تعليم

نصائح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام وكل ما تحتاج معرفته عن آداب الجماع

طالما ينشغل كل من العريس والعروس بالتحضير للزفاف ومحاولة ارضاء العائلة بالانجرار الى المستلزمات التقافية والطرق التي يريدها كل من العائلتين لإقحامها بالزفاف، وبالاضافة الى هذا الأمر عندما ينتهي الشخص منه يفكر كثير في الامر الاكبر الا وهو ليلة الدخلة.

محتويات عرض

بالرغم من التقافة التي أصبحت تنتشر في الأوان الأخيرة حول ليلة الدخلة إلا أن الكثير مع الأسف لا يعرف كيفية التحضير لهذه اللية والاستعداد لها كما يجب في ديننا الاسلامي الحنيف، لها في هذا المقال سنقدم لكم نصائح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام.

يسعدني عزيزي وعزيزتي ان اخبركم انه قد سبق لنا تقديم مقال شامل 😉 عن هذا الموضوع المميز، وأنصحكم بقراءته بعد الانتهاء من هذا المقال المميز😊 وهذا الموضوع في الرابط بالأسفل 👇
كل تفاصيل ليلة الدخلة التي تحتاجها وماذا يجب على الزوجين فعله في ليلة الدخلة

نصائح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام

سنتعرف سيدي وسيدتي اليوم عن بعض التفاصيل الهامة التي وجب التعرف عليها قبل البدء ليلة الدخلة وكيفية الاستعداد لها، وذلك بتقديم النصائح الإسلامية لليلة الدخلة لتفاذي شعور الرجل يوم الزفاف بالخوف او ما شابه.

يتسائل الزوج او الزوجة غالبا حول الكثير من الاشياء التي يود معرفتها حول ليلة الدخلة والتي تبدو للكثير ليلة مرعبة لا يعرف كيفية التعامل معها، اذن

اول يوم زواج وش يصير؟
كيف تقام صلاة العروس بعد الدخلة؟
ماذا تفعل العروس بعد انتهاء العرس؟
كيف اتعامل مع زوجتي في الليلة الأولى؟
ماذا تفعل في الليلة الأولى من الزواج حسب السنة؟

بالمناسبة قد قمنا في ما سبق بتخصيص مقال شامل عن نفس الموضوع😉 يمكنك عزيزي القارئ ان كنت تريد معلومات أكثر الدخول اليه للاستفادة اكثر فيما يخص هذا الشأن 👇
شرح ليلة الدخلة للمتزوجين في الاسلام ( دعاء وشرح شامل )

كل ما تحتاجين معرفته عن ليلة الدخلة

اعلم سيدتي ان التوتر والقلق حول هذه الليلة يأخذ حيزا كبيرا منك في الوقت الحالي وكلما اقتربت ليلة الدخلة كلما زاد ذلك، لذلك سأقدم لك النصائح الذهبية لليلة الدخلة التالية!

1- الهدوء في ليلة الدخلة

يعتبر الهدوء سيدتي من أهم الأمور التي يجب التحلي بها بحيث يمكنك اخذ حمام دافئ ومحاولة اخ الراحة الكاملة وعدم التفكير كثيرا بخوف في هذه الليلة، كما يمكنك أيضا شرب مشروب يساعد على الهدوء مثل الشاي.

كما أنه ليس من الضروري لكل من العروسين القيام بليلة الدخلة في نفس ليلة الزفاف، فطالما يكون النهار جد مرهق مع الزفاف والعائلة والتهاني وغيرها، لذلك يجب البدء بهدوء والاستعداد الكامل لهذه الليلة.

2- المراقبة في ليلة الدخله

راقبي نفسك سيدتي في ليلة الدخلة وان لم تعلمي ما يتوجب عليك فعله فقط استرخي ودعي الأمور تعمل بشكل تلقائي، ويمكنك ايضا ان تسألي زوجك عن مشاهدة فيلم معا او ما شابه.

يمكنكم ايضا ان تجلسو بالقرب من بعضكم والمعانقة والتحدث معا حول الاشياء المميزة التي كانت في الزفاف مثلا، لابد أن تلك الأمور البسيطة تساعد بشكل كبير في القيام بليلة الدخلة كما يجب والتأكد من وقت القيام بالعلاقة الحميمة بينكما.

3- التوقعات في ليلة الدخلة

توقفي عن التوقعات حول ليلة الدخلة سيدتي، فغالبا ما تكون التوقعات غير جيدة لكل من العروسين لأن أغلب التوقعات لا تكون إيجابية مع الاسف، فأول مرة بالفعل صعبة ولكن يجب ان تكونو ايجاببين ومحاولة عدم الشعور بالارتباك.

الشعور بالتوتر عن حلا الطرفين هو امر عادي ولكن سر نجاح ليلة الدخلة هو التواصل معا وتقريب المشاعر ما أمكن للقيام بالعلاقة الجنسية بشكل جيد، وقد يكون الزوج يشعر بحمل لكي يرضيك ولا يؤذيك لذلك يجب عليك سيدتي مساعدته في ذلك.

6- التحدث والمداعبة في ليلة الدخلة لكسر الخجل

يعتبر التحدث معا من أهم الوسائل التي يمكنها أن تؤدي الى الأنواع الأولى من المداعبة والوصول إلى الإثارة مع بعضكم البعض، ويمكنك عزيزتي ان تقولي لزوجك ما يؤلمك والتحليل ببعض الصبر معا.

يمكنك ايضا طلب زوجك التحلي بالصبر لما يشعر به أيضا من إساءة لنفسه كما يفضل محاولة ملامسة بعضكم البعض والاثارة ما أمكن قبل إدخال العضو الذكري في ليلة الدخلة ويمكن للك ان يساعد اكثر في التهيئة والاستعداد.

6- ماذا عن الألم في ليلة الدخلة

تتسائل الكثير من السيدات عن الم ليلة الدخلة ويقلقن بشأنه كما انهن يتسائلن عن مدة الألم ومقداره، ولكن يجب عليك ان تعلمي عزيزتي ان الألم يختلف من سيدة لأخرى، وهناك من لا تشعر به أيضا وهناك من تشعر بالقليل والبعض بالكثير.

بالرغم من ذلك هناك بعض الوسائل المساعدة على تخفيف الالم ليلة الدخلة، أهم ذلك هو التحلي بالهدوء لتتمكن عضلاتك بالاسترخاء وبالتالي يساعدك على عدم الشعور بالالم، كما يجب اختيار وضع جنسي مناسب والافضل ان تكون المرأة من فوق والبطء قدر المستطاع للمساعدة أيضا على التحكم في السرعة والعمق المناسب لها.

5- استعدادات ليلة الدخلة

الاستعدادات لليلة الدخلة كثيرة لذلك يجب التأكد من توفر بعض الامور بالقرب منكما مثلا مناديل ورقية وبعض المرطبات الموضعية ورباط الشعر، كما يمكن ايضا وضع ملابس اخرى بالجانب في حالة الخجل كما يمكن استعمال الواقي الذكري في حالة تريدان ذلك.

7- المرطبات الموضعية في ليلة الدخلة

تعتبر تحضير المرطبات الموضعية في ليلة الدخلة ذات أهمية وخاصة لك سيدتي بحيث انك ستحتاجينها إلا أنه يحب عليك اخ ماركة جيدة كفاية ومن تركيبة أساسية لتكون أكثر زلقا ويكون الأمر أفضل، ويمكنك القيام بوضعه طالما كلما زادت حاجتك اليه.

8- ضيق العنق المهبلي

يحدث احيانا ان تكون بعض السيدات يعانون من ضيق العنق المهبلي بحيث لا يمكن اختراقه بسهولة بالعضو الذكري، لذلك ينصح بعض الخبراء باستخدام اصابع اليد لتوسيعه والهام في هذا الامر هو التواصل بصراحة الاخبار الزوج ما اذا كان الامر مؤلم جدا.

9- نزيف ليلة الدخلة

بعد تفاذي الخوف من ليلة الزواج يأتي نزيف ليلة الدخلة والذي تدور حوله الكثير من المعتقدات الخاطئة بحيث يمكن أن تظهر بعض القطرات القليلة من الدماء لأول مرة او حتى مرتين أو ثلاثة كما يمكن ان لا تنزف البنت على الاطلاق ولكن تكون هاته الحالة ناذرة.

10- الوصول للنشوة الجنسية

الرجل يمكنه الوصول الى النشوة الجنسية بشكل سريع عكس المرأة التي قد تستغرق وقتا ويصعب عليها لك خاصة في ليلة الدخلة وذلك شيء طبيعي ولا شيء خاطئ به، ويمكن بالتالي الاستمتاع فقط واكتشاف ها الشعور ونقاط الضعف وغيرها.

11- ماذا بعد ليلة الدخلة

بعد ممارسة العلاقة الجنسية تأتي الكثير من المشاعر المختلفة مثل المتعة والسعادة والارتباك او غيرها، ويمكنك عزيزتي توفير ما تريدينه لك ولزوجك كما يمكنكما بالاستمرار في التحدث والمعانقة ليكون الامر اكثر رومانسية.

12- اجتناب استخدام المسكنان الموضعية عند الزوجة

ينصح الكثير من اطباء النساء واطباء التوليد باجتناب استخدام المسكنان الموضعية عند الزوجة، بحيث تسبب تلك المراهم الافرازات المهبلية والتي تعيق وصول المرأة إلى النشوة الجنسية وبالتالي من الأفضل تفادي تلك المركبات كما كانت.

13- التفكير الايجابي عند الزوجة

من الأمور الخاطئة والتي تساعد كثيرا بين الفتيات انه يوجد الكثير من الالم بعد فض غشاء البكرة غعند الفتاة، وذلك خاطئ تماما وهو الأمر إلي وضحناه فيما سبق، لان ذلك يختلف من فتاة لأخرى ويمكن التخلص منه عبر بعض الخطوات السابقة.

14- علاج الالتهابات المهبلية عند الزوجة

ان علاج الالتهابات المهبلية عند الزوجة يختلف حسب الضرر فقد لا تحتاجين معالجته احيانا، ولكن من الأفضل القيام بعلاج الالتهابات المهبلية عند الزوجة ولك من أجل تفادي الشعور بالالم عند الايلاج وهو أمر سهل أيضا.

شرح ليلة الدخلة للمتزوجين في الاسلام

لقد تعرفنا الى حد الآن على الكثير من النصائح الهامة التي يجب الأخذ بها وقد كانت مناسبة للزوجين ولكن للزوجة اكثر، لذلك نود التعرف أيضا على بعض النصائح الأخرى المناسبة للاثنين ولكن اكثر للزوج!

15- مداعبة الزوجة في ليلة الدخلة

يعتبر أمر مداعبة الزوجة في ليلة الدخلة من الخطوات الهامة لتكوين علاقة حميمة والتقرير اكثر الطرق الثاني بحيث يمكن استخدام وسائل اللمس المختلفة وبالتالي ذلك يساعد بشكل كبير في التخلص من التوتر وارتياح كلا الطرفين.

16- الرومانسية في ليلة الدخلة

ان كنت لا تعلم كيفية الدخول على الزوجة في الإسلام فيسعدني ان اخبرك انه من سنن ليلة الزفاف العمل على جعل الجو اكثر رومانسية لكي تنسى التوتر والخوف وغيرها، ويمكن انطلاقا من ذلك استخدام بعض التعابير الجميلة في مسامع الزوجة للمس انوثتها وتحسيسها بالأمانة اكثر.

17- عدم الايلاج في ليلة الدخلة

ينصح بعدم الايلاج في ليلة الدخلة من طرف الكثير من الاطباء بحيث يقال انه من الافضل عدم ممارسة العلاقة الجنسية مع الفتاة بشكل كامل بل بشكل تدريجي، وذلك اكون الفتاة العذراء متوترة ومهبلها قد يكون منقبض وغيرخا، لا من الأفضل تمديد فترة الجماع الى 24 ساعة.

18- اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة

يعتبر أمر اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة من أهم الخطوات التي يجب على الزوج القيام بها، بحيث يختلف ذلك من فتاة لأخرى فيمكن أن يكون تكون الإثارة في اللسان او الاثن او الثديين او غيرها، ويجب لمس الزوجة بلطف لاكتشاف نقط ضعفها ومساعدتها على اثارتها اكثر.

19- اجتناب استخدام الرش الموضعي عند الرجل

ينصح اطباء الأعضاء التناسلية باجتناب استخدام الرش الموضعي عند الرجل، بحيث يجب اجتناب تلك الرشاشات ومختلف تلك المواد ببساطة لكونها تقلل الخاصة الشعورية كثيرا عند العضو الذكري ويعيك الوصول الكامل للنشوة الجنسية.

20- فهم الآخر في ليلة الدخلة

ان فهم الطرف الآخر هو اكبر سر لنجاح ليلة الدخلة، بحيث يجب عليك في البداية قراءة كل النصائح أعلاه وفهمها ثم الأخذ بها حتى وان كانت للزوجة أو العكس، وبالتالي يمكن من ذلك فهم الطرف الآخر من حركاته والعمل على التواصل معه بالطريقة التي يرتاح فيها.

انواع غشاء البكارة

كثيرا نسمع مصطلح غشاء البكرة ولكننا لا نعرف ماهيته وان له العديد من الانواع، فهو ذلك الغشاء الرقيق جدا من الجلد في المهبل وبه ثقوب تسمح للطمث بالمرور بالدورة الشهرية، وغشا البكارة لا يمكنه التمزق بسهولة إلى في حالة مرور شيء صلب بالمهبل:

1- الغشاء الغير مثقوب

الغشاء الغير مثقوب هو بمثابة تشوه خلقي عند الفتاة وهو الغشاء الذي لا يحتوي على اي ثقوب التي تسمح للطمث بالمرور، وبالتالي يتراكم الدم ومن الممكن القيام بعملية فض الغشاء للسماح للدم بالخروج.

2- الغشاء المطاطي

بالنسبة إلى الغشاء المطاطي فهو غشاء مميز واستثناء آخر يتمتع بمرومة كبيرة ضد عملية الايلاج وفض البكارة خلال العلاقة الجنسية، وقد يجعل هذا التشوه الخلقي شك عند الزوج بأنها ليست بعذراء وبالتالي وجب في هه الحالة زيارة طبيب وأخذ استشارة.

هناك أيضا انواع اخرى وهي عادية وهي في ما يلي:

3- الغشاء الهلالي
4- الغشاء البيضاوي
5- الغشاء المشرشر

تفاصيل ليلة الدخلة اخرى

الى حد الآن قد تعرفنا على الكثير من التفاصيل والنصائح المميزة حول ليلة الدخلة، ونود ان نضيف أيضا بعض التفاصيل المميزة الأخرى وهي لك فيما يلي:

1- لا يجب استخدام الاصبع لأجل فض غشاء البكارة: غشاء البكرة على بعد 3cm من المهبل اي انه قريب وينصح بفضه عبر القضيب لتفاذي الكثير من المشاكل.

2- الاستمتاع بشهر العسل ليلة الزفاف: ينصح خبراء علم النفس انه من الافضل اخ شهر العسل بعد ليلة الزفاف بشكل مباشر وذلك لتوطيد العلاقة اكثر وتفادي الزيارات التي تدخل بين الزوجين.

3- مائدة ليلة الدخلة: من أهم الأمور أيضا مائدة ليلة الدخلة بحيث يفضل اكل الاكلات المفضلة بقلة وبعض الفواكه خاصة الجافة والتي تزيد من القدرة الجنسية وتحفزها.

4- شراب الزنجبيل: ينصح الكثير من الاطباء بشرب شراب الزنجبيل قبل ليلة الدخلة وذلك لكونه يساعد في تتنشيط الدورة الدموية وتقوية الانتصاب وغيرها.

المنشطات الجنسية في ليلة الدخله

لا ينصح باستخدام المنشطات الجنسية المفبركة بحيث تحتوي على الكثير من المواد الغير جيدة لكلا الزوجين بالرغم من فعالياتها، وبدل ذلك يمكن القيام بعمل ما يلي:

1- التمارين الرياضية بشكل دائم.
2- اخذ منشطات طبيعة مثل الفواكه الجافة.
3- تنشيط الدورة الدموية عبر المشي الدائم.
4- اخذ عصير مساعد مثل عصير الجزر مع الجرجير او عصير الدوم او عصير اللبن.

المخدرات في ليلة الدخلة

بالرغم من إمكانية مساعدة بعض انواع المخدرات الرجل في العلاقة الجنسية ولكن لا ينصح باستخدامها، لكونها تقلل افراز التستوستيرون وهو هرمون الذكورة كما أنه مع المدة يعمل على تقليل القدرات الجنسية.

مشاكل قد تواجهك في ليلة الدخلة

هناك الكثير من المشاكل التي قد تواجه الازواج في ليلة الدخلة وانصح بتتبع النصاب أعلاه من أجل تفاديها، وأبرز هه المشاكل فيما يلي:

1- ضعف الانتصاب عند الرجل: علماء النفس اجمعو على أن هذا يكون غالبا من الشعور بالخوف او غيرها ان كان الشخص عاديا، ويمكن استعمال منشط جنسي بجرعة قليلة في هذه الحالة.

2- سرعة القذف في ليلة الدخلة: سرعة القذف امر عادي لدى الجدد في العلاقات الجنسية بحيث يمكن ان يستمر حتى اسبوع او اكثر حسب الشخص، ويمكن فيما بعد التأقلم ويصبح الامر طبيعي.

3- الدورة الشهرية لدى المرأة في ليلة الدخلة: بالرغم من تحديد موعد الزواج مخالف لفترة الدورة الشهرية ولك قال اطباء أنه من الممكن لعامل الخوف والقلق العمل على عدم انتظام الدوره الشهريه.

4- لم يحدث انتصار لعضو الزوج: بالرغم من الاستعدادات لليلة الدخلة إلا أنه يحدث في خلاله نادرة ان لا يحدث انتصار لعضو الزوج، ولا يجب على هذا ان يقلقكم لأنه قد يكون نتيجة التوتر والارهاب والرهبة وغيرها.

5- يحدث قذف سريع من الزوج بمجرد الايلاج: من اشهر المشاكل التي تواجه الازواج في الايام الاولى من الزواج هي حدوث قذف سريع من الزوج بمجرد الايلاج، وهذا لا يجب ان يقلق لأن هذا يحدث في الغالب نتيجة التجارب الأولى وقد تتمكن من معالجة الأمر في الأسبوع الأول.

6- اعاني من شعور بالحرقان في المهبل عند الجماع: يمكن ان يحدث هذا في الكثير من الاحيان بالشعور بالحرقان في المهبل عند الجماع او بعده وهذا طبيعي جدا لان الايام الاولى تكون صعبة نوعا ما وتفرز فيها المرأة مجموعة من السوائل في منطقة المهبل.

7- اشعر بان المهبل صغير وأن الجماع مؤلم: نتيجة للكثير من الأسباب السلبية مثل القلق والخوف والتوتر يحدث أن تقع تشنجات في المهبل وكذا يضيق المهبل، ولهذا قد يجد الزوج صعوبة في الايلاج وهذا امر طبيعي أيضا وسيحل عما قريب ان شاء الله.

تأجيل الدورة الشهرية في ليلة الدخله

في حالة اتت الدورة الشهرية لدى المرأة في ليلة الدخلة فمن الممكن استخدام بعض الأدوية وبالتالي يمكن تأخيرها الى ما يصل 15 يوم، ولكن يجب على المرأة استخدام مثل هذه الأدوية بخمسة أيام قبل الدورة الشهرية.

أفضل الأوضاع الجنسية التي يمكن البدء بها في ليلة الدخله

هناك العديد من الأوضاع الجيدة والتي تعجب الكثير ومن أفضل الأوضاع الجنسية التي يمكن البدء بها في ليلة الدخله ما يلي:

1- الوضع التقليدي

الوضع التقليدي هو وضع لا يحتاج تعقيدات أو تحضيرات سابقة حيث ستنامين على ظهرك بينما يقوم الزوج بالنوم عليك بوجهه حيث سيحاول إيلاج عضوه الذكري، وهذا يريحك عزيزتي اكثر ومن الأفضل القيام بمداعبته ولمسه برومانسية اكثر كلما اقتربت من نشوتك.

2- وضع المغازلة

وضع المغازلة هو احد أفضل الأوضاع الجنسية هو وضع المغازلة خاصة بعد الانتهاء من فض غشاء البكار و البدء في تأسيس الحياة الرومانسية بين الزوجين وفيه يستلقي الزوج و الزوجة على جنبيهما حيث يصبح الوجهان متقابلين، ويمكنك ان يتيح التواصل البصري والسمعي و التلامس بين الزوجين بشكل قوي واكتشاف مفاتن الآخر.

3- وضعية الركوع

وضعية الركوع او Doggy style كما هو معروف عليها من الأفضل وفيه تركع الزوجة على ركبتيها معتمدة على يديها لحفظ توازنها بينما يأتي الرجل من خلفها، وهي مناسبة لكثير من الرجال و النساء في ليلة الدخلة وبعد فض غشاء البكارة، ويساعد على اخفاء مظاهر الخجل.

ليلة الدخلة في الإسلام

يجب ان نموه أولا اننا لم نخرج عن الشرع في الفقرات السابقة فيما يخص ليلة الدخلة، ولكي نوجد اكثر نأتيكم باهم التوصيات من رسولنا الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم:

  • وجب وضوء الزوجين لأجل صلاة ركعتين لله تعالى.
  • عند الإنتهاء من الصلاة يأتي وقت الدعاء والذي وجب عليهما بالدعاء لله تعالى بالرزق والرحمة والمودة والذرية الصالحة إنشاء الله تعالى.
  • عدم فض غشاء البكارة بالإصبع حيث أن الله تعالى قد حرم علينا هذا الفعل، لما فيه من إهانة لكرامة الزوجة، وكذلك ما قد يسبب لها من آلام وجروح.
  • أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة الدخلة أن يقوم الرجل بوضع يده على رأس زوجته ويقول : “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما خلقت له وأعود بك من شرها وشر ما خلقت له”، وهذه من السنن المنسية عند رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • بعد الجماع يستطيع الزوجين الإغتسال معا، كما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام مع زوجته عائشة، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: ” كنت أغتسل أنا ورسول الله في إناء واحد بيني وبينه تختلف أيدينا فيه فيبادرني حتى أقول له دع لي دع لي صلى الله عليه وسلم”.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم كيفية الزواج وتعليم الزواج، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *