع الملفات على موقع MediaFire يجب عليك أولا الضغط على رابط الدخول الموجود في الأعلى. ستظهر معك هذه الواجهة قم بالضغط على زر “UPLOAD FILES NOW”

2) ستظهر لك هذه الواجهة قم بالضغط على زر ” UPLOAD “.

3) بعدها ستظهر لك هذه الواجهة كما في الصورة بالأسفل قم بالضغط على زر “Add file”. لإضافة الملف. أو قم بالضغط على زر “Add folder” لإضافة المجلد.

4) بعد إضافة الملف قم بانتظار رفعه على الموقع. ثم اضغط على زر “BEGIN UPLOAD”.

5) بعدها يمكنك الضغط على زر “Copy Link” لنسخ رابط تحميل الملف.

6) أو يمكنك مشاركته من خلال الضغط على زر “Share” واختيار أحد المواقع. أو الضغط على “More sharing options” لاكتشاف خيارلت أخرى لمشاركة الملف في مدونتك أو حسابك على مواقع التواصل الإجتماعي أو على واتساب …

7) عند الدخول للرابط الذي تم نسخه سيظهر لك الملف في الوسط يمكنك تحميله من خلال الضغط على زر “DOWNLOAD”.

لرفع وتحميل الملفات من موقع MediaFire على الهاتف شاهد الفيديو

موقع UptoBox:

موقع UptoBox من المواقع الرائعة لرفع وتحميل الملفات على الأنترنيت، ومشاركتها عبر رابط مباشر تقوم بنسخه وإرساله لمن تريد، ويمكنك أيضا تحميل ملفات عبر روابط أخرى، بحيث يمكنك رفع الملفات على مواقع من رابط آخر على الأنترنيت بشكل مباشر وليس من جهازك، يدعم الموقع تقنية تنقل الملفات إلى جهاز آخر وتسمى File Transfer Protocol، وهناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها الموقع.

طريقة رفع وتحميل الملفات من موقع UptoBox

1) لرفع الملفات على UptoBox يجب عليك أولا الدخول للموقع من خلال الرابط الموجود في الأعلى.

2) عندها قم بالضغط على “Add Files+” ثم قم باختيار الملف أو الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترغب برفعه على موقع UptoBox.

3) بعد اختيار الملف قم بالضغط على “start” لرفعه على الموقع.

4) بعد انتهاء رفع الملف على الموقع قم بنسخ هذا الرابط وارسله للشخص الذي تريده أن يقوم بتحميل هذا الملف.

5) عند نسخ الرابط والبحث عنه ستظهر لكم هذه الواجهة. لتحميل الملف دون انتظار يمكنك اضغط على “Premium Download” حيث يمكنك الإشتراك مع موقع UptoBox من خلال دفع 6.12$ للشهر انظر للصورة للتعرف على باقي أثمنة الإشتراكات الأخرى. حيث يمكنك من خلال الاشتراك الحصول على مجموعة من المميزات الأخرى.

6) كما يمكن الضغط على “Click here to start your Download” لتحميل الملف بشكل مجاني.

تنبيه

لحل مشكلة التحميل من موقع UptoBox دون الانتظار يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو في الأسفل والذي يشرح ذلك.

موقع FileHosting:

موقع FileHosting من المواقع الرائعة التي تقدم خدمة رفع وتحميل الملفات الكبيرة الحجم على الانترنيت، مع العديد من المميزات التي يقدمها الموقع لمستخدميه، بحيث يستحمل الموقع رفع ملف بحجم 25GB مرة واحدة، وهذا لن تجده في المواقع الأخرى، ويوفر عليك عناء الوقت برفع جميع ملفاتك، وهناك أيضا ميزة يختص بها هو عدم حذف الملفات، بحيث يتم الاحتفاظ بها لمدة غير محددة وبشكل دائم، ويمكنك ربح المال من الموقع، وذلك عبر عدد التحميلات رابطك على الموقع، وكل هذه الإمتيازات ستستفيد منها بأقصى سرعة بباندوث غير محدود لرفع والتحميل، والعديد من المميزات الأخرى.

طريقة رفع وتحميل الملفات من موقع FileHosting

1) لرفع الملف على موقع FileHosting يجب عليك أولا الدخول للموقع من خلال الرابط الموجود في الأعلى.
2) ستظهر لك واجهة الموقع على هذا الشكل كما في الصورة بالأسفل.

3) قم بالضغط على “Choose File” لاختيار الملف من جهازك.

4) ثم قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك لكي يصلك رابط تحميل الملف عليه.

5) ثم قم بالضغط على هذه الخانة كما في الصورة للموافقة على شروط وسياسات الخصوصية الخاصة بالموقع.

6) في الخطوة الأخيرة قم بالضغط على زر “Upload now” لرفع الملف على موقع FileHosting. سيصلك رابط تحميل على البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله.

موقع Upera:

موقع Upera من المواقع الرائعة التي تقدم مساحة هائلة لتخزين الملفات، والتي يصل حجم مساحة تخزينية إلى 100GB، يمكنك من خلال هذه المساحة تخزين جميع ملفاتك، مع قدر تحميل ملف بحجم 1GB مرة واحدة، والمدة التي يقدمها الموقع لحفظ ملفاتك هي شهر كامل (30 يوم)، كما يمكنك ربح المال عبر عدد تحميل من رابطك المباشر، هذه الإمتيازات ما يجعله من المواقع الرائعة لرفع وتحميل الملفات بتلك المساحة الهائلة.

موقع Gulf-Up:

موقع Gulf-Up من المواقع العربية الرائعة لتحميل ورفع الملفات، بقدرة تحميل ملف بمساحة 1GB مرة واحدة، مع مدة طويلة لحفظ الملفات تصل لسنوات، فيمكنك رفع الملفات والصور والفيديو والعديد من أنواع الملفات الأخرى، بسرعة كبيرة في الرفع والتحميل، مع العديد من المميزات الأخرى رائعة.

موقع Yandex:

موقع Yandex من المواقع الروسية الرائعة لرفع وتحميل الملفات إلى الأنترنيت، مع العديد من المميزات الأخرى، التي تكلمنا في مقالنا السابق عنها، مثل ترجمة الصور إلى العربية، وأيضا يعتبر موقع Yandex من أشهر محركات البحث على الأنترنيت. يوفر الموقع مساحة 10GB لتخزين ورفع الملفات، ويمكنها أن تصل إلى 50GB، بالإضافة إلى قدرة رفع ملف بحجم 2GB مرة واحدة على الموقع، بسرعة هائلة وبكل بساطة، ويدعم الموقع رفع الملفات الخاصة لكل من أنظمة التشغيل الوينداوز والماك ولينيكس مباشرة عبر الحاسوب، وأيضا على هواتف الأندرويد وIOS، يمكنك رفع كل ملفاتك من الهاتف ببساطة والعديد من الإمتيازات الأخرى.

موقع 4shared:

موقع 4shared من أفضل المواقع رفع الملفات كبيرة الحجم وإعادة تحميلها، بحيث يقدم الموقع مساحة تخزينية بحجم 15GB، مع قدرة لرفع الملف مرة واحدة بحجم 2GB، ولا يتم حذف الملفات من الموقع حتى يمر 180 يوم من عدم تسجيل دخولك لحسابك على الموقع، مع إمكانية رفع الملفات بأي صيغة وامتداد، ويمكنك إنشاء ألبوم صور خاص بك ومشاركته، وإنشاء ألف مجلد في الموقع، والعديد من الامتيازات الأخرى.

موقع SaberCat:

موقع SaberCat أحد المواقع الرائعة في خدمة رفع وتحميل الملفات، مع تقديم العديد من المميزات رائعة، مثل منحك مساحة 10GB تخزينية ومجانية، ولا يمكنك رفع ملفات فوق حجم 50MB مرة واحدة، يدعم الموقع العديد من الملفات، ويمكنك ضم مجموعة الملفات إلى المجلد واحد لتشاركه عبر رابط مباشر، فإن كنت تريد استخدام ملفات بحجم صغير، فهذا الموقع يناسبك، كل ما عليك هو سحب واسقط ملفك على الموقع ليتم رفعه بكل بساطة وسرعة، ويمكنك الإحتفاظ بها لمدة طويلة على الموقع.

موقع pCloud:

موقع pCloud موقع مميز في رفع الملفات وإعادة تحميلها، مع تقديم خدمة التخزين السحابي، تصل مساحة التخزينة التي يقدمها الموقع إلى 10GB يمكن استعمالها بشكل مجاني، ويمكنك زيادتها لتصل إلى 20GB، وهناك أيضا تطبيق يخص الموقع لرفع ملفاتك من الهاتف الأندرويد أو IOS، مع سرعة في رفع الملفات بدون حدود، والعديد من المميزات الأخرى.

موقع Anonfile:

موقع Anonfile من المواقع الرائعة والمميزة في رفع وتحميل الملفات، بحيث يمنحك الموقع 100GB كمساحة تخزينية، مع قدرة تحميل في المرة الواحدة بحجم 20GB، ويمكنك تحميل في اليوم الواحد 5000 ملف كحد أقصى، ويتم حذف الملفات التي لم يتم تنزيلها لمدة أكثر من ثلاثة أشهر، وهناك العديد من الامتيازات الأخرى التي يقدمها الموقع.

موقع File Transfer:

موقع File Transfer من المواقع التي تتيح خدمة رفع وتحميل الملفات عليه بشكل مجاني، مع مدة تنزيل تصل إلى واحد وعشرون يوما كحد أقصى، ويمكنك تحميل الملفات بحجم 6GB، وهناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها الموقع لمستخدميه.

موقع FileSend:

من المواقع السهلة التي تمنحك خدمة تخزين ملفاتك، لمدة 7 أيام كحد أدنى، و30 يوم كحد أقصى، مع ميزة تخزين سحابية التي تتطلب التسجيل حسابك على الموقع.


موقع AnonymousFiles:

موقع يمكنك من خلاله رفع وتحميل ملفاتك، مع خصوصية في حفظها وعدم الإطلاع عليها، يمنحك الموقع مساحة تخزينية تصل إلى 5GB كحد أقصى، يمكنك إسقاط ملفك على الموقع ليتم رفعه بكل بساطة، وبأقصى سرعة، ويمنحك الموقع تحديد المدة التي تريد أن يحتفظ بها للملفات، بمدة ساعة واحدة إلى ستة أشهر كحد أقصى، وهناك العديد من المميزات الأخرى على الموقع.

موقع File.io:

موقع جميل بواجهة بسيطة، كل ما عليك فعله هو إسقاط ملفك عليه ليتم رفعه بكل بساطة وسرعة، يمنحك الموقع 5GB لكل عملية تحميل كحد أقصى، مع 100 عملية تحميل في اليوم، ويمنحك الموقع أيضا عدد كبير من مساحات التخزين للمحترفين والشركات بثمن مرتفع، وهناك خيار لتحديد مدة الحذف، والعديد من المميزات الأخرى.

موقع Openload:

يعد موقع Openload من المواقع المشهورة في رفع الملفات، والأكثر استخداما لهذا لغرض، وهذا راجع للخدمات التي يقدمها، مما يجعل الإقبال عليه من قبل العديد من الناس، فيمكنك عبر الموقع رفع الصور ومقاطع الفيديو والملفات المضغوطة والعديد من أنواع الملفات الأخرى ببساطة، مع تقديم مساحة 10GB مجانية، ويتحمل الموقع رفع ملف بحجم 1GB، كما يحتفظ بالملفات داخل الموقع لمدة شهريين ( 60 يوم ) ليتم إزالتها بعد ذلك، يمكنك الاشتراك في الموقع والاستفادة من هذه الخدمات، أو يمكنك رفع الملفات بدون التسجيل، فالموقع يوفر لك هذه الإمكانية، بدخول إلى الموقع وسحب الملف وإسقاطه ليقوم الموقع بحفظه.

في الأخير هذه قائمة لأفضل 15 موقع مجاني لرفع الملفات برابط مباشر، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول هذا الموضوع، وشكرا على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments