الزواج والحب

ماذا تفعل الزوجة في الليلة الأولى

العديد من الفتيات المقبلات على الزواج، يطرحن سؤال ماذا تفعل الزوجة في الليلة الاولى، هذا السؤال مهم جدا لأن أغلب الفتيات لا يعرفن ماذا يجب على الزوجة فعله في ليلة الدخلة، أو ماذا يطلب الزوج من زوجته ليلة الدخلة، أو كيف تتعامل الزوجة مع زوجها ليلة لدخلة والعديد من الأسئلة الأخرى.

فيما يخص كل الأمور الخاصة بليلة الدخلة، فقد سبق ان شرحتها في موضوع شرح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام ( دعاء وشرح شامل ) قدمت فيه مجموعة من المعلومات المهمة التي من الضروري أن يعرفها كل رجل أو فتاة مقبلين على الزواج

إذا كانت الزوجة ليس لها أي دراية بأمور ليلة الدخلة والواجبات التي تجب عليها، من الممكن أن تواجه عوائق ولا تفهم ماذا يجب عليا القيام به. يمكن أن تتفادي عزيزتي العديد من المشاكل والعوائق التي يمكن ان تتعرضي لها في الليلة الاول للزواج، من خلال التعرف على ماذا يجب عليك القيام به.

في هذا المقال ساشرح لكِ كل ما يجب عليك القيام به ليلة الدخولة وماذا يجب أن تفعل الزوجة في الليلة الاولى من الزواج حتى لا تسطي في اي إحراج مع زوجك وتمر ليلة العمر سعيدة وممتعة.

اقرأ أيضا:
تعليم الزواج للشباب
ليلة الدخلة وفق تعاليم الاسلام

ليلة الزفاف أو الليلة الأولى للزفاف تعتبر نقطة تحول مهمة في حياة كلا الزوجين، وبالأخص الزوجة التي تكون في غاية سعادتها حيث تبدأ حياة جديدة ومختلفة عما مضى من حياتها، فتبدأ في تكوين أسرة لها تكون هي ربتها والعنصر الأساسي بها/

ولكن هذا كله يتوقف على الانطباع الأول الذي تأخذه الزوجة في ليلتها الأولى من زفافها، فمشاعر زوجها تجاهها وطريقة تعامله معها في تلك الليلة تجعلها إما أن تبدأ حياتها معه بحماس أو بإحباط وذلك كله يترتب على ماذا تفعل الزوجة في الليلة الأولى، وهو موضوع حديثنا اليوم.

ماذا تفعل الزوجة في الليلة الأولى؟

سؤال يدور في أذهان الكثير من الفتيات اللاتي اقترب موعد زفافهن، ويبحثن عن إجابة له لكي تمر هذه الليلة بسلام عليهن دون أن يحاوطهن الخوف أو القلق أو التوتر لكي تبدأ بعدها الزوجة حياتها بكل حماس وحب وتفاهم بينها وبين زوجها/

إليك عزيزتي الفتاة بعض الأمور المهمة جدا التي ينبغي أن تتصرفين بها في ليلتك الأولى كما يلي:

  • يجب على الفتاة ضبط سلوكها وما تربت عليه من سلوك سوي وقيم حميدة، وعدم معاملة زوجها بحياء وخجل شديدين حتى لا تصل الأمور بينهم لدرجة التعقيد.
  • يجب كذلك على الفتاة ألا تتعامل بجرأة شديدة مع زوجها في الليلة الأولى، لأن الجرأة المبالغ فيها من قبل الزوجة في هذا التوقيت كذلك تؤدي لحدوث صدمة للزوج.
  • إذا كانت الزوجة قد كسرت مع زوجها حاجز الحياء هذا أثناء فترة الخطوبة، فلا ينبغي عليها أن تتصنع الخجل الشديد معه في تلك الليلة.

لا بد من وضع النصائح المقدمة من الأم أو الأهل المقربين من الزوجة في عين الاعتبار حيث أن التدرج في التعامل مع الزوج أفضل بكثير من التسرع حيث أن هذا التدرج في المعاملة لا يعني تصنع ولكن يجعل الموقف أكثر ملائمة بينهما حتى لا يتصور الزوج أن زوجته لديها خبرة سابقة أو تجربة أولية في تلك الأمور.

اقرأ أيضا:
كل تفاصيل ليلة الدخلة التي تحتاجها وماذا يجب على الزوجين فعله في ليلة الدخلة

ماذا يفعل الزوج في الليلة الأولى على الفراش؟

هناك بعض الأمور التي إذا اتبعها الزوجان تصبح الليلة الأولى للزفاف أجمل وأهم ليلة في حياة كلا الزوجين ومن تلك الأمور ما يلي:

على الزوج أن يترك مساحة لنفسه ولزوجته لكي يستريحا قليلًا بعد الانتهاء من حفل الزفاف. كما يجب على الزوج الحذر من التسرح في بدء العلاقة الحميمية وأن يكون رزين في التعامل حتى لا يؤثر ذلك على الزوجة ايضا.

من الضروري أن يبدأ الزوج بالحديث مع زوجته بلطف وكلام طيب، كما أن افضل كلام يمكن أن يقول هو الكلام المرح والفكاهي الممزوج بالكلمات الرومانسية حتى يجعل زوجته تستريح وتفرح وتريل الخوف والقلق وتصبح مرحة هي الأخرى. هذا الأمر مهم جدا جدا.

يقوم كل من الزوج والزوجة بتغيير الملابس، بعد ذلك يمكن لكلاهما أن يتوضأ ثم يصلوا ركعتين معًا لكي تبدأ الليلة بكل سهولة وهدوء وحفظ من الله عزو جل.

يتناول الزوجين معًا الطعام، ويبدأ الزوج بإطعام زوجته، وتبادله كذلك الزوجة هذا الأمر وهذه سنه مأخوذة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

بعدها يقوم الزوجان بالذهاب للفراش على مهل واسترخاء تام دون قلق أو اضطراب.

يبدأ الزوج بمداعبة زوجته والتقديم للعلاقة الحميمة التي سوف تتم بينهما وذلك بالتقبيل في الشفتين أولا ثم باقي المناطق في الجسد والمداعبة والكلام الحلو والرومانسي كما بين لنا ذلك المولى عزو جل في كتابه الكريم في قوله” وقدموا لأنفسكم”.

يجب أن تسترخي الزوجة وتستلقى على ظهرها وتترك العنان لزوجها دون أن تتوتر أو تقاومه بعنف، وفي نفس الوقت أن تستحضر الزوجة مشاعرها أثناء علاقتها الحميمية مع زوجها حتى لا يكون من الأمر مزعج ومؤلم كثيرًا لها.

بعد أن ينتهي الأمر لا بد من شكر الله عزو جل والدعاء بصلاح حياتهما وأن يبارك لها فيما بينهما وفي. حياتهما معًا وأن يرزقهما الذرية الصالحة.

اقرأ أيضا:
ماذا يفعل الزوجين في الليلة الأولى في الإسلام

كيف يطلب الزوج زوجته للفراش؟

قد يجد الزوج صعوبة كبيرة في طلب زوجته للفراج في الليلة الأولى للزواج، وهذا أمر يعاني منه عدد كبير من الأزواج، كما أن هذه لخطوة مهمة جدا سواء للزوج والوزجة معا.

إذا كانت الطريقة التي يطلب بها الزوج زوجته للفراش صحيحةن سيكون لهذا الأمر تأثر إيجابي على العلاقة الحميمية وستكون العلاقة ممتعة لكلا الطرفين.

هذا الأمر يتعلق بشخصية الزوج، لأن لكل زوج شخصية مختلفة هن الآخر، هناك نوعين من معروفين من الرجال: الرجل الخجول والرجل الجريء.

سواء كان الزوج من اي من هذين النوعين يجب ان يكون هو المبادر الاول هذا أمر مهم جدا لابد من التنبيه له.

إذا كان الزوج من النوع الأول، اي أنه خجول بعض الشيء في طلب زوجته إلى الفراش، من الممكن أن يلمح لزوجته فقط ببعض الإشارات، وطبعا سوف تفهم الزوجة ذلك من تلقاء نفسها، كما يمكن للزوجة أيضا أن تكون جريئة قليلا وتفهم الأمر من تلقاء نفسها.

أما إذا كان الزوج من النوع الجريء من الممكن أن يقوم بملاعبة زوجته والتقرب إليها ولمسها والهمس لها بكلمات جميلة ورومانسية مغلفة ببعض الفكاهة حتى يخلق داخل الغرفة جو من المرح والكتعة تتخلص الزوجة هي الأخرى من قلقها وتوترها.

أوضاع مريحة للجماع في ليلة الزفاف الأولى

هناك أوضاع معينة للجماع تساعد الزوجين في الهدوء والاسترخاء وتقبل الأمر بشكل إيجابي وبكل أريحية دون ضغط أو توتر، ولكن يجب أن يسبق هذه الأوضاع مداعبة وملاطفة بين الزوجين لتسهيل الأمر على الزوجة التي يملأها الخوف والقلق أكثر من الزوج كما سبق وذكرت.

الأوضاع المريحة للزوجة التي يمكن أن يتخدها الزوجين اثناء الممارسة الحميمية هي

  • يجب على الزوجة في الليلة الأولى أن تستلقي على ظهرها مما يساعد الزوج على الايلاج بكل سهولة وهدوء شديد.
  • هناك وضع آخر يعتبر مريح بشكل ما، كان يستلقي الزوج على ظهره وتجلس زوجته بالمقابل فوقه مما يسهل ذلك من عملية فض غشاء البكارة دون أي مجهود أو تعب.

يعد هذان الوضعان من أنسب الأوضاع التي تسهل على الزوجين كثيرًا في ليلتهما الأولى.

اقرأ أيضا:
تعليم الزواج بالصور وضعيات ليلة الدخلة في الاسلام

الأخطاء الشائعة التي يقع بها بعض الأزواج في أول ليلة

هناك بعض الأخطاء التي يقع بها الزوج في ليلة الدخلة والتي تؤثر بالسلب على علاقته مع زوجته خاصةً في تلك الليلة، ومن هذه الأخطاء:

أن يستعين الزوج بإصبعه في عملية فض غشاء البكارة حيث يترك هذا أثر سلبي على الزوجة ويجعلها تشعر بألم جسدي وسيكولوجي شديد وكذلك تشعر بنوع من العنف، حيث تظل تلك اللحظة في مخيلتها للأبد مما ينعكس على حياتها بشكل سلبي.

أن يلجأ الزوج لتناول العقاقير الطبية والمخدرات في تلك الليلة ظنًا منه أن ذلك يزيد من سعادته ومتعته، ولكنه لا يدرك مدى ضرر تلك العقاقير على صحته وعلى علاقته مع زوجته، ولهذا يجب أن يترك الأمور تسير على الطبيعة التي خلقنا الله عليها.

النصائح التي يجب على الزوجين اتباعها في الليلة الاولى

هناك بعض النصائح التي يجب على كلا الزوجين الأخذ بها في ليلة الزفاف لكي لا يحدث أي اضطراب أو قلق بينهما يؤثر بعد ذلك على حياتهما المستقبلية ومن تلك النصائح:

  • أن يترك الزوج لزوجته قليل من الوقت كساعة أو ساعتين في غرفتها بمفردها لكي تستعد له وتغير ملابسها وتهيئ نفسها لاستقباله دون خجل أو صمت.
  • يجب على الزوجة عدم القلق أو الاندهاش عندما يسألها زوجها بعض الأسئلة التي تساعده على التعرف على حياتها من قبل وكيف كان ماضيها، حيث يجب عليها أن تطمئن له وتحكي ما بداخلها وتجاوبه على ما يريد من أسرة دون تردد أو اضطراب حتى أن تدوم الثقة بينهما.
  • يجب على الزوجة الانتباه وعدم تصنعها الجهل وعدم المعرفة بالأمور الجنسية، وعلى الجانب الآخر لا بد ألا تتظاهر بالجرأة والمعرفة بأدق تفاصيل العلاقة الجنسية حتى لا تتعقد الأمور بينهما ويحدث ما لا يكون في الحسبان.
  • يجب ألا تأخذ الفتاة بنصائح بعض أقاربها أو أصدقائها الغير متفهمين لأمور الحياة، حيث يقنعونها بألاتكون صيد سهل المنال لزوجها، وكذلك يقومون بإقناعها بأن تتظاهر بالإغماء والصريح الشديد حيث يكون هذا كله من الأمور الخاطئة ولكن الصحيح هو أن تتركي الأمور تسير كما قدرها الله لكي دون خجل شديد أو جرأة بالغة.
  • عليكي ألا تسيئي الظن بزوجك عندما تجدينه يتصرف بجرأة معك أثناء علاقتكما معًا لأن هذا لا ينبع من خبرة أو تجربه سابقة ولكن يأتي هذا من غريزة خلقه الله عليها.
  • لا بد من الحفاظ على سرية العلاقة الحميمة بين الزوجين وعدم الإفصاح عنها لأي شخص مهما كان قريب للزوجين أو خلافه، لأن ذلك من الأمور التي حرمها الله ونبيه على ألا يتم الحديث فيها من قبل أي من الزوجين لأي شخص آخر.
  • يجب على الزوج الانتباه على تحقيق المتعة لزوجته ووصولها لمرحلة النشوة والاستمتاع، فلا يجب أن يكون تركيزه على نفسه فقط في إشباع رغبته دون إشباع رغبة زوجته.

خلاصة:

بنهاية حديثنا في هذا المقال نكون وضحنا بعض الأمور المتعلقة بما تفعله الزوجة في الليلة الأولى وكذلك الزوج، مع تقديم بعض النصائح في هذا الصدد، وما يجب أن يتجنبه الزوج لكي تمر تلك الليلة بكل هدوء وسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments