ليلة الدخله

معلومات عن الزواج وليلة الدخلة وممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى (حقائق ضروري معرفتها)

انا مقبلة على الزواج ولا اعرف شي

عند الاقبال على الزواج فالعريس والعروس يكونان مشغيلين بالتحضيري للزفاف، وينسون الأمور المتعلقة بليلة الدخلة وإقامة العلاقة الجنسية الحميمة فيما بينهم، فإن لم يستطيع كل منهم تثقيف نفسه في هذا المجال فسيواجهون في زواجهم بلا شك.

ولذلك نساعدكم نحن على موقع معلومة فيما يتعلق بهذه الامور مع الإجابة على كل تساؤلاتكم والحرص على تعليم الشباب ما يجب عليهم القيام به، واليوم نحن على موعد مع الأمور الضرورية التي وجب معرفتها.

قبل ذلك، نود ان نقترح عليك العودة للموضوع السابق للتعرف على ما يجب عليك فعله في ايطار الشرع والسنة حسب تعليمات الاسلام في ليلة الدخلة، المقال في الرابط التالي 👇

معلومات عن الزواج وليلة الدخلة

يوم الدخول على الزوجة في مصر

الزواج هو تحصين للمسلم واي شخص يقوم بالاقبال على الزواج، بحيث يتفادى مجموعة من المشاكل التي يمكن الوقوع فيها جراء البقاء اعزب والدخول في العلاقات العابرة التي تندثر بسرعة عكس الزواج الذي يطول ويبقى دائما.

بالرغم من بعض التصورات التي تسصعب الأمور مثل المسؤولية والخوف من ليلة الدخلة وممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى، إلا أنه يمكن تجاوز كل ذلك، وما يساعد في هذا هو المعلومات المختلفة والارشادات التي نقدمها لك في مقالاتنا.

بحيث سنقدم لك اليوم مجموعة من معلومات عن الزواج وليلة الدخلة، كما نقترح عليك زيارة بعض المقالات المفصلة عن بعض الاشياء مثل بعض التفاصيل الهامة في المقال التالي 👇

حقائق عن ليلة الدخلة وممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى

انا مقبلة على الزواج ولا اعرف شي

في هذا الدليل سنقدم لك اكثر من حقيقة عن ليلة الدخلة وممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى، كما سنجيب عن مجموعة من تساؤلاتكم مثل هل يوم الدخلة مؤلم وماذا يحدث بعد الدخلة وقبلها واثنائها.

من ابرز معلومات عن الزواج وليلة الدخلة والحقائق التي يجب معرفتها ما يأتي:

استعدادات ليلة الدخلة

الكثير من الاستعدادات التي تأتي قبل ليلة الدخلة سواء من العريس او العروس لتمضية ليلة اولى مميزة، هنا يجب التركيز على الحاجيات التي تحتاجها في هذه الليلة مثل المناديل الورقية والمزلقات عند الحاجة وغيرها.

توقعات ليلة الدخلة

التوقعات في ليلة الدخلة قد ينتج عنها الغضب والقلق وغيرها، لذلك يستحسن عدم تخطيط وتوقع الكثير حول هذه الليلة.

التوتر والقلق في ليلة الدخلة

التوتر هو أحد الاشياء العادية التي تحدث في ليلة الدخلة ولذلك لا يجب ان تقلقو حيال ذلك، بل محاولة تفادي الأمر ما أمكن.

الخجل ليلة الدخلة

الخجل أيضا من الأمور العادية التي قد تكون بين الزوجين في البداية وخاصة من طرف الفتاة، وهذا امر طبيعي سينتهي مع الوقت كلما تقربتما اكثر.

شعور خلوة ليلة الدخلة

حقل الغرابة والشعور المختلف والقلق نوعا ما هي امور لابد لها من الحدوث في المرة الأولى على الاقل التي يخلو فيها الزوجان لبعضهم البعض.

الهدوء في ليلة الدخلة

كما سبق الذكر فالعلاقة الجنسية الأولى بين الزوجين قد يسيطر عليها الخوف والقلق، ولهذا ينصح بمحاولة الهدوء ومحاضرات الطرف الآخر لتحظى بالسعادة.

مشاعر ليلة الدخلة

في الغالب ما يفوق 90٪ من الاشخاص تكون لديهم مشاعر مختلطة في ليلة الدخلة، لذلك من المرجح بشكل كبير أن تكونو منهم، فحاولو عدم مجاراة المشاعر السلبية وتجوزها.

الثقة بالنفس ليلة الدخلة

الواثقون بأنفسهم في ليلة الدخلة يعتبرون اكثر حظا وقدرة على تمضية الأمور بشكل عادي ومميز في ليلة الدخلة، فالثقة بالنفس تحجب كل التوتر وتلك المشاعر السلبية.

تصرفات ليلة الدخلة

يفضل مراقبة تصرفات ليلة الدخلة، وليس تصرفاتك فحسب بل ايضا تصرفات الطرف الآخر ومحاولة مجاراتها والتجاوب مع الآخر لانشاء علاقة قوية.

المداعبة في ليلة الدخلة

المداعبة هي شيء ضروري جدا في العلاقة الجنسية عامة وفي ليلة الدخلة خاصة، فهي تجعل الأشخاص يبتعدون عن مجموعة من المشاكل التي قد يتعرضون لها.

العلاقة الحميمة في ليلة الدخلة

العلاقة الجنسية بين الزوجين هي شيء عادي وحق لكل الطرفين، وقد يكون الشعور بالخوف اثر التعبير عن ممارسة العلاقة الحميمة ولكن ذلك عادي جدا.

العلاقة الجنسية الاولى

بمجاراة الافلام وما نسمعه من متعة على الجنس نتخيل الكثير ونضع سقف توقعات عالي، ذلك ليس من الضروري ان يتحقق خاصة في الليلة الأولى.

الصراحة في ليلة الدخلة

يجب ان تحرص على الصراحة في ليلة الدخلة خاصة وقبل وبعد ليلة الدخلة عامة، بحيث تلعب الصراحة مع الشريك دورا كبيرا في العلاقة بين الجنسين.

ألم الليلة الأولى

ألم ليلة الدخلة يختلف من امرأة لأخرى، وفي الغالب يكون الم خفيف جدا يمكن تجاوزه، ولذلك ليس من الضروري ان يقع لك ما وقع لأحد صديقاتك.

ألم كثير في ليلة الدخلة

ان كان هناك الم حاد في ليلتك، فمن الافضل التوقف وترون المشكلة، لأنه ليس من الطبيعي ان تشعر المرأة بألم كبير جراء ممارسة العلاقة الجنسية أو فض غشاء البكارة.

الايلاج في ليلة الدخلة

الايلاج أحد الاشياء التي قد تخشاه بعض النساء وتخلف منه في الليلة الاولى، لدخول شيء غريب لمهبلها لأول مرة قد لا يكون عاديا لها، لذلك يمكن استخدام أحد المزلقات التي تساعد في الايلاج.

المخدر الموضعي في ليلة الدخلة

لا ننصح بعمل المخدرات الموضعية في ليلة الدخلة، فقد يخفف الألم القليل ولكنه يؤثر على متعة العلاقة الجنسية ويضعف انتصاب العضو الذكري وغير ذلك.

النشوة الجنسية في ليلة الدخلة

في ليلة الدخلة قد يتوقع الوصول الى النشوة الجنسية ويرغب كل من الزوج والزوجة ذلك، على غرار ذلك لا تدعي الضرورة الوصول الى النشوة الجنسية في الليلة الأولى خاصة عند المرأة.

مدة الجماع في ليلة الدخلة

تصور الافلام مدة جماع طويلة بين الجنسين، والحقيقة أن ذلك ليس الواقع بل قصيرة وخاصة في الليلة الأولى من الزواج، فالزوج سيكون في الغالب لديه سرعة القذف في البداية والمرأة لن تتحمل وقت طويل.

ضيق العنق المهبلي في ليلة الدخلة

قد يواجه بعض الازواج مشكلة ضيق العنق المهبلي عند المرأة، وهذا في الغالب يكون بسبب المشاعر السلبية مثل التوتر والخوف وغيرها، لذلك وجب تهدئة الأوضاع.

نزيف ليلة الدخلة

من الطبيعي ان يقع بعض قطرات الدم والقليل من السائل الوردي الخاص بفض غشاء البكارة في ليلة الدخلة، ولذلك لا يجب القلق من هذا الأمر.

جمال ليلة الدخلة

من الطبيعي والجسد ان يركز كل من الزوجين على جمالها قبل وبعد ليلة الدخلة، وذلك من خلال اللباس والتحلية وبعض العطور وغيرها.

ملابس ليلة العمر

قد يظن البعض ان ملابس ليلة الدخلة تلعب دورا كبيرا في العملية الجنسية ليلة الدخلة، وقد يكون ذلك صحيح ولكن ليس ضروري ان يكون كذلك، فقد يؤثر على الأمور ان لم يتم حسن الاختيار.

مكياج ليلة الدخلة

المكياج في ليلة الدخلة قد يلعب دورا سلبيا وخاصة قبل العلاقة الحميمة، فعند ممارسة الجنس ترتفع درجة الحرارة وتتفتح مسام الوجه وبالتالي تدخل الكيماويات وتضر البشرة.

رائحة ليلة الدخلة

الرائحة في ليلة الدخلة تلعب دورا كبيرا في العلاقة بين الزوجين، فلا يجب يشم احدكم رائحة نتنة او ما شابه في الآخر، لذا يفضل اخذ حمام والاسترخاء ويمكن عمل رائحة خفيفة من مارك جيدة.

كريمات ليلة الدخلة

الكثير من النساء يضعن كريمات مختلفة التزين وغير ذلك، في هذا الإطار ننصح بعمل كريمات ومرطبات من ماركة جيدة سواء فيما يخص الملمس او الرائحة.

بهذا قدمنا لك حقائق حول العلاقة الجنسية ومشاعرك في ليلة الدخلة وأهم حقائق عن العلاقة الجنسية والعناية الشخصية، ما وانا سنقدم لك حقائق عن العلاقة الجنسية وغشاء البكارة وغر ذلك فيما سيأتي لذلك تابع القراءة!

قد يهمك
تعرف على تفاصيل كيف تكون ليلة الدخلة ( تجارب نساء )

اشياء ضروري المرور منها ليلة الدخلة

كيف اتعامل مع زوجتي في الليلة الأولى

زيادة على ما سبق هناك بعض الاشياء الضرورية الأخرى التي سيمر منها الزوجين، ومن بين ذلك ما يلي 👇

  • الفرح: الفرح والزفاف وملاقاة الاقارب والاصدقاء وبعض الاشخاص للمرة الأولى هي من الأمور الضرورية التي سيمر منها الزوجين.
  • الاختلاء: لابد أن يختلي الزوج بالزوجة بعد الانتهاء من الزفاف وتوديع الاقارب، وقد يخاف البعض من هذه الخلوة ويعتبرها غريبة ولكن ذلك عادي وستتحسن الأمور.
  • المداعبة: من الاشياء الهامة التي ينصح بها هي المداعبة بين الزوجين، ولذلك فيجب المرور من بعض الاستراحة والقيام بالمداعبة مثل اللمسات والقبلات والعناق وغيرها.
  • فض غشاء البكارة: عند الايلاج الاول مباشرة يتم فض غشاء البكارة بسهولة وقد يصاحبه بعض الآلام الخفيفة والتي يمكن التعامل معها ببساطة، ولابد من المرور من هذه المرحلة في الحياة الزوجية.

قد يهمك
شرح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام ( دعاء وشرح شامل )

اشياء تحدث في ليلة الدخلة الأولى

هناك الكثير من الاشياء التي تقع في ليلة الدخلة بنسبة 100٪ على 90٪ من الازواج، حيث يمرون منها يوم الدخول على الزوجة في الاسلام بالاخص، وذلك يكون على مراحل كما يلي 👇

أولا: يكون الزوج مرتبك ودقات قلبه سريعة وقد يكون خجولا ومحمر الوجه.
ثانيا: تكون الزوجة قلقة ومضطربة وخجولة.
ثالثا: الزوج يحاول تلطيف الجو ما أمكن.
رابعا: تجد الزوجة مشكلة في مجاراة زوجها.
خامسا: يحاول الزوج ان يطرح بعض اللطائف والنكت المرحة.
سادسا: تحاول الزوجة انتاج بعض الضحكات الصفراء ومسايرة زوجها.
سابعا: يتقرب الزوج من زوجته وتبدأ المداعبة وغير ذلك.

يمكنك التعرف على المزيد وبالتفصيل اكثر في الموضوع التالي 👇

آداب وأصول الاتصال الجنسي بين الزوجين

تعليم البنت على الزواج

هناك مجموعة من الاشياء التي يجب ان تكون بين الزوجين الاتصال الجنسي وأثنائه، ومن تلك الآداب والأصول ترك الزوجة بعض الوقت لكي تستعد وتلبس وتنظيم كما نشاء وحدها في الغرفة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك ترك زوجك يسترخي في الحمام بعض الوقت لمحاربة المشاعر السلبية التي قد تؤثر على الاتصال الجنسي فيما بينكم، ولذلك حاولت فهم بعضكم البعض وتحدثا عن الاشياء التي تريدونها او تخافونها دون الخجل من بعضكم البعض.

قد يهمك
الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة

نصائح وعوامل مساعدة في ليلة الدخلة

الكثير من الامور يمكنها أن تساعد بشكل كبير في فهم العلاقة الجنسية بين الطرفين وجعلها تمضي بشكل افضل، وهنا نحن نحاول نقل المعلومات من الخبراء واطباء الاعضاء التناسلية واطباء علم النفس لكي تتمكن من ذلك! هذه بعض الاشياء الهامة التي يمكن اتباعها:

  • التحلي بالرفق وتفادي الانفعالات.
  • الملاطفة البريئة وتجاوز الخلافات البسيطة.
  • فهم نفسية الآخر ومحاولة مساعدته لتجاوزها.
  • تفادى جميع انواع القسوة التي قد تنتج مشاكل لديكم.
  • النظافة من أهم الأشياء التي يجب الحرص عليها من الطرفان.
  • يجب التعامل بالرقة والإنتباه والتركيز ومبادلة الاخر بما يريد.
  • الحديث في امور الزفاف والطرائف وادخال ما يعجبكم في بعضكم مع الحديث.
  • يجب التحلي بالذكاء والصبر والتكيف مع حساسية الاخر رويدا رويدا.
  • يفضل الاعتدال في الاشياء جميعها، ومن بين ذلك الجماع خاصة في الليالي الأولى.
  • كما يقضي الزوج حاجته يجب عليه محاولة قضاء الحاجة لزوجته بين الحين والآخر.
  • يجب على الزوجة الاستجابة الى نداء زوجها مهما كان فيما لا ينافي الشرع بالطبع.
  • من الضروري القيام بعملية المداعبة والملاطفة مثل اللمسات والقبلات والعناق وغيرها.
  • يجب تجنب المراهقين التي تخفف الالام عند المرأة فقد تنتج عن مشاكل الشعور والمتعة.
  • نفذ امور الشرع و كيف تتم عملية الزواج بين الرجل والمراة في الإسلام فذلك يساعد نفسيا.
  • يجب تجنب العقاقير والأدوية التي تقوي الشهوة، فهي قصيرة المدى وستواجه معها مشاكل مستقبلية.

لمعرفة المزيد من النصائح وما يجب عليكم فعله وفق تعاليم الشرع نقترح عليكم متابعة المقال التالي 👇

غشاء البكارة ليلة الدخلة

غشاء البكارة بأنواعه هو غشاء رقيق ولين جدا يكون في مقدمة مهبل الفتاة على بعد 1 او 2 سنتيمتر، ويمكن فض غشاء البكارة بسهولة بمجرد الايلاج وينتج عنه في العادة نزول سائل وردي وبعض قطرات الدم.

لقد سبق لنا التفصيل في كل ما يخص غشاء البكارة وانواعه وكيفية التعامل معه وغير ذلك، يمكنك الاطلاع على تلك التفاصيل من خلال رابط المقال التالي 👇

الأوضاع الجنسية في ليلة الدخلة

في ليلة الدخلة يجب عليكم معرفة الاوضاع الجنسية المناسبة لليلة الدخلة لتكون العملية اسهل على الطرفان وتمضي الليلة الأولى بشكل افضل، فهي من معلومات عن الزواج وليلة الدخلة التي يجب معرفته.

بل هناك ما يحرص كل ما يتعلق بليلة الدخلة عند الاوضاع الجنسية، والحقيقة أنه ليس ضروري تجربة كل الاوضاع التي تراها او سمعت بها، بل هناك اوضاع خاصة اقترحها عليك في الرابط التالي 👇

الممارسة الجنسية في ليلة الدخلة الأولى

ليلة الدخلة او ليلة العمر هي ليلة تحير الكثير، بحيث يتسائل الكثير حول كيف تتم عملية الزواج، وهناك من تبحث على كيف اتعامل مع زوجي في الليلة الأولى او تقول انا مقبلة على الزواج ولا اعرف شي، ويسأل الأزواج ماذا تفعل أول يوم زواج للرجال وعن كيفية الدخول على الزوجة.

سبق لنا التعرف على كيف تتم عملية الزواج بين الرجل والمراة في الإسلام وتقديم الكثير من التفاصيل التي تساعد في الدخول على الزوجة وتعليم الزواج للشباب عامة، واجابة على تساؤلاتكم حول ممارسة العلاقة الحميمة نقترح عليكم زيارة المقال التالي 👇

بهذا يكون مقالنا بحمد الله حول معلومات عن الزواج وليلة الدخلة قد انتهى، حيث شملنا أهم الأمور الضرورية التي يجب معرفته في ليلة الدخلة، في حال كان لا يزال لديكم اي تساؤل فنحن هنا رهن الاشارة!

قد يهمك
دعاء يجعل شخص من نصيبي للزواج والقبول مع بعض النصائح

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments