الواي فاي

حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

ليوم أعزاءي الكرام سنتطرق الى موضوع مهم للغاية، الذي تبين لنا أنه يتردد بشكل كبير على محركات البحث، وهو لمبة dsl لا تشتغل  في الموجه، حيث أن من مستخدمي النت الارضي يعانون من عدة صعوبات متعلقة بالموجه ومن اكثر المشاكل شيوعا هي مشكلة لمبة ال dsl لا تشتغل، حيث يشكو البعض من ان مصباح ال dsl غير مستقرة أو مصباح DSL يتحرك، لذا قررنا أن نقدم لكم شرحا مبسطا حول هذا المشكل وكيفية التخلص منه

لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

كل شخص لديه إنترنت في منزله في هذا العصر، لذلك كل شخص يمتلك أجهزة التوجيه لإستخدام النت بواسطة خطه الأرضي ، وكما نعلم أعزاءي الكرام أن جهاز التوجيه يتوفر على العديد من المصابح كل مصباح يدل على شيء، وهي كالتالي:

  1. يضيء مصباح الطاقة عند توصيل جهاز التوجيه بالكهرباء.
  2. مصباح ADSL ، يضيء عند توصيل كابل الخط الأرضي بالموجه.
  3. مصباح الإنترنت ، يضيء عندما يكون هناك إنترنت على الخط الأرضي.
  4. مصباح WLAN ، يضيء عند تنشيط ميزة Wi-Fi.
  5. تضيء مصابيح LAN1 و LAN2 و LAN3 و LAN4 عند توصيل كابل الإنترنت بين جهاز التوجيه والكمبيوتر أو جهاز التوجيه والوصول.
  6. لمبة WPS ، هي ميزة يتم تنشيطها للحفاظ على أمان الشبكة ، وتوفر طريقة سهلة للمستخدم للوصول إلى الإنترنت.
  7. مصباح USB ، يضيء عند توصيل محرك أقراص فلاش بمنفذ USB على جهاز التوجيه.

وقبل الشروع في تفسير كل المشاكل  الخاصة بمصباح DSL وأن مصباح dsl تفتح وتنطفئ، لمبة dsl لا تشتغل، اذا ماهي أبرز هذه الاسباب وكيفية ويكف يمكننا  حلها، دعني أخبركم بمعلومة جد مهمة، أغلب هذه العراقل تكون ناجمة عن  وجود قطع في السلك الأرضي، إذا كان اذا كانت لك القدرة على التعرف عليها وتعديليها فيعد هذا أمرا رائعا

ما عليك سوى الاتصال بالشركة وتقديم شكوى ، لأن الامر الآخر هو عدم أداء فاتورة الهاتف، لذا قبل أن تقم بأي شيء تحقق من أنك قد دفعت كل الفواتر، وذلك عن طريق التوجه الى الموقع الرسمي الخاص بدفع فواتر الخط الارضي من الرابط بالأسفل، ثم حدد رمز المنطقة ، واكتب رقم الهاتف الأرضي ، ثم انقر فوق إظهار الفواتير ، وتحقق من سداد جميع الفواتير.

أنظر أيضا:
الواي فاي متصل بس مايشتغل
ما هو زر wlan في الراوتر
حل مشكلة الضوء الاحمر في المودم 4g

مشاكل لمبة DSL في الراوتر

عندما تتوفر على جهاز توجيه، قد تواجه العديد من المشكلات مع لمبة DSL:

المشكلة رقم1: هي أن مصباح dsl ينطفئ ويشتعل، وفي بعض الأحيان يحدث أن تنطفئ مصباح DSL عندما يحاول الموجه ربط الاتصال بخدمة dsl ، يتوجب عليك الانتظار قليلا، لكي تضيء لمبة DSL من جديد.

المشكلة رقم2: أن مصباح dsl غير مستقر ويضيء مثل الفلاش، ولكن إذا استمرت دائمًا في الإضاءة بشكل متقطع ، فسنعرض لك عدة حلول لحل هذه المشكلة.

المشكلة رقم3: أن مصباح dsl لا يضيء بشكل مستمر أو لا يشتغل، ولكن في نفس الوقت يشتغل النيت بدون مشاكل ويشغل مصباح النيت بينما لمبة dsl لا تشتغل، وفي هذه الحالة لا تتواجد هناك أي مشكلة، كل ما يتوجب عليك القيام به هو الانتظار بعض الوقت الذي قد يصل إلى 24 ساعة ثم بعدها سيتضح لك أن المصباح يشتغل بشكل طبيعي من جديد دون أي عهراقل.

المشكلة رقم4: مصباح dsl لا يشتغل بشكل مستمر كما أن الإنترنت لا يشتغل، حيث أن مصباح dsl تتوقف، وبصلة الإنترنت لا تشتغل كذلك، ولحل هذه المشكلة سنقدم لك أسبابها وكيف تتعامل معه.

أسباب مشكلة لمبة dsl لا تعمل أو غير ثابتة

بعد أن قدمنا ​​المشاكل المتعلقة بمصباح dsl ، الآن نعرف الأسباب التي أدت إلى المشكلة الثانية ، لمبة dsl غير مستقرة وتستمر في الإضاءة مثل الفلاش ، والمشكلة الرابعة هي أن لمبة dsl لا تعمل على الإطلاق و تلك الأسباب هي:

  • وجود مشاكل في صندوق الهاتف الأرضي الخارجي وهو أمر شائع الحدوث.
  •  توجد مشاكل في هاتف Rosetta ، والتي تعيق أحيانًا الاتصال الصحيح بالهاتف
  • . توجد مشاكل في كابل الخط الأرضي من الصندوق إلى الهاتف الأرضي.
  •  توجد مشاكل في الكبل بين الهاتف الأرضي والموجه أو المودم. هناك مشاكل مع مركزه ، قد تكون المشكلة عامة بسبب بعض الصيانة.
  •  يوجد عيب في جهاز التوجيه نفسه ، مما يتسبب في حدوث مشكلة في إيقاف تشغيل لمبة dsl.
  •  عدم سداد الاشتراك ربع السنوي لفاتورة الخط الأرضي.

أنظر أيضا:
حل مشكلة لمبة wlan في الراوتر لا تعمل
برنامج تحديد استهلاك النت

أفضل أنواع الراوتر المنزلي ومميزاتها وأسعارها

حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

هناك طرق عديدة لحل هذه المشكلة ، لكن كل تقنيات ترتكز على أحد أسباب المسببة، لذلك بعد أن تعرفت عن سبب الرئيسي اتبع الحل الأنسب لذلك:

1- تيقن من التوصيل الصحيح للكابل بين الهاتف الأرضي وصندوق الهاتف ، وتحقق من وجود عيوب إن وجدت ، وحاول تعديلها، وكذلك تحقق من صندوق الهاتف الأرضي وحاول رؤية العيوب إن وجدت ، لاحظ ذلك صندوق الهاتف هو الصندوق الموجود في الشارع ويتم توصيل سلك التيليفون الأرضي من عبرها.


2- تيقن من أن السلك بين الهاتف الأرضي والموجه سليم ولا يوجد به تقطعات، كما يجب أن لا يتجاوز طول الكابل 6 أمتار كحد أقصى لأن هذا يأثر على جودة الاداء.

3- تخلص من هاتف Rosetta إن وجد واستخدم الفاصل بدلاً منه لأن الفاصل لا يقلل من عملية الاتصال بعكس Rosetta فقد يكون هناك عطب بسبب هذا وستكتشف أن مشكلة لمبة DSL العائمة تم قم بحلها.

4- قم بربط جهاز التوجيه أو الراوتر بهاتف أرضي آخر، على سبيل المثال ، جرب الموجه مع صديقك، قد تكون المشكلة في الجهاز التوجيه نفسه، وإذا وجدت عطب في الجهاز التوجيه، فحاول تعديله وان لم يثم اصلاحه قم بشراء جهاز جديد.

5- افصل كل الأجهزة المتصلة بالموجه ، فقد يكون هناك جهاز هو سبب هذا العطب، لهذا يجب عليك أن تقوم بفصل كل الأجهزة ك الاب توب والجوال والفاكس، يقوم الجهاز بتوصيلهم واحدًا تلو الآخر.

6- قم بالاتصال بالدعم الفني لشركة الهاتف الأرضي، ثم بعد ذلك سيثم إرسال شخص من قبل الشركة لإصلاح العطب في مدة لا تتجاوز 48 ساعة.

7- تحقق من سداد اشتراك الخط الأرضي ، ومن أكثر الأسباب شيوعاً لهذه المشكلة نسيان المستخدم دفع اشتراك الهاتف الأرضي ، فإذا لم تكن قد دفعت الاشتراك، قم بدفعه وستعمل خدمة dsl مرة أخرى، و ستلاحظ أن مصباح DSL تشتغل بدون أعطاب.

حل لمبة الإنترنت لا تضيء بالأخضر

يشير ضوء الإنترنت الخاص  بجهاز التوجيه إلى أن الراوتر متصل بالإنترنت بعد إصلاح مصباح ADSL ، ويتوجب أن يضيء أن يشتعل باللون الأخضر، لا يصل الكبل في الأصل إلى الراوتر، ولن يشتعل بتاتا.

وكما أن أشرنا لكم لمعلومة مهمة في السابق وهي أن جهاز التوجيه في حالة لم يكن لون المصباح أخضر فإن هذا يدل على عدم وجود إنترنيت وهذا يعني أيضا أنه قد يوجد هناك عطب تقني، وهناك انقطاع محدد للكابل أو أنه لم يتم الاتصال بشكل جيد، والمشكلة ولا توجد خدمة، لأنه عندما تكون المشكلة مع من يمنح الخدمة، يكون اللون أحمر ، عليك أولاً التحقق من خيط أو كابل الإنترنت هل هو متصل بالراوتر أم لا، يجب توصيل الكبل بالمنفذ جيدًا تحقق من الكبل الخارجي ، قد يكون هناك انقطاع حيث يتم الاتصال عبر سلك (كبل عادي أو كابل ألياف ضوئية) عبر خط الهاتف المنزلي المعروف باسم (ADSL) والذي يتم توصيله من خارج منزلك وهذا الكبل A المعروف باسم Ethernet.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments