دين

الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة

الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة

كنا في حديث انا وصديق سابقا وكان مقبل على الزواج وكان من اطيب خلق الله ولكن تغلبه الحشمة، وبالرغم من اني كنت صديقه سألني وهو يشعر بخجل عن الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة، وعندها غصنا في حديث ففكرت ان اشارككم النقاط التي توصلنا اليها لتعم الافادة.

محتويات عرض

تابع القراءة!

إقرأ أيضا
كل تفاصيل ليلة الدخلة التي تحتاجها وماذا يجب على الزوجين فعله في ليلة الدخلة

الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة في الاسلام

كيفية الدخول على الزوجة بالصور

من اجل التعرف على الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة في الاسلام وكيفية الدخول على الزوجة شرعا يجب علينا الحديث عن مجموعة من النقاط، وكذا الإجابة عن الكثير من أسئلة متابعينا من بينها ما يلي!

ماذا أفعل في أول يوم زواج؟
ما شروط الدخول علي الزوجة؟
ماذا تفعل الزوجة في الليلة الأولى؟
كيف أتعامل مع زوجتي في أول ليلة؟
زواجي قريب كيف اتعامل مع زوجتي؟
هل يجوز مداعبة الزوجة بعد عقد القران؟
كيف اتعامل مع زوجتي في الليلة الأولى؟
ماذا يفعل الزوج في الليلة الأولى في الإسلام؟
كيف اتعامل مع زوجتي في الليلة الاولى حواء؟

لاكتشاف اجابات جميع تلك الأسئلة المرجو قراءة الموضوع بتأتي وتركيز حتى النهاية!

إقرأ أيضا
شرح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام ( دعاء وشرح شامل )

ليلة الدخلة بالتفصيل على الطريقة الإسلامية

الاسلام ما جعل شيء من مختلف مجالات الحياة إلا وشملها، وذلك من أجل شمل الدين ولمه واظهار كماليات الله تعالى، وللزواج الشرعي الحلال عدة نقاط يجب احترامها، فهناك اداب ليلة الدخلة يجب الالتزام بها!

1- الصلاة والدعاء ليلة الدخلة

لا يعني اننا بمجرد ان نكون في ليلة الدخلة ان ننسى الامور الدينية، فالاسلام يحثنا على الصلاة والدعاء لخير هذه الليلة والتعوذ من شرها، كما ثبت عن السلف الصالح والصحابة، حيث قيل!

(اذا دخل اهلك (زوجك) فصل ركعتين ثم سل الله خير ما دخل عليك، وتعو ذره من شره، ثم شأنك وشأن اهلك)

ماذا يقول الزوج بعد الصلاة ليلة الدخلة؟

جعل لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء يسن به للمسلم اقوله ليلة الدخلة، وذلك حيث يمسك بناصية الزوجة اي مقدمة راسها فيقول:

“اللهم اني اسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه، اعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه”

إقرأ أيضا
نصائح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام وكل ما تحتاج معرفته عن آداب الجماع

2- الزينة والتجمل ليلة الدخلة

قد يبدو امر الزينة والتجمل غريب نوعا ما للبعض ولكن وجب على كل من الزوجين التركيز على ذلك، فيجب أن يتقدم كل منهما بالتعطر والاغتسال والقيام بكل ما يرضي الحالة الجسدية والنفسية للشخص نفسه وللطرف الاخر.

3- اللباس الملائم ليلة الدخلة

اللباس الملائم ليلة الدخلة يعد من الأمور الهامة، فيجب على كل من الزوجين اخذ الراحة الكاملة ما داما في غرفة النوم لوحدهما، فيجب عليهما كسر الحواجز بينهما ولبس ما يثير الاخر وبجد من خجله.

4- المرح واللطف ليلة الدخلة

لا تغفل ليلة الدخلة تلبية حاجات الروح كما تضمن حاجات الجسد، فالدين يلعب على كليهما، ولكسر الخجل والخوف والمشاعر السلبية عند الزوجة يجب على الزوج إضافة عنصري المرح واللطف والقاء كلمات لكسر الحواجز.

إقرأ أيضا
دعاء مجرب للزواج بشخص معين وهو مجرب مني شخصيا

ماذا يحدث في ليلة الدخلة بين الزوجين في الاسلام بالتفصيل

تعد الخطوات السابق من الخطوات التي يجب تطبيقها من اجل إزالة الكثير من المشاعر السلبية مثل الخوف والتوتر وكافة الحواجز التي تكون بين الزوجين، ومن ثم يأتي وقت الجماع ويصبح الجسدين واحد ومن هناك يجب احترام بعض الخطوات هي فيما يلي 👇

1- الدعاء ليلة الدخلة

قبل أن ينزع كل من الزوجين ملابسها ويكون الجماع وجب الدعاء كما بحث ديننا الحنيف، وكما روى البخاري عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

(لو ان احدكم اذا اراد ان يأتي اهله قال: باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد لم يضره الشيطان ابدا)

2- المداعبة والتهيئة ليلة الدخلة

من اجل امضاء ليلة لا تنسى في حياة الزوجين تتييح لك الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة ولتكون ليلة تشاركية وتفاعلية، فيجب على كل منهما مداعبة الاخر لتحقيق الانسجام والتناغم على الفراش، حيث قال ابن القيم رحمه الله!

(ومما ينبغي تقديمه على الجماع: ملاعبة المرأة، وتقبيلها، ومص لسانها وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلاعب اهله ويقبلهم)

إقرأ أيضا
رموز تدل على الزواج من شخص معين

3- مداعبة الفرج ليلة الدخلة

الاحكام واضحة في الاسلام بهذا الشأن، فكما جاء في القرآن انه يجب الابتعاد عن الوطأ في الدبر، وغير ذلك يبقى بين الزوجين لكل واحد في الاخر وعلى الاخر حق، ويحل في الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة أن يفعل الزوجان مع بعضهما ما يشاءان.

4-الجماع في ليلة الدخلة

الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة من بينها الجماع بعد احترام اداب ليلة الدخلة، فالزوجين لهم حرية كاملة للقيام بالجماع وادخال العضو التناسلي بفرج زوجته محل الانجاب وبمختلف الأوضاع الجنسية ما عدا الدبر بطبيعة الحال.

قال تعالى {نسائكم حرث لكم فآتو حرثكم انى شئتم}

5- قضاء الحاجة ليلة الدخلة

يجب احترام حاجة الطرفين لبعضهما البعض وعدم الوقوف فور قضاء حاجة الاخر حتى ينتهي، فيجب احترام كل منهما الاخر!

وليغط نفسه وأهله بثوب… وليقدم التلطف بالكلام والتقبيل. قال صلى الله عليه وسلم: “لا يقعن أحدكم على امرأته، كما تقع البهيمة، وليكن بينهما رسول. قيل: وما الرسول يا رسول الله؟ قال: القبلة والكلام”. وقال: “ثلاث من العجز في الرجل.. وذكر منها أن يقارب الرجل زوجته فيصيبها (أي يجامعها) قبل أن يحدثها ويؤانسها ويضاجعها فيقضي حاجته منها، قبل أن تقضي حاجتها منه”.

قال الغزالي: (ثم إذا قضى وطره فليتمهل على أهله حتى تقضي هي أيضا نهمتها، فإن إنزالها ربما يتأخر، فيهيج شهوتها، ثم القعود عنها إيذاء لها. والاختلاف في طبع الإنزال يوجب التنافر مهما كان الزوج سابقا إلى الإنزال، والتوافق في وقت الإنزال ألذ عندها ولا يشتغل الرجل بنفسه عنها، فإنها ربما تستحي).

إقرأ أيضا
ماهي السورة التي تجعل الناس تحبك

آداب ما بعد الجماع في ليلة الدخلة على الطريقة الإسلامية

متى تصبح الزوجة حلال على الرجل

مركز لكم اليوم في موضوع الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة على كيفية الدخول الشرعي على الزوجة وطريقة الدخول على الزوجة، وذلك ما تعرفنا عليه في السطور السابقة، تأتينا اسئلة اخر مثل ماذا تفعل العروس بعد انتهاء العرس وماذا يفعل العروسين بعد ليلة الدخلة!؟

لنكتشف الإجابة!

1- الوضوء بعد ليلة الدخلة

بعد الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة وبعد قضاء ليلة الدخلة والجماع الاول فإنه يستحب الوضوء اذا رغب الزوجان في تكرار العملية، ولا حرج عليهما ولكن يبقى ذلك مستحب.

2- الاغتسال معا بعد ليلة الدخلة

يمكن للزوجين الاغتسال معا بعد ليلة الدخلةومتى ما شاء دون اي مشكل، ولا مشكل في ذلك طالما ارادا ان يؤلفا بين قلبهما ويتقاربا اكثر…

3- الصلاة المفروضة بعد ليلة الدخلة

بعد التعرف على كيفية الدخول على الزوجة شرعا لا يجب ان نغفل الصلاة المفروضة بعد ليلة الدخل، فيجب على الزوجين تذكير بعضهما في الصلاة، ويجب عليهما الاغتسال والصلاة مع بعضهم وتكون الزوجة وراء الزوج في الصلاة.

وذلك كما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام مع زوجته عائشة، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: ” كنت أغتسل أنا ورسول الله في إناء واحد بيني وبينه تختلف أيدينا فيه فيبادرني حتى أقول له دع لي دع لي صلى الله عليه وسلم”.

إقرأ أيضا
دعاء عظيم للمحبة والقبول وتسخير القلوب مجرب 100%100

ليلة الدخلة في الإسلام

يوجد عدة تعاليم إسلامية حول ليلة الدخله في الإسلام، وذلك لخلق توازن حيث أوضانا رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة الدخلة أن يقوم الرجل بوضع يده على رأس زوجته ويقول :

“اللهم إني أسألك خيرها وخير ما خلقت له وأعود بك من شرها وشر ما خلقت له”، وهذه من السنن المنسية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وكما سبق القول وجب وضوء الزوجين لأجل صلاة ركعتين لله تعالى، وعند الإنتهاء من الصلاة يأتي وقت الدعاء والذي وجب عليهما بالدعاء لله تعالى بالرزق والرحمة والمودة والذرية الصالحة إنشاء الله تعالى.

يفضل عدم فض غشاء البكارة بالإصبع حيث أن الله تعالى قد حرم علينا هذا الفعل، لما فيه من إهانة لكرامة الزوجة، وكذلك ما قد يسبب لها من آلام وجروح.

إقرأ أيضا
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم (فتح الرحم مجرب)

آداب ليلة الدخله

قال لنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر دعاءا جميلا جدا لكي نقوله في هذه الليلة الجميلة، حيث أن رسول الله قال: ” إذا تزوج أحدكم المرأة فليأخد بناصيتها ( بمعنى وضع يدك على مقدم رأسها)، ويسم الله عز وجل، ويدع بالبركة، وليقل : اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه” حيث من الضروري قول هذا الدعاء وبه سوف يحفضكما الله من كل شر إن شاء الله تعالى.

إقرأ أيضا
دعاء تسخير البشر وجلبهم لخدمتك – دعاء يسخر لك كل شي مجرب 100٪

1- صلاة الزوجين ليلة الدخلة

يجب الوضوء والصلاة ركعتين لله جل وعلى وشكره على هذه النعمة، والدعاء له بالرحمة والمودة والدرية الصالحة، حيث أن الصلاة في هذه الليلة تدكير وإيحاء للزوجين على أن الزواج ليس للمتعة فقط بل هو تأدية نصف الدين وهو واجب شرعي وجب القيام به، حيث يحفض الأنفس من الوقوع في كل ما حرم الله.

2- الرومانسية والمداعبة قبل الدخول على الزوجة

قال وسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة، ولكم بينهما رسول، قيل: وما الرسول، قال: القبلة، والكلام، وقال: ثلاث من العجز في الرجل وذكر منها أن يقارب الرجل زوجته فيصيبها قبل أن يحذتها ويؤنسها فيقضي حاجته منها قبل أن تقضي حاجتها منه”.

إقرأ أيضا
سورة لحل المشاكل العائلية

ماذا تفعل في ليلة الدخله شرح بالتفصيل

يتخوف الكثير من من ليلة الدخلة حيث لا يعيش الشخص حول كل ما يخص هذه الليلة، وكذلك التخوف من الشك في قدرتهم على إشباع رغبات الزوجة بشكل كامل والعكس وغير ذلك من مشاعر سلبية اخرى.

حيث يخاف الشاب من عدم القدرة على فض البكارة في الممارسة الشرعية مثلا عند الزوجة لما قد تشكله هذه الأخيرة من صعوبة في الإختراق عند بعض انواع غشاء البكارة التي قد لا تكون كما تظن.

يفضل الجلوس والحديت لفترة مع بعض المداعبات والضحك، فالممارسة شرعية عموما تحتاج إلى الراحة النفسية والجسدية، ويمكن التهيء للممارسة الشرعية بالكلام المعسول والملاطفة والضحك والقبلات واللمس… وغيرها.

يجب التريت ومحاولة إطالة وقت هده الفترة ولا تكن سريعا للوصول لمرحلة الإيلاج، فالمرأة تحتاج لوقت أطول من الرجل في التهيؤ لوقت الممارسة الشرعية، وإن لم يهيئ الزوج زوجته جيدا قيل الإيلاج فهذا قد يسبب لها العديد من الآلام الجسدية والجروح وحتى الآلام النفسية.

عند عملية الإيلاج في أول مرة وجب التعامل مع الزوجة بليونة وهدوء كبير، ويمكن وضع زيت للعضو الدكري فهذا يساعد في طريقة الإدخال، حيث وجب إدخال القضيب بهدوء ومحاولة إزالة غشاء البكارة بأقل ألم.

إن أفضل طريقة للإيلاج في ليلة الزفاف تعتمد على طريقتين إثنتين، الاولى وهي نوم الزوجة على ظهرها وتشد رجليها إلى ركبتيها وبعد ذلك يقوم الرجل بالإيلاج ولكن ببطؤ وهدوء، والثانية وهي نوم الزوج على ظهره وصعود الزوجة فوقه وتحاول إيلاج القضيب ببطؤ.

تنبيه!
بعض الرجال يضنون أن عند الإيلاج يتم فض غشاء البكارة في الممارسة الشرعية عند المرأة ويتم نزول الدماء بكثرة، وذلك خطأ ومجرد أوهام ومعرفة خاطئة، ويمكن ألا يتمزق غشاء البكارة في الممارسة الشرعية الأولى، وكذلك الدم الذي ينزل بعد الممارسة الشرعية قليل فهم فقط بضع القطرات.

إقرأ أيضا
دعاء الحفظ من كل سوء والشر والاعداء

ماذا أفعل ليلة الدخله مع زوجي

الجمع بين الزوجين بالعقد ٤ حروف

يتسائل السيدات المقبلات عن الزواج ماذا أفعل ليلة الدخله مع زوجي، كل ما عليك سيدتي هو محاولة الإسترخاء والهدوء وعدم التوتر لأن هذا سوف يساعدك على المرور من الممارسة الشرعية بشكل جيد جدا ولن تعاني من أي شيء.

وذلك عكس لو كنت متوترة وقلقة فهذا سيكون مشكل لك ولزوجك خلال فترة الإيلاج، ولهذا وجب عليك وزوجك التعامل مع الأمر بهذوء وأريحية تامة لأجل الحصول على ليلة دخلة سليمة.

إقرأ أيضا
دعاء لابعاد شخص عني (شخص شرير ينغص عليك حياتك)

نصائح ليلة الدخله

نريد اليوم في مقال الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة بعد التعرف على شروط الدخول علي الزوجة وماذا يفعل الزوج في الليلة الأولى في الإسلام وغير ذلك أن نقدم لكم بعض نصائح ليلة الدخله الذهبية!

1- الرومانسية ليلة الدخلة

يجب التمتع بالقليل من الرومانسية وإلقاء بعض الكلمات الجميلة في مسامع الزوجة، كلمات تحاول فيها لمس أنوتة المرأة، كلمات ساحرة تجعل الزوجة تسترخي وتزيل توترها.

2- المداعبة قبل الممارسة الشرعية

يجب العمل على التواصل الفكري قبل كل شيء من كلام معسول ولمسات خفيفة لطرد التوثر، فذلك من أهم الأشياء التي يجب على الزوج الإعتماد عليها فهذا ما سوف يساعد زوجتك على الإرتخاء.

إقرأ أيضا
دعاء اللهم احفظ بناتي بعينك التي لا تنام – دعاء للبنات والاولاد

3- اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة

يجب اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة، فابحث عن المنطقة الأكثر إثارة باللسان أو بالأذن أو بالتدي أو بالعض على الشفتين او غيرها، فيجب عليك لمسها زوجتك بلطف وهذا يساعد كثيرا في الإثارة بالعلاقة الجنسية ونجاحها.

4- ينصح بعدم الإيلاج في ليلة الدخله

ينصح أطباء بعدم الممارسة شرعية بشكل كامل مع الزوجة في ليلة الدخله، خاصة في الإيلاج لأول مرة فمن الضروري استعمال وضع يريح الفتاة لأنها لا تزال عذراء، حيث وقف الجماع لمدة تتراوح ل 24 ساعة، وبعد هذا وجب الممارسة الشرعية مرتين في اليوم.

إقرأ أيضا
دعاء الخوف من شخص شرير ظالم يهددني (مجرب)

5- اجتناب استخدام المسكنات الموضعية عند الزوجة

ان جميع أطباء النساء وأطباء التوليد ينصحون بعدم استعمال المراهم حيث أنها تسبب في الإفرازات المهبلية وهذا يعيق المرأة بأن تصل للنشوة في الممارسة شرعية فلذلك وجب عدم استعمال مثل هذه المركبات او ما شابه ذلك.

6- اجتناب استخدام الرش الموضعي عند الزوج

بعض الرجال يستخدمون بعض الرشاشات الموضعية والتي تساعد في عملية الإيلاج، وأطباء الأعضاء التناسلية ينصحون بعدم استخدام هذه المواد كيفما كانت لأنها تقلل وبكثير الحاسة الشعورية عند العضو الذكري عند الرجل.

إقرأ أيضا
دعاء النوم و راحة البال

7- يجب على الزوجة التفكير إيجابيا

من الإشاعة نجد أن الفتاة تصاب بألم كبير لن تستطيع تحمله وهذا خاطئ جدا لأن الألم عامة يأتي من التفكير السلبي عند الفتاة فكل ما عليها هو الإسترخاء وتتخلص من هذه الافكار والمخاوف السلبية.

8- علاج الإلتهابات المهبلية عند الزوجة

يمكن ان تعاني بعض النساء من بعض الإلتهابات المهبلية، وذلك عادي ولكن يجب علاج هذه الإلتهابات التي تعاني منها قبل ليلة الدخلة لكي لا تشعر بألم كبير عند الإيلاج وخلال فض غشاء بكرتها.

إقرأ أيضا
دعاء لشخص بالتوفيق والنجاح في العمل والحياة

مشاكل قد تواجهك في ليلة الدخلة

في الغالب ما تكون ليلة الدخلة عند الزوجين الآية الأولى لهم في الممارسة الجنسية بالاخص، وبذلك يكون من الطبيعي ان تقع بعض المشاكل التي يمكن أن تقلق الزوجين، ومن أهم تلك المشاكل ما يلي 👇

1- سرعة القدف في ليلة الدخلة

هذا راجع لعدم التأقلم مع الأمر وهو شيء جد عادي، حاول فقط أن تسترخي وتحاول التأقلم مع الحياة الجنسية الجديدة بشكل عادي، وإن طال الأمر سيصل لأسبوع وسوف تصير الأمور على ما يرام.

2- ضعف الإنتصاب عند الرجل

قد يعاني بعض الرجال من ضعف الإنتصاب، وهذا فقط عامل نفسي، وعند التفكير في الخوف من عدم إشباع الزوجة أو الفشل في الممارسة شرعية فتكون النتيجة هي الوقوع مما اخاف منه، ولذلك يجب ان تتخلص من جميع الأفكار السلبية ومحاولة تطبيق الخطوات السابقة.

إقرأ أيضا
كيف تبارك لمن سكن بيت جديد

3- الدورة الشهرية عند المرأة في ليلة الدخله

يتم اجتناب وعدم تزامن فترة الحيض مع ليلة الدخلة، ولكن لا قد تعاني الفتاة من عدم انتضام دورتها الشهرية، وقد يعود ذلك إلى الخوف والقلق من هذه المرحلة، لذا يجب الاسترخاء والهدوء ولا تتوتر أو تقلق ويجب على الرجل أن يكون على علم بذلك.

وحتى هنا ننهي مقالنا اليوم الذي كان اليوم حول الطريقة الشرعية للدخول على الزوجة، نتمنى ان نكون قد اجبنا على جميع تساؤلاتكم، لا تنسى مشاركة المقال مع غيرك لتعميم الافادة وتساهم في اغناء المحتوى العربي

إقرأ أيضا
دعاء لصديق بالتوفيق في الامتحان ( +50 دعاء )
دعاء شراء سيارة جديدة
دعاء قبول العمرة
دعاء الانتهاء من العمرة
من هو كليم الله وما دلالة اللقب وسببه

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments