اختراق انستقرام في 2020 وكيفية حماية Instagram نفسها من المتسللين

اختراق انستقرام في 2020 وكيفية حماية Instagram نفسها من المتسللين

مرحبا، اليوم سنقدم لكم الطرق الصحيحة، لاختراق Instagram لعام 2020، وكيفية حماية نفسك من الاختراق، إبقو معنا، وقومو بتتبع الخطوات والطرق بشكل صحيح، لتستفيدو من الشرح، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق حول حسابين انستقرام بايميل واحد.

إقرأ أيضاً: لماذا لا يفتح الانستقرام

كيفية اختراق انستقرام في عام 2020

كيفية اختراق انستقرام في عام 2020
كيفية اختراق انستقرام في عام 2020

يعتبر موقع أو تطبيق انستقرام، أحد عمالقة وسائل التواصل الإجتماعي، الذي يحتوي على الملايين من المستخدمين عبر العالم، كما أصبح أحد مصارد الدخل للعديد من الأشخاص، عبر قيام بالإعلانات، في صفحاتهم الخاصة، هذا ما جعل الكثير من المتسللين يتعلمون العديد من الطرق، لاختراق حسابات إنستقرام جاهزة، تحتوي على عدد كبير من المتابعين، ومن بين الطرق التي سنشرحها اليوم، والتي تستخدم بكثرة، هي طريقة شبيهة، بطريقة اختراق حساب Facrbook، وذلك عبر ميزة “نسيت كلمة المرور” التي تتوفر على التطبيق.
وهذه هي الخطوات للقيام بذلك:

  • الخطوة الأولى: قم بفتح حساب إنستقرام، واذهب مباشرة لخاصية نسيت تفاصيل الدخول، ثم قم بكتابة إسم المستخدم للضحية، التي ترغب بسرقة حسابه.
  • الخطوة الثانية: بعدها قم باختيار طريقة الوصول إلى الحساب، ستنتقل مباشرة لاختيار طريقة الوصول إلى الحساب، لتلقي رابط إسترداد حساب على إنستقرام، الخاص بالضحية، من الأفضل أن تستخدم الوتساب في هذه الحالة.
  • الخطوة الثالثة: قم بفتح رابط الإسترداد، وفتح راسلة WhatsApp من Instagram، ثم اضغط على الرابط لإعادة تعيين كلمة المرور، الخاصة بحساب الضحية.
  • الخطوة الرابعة: قم بإنشاء كلمة المرور جديدة، الخاصة بحساب إنستقرام، على الخانات التي تظهر معك، ثم اضغط على زر إعادة تعيين كلمة المرور.
  • الخطوة الخامسة: الإن إرجع لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بإنستقرام، وقم بكتابة إسم الضحية، وكلمة المرور الجديدة، التي قمت بتحديدها سابق.
  • إذا نجح الأمر، سيطلب منك كتابة رمز الحماية، قم باختيار طريقة برقم HP، ثم انقر فوق زر إرسال زر الحماية.
  • الخطوة السادية: سيتوصل الضحية برمز الحماية، على هاتفه الخاص، قم بإدخاله فقط في خانة المقدم، وإذا توجب عليك فعل هذا قم بالضغط على إرسال.
  • الخطوة الأخيرة: بعد اكمال عملية تسجيل الدخول، لحساب إنستقرام الخاص بالضحية، يمكنك تصفح الحساب بكل حرية، كأنه يخصك.

تنبيه: بعد إتمام هذه الخطوات، لا تنسى أن تقوم بحذف، جميع رسائل الواتساب والرسائل القصير على الهاتف، وعلى البريد الإلكتروني، والإشعارات على إنستقرام، حتى لا يكون ضحايا مشبوهين.

مجموعة من الطرق لاختراق Instagram بسهولة

تعد الطريقة التي قمنا بشرحها في الأعلى، حول كيفية اختراق حساب انستقرام، عبر خاصية نسيت كلمة المرور، من طرق البسيطة والعادية، أما هناك العديد من الطرق الأخرى، التي يعتمد عليها المخترقون المحترفون، لاختراق حسابات الإنستقرام، وذلك عبر استخدام خبرتهم في البرمجة، لهذه الأغراض السيئية، هيا لنتعرف على هذه الطرق.

إقرأ أيضاً: طريقة حذف حساب الإنستقرام من الأيفون بشكل نهائي.

تطبيقات الإعجابات التلقائية والمتابعين التلقائين

العديد من مستخدمين تطبيق إنستقرام، يرغبون بالحصول على عدد كبير من المتابعين، على حساباتهم الشخصية، وبسرعة دون إنشاء محتوى، هذا ما يجعلهم يلجأون إلى الحيل، ومن بين هذه الحيل، هي استخدام تطبيقات، الخاصة بإضافة متابعين تلقائيين، والحصول على العديد من الإعجابات والتعليقات، ولكن في أغلب الأحيان، تكون هذه التطبيقات مزيفة، تعمل على تهكير حسابك الخاص على إنستقرام.
لهذا تجنب ما أمكن أن تقع ضحية، هذا النوع من الإختراق.

تخمين كلمة المرور

يعتبر التخمين أحد الطرق التي يلجأ إليها المخترقون، لسرقة حسابات الإنستقرام بسهولة، حيث يقومون بالبحث في مواقع أخرى على حسابك الشخصي فيها، مثل موقع الفايسبوك، بعدها يحاولون تجربة عدد كبير من كلمات المرور، حسب تاريخ إزديادك، وإسمك الشخصي والعائلي، لهذا من الضروري أن تتجنب وضع كلمة المرور، تتعلق بعمرك أو شيء ما يخصك في أي حساب، ليس فقط حساب الإنستقرام، تجنب أن تعرض معلوماتك الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، كي لا يستغلها المخترقون، لسرقة حساباتك الشخصية.

التصيد و keylogger

التصيد هو أحد الطرق شائعة، لسرقة وتهكير العديد من الأشياء، من بينها حسابات الإنسقرام، رغم أنها من تقنيات القديمة، الموجدة إلى اليوم.
حيث يقوم المخترقون بإرسال رابط تصيد الإحتيالي للضحايا، على البريد الإلكتروني أو على أحد حساباتهم الشخصية، في مواقع التواصل الإجتماعي، على شكل هدايا أو جوائز، وعند ضغط الضحية على الرابط، تتم سرقة جميع معلوماته الشخصية، وحساباته في كل مواقع التواصل الإجتماعي، بل وحتى الحسابات البنكية، لهذا حاول دائم تجنب الضغط على مثل هذه الروابط، ولكي تستفيد أكثر عن التصيد الإحتيالي، وتتجنب الوقوع فيه، قم بقراءة هذه المقال هل سبق لك كنت ضحية التصيد؟ أم أنك لا تعرف ما هو التصيد؟.

نصائح حول تجنب اختراق حسابك على Instagram

هناك مجموعة من النصائح والخطوات، التي يجب عليك أن تتبعها، لتجنب الوقوع في سرقة أو اختراق، حسابك على إنستقرام، وهي كالتالي:

  • قم بإدخال رقم هاتفك على حسابك على انستقرام، وقم بربطه بأحد التطبيقات، الآمنة مثل الفايسبوك وغيرها من التطبيقات.
  • لا تحفظ كلمة المرور عندما تطلب منك، في تسجيل الدخول لحسابك على الإنستقرام، ومن الأفضل أن تستخدم متصفح خفي، عند فتحك لحسابك على الحاسوب.
  • لا تقوم بالضفط، على خاصية الحفظ، عند قيامك بفتح حساب الإنستقرام، على اجهزة الآخرين، حتى لا يتمكنو من فتح حسابك مجددا، ومن الأفضل ألا تفتحها مطلقا.
  • قم باستخدام كلمة المرور آمنة، كيف ذلك؟
  • عبر استخدامك لكلمة المرور طويلة، تحتوي على حروف وأرقام ورموز، مثل ( @$#& )، وبهذا ستحصل على كلمة المرور آمنة، يصعب اختراقها.
  • استخدم فقط الموقع الرسمي والتطبيق الرسمي الخاص ب Imstagram، ولا تحاول ربطه بطرف ثالث، مثل تطبيقات زيادة المتابعين والإعجابات.

كانت هذه بعض النصائح، التي يجب عليك القيام بها، لكي تتجنب أن يتم اختراق حسابك على تطبيق انستقرام.

إقرأ أيضاً: اخفاء الاصدقاء في انستقرام

الخلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بكيفية اختراق انستقرام لعام 2020، وكيفية حماية حسابك على Instagaram من المتسللين، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: طريقة تهكير حساب انستقرام سهل مره

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ايميل شخص في الانستقرام

إقرأ أيضاً: الخاص في انستقرام مايفتح

إقرأ أيضاً: اخفاء الاصدقاء في انستقرام

إقرأ أيضاً: كيف أحول الانستقرام عربي للايفون 2018

إقرأ أيضاً: طريقة التجسس على حساب whatsapp لعام 2020

إقرأ أيضاً: 6 افخاخ يستغلها المتسللين لسرقة كلمات المرور Facebook 2020

شاهد أيضاً

تطبيق أبشر – Abshr تنزيل وشرح خطوات التسجيل 2020

تطبيق أبشر – Abshr  تنزيل وشرح خطوات التسجيل 2020 تطبيق أبشرAbshr  تطبيق أبشر Absher هو عبارة عن …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments