الإستعلاماتالخليج العربينظام فارس

الاستعلام عن سجل إجازة نظام فارس

أطلقت وزارة التعليم السعودية نظاما إلكترونيا متميزا خاص بالموظفين في قطاع التعليم هو نظام فارس للخدمة الذاتية الذي يقدم مجموعة من الخدمات الإدارية بشكل إلكتروني بالنسبة للعاملين في قطاع التعليم بالمملكة في أي وقت وفي أي مكان داخل تراب المملكة، وذلك من أجل تسهيل الخدمات كي لا يكون الموظفون في حاجة للذهاب إلى المؤسسات والمقرات التعليمية من أجل رفع الطلبات أو الاستعلامات.

اليوم إنشاء الله سوف أقدم لك خطوات الاستعلام عن سجل إجازة إجازة في نظام فارس للخدمة الذاتية بطريقة سولة من البداية إلى النهاية، فقط تابع معي.

اقرأ أيضا:
رفع طلب تقاعد مبكر نظام فارس
رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة نظام فارس

هل تريد في الاستفادة خدمات نظام فارس بطريقة سهلة؟ هل تود معرفة جميع التفاصيل حول مهنتك عبر الانترنت؟ هل تريد التعرف على خطوات الاستعلام عن سجل إجازة  في نظام فارس؟  تابع معي.

قبل الشروع في هذا الموضوع، يمكنك الدخول على مقال نظام فارس الخدمة الذاتية، فيه ستجد شرح جميع خدمات نظام فارس للخدمة الذاتية شرحنا فيه أكثر من 15 خدمات والاستعلامات.

نصيحة:
أنصحك بالاطلاع على هذا المقال إذا أردت كنت تريد رفع أي طلب من خلال الموقع الرسمي لنظام فارس.

كيفية التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية

قبل أن تقوم بالدخول إلى قائمة الاستعلامات والقيام بالاستعلام عن سجل إجازة ، يجب عليك القيام أولا بالتسجيل في نظام فارس.

يمكن لأي موظف في قطاع التعليم التسجيل في نظام فارس من أجل الاستفادة من الخدمات التي يوفرها على رأسها خدمة الاستعلامات، وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات. يمكنك التسجيل في نظام فارس باتباع الخطوات االموجودة في مقال طريقة الدخول لنظام فارس.

هناك بعض الموظفين لا يتمكنون من الاستعلام عن طلباتهم في نظام فاس، لأن البعض غير متمكنين من استخدام التكنولوجيا الحديثة، على على سبيل المتال الاستعلام عن سجل إجازة الذي سنشرحه اليوم.

لأجل هذا الغرض قمنا بتبسيط طريقة الاستعلام عن سجل إجازة لكي يتمكن أي موظف أو معلم من الاستعلام في دقائق، بسهولة وبدون أي صعوبات.

اقرأ أيضا:
طلب إجازة مرضية نظام فارس
طلب إجازة اضطرارية نظام فارس

الاستعلام عن سجل إجازة.

خطوات الاستعلام عن سجل الإجازات:

الخطوة الأولى: تسجيل الدخول في موقع الرسمي نظام فارس من خلال إدخال اسم المستخدم والرمز السري. بمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.

الخطوة الثانية: بعد أن قمت بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لنظام فارس ، قم  بالضغط على أيقونة “صلاحية الخدمة الذاتية للموظف”.

الخطوة الثالثة:  ستظهر لك أيقونة جديدة في نفس الصفحة قم بالنقر على “قائمة الاستعلامات“. ثم قم بالنقر أيضا بعد ذلك على “بيان السجل التاريخي للموظف“.

الخطوة الرابعة: سينقلك النظام إلى قائمة جديدة، قم بالضغط على أيقونة ” الإجازات “.

سيظهر لك النظام جميع الإجازات التي حصل عليها الموظف سواء الإجازات الغضطرارية أو الاستثنائية، أو المرضية ، أو غيرها من الإجازات التي حصل عليها الموظف في قطاع التعليم.

بهذا تجد سجل خاص بكافة الإجازات التي تريد الاستعلام عنها، ما عليك سوى اتباع الخطوات السابقة.

اقرأ أيضا:
رفع طلب قطع إجازة نظام فارس
طلب تمديد إجازة نظام فارس

استنتاج:

من أجل  القيام بإلغاء إجازة على نظام فارس الخدمة الذاتية ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات التي  ذكر لك، إذا قمت باتباع الخطوات بالدقة التي ذكرت ستتمكن من رفع طلب إلغاء إجازة بنجاح إلى مدير المؤسسة التي تعمل بها.

أرجو أن تكون هذه المعلومات التي ذكرت قد نالت إعجابك واستفدت منها، كما أقول دائما في آخر كل مقال، في حالة كانت لديك أي أسئلة اخرى حول هذا الموضوع أو أي خدمة مرتبطة بنظام فارس، ما عليك سوى ترك أسئلتك في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *