تقنية

برنامج لغلق منافد USB بباسورد وحماية بيانات جهازك من السرقة Ratool

ييحث عدد مهم من مستخدمي منافد USB المتنقلة بين الأجهزة المتطورة كالحاسوب والهواتف المحمولة،  عن أروع برنامج لحماية جميع ملفاتهم السرية والخصوصية،  من القرصنة والإختراقات والسرقة،  وحمايتها من هاجس الفيروسات المدمرة، لهذا الشأن إستحضرنا لكم اليوم أفضل وأقوى برنامج لإغلاق منافد USB بباسورد وهو Removable Access tool، 

الذي ينطوي على شهرة بارزة،  ناهيك عن مميزاتها الخارقة للعادة،  نجد في مقدمتها سهولة استخدامه،  بصرف النظر عن حجمه الصغير الذي لا يؤثر على موارد النظام شئ،  كما أنه ينطوي على تصاميم غاية قي الروعة،  ويقدم حماية آمنة وقوية لمختلف منافد USB مما يصعب إزالة القيود عنها،  وفك قيود البرنامج عنها هذا أمر لا يمكن تحقيقه.

أنضر أيضا:حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر

سنتعرف خلال الأسطر الموالية،  عن أفضل مميزات برنامج Removable Access tool، وسنضع رابط تحميله في نهاية المقال،  كما سنتطرق للعديد من الطرق للتحكم فيه بسهولة،  وكيفية إغلاق منافد USB الخاصة بك بنقرة زر واحدة،  مما سيوفر لك الحماية القوية لجميع ملفاتك الشخصية والضرورية.

ما لا تعرفه عن برنامج Removable Access tool

يعتبر هذا البرنامج الفعال،  من أقوى البرامج لحماية منافد USB بكلمة السر،  ويقدم لها حماية غاية في الروعة وبقوة  كبيرة،  مما يجعلها آمنة من عمليات السرقة والقرصنة والإختراقات،  من أروع مميزاته الشيقة،  أنه يعمل على إخفاء مختلف الفلاشات مما يجعلها في أمن وآمان،  ولا يمكن الأي شخص الوصول إليها،  خاصة عندما تربط منفد USB  بجهازك الكمبيوتر الخاص بك.

عند تحميلك لبرنامج Removable Access tool على جهازك الكمبيوتر،  والاستمتاع بالحماية القوية والفريدة من نوعها،  لجميع منافدك USB،  التي تنطوي على ملفاتك الهامة والشخصية من صور وفيديوهات ومستندات لا يمكن الأي أحد غيرك الوصول إليها،  من الجميل بالذكر أن هذا البرنامج المميز، 

أنضر أيضا:usb لا يعمل بشكل صحيح

يفتح لك المجال لإغلاق منافد USB عن طريق كلمة المرور،  ويستحيل فتح هذا الحاجز بدون الباسورد،  كما يحق لك إقفال منافد USB بعيدا عن كلمة المرور،  ذللك إنطلاقا من الخطوات البسيطة المتاحة داخل البرنامج،  والتي سنعمل على شرحها بسهولة خلال الأسطر الموالية.

من أروع مميزاته المبهرة والتي لا يعلمها الكثير من مستخدميه،  وهي قدرته الخارقة في إغلاق مدخل الأسطوارنات CD و DVD على جهازك الكمبيوتر الخاص بك،  حيث هناك من يعتقد أن برنامج Removable Access tool تقتصر وظيفته على قفل منافد USB فحسب،  لا ياصديقي أنت مخطأ.

مميزات برنامج لغلق منافد USB بباسورد Removable Access tool.

إستطاع هذا البرنامج القوي،  أن يتربع على عرش الشهرة خلال فترة وجيزة للغاية،  لدى ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، وذلك بفضل مميزاته الرائعة والشيقة التي لا يمكن الإستغناء عنها،  أثناء إستخدام منافد USB، حيث تجعلها آمنة بكلمة مرور،  من عمليات السرقة وهجمات الفيروسات المدمر، إذا هيا بنا لنتعرف على هذه المميزات على الشكل التالي: 

أنضر أيضا:كيفية تعطيل منافذ اليو إس بي USB لحماية حاسوبك

  • برنامج Removable Access tool،   متاح بصفة مجانية.
  • ينطوي على واجهة جميلة وبسيطة الإستخدام.
  • نسخة البرنامج لا تتطلب للتثبيت فهي جاهزة للتحميل.
  • يحق لك تنزيله عبر الفلاشة،  الإقفال منافد USB بكلمة المرور،  بسهولة وعن طريق أي حاسوب.
  • ينطوي على حجم الميغا بايت صغير،  لا يتجاوز 1 جيجا.
  • ينطوي على ميزة التشفير الفعالة.
  • يقوم بحماية مختلف منافد USB،  من القرصنة والفيروسات والسرقة.
  • يحق لك إقفاله جميع منافد USB سواء عن طريق كلمة المرور أو بدون باسورد.
  • يقوم بحماية جميع ملفاتك المهم داخل حاسوبك من عمليات النسخ عبر الفلاشة.
  • يقدم حماية غاية في الروعة،  لجهازك الكمبيوتر من هجمات الفيروسات المدمرة والخطيرة.
  • البرنامج يقدم خدماته بخفة عالية،  مما يجعلك تتنقل ببن أزراره بكل مرونة.
  • لا يحق لأي شخص نسخ أو الوصول لملفاتك الشخصية من جهازك الكمبيوتر إلى والفلاشة.
  • البرنامج غني بكميات عالية من الخصائص والمميزات الشيقة،  ولا يمكن حصرها في أسطر محدودة.

كيفية إستخدام برنامج Removable Access tool، الإغلاق منافد USB بكلمة المرور.

من أروع المميزات الفريدة من نوعها، لهذا البرنامج الرائع، أنه بسيط الإستخدام، ويحق الأي شخص تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص به، والتعامل مع أزراره بباسطة، لإغلاق منافد USB بباسورد، وحمايتها من السرقة والقرصنة والفيروسات، ولا يمكن الأي شخص غيرك الدخول للملفات السرية والشخصية الخاصة بك، حتى لا نطيل عنكم، هيا بنا لنتعرف على الشرح المميز والبسيط لبرنامج Removable Access tool على الشكل التالي:

أنضر أيضا:كيفية توصيل الحاسوب بالواي فاي عبر الهاتف

عند دخولك لبرنامج Removable Access tool،  ، ستنبثق لك واجهته على الشكل الموالي.

تنطوي هذه الواجهة على ثلاثة اختيارات متنوعة، متعلقة بعملية تشفير الفلاشة، وسنتعرف على كل خيار بالتفصيل كمايلي:

أولا: Allow Read& write (Default)


ينطوي هذا الخيار  الإفتراضي للدخول إلى البرنامج  على أهمية بالغة،  تكمن في ربط الإتصال بين الفلاشة وجهازك الكمبيوتر، وتعمل هذه الفلاشة على دراسة ومعالجة جانب القراءة والكتابة مختلف منافد USB الغير المشفرة، والتي لا تنطوي على كلمة المرور.

يتم الإعتماد على خيار Allow Read& write (Default)، بهدف إزالة باسورد على المنافد المغلقة.

ثانيا: Allow Read Only


لما تعمل على تحديد هذا الخيار، ويشرف على جانب القراءة، ويضع قيوده على الفلاشة المتصلة بجهازك الكمبيوتر الخاص بك لعدم الكتابة عنها، كما أن خيار Allow Read Only، لا يسمح بمرور أي ملف كيفما كان نوعه للفلاشة.

تجذر الإشارة بأن هذا الخيار، يعمل على دراسة وقراءة مختلف الملفات فخسب، ولا يحق لك التحكم فيها أو تحويلها من فلاشة إلى فلاشة أخرى، أنصحك باستخدام هذه الخاصية، عندما ترغب في الإطلاع على الفلاشة وما تنطوي هنه، ليظل جهازك الكمبيوتر في حماية دائمة  من الفيروسات المدمرة.

ثالثا: Block USB Storage Devices


ينطوي الخيار على قوة كبيرة، في حماية منافد USB المتصلة بجهازك، من السرقة والفيروسات والقرصنة، كما يعمل على حظر جميع انواع الفلاشات، فعند إغلاق منافد اليو إس بي بكلمة المرور، لن يتمكن جهازك من الوصول للفلاشة، ولا يحق له قرائتها والتعرف عليها.

أنضر أيضا:أفضل وأسرع فلاشة واي فاي للكمبيوتر والرسيفر 

من خلال الخيارات الثلاثة التي قمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مبسط، يحق لك ختيار أي نوع من الحماية الفعالة لمنافدك usb،  حسب قيمة الملفات وما تحتوي عنه.

إنتباه


عند نتهائك من أي ختيار قمت بتحديده، من الضروري، النقر على زر apply changes، ليتم حفظ الإختيار داخل جهازك.

كيفية إغلاق منافد USB بكلمة المرور مجانا

إن برنامج Allow Read Only بفضل سهولة إستخدامه إستطاع أن يحقق شعبية بارزة لدى، عدد كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر ومختلف منافد USB بشتى أنواعها وشكالها، كما أنه ينطوي على العديد من الخيارات لإغلاق تلك المنافد وحمايتها بقوة، ومن أروع الطرق التي يعتمد عنها الكثير والكثير وهي، Allow Read Only.

ماعليك سوى تحديد الخيار الثاني، Allow Read Only، والذي سيفتح لك المجال الإغلاق منافد USB الخاص بك سواء بكلمة المرور، أو بدونها، فالخيار يظل بين يديك.

بعد تحديد الخيار الثاني من برنامج Removable Access tool، من المهم النقر على زر خفظ التغيرات، Apply Changes.

إنتباه


لكي تتفوق في إنجاز هذه الخطوة، من الضروري أن تقوم بإخراج الفلاشة من جهازك الخاص بك، ثم إعادة إدخاله من جديد.

الطريقة التي قمنا بشرحها خلال الأسطر السالفة الذكر، تتعلق بإغلاق منافد USB، وحمايتها من الفيروسات والقرصنة وعمليات السرقة، وبدون كلمة المرور، بسهولة.

أما إذا كنت ترغب في إقفال منافد USB بكلمة المرور قوية، يستحيل الأي شخص غيرك فتحها، ماعليك سوى إتباع الخطوات البسيطة الموالية:

الخطوة الأولى: قم بالنقر على زر الإعدادات settings.
الخطوة الثانية: هنا ستنبثق لك بعض الخيارات، أنقر مباشرة على زر، Change password.
الخطوة الثالثة: والأن قم بتركيب كلمة المرور التي تريد، داخل الخانات الماثلة أمامك.

إنتباه


من المهم أن تكون كلمة المرور قوية ويستحيل التخمين فيها، ولا تربطها بتاريخ إزديادك أو أي شئ له علاقة بحياتك الشخصية، وذلك لعدم القدرة على الوصول إليها وفتح منافد USB الخاصة بك.

يحق لك إيقاف مختلف الفلاشات عن الإستخدام المباشر والتلقائي، أثناء إدخالها في جهازك الكمبيوتر الخاص بك، وذلك بهدف حماية جهازك من الهجمات الفيروسية المدمرة.

إذا للتعرف على الطريقة الصحيحة، لعدم السماح الأي فلاشة بالإستخدام التلقائي على جهازك، ماعليك سوى إتباع الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالنقر على زر الخيارات، options.
الخطوة الثانية: ستنبثق لك مجموعة من الخيارات، قم بالضغط على زر Disable Autorun.

من أبرز المميزات الإستثنائية، لبرنامج Removable Access tool، أنه يمنحك الفرصة، لمنع قراءة وكتابة وإستخدام مدخل الأسطوانات، وذلك من خلال الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى: قم بالضغط على خيار options.
الخطوة الثانية: هنا أنقر على زر CD-DVD Devices.
الخطوة الثالثة: وبالتالي ماعليك سوى النقر على الخيار الأول، Allow read& write.

كيفية تعطيل منافذ اليو إس بي USB لحماية حاسوبك

كيفية تغيير لغة برنامج Removable Access tool بسهولة.

من الحميل بالذكر أن البرنامج القوي Removable Access tool، يدعم العديد من اللغات العالمية المتنوعة، مما يسهل على مستخدميه، التحكم في خدماته، والإستمتاع لمميزاته بكل اريحية، وبدون صعوبات.

إذا لكي تتفوق في تغيير لغة البرنامج بكل بساكة، وفي ثواني معدودة، ماعليك سوى أتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بالضغط على زر الإعدادات للبرنامح، settings.
الخطوة الثانية:  ستنبثق لك بعض الخيارات،  إصغط على زر،  اللغات،  languages.
الخطوة الثالثة:  وبالتالي ستظهر امامك،  قائمة كبيرة من اللغات،  حدد اللغة التي تريد. 

ولكي تتمكن من تفعيل الخيار،  ماعليك سوى النقر على خانة،  التأكيد للتغيرات التي قمت بها بسهولة،  كما موضح في الصورة الموالية.

هام جدا


يعمل برنامج Removable Access tool، الفعال والقوي،  على فتح المجال لمستخدمه،  بختيار الطريقة المناسبة لإغلاق منافد USB،  فهو ينفد جميع الخدمات التي تطلبه منه،  على أي منفد لليو إس بي،  المتصلة بجهازك الخاص.

عندما تقوم بإدخال فلاشة معينة على جهازك،  قبل تنفيد خدمات برنامج Removable Access tool،ضعنها،  لن تتعرض الأي تغيير،  إلا عند فصلها عن الجهاز وتركيبها عنه من جديد.

كيفية إغلاق منافد USB عن طريق Device Manager

من أبسط الطرق والأكثرها إستخداما لدى عدد مهم من مستعملي أجهزة الحواسيب بدون استثناء،  والتي تتم بواسطة،  خاصية مدير المهام للحهاز،  والذي يفتح لك المجال للتحكم في مختلف أنظمة التشغيل لجهازك الكمبيوتر بسهولة تامة،  ولعل أبرزها تعديل مختلف خدمات المنافد المتنقلة.

إذا لكي تتمكن من إقفال منلفد USB  بباسورد،  وتجعلها في أمن وآمان،  وتظل ملفاتك محمية من الفيروسات وعمليات السرقة، ماعليك سوى أتباع الخطوات الموالية:

الخطوة الأولى:  يجب عليك النقر على زر الويندوز زائد حرف R دفعة واحدة،  فوق لوحة المفاتيح.
الخطوة الثانية:  هنا ستنبثق لك واجهة RUN مدير الجهاز،  قم بكتابة “Devmgmt. msc،  بعد ذلك أنقر مباشرة على زر الموافقة،  ok. 

الخطوة الثالثة: هنا ستظهر لك قائمة من الخيارات، عبر واجهة Devmgmt. msc،  أنقر على زر Universal Serial Bus Controlles.

الخطوة الرابعة:  سوف تنبثق لك جميع منافد USB داخل حاسوبك الخاص،  لكي تقوم بإغلاقها،  ماعليك سوى النقر على لكل منفد بزر الأيمن للفارة،  وحدد خيار،  Disable.

الخطوة الخامسة:  عند رغبتك في إزالة القيود عن كل منفد،  ماعليك سوى إعادة نفس الخطوات السابقة،  والنقر بزر الأيمن للفارة،  وحدد Enable.

كيفية تعطيل جميع منافد USB بدون برامج


من أهم الحلول الفعالة والشيقة، الإغلاق كافة منافد USB، على جعازك الكمبيوتر، بنقرة زر واحدة، وفي ثواني معدودة، كما يحق لك فتحها دقعة واحدة ببساطة، فهي طريقة غاية في الروعة، وليست مزعجة كسابقتها، التي تتطلب منك وقت كبير، لإغلاق كل منفد على حدة.

الخطوة الأولى: يجب عليك الدخول للملف الأساسي،”نوت باد”، ثم تعمل على نسخ بعض المعطيات الهامة، المتاحة داخل الرابط الموالي.

قم بالنسخ الكود من هنا .

الخطوة الثانية: والأن يجب عليك كتابة إسم Disableusb للملف الظاهر أمامك.

الخطوة الثالثة: قم بفتح ملف جديد، ثم أنسخ عنه نفس المعطيات السابقة، ولكن يحب عليك تغيير رقم 4 من السطر الثالث، وتيجل مكانه رقم 3، وبعد ذلك تقوم، بالنقر على زر حفظ للملف، وتضع له إيم enableusb.reg.

الخطوة الرابعة: وبالتالي ستجد أمامك ملفين لتنفيد عملية إغلاق وفتح جميع منافد USB  على جهازك بسهولة،  فبالنسبة لملف disable يقوم بإقفال كافة المنافد بنقرة زر واحدة ولول كان عددها يفوق الألف، أما فيما يخص ملف enable، فهو متخصص في فتح كافة منافد بظون تعقيدات، وبنقرة ور واحدة.

هام جدا


مختلف المنافد USB المرتبطة بجهازك الكمبيوتر، ستعمل وفق الأدوات والتغيرات المتعلقة بالحاسوب، لكن إذا قمت بتفعيل بعض الخيارات الحديثة، يصعب توافقها مع المنافد الجديدة، المتصلة بحاسوبك، إذا يجب عليك إخراجها وإعادة تركيبها من جديد.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل برنامج لغلق منافد USB بباسورد وحماية بيانات جهازك من السرقة Ratool، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *