مواقع

موقع لمعرفة الالعاب التي يشغلها جهازك Can I Run It

 تعد مواصفات تشغيل الألعاب على الكمبيوتر من الأمور المهمة التي يجب على كل مستخدم الانتباه إليها لمعرفة مدى توافق مواصفات الجهاز مع الألعاب ، مما سيساعدك على معرفة ما إذا كنت تريد تشغيل الألعاب على جهازك أم لا، وذلك بسبب التطورات الهائلة في جودة ألعاب الفيديو التي قام المطورون بإعدادها وتطويرها.

سنتناول اليوم أهم موقع إلكتروني للتحقق من مواصفات جهازك ومعرفة قدرته على تشغيل الألعاب، حيث يمكنك اليوم بإذن الله معرفة مواصفات جهازك ومعرفة أن الألعاب التي تأتي حصريًا مع جهازك متوافقة من خلال أفضل المواقع.

معرفة الالعاب التي تعمل على حاسوبك عبر موقع Systemrequirementslab

حديثنا هنا في هذه الفقرة هو أشهر موقع لمعرفة متطلبات تشغيل الألعاب، وهو أفضل أداة لقياس أداء الكمبيوتر ، فإذا كنت تريد موقعًا للتحقق من مواصفات جهازك وقدرته على تشغيل الألعاب ، فهذا الموقع هو الملائم والخيار الأنسب لك.

من خلال هذا الموقع يمكنك معرفة الألعاب التي تعمل على جهازك وكذلك التحقق من مواصفات جهازك ومعرفة ما إذا كان قادرًا على تشغيل الألعاب قبل تنزيلها بكفاءة عالية.

هذا الموقع يعمل على تحليل إمكانية قطع الهاردوير على الحاسوب الذي تمتلك، ومعرفة قدرته على تشغيل أي لعبة تريدها، حيث سيوفر لك تقرير دقيق ومفصل عن متطلبات تشغيل الالعاب على جهازك الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
افضل 14 مواقع تحميل العاب مهكرة
تحميل العاب استراتيجية من ميديا فاير بحجم صغير

طريقة استخدام موقع معرفة الالعاب التي تشتغل على جهازك

الآن بعد أن تعرفنا على نبذة حول الموقع الذي يساعد في معرفة الالعاب التي يتم تشغيلها على جهازك ، سنشرح في هذا القسم كيفية استخدام هذا الموقع خطوة بخطوة.

الخطوة رقم 1:

قم بزيارة الموقع من هذا الرابط:

الخطوة رقم 2:

بعد الدخول إلى موقع فحص مواصفات الكمبيوتر ، أدخل اسم اللعبة التي تريد تشغيلها على جهازك ثم انقر على خيار “Can you run it” كما هو مبين في الصورة 👇.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك ، سيطلب منك موقع الويب تثبيت أداة وستظهر نافذة التنزيل تلقائيًا. ثم قم بتنزيلها كما هو موضح في الصورة.

الخطوة رقم 4:

بعد تثبيت الأداة ، ستقوم هذه الأخيرة بفحص جهازك وجمع تقرير عنه. انقر الآن على خيار “Can you run it” مرة أخرى.

الخطوة رقم 5:

الآن سوف يظهر لديك تقرير الفحص الذي يخبرك ما إذا كان جهازك يمكنه تشغيل هذه اللعبة أم لا.

إقرأ أيضا
تحميل افضل و أخف نسخة ويندوز 10 للالعاب مع بعض البرامج المساعدة

موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك can you run it

لكل من يبحث عن موقع لفحص مواصفات جهازك موقع can you run it هو موقع مميز آخر والذي يعتبر أحد أفضل موقع معرفة مواصفات الكمبيوتر، كما أنه شبيه تماما بالموقع الذي قمت بشرحه بالأعلى.

كل ما عليك القيام به هو الدخول لهذا الموقع ثم بعد ذلك قم بوضع إسم اللعبة التي تريد تشغيلها على جهازك ثم قم بالضغط على can you run it وسوف يتم بدأ تحميل أداة على جهازك وهي من سوف توفر لك التقرير الكامل حول إذا ما كان جهازك قادرا على تشغيل هذه اللعبة أم لا.

عموما من خلال هذا الموقع يوف تتمكن من معرفة اللعبة التي سوف توافق مواصفات جهازك بشكل شامل وهذا ما جعلني أضعه لكم في قائمة أفضل مواقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك.


بالنسبة لكل من يبحث عن موقع ويب للتحقق من مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن موقع الويب الذي يمكنك تشغيله can you run it هو موقع ويب فريد آخر يعتبر من أفضل مواقع الويب لمعرفة مواصفات الكمبيوتر والموقع الإلكتروني الذي شرحته أعلاه.

هو تمامًا مماثل. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى هذه الصفحة ، ثم كتابة اسم اللعبة التي تريد تشغيلها على جهازك ، ثم النقر فوق “هل يمكنك تشغيلها/ can you run it ” وستبدأ أداة في تنزيلها على جهازك وتوفر لك معلومات كاملة تقرير عما إذا كان جهازك قادرًا على لعب هذه اللعبة أم لا.

 بشكل عام ، من خلال هذا الموقع يمكنك معرفة اللعبة التي تتوافق تمامًا مع مواصفات جهازك وهذا ما جعلني أدرجها في قائمة أفضل المواقع لتعرف الألعاب التي تعمل على جهازك.

اقرأ أيضا:
افضل 10 مواقع لتحميل العاب الكمبيوتر
أفضل 24 موقع تحميل العاب pc تورنت مضغوطة مجانا

موقع Technical City لمعرفة توافق الألعاب مع الجهاز

سنتناول في هذه الفقرة موقع خاص بمعرفة إمكانيات الجهاز بغرض تشغيل الألعاب المسمى Technical City الذي يعتبر وسيلة رائعة ومميزة لمعرفة قدرات الكمبيوتر لتشغيل الألعاب المفضلة، سيساعدك هذا الأمر في معرفة قدرة جهازك على تشغيل الألعاب من الأقدم إلى الأحدث. وهذا سوف يساعدك في فحص الألعاب وإخبارك بمدى قدرة جهازك لتشغيل أي لعبة أم لا.

تمنحك Technical City الفرصة لمعرفة الدقة التي تعمل في كل لعبة على جهازك وتعطيك بعض النصائح لتحسين أداء الهاردوير الخاص بجهازك لكي تتمكن من تشغيل الألعاب بشكل أكثر دقة واحترافية مع توفير الكثير من المعلومات ، والتي سوف تساعدك على تعلم كل التفاصيل. كيف يعمل هذا لموقع ويب لفحص الجهاز لتشغيل الألعاب؟

طريقة معرفة الألعاب التي تشتغل على جهازك

سنتحدث الآن عن شرح موقع Technical City الذي سيساعدك على معرفة ما إذا كان جهازك يمكنه تشغيل اللعبة أم لا وهذا شرح مفيد لهذا الموقع لمعرفة كيفية عمله.

أولاً ، اذهب إلى موقع Technical City من هذا الرابط:

ثانيًا: قم بكتابة مواصفات جهازك.

ملاحظة: في حالة عدم معرفتك بمواصفات جهازك ، يرجى الذهاب إلى أيقونة الكمبيوتر، ثم أنقر بزر الماوس الأيمن عليها، ستظهر لديك خيارات أنقر على خيار الخصائص/ Properties ، وستظهر مواصفات جهازك.

ثالتا: بعد ذلك قم بتحديد:

  • سنة إصدار الجهاز.
  • تقييم اللعبة.
  • وغيرها.

إنها أمور اختيارية داخل الموقع.

رابعًا سيعرض لك الموقع الألعاب المناسبة لجهازك بالارتكاز على مواصفات جهازك.


خامسًا: أدخل أي لعبة وسيظهر لك الموقع دقة وعدد الإطارات التي تحصل عليها بعد تشغيل اللعبة على جهازك.

 سادساً: في الأأخير ستجد متطلبات تشغيل الألعاب حسب المتطلبات الموصى بها.

 سابعًا: سيسمح لك هذا بمعرفة الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهازك وهذا هو إجابة السؤال كيف أعرف أن جهازي يقوم بتشغيل الالعاب ؟

اقرأ أيضا:
تحميل العاب حرب للكمبيوتر

معرفة هل ستعمل اللعبة ام لا عبر موقع Game-debate

يعتبر Game Debate أفضل موقع لتجربة الألعاب حيث يساعد عددًا كبيرًا من المستخدمين على معرفة ما إذا كانت الألعاب تعمل على أنواع مختلفة من الأجهزة أم لا ، ولكن قبل الدخول إلى هذا الموقع أنصحك بمعرفة مواصفات جهازك بواسطة:

أداة CUP-Z

أداة TechPowerUp CPU-Z

سوف يقوما بمساعدتك في معرفة:

  • بطاقة الرسومات الخاصة بجهازك.
  • نوع المعالج.
  • الذاكرة.
  • وجميع معلومات جهازك.

اقرأ أيضا:

طريقة عمل موقع Game-debate

أولا: قم بزيارة الموقع من هنا: موقع Game-debate

ثانيًا: انتقل إلى مربع البحث على الموقع وابحث عن اللعبة التي تريد تجربتها.

ثالثًا: بعد العثور على اللعبة التي تريد تجربتها ، انقر على زر Test my PC.

رابعًا: أدخل مواصفات جهازك.

  • نوع المعالج.
  • بطاقة رسوميات.
  • وغيرها.

ثم أنقر  على خيار Proceed.

خامسا: حدد حجم الذاكرة على جهازك ثم انقر على Check Specs.

سادساً: بعد ذلك ستظهر لك الصفحة تفاصيل حول المشكلات التي تعيق اللعبة على جهازك أو العكس.

لذلك يمكنك معرفة كيفية إنشاء موقع ويب لمعرفة ما إذا كانت الألعاب تعمل على جهازك أم لا.

كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل لعبة ما قبل تحميلها يدوياً

بالإضافة إلى استخدام موقع Can you run it هو الذي يعد من أفضل الطرق لاختبار تشغيل الألعاب ، على اعتباره طريقة سريعة لمعرفة ما إذا كان جهازك قادرًا على تشغيل لعبة قبل بدء التنزيل ، ولا يتطلب أي وقت أو جهد للبحث ، لكن هذا لا يمنع من شرح الطريقة اليدوية التي قد لا تكون سهلة ، لكنها الطريقة الأكثر دقة والأكثر مثالية لاختبار تشغيل الألعاب على أي جهاز.

معرفة مواصفات جهازك بالتفصيل

أولاً ، نحتاج إلى معرفة مواصفات جهازك أو إمكانياته ، وهناك طريقتان أسهل وأفضل لمعرفة ذلك.

الطريقة الأولى

أنقر على حرف Windows + الحرف R لكي تذهب الى نافذة Run ، ثم أكتب هذا الأمر : dxdiag

ثم أنقر على موافق/oK ، وستظهر لنا جميع التفاصيل المتعلقة بجهازك ، بما في ذلك المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الشاشة ، وهذا ما نحتاجه.

الطريقة الثانية

هو استخدام برنامج speccy والذي يعد من افضل البرامج لتوضيح كافة مواصفات جهازك يمكنكم تحميل البرنامج من هذا الرابط:

معرفة الحد الأدني لمتطلبات اللعبة

ولمعرفة الحد الأدنى من المهارات أو المواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة بشكل جيد ، نذهب إلى Google ، ونكتب اسم اللعبة ، ثم نتبعها كلمة system requirements ، أي متطلبات التشغيل ، ثم نختار النتيجة الأولى من نتائج البحث التي تظهر لنا ، بعد ذلك سنجد الحد الأدنى لمتطلبات اللعبة بالإضافة إلى المتطلبات الموصى بها لتشغيل اللعبة ، لكن دعنا ننظر في المتطلبات الموصى بها نظرًا لأن معظم أجهزتنا سوف تكون متوسطة أو أعلى من المتوسط ​​، كل ما عليك ما عليك القيام به هو معرفة الحد الأدنى من من متطلبات التشغيل.

بعد معرفة إمكانيات جهازك والمهارات المطلوبة لتشغيل اللعبة ، يمكنك إجراء مقارنة بينهما ومعرفة ما إذا كان جهازك يمكنه تشغيل اللعبة أم لا.

قد تواجه مشكلة عند مقارنة مواصفات جهازك والميزات المطلوبة لتشغيل اللعبة ، وهي أنه في بعض الأحيان اللعبة تحتاج بطاقة رسومات NVIDIA، وأنت لديك بطاقة رسومات AMD،على جهازك ، لذلك يجب عليك معرفة بطاقة AMD،وما يعادله أو ما يماثله من أداء من بطاقة NVIDIA . لمعرفة ما يعادل بطاقة الرسوميات من نظيرتها NVIDIA، نذهب إلى Google ونكتب بطاقة الرسومات ، على سبيل المثال amd radeon r7 m440 ، ثم نتبعها بالعبارة التالية equivalent to nvidia ، يتم عرض نتائج البحث، ما يهمنا هو العناوين ، حيث تجد غالبًا مقارنة بين بطاقة AMD،وبطاقة NVIDIA. تنتمي جميعها تقريبًا إلى نفس الفئة أو المستوى ، لأنه ليس من المنطقي إجراء مقارنة بين فئة ضعيفة على سبيل المثال وأخرى ذات أداء عالٍ جدًا ، حيث تكون المقارنة بين بطاقتين ذات أداء متماثل أو متساويان.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments