آيفون

كيف تحافظ على بطارية الأيفون والأيباد بأفضل الطرق المجربة

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الأيفون وتواجه بعض المشاكل العويصة بخصوص ضعف البطارية مما يدفعك لشحن هاتفك الأيفون بين الحين وآخر،  أو انك تشعر بالقلق الحاد عندما تنفد بطاربة الأيفون الخاص بك بسرعة ولا تعلم السبب وراء حدوث ذلك؟  هل حقا أصبحت بطارية هاتفك الأيفون لا تستطيع الإحتفاض بالشحن الذي تحصل عليه؟  هذه المشاكل تؤدي بصاحبها للقلق والتعصب الأن قوة البطارية تساهم بدور كبير في استخدام الهاتف بشكل ممتاز وبدون أي عراقيل، فلا داعي للقلق من خلال سنتعرف خلال نقالنا هذا عن أروع وأفضل الطرق المجربة لحماية بطارية هاتفك الأيفون من التلاف والضعف،  إذا ماعليم سوى اتباع المقال خطوة بخطوة وبكل دقة.

محتويات عرض

سنتعرف على أزيد كن أربعين طريقة مجربة وفعالة 100٪٠، بشهادة عدد مهم من مستخدمي هواتف الأيفون وأحتى أجهزة الأيباد،  حقا ستجعل بطارية الأيفون الخاص بك أقوى وأفضل مما كانت عليه بعد تنفيد جميع الخطوات والطرق المختلفة التي سنعمل على شرحها وتوضيحها خلال الأسطر الموالية،  ستتفوق في تمديد عمر بطارية هاتفك الأيفون او الأيباد الخاص بك بسهولة وبدون أي تعقيدات. 

هناك من يتسائل عن اهم الخطوات والطرق الممتازة للحفاض على هاتف الآيفون iphone وفي نفس الوقت نجد فئة اخرى من المستخدمين يطمحون للتعرف على اهم الخطوات الرائعة لحماية بطارية جهاز الأيباد من الضياع والتلاف،  فلا داعي للقلق من هذه الناحية،  الأن مختلف الطرق التي سنعرض لكم اليوم تتوافق مع هواتف الأيفون ناهيك عن اجهزة الأيباد وحتى أجهزة الأيبود سواء كانت حديث او قديم، 

من الشيق بالذكر أنك تستطيع تطبيقها على هواتف الأيفون ذات إصدار iso 13 بصرف النظر عن الأيفون iso 11/12 كما تتناسب مع مختلف النسخ القديمة بدون استثناء.  من هنا نسنتنج بأن هذا المقال دليلك الشامل للحفاظ على بطارية إحدى الأجهزة المذكورة،  إذا ماعليك سوى التحلي بقوة التركيز ودقة الملاحظة.

أولا:  خطوات الحفاظ على كفاءة وسعة البطارية

الأن سنتعرف على أبرز الخطوات البسيطة للحفاظ على القوة الفعلية للبطارية،  وكيفية حمايتها من الإستنزاف الحاد والسلبي،  حقا ستتعرف على طرق عبقرية ستجعلك تقوم بشحن بطاريتك بطرق سليمة وممتازة وتعتني بسعتها أكثر فأكثر. 

الخطوة الأولى:  قم بشحن هاتفك الأيفون بشكل كلي 100٪ “full-Cycle Charge”.

رفع كفاءة بطارية الأيفون

من الطرق المهمة والتي يغفل عنها عدد لا يحصى من مستخدمي هواتف الأيفون،  خاصة عندما يكون هاتف جديد تم شرائه مند أيام قليلة،  عدم شحنه بشكل كلي، فعندما تنفد البطارية وتصل نسبتها إلى 20٪،  من المهم ان تقوم بشحن البطارية حتى تصل الى 100٪ لتحافظ على قوتها ورشاقتها،  إما إذا تركتها تنفد وتصل إلى 5٪،  هنا تؤدي بها إلى الضعف والتلاف. 

ماهي مدة شحن الأيفون والأيباد؟


من التساؤلات التي طرحت بقوة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي من طرف عدد مهول من مستخدمي احهزة الأيباد والأيفون،  فلا داعي للقلق الإجابة غاية في البساطة لكب تحافظ على جودة بطاريتك ماعليك سوى شحنها لمد 4 أو 3 ساعات ومن المهم ان تصل نسبة الشحن الى 100٪. 

متى أتأكد من ان الأيفون أنهى الشحن الكلي؟ 


من الضروري ان تكون نسبة الشحن 100٪،  ثم تنتظر دقارق معدودة حتى تتم عملية الشحن بشكل كلي ويطلق عنها عملية trickle charge،  بعد ذلك قم بالنقر على لف الهاتف إذا كان باردا فهاتفك الأيفون قد انهى الشحن الكلي،  فخلال عملية الشحن يكون ساخنا. 

هل يتضرر الهاتف الأيفون عند تركه يشحن ليلا كاملا لعدة ساعات؟


هذا السؤال حير بال ملايين من مستخدمي هواتف الأيفون،  والكل يبحث عن إجابة دقيقة  له بشكل حماسي،  فلا داعي للقلق،  الأن الان هواتف الأبفزن تنطوي على تنقيات وخوارزميات متطورة للغاية،  تجعل الهاتف يتوقف عن عملية الشحن بشكل تلقائي عندما،  تصل نسبة الشحن إلى 100٪،. وهذا امر غاية في الروعة ولا يغفل عنه الكثير والكثير مع الأسف. 

الخطوة الثانية:  قم شحن الأيفون عندما تصل البطارية إلى نسبة 20٪ او عندما تنفد بشكل كلي.


يجب على مستخدمي هواتف الأيفون، ان يعلمو بأن نوع البطارية المشغلة على هواتفهم حساسة للغاية وتتعرض للعضف والتلاف بسبب الشحن السريع الذي تتلقاه بين الحين والأخر، الأن بطارية “ليثيوم-ايون” يجب عليك ااتعامل معها بشكل دقيق وصحيح لتجعل سعتها وقوتها ممتازة.

إذا السؤال المطروح هو كيفية التعامل مع بطارية هاتفك الأيفون لحمايتها من الإستنزاف الحاد؟
ماعليك سوى إخضاع هاتفك الأيفون لعملية الشحن، عندما تصل نسبة البطارية إلى 20٪ أو تنتظر حتى تنفد بشكل نهائي وكلي.
من الضروري ان تقوم بإغلاق هاتفك الأيفون بشكل نهائي وتتركه يخضع لدورة الشحن لول مرة في الشهر، وهذه الطريقة تساهم بقوة كبيرة في تمديدة عمر البطارية، حقا ستشعر بالفرق من حيث أداء البطارية.

أنضر أيضا:كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

تؤكد شركة الأبل بأن الحفاظ على قوة وسعة بطارية هواتف الأيفون أمر بسيط، ويحتوي على الإستراتيجية التي يعتمد عنها المستخدم  في تعامله مع الهاتف، ومن المهم أن ييخضع الهاتف للشحن عندما تنفد بطاريته وتصل إلى 50٪ او 30٪.

الخطوة الثالثة:  إستخدام كابل usb عند الشحن السريع لا غير

أضرار تغيير بطارية الأيفون

عندما ترغب في شحن هاتفك الأيفون بشكل سريع وفوري دون تعرض بطارية هاتفك الأيفون الأي اثر سلبي،  خاصة عندما تقع في موقف استثنائي لا يسمح لك بالإنتظار لوقت طويل،  ماعليك سوى توصيل الهاتف بكابل usb دون خاجتك للشاحن،  وبالتالي ستتم عملية الشحن بسرعة فائقة للغاية. 

من المحتمل ان تنفد قوة البكارية وتصل نسبتها ألى 25٪ او 30٪،  وترغب في شحن هاتفك بخفة ورشاقة إذا ماعليك سوى ربط هاتفك الأيفون بكابل usb  وتوصيله بجهاز الكمبيوتر مثلا. 


عندما تجد نفسك في موقف صعب وتريد شحن بطارية هاتفك الأيفون بسرعة،  لا تعتمد أبدا على الشاحن فقط استخدم كابل usb الأنه يجب أكبر نسبة من الطاقة الكهربائية ولا يؤثر على سعة البطارية على الإطلاق. 

أنضر أيضا:حل معضلة إستنزاف البطارية لهواتف الأندرويد عبر تطبيق Power Saving 1.3.9

السبب وراء استخدام كابل usb وعدم تاثيره على عمر البطارية، أنه يعتمد على الشحن البطيئ ولا ينكوي على تقنية الشحن السريع fast charging التي يتيمز بها الشاحن والذي يؤثر شئ ما على سعة البطارية وهذه النقطة يحب اخدها بعين لاعتبار وعدم التجاوز عنها.

الخطوة الرابعة: من المهم أن تقوم بتفريغ البطارية مرة كل فترة

من ابرز النصائح التي يؤكد عنها خبراء شركة الأبل، أن يقوم المستخدم بوضع هاتف تخت دورة الشحن عندما تنفد قوة البطارية بشكل نهائي ونضل إلى 0٪، بعد ذلك يجب إغلاق الهاتف وتركه يشحن لمدة تترواح مابين 30 دقيقة إلى 4 او 3 ساعات، وهذه الميزة تساهم بشكل فعال في الرفع من قوة البطارية وكأنك علمت تحديث لها.


عندما تقوم بتنفيد بهذه الطريقة، فإنك تمنح الفرصة لبطاربة هاتفك الأيفون الإعادة تنظيم العوامل والضوابط الأساسية calibartion التي تنبني عنها مقاييس الليثيوم لبطارية هاتفك الأيفون، من هنا ستنذهش من الأداء الذي ستعمل به البطارية من جديد.

الخطوة الخامسة: حافظ على الأيفون أثناء الشحن من الحرارة المرتفعة

بطارية الأيفون تخلص بسرعة


من أبرز الطرق الفعالة والمهمة التي تجعل بطارية هاتفك الأيفون قوية وممتازة، وهي أن تضع هاتفك خلال عملية الشحن فوق مكان بارد مثل الزحاج او الخشب او الرخام، وعدم تركه فوف الأماكن الساخنة التي تؤدي بالبطارية الليثيوم إلى الهلاك والتلاف.

إذا كنت تعتمد على واقي لهاتفك الأيفون، من الضروري أن تقوم بفصل الهانف عليه عندما ترغب في شحنه لكي لا يقع في الضغط وترتفع حرارته بشكل سيئ.

عندما ترغب في الإحتفاض بهاتفك الأيفون في مكان ما لمدة كوسلة، ماعليك سوى إغلاقه بشك نهائي ومن المهم أن تكون نسب الشحن عليها تتراوح مابين 60٪ او 50٪، ولا تتركه في ن  سبة 0٪ فهذه الطريقة مجربة وتساهم بقوة في تمديد عمر البطارية وحمايتها من التلاف والإستنزاف المدمر.

من النصائح الفعالة والممتازة التي يقدمها بعض موظفي شركة الأبل والأيفون،  بجب على مستخدمي هواتف الأيفون أم يستخدمو كابلات usb قوية وأصلية 100٪،  ولا تعتمد على الكابلات ذات جودة ضعيفة أو غير معروفة وإلا ستجعل بكلرية هاتفك تحت كائلة الدمار والفقدان النهائي. 

أنضر أيضا:نصائح للحفاظ على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة

ثانيا:  خطوات الحفاظ على بطارية الأيفون من خلال اعدادات نظام التشغيل ios

إغلاق خدمة تحديد المكان location Services

بطارية الأيفون 7


من ابز المميزات التي تساعدك في التعرف على أي مكان ترغب في الوصول إليه في أي نقطة في العالم،  بالرغم من انها تسيطؤ على خصوصياتك وتكشف عنها،  وبالرغم من انها تسيطر على قوة البطارية سواء تعلق بأجهزة الأيباد او هواتف الأيفون،  فالخيار الأمثل هو إغلاقها في حالة عدم استخدامه أو لست بحاجة إليها. 

إغلاق خدمة التحديث في الخلفية Background App Refersh

من ابرز المميزات  الخصائص التي تسيطر بقوة خيالية على قوة بطارية الليثيوم للهواتف الأيفون،  والتي تنكوي خدمتها في تحديث جميع التطبيقات القائمة على خلفية الهاتف بشكل تلقائي، بالرغم من أن الهاتف مغلوق فإن مهمة التحظيث تزل شغالة بواسطة تقنية الواي فاي أو بواسطة بعض البيانات المتعلقة بشبكة الأنترنت 4G،  ولهذا الشأن ماعليك سوى إغلاق هذه الميزة وعدم تفعيلها إلا عند الضرورة. 

للوصول إلى هذه الميزة الأمر في منتهى السهواة،  ناعليك سوى الددول لقائنة الإعادات على هاتفم الأيفون،  ثن قم بالضغط على خيار General،  وبعد ذلك سينبق
ثق لك خيار Background App Refersh،  وبالتالي قم بإغلاقه. 

تحديد طريقة تحديث البريد الإلكتروني push Notification

كيف أرجع بطارية الأيفون 1000


بما ان البريد الإلكتروني من ابرز وسائل التواصل الإجتماعي الذي يخضع للتحديثات المستمرة،  كما انه يعمل على خلفية هاتفك الأيفون،  وإذا كنت لا تعتمد عليها بشكل دائم ماعليك سوى إغلاقه،  الأنه يخضع لعملية التحديثات عند مرور 30 دقيقة وهذا الأمر يؤدي بالبطارية إلى الدمار والضعف الخاد لهذا الشأن،  يجل عليك القيام بعمليات التحديث بشكل يديوي،  وبالتالي ستجعل بطارية هانفك الأيفون تعمل بقوة كبيرة بعيدا عن الضغوطات المؤثرات السلبية. 

ولكي تتمكن من القيام بمهمة التحديث للبريدك الإلكتروني بطريقة يديوية،  ماعليك سوى الدخول لقائمة الإعدادات على هاتفك الأيفون settings ثم قم بالنقر على خيار passwords&accounts بعد ذلم إضغط على خيار fetsh new Data. 

إادرة التنبيهات للتطبيقات:- notification

بطارية الأيفون تنقص بدون استخدام


تعتبر التنبيهات من أهم الأمور التي لا يمكن الاغفال عنها داخل هواتفنا الأيفون،  لكن في معظم الأخبان تمبثق لنا بعض التنبيهات التي لا أهمية لها،  وتسبب في إزعاحنا بشكل مستمر كما انه تؤدي بقوة البطارية للإستنزاف الحاد والمفرط،  ولتغتدي هذا الأمر،  ماعليك سوى تحديد التطبيقات الأساسية والمهمة التي ستتلقى تنبيهاتها وإشعارتها،  كما هو الحال بالنسبة لتطبيقات التواصل الإجتماعي،  والتخلص من التطبيقات الغير الضرورية فكلما مان حجم التطبيقات أكبر كلما تعرضت البطارية للضعف والضغط والدمار. 

إذا أردت تنفيد هذه المهنة ووتخلص من تنبيهات بعض التطبيقات التافهة والغير الضرورية على هاتفك الأيفون،  ماعليك سوى الدخول لقائمة الإعدادات settings ثم إنقر على أيقونة Notification. 

Notification Center Widgets

كيف أعرف إدا بطارية الأيفون أصلية


من الأمور والعوانل الأساسية داخل هواتفنا الأيفون،  نجد التطبيقات الدائمة والتي تقدم العديد من المهام والأدوار الفعالة،  فبالرغم من ذلك هناك صنف من التطبيقات تؤدي بعض الأدورا ليست مهمة،  ولذها الشأن يحب عليك التخلص منها وإغلاقها إنطلاقا من واجعة التنبيهات،  ماعليك سوى سحب الشاشة إلى الجهة العليا وتنفيد الأمر ببساطة. 

إغلاق الواي فاي بالخارج wi fi


إذا كنت تستخدم شبكة الواي فاي بشكل دائم، كن المهم ان تقوم بإغلاقه عند الإنتهاء منه،  وإذا تركته مفتوخا،  يظل هاتفك الأيفون يبحث عن اقرب شبكة ويحاول الإتصال بها،  وهذه الطريقة تؤدي بالبطارية للدمار الشامل وتجعل عمره قصير المدى،  فلا يجب الإغفال عن إغقلاق خاصية الواي فاي أبدا. 

تحويل الهاتف لوضع الطيران “Airplane mode في المناطق ذات التغطية الضعيفة

متى يجب تغيير بطارية الأيفون

عندما تتواحد بإحدى المناطق النائية التي تتوفر على تغطية جد ضعيفة او ان الشبكة الخاصة بها ستق عليها بعض المشاكل العويصة هنا ماعليك سوى التقر على خاضية وضع الطيران،  وستتمكن من قطع علاقة هاتفك الأيفون بالشبكة بصورة نهائية،  فعندما تكون إشارة الشبكة جد ضعيفة هنا يقوم الهاتف بمحاول الإتصال وهذا الأمر يجعل البطارية تستنزف بشكل خيالي،  ويظل الحل الأمثل هو تفعيل وضع الطيران. 

أنضر أيضا:طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

عدم استخدام الخلفيات المتحركة Dynamic Wallpapers


هناك من يستخدم الخلفيات المتحركة على شاشة هاتفه الأيفون،  نضرا لجمايلتها وروعة تصاميمها الجذابة،  لمن الإشكال الذي يغفل عنه الكثير،  هو ان هذا النوع من الخلفيات يسيطر على قوة البطارية بسكل سلبي،  لهذا الشأن يجب عليك استخدام الخلفيات العادية والبسيطة الأنها تساهم بقوة كبيرة في حماية البطارية من التلاف. 

تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات App Store automatic updates


بما أن ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات المثبتة على هاتفك الأيفون،  تساعدم في الإستمتاع بالنمط الجديد للتطبيقات والمميزات ااحديث التي ظهر عنها بشكل حصري،  إلا انها تأخد من قوة البطارية الكثير والكثير،  فميزة التحديثات التلقائية تتأكد من ان كافة التطبيقات خاضة للتحديق الحديد،  وعندما تحد تطبيق جديد لإصدار قديم،  تقون بتنزيل التحديث الجديد الخاص به بشكل تلقائي مما يجعل طاقة البطارية تستنزف بصورة سلبية. 

تشغيب البلوثوث عند الحاجة Bluetooth


إذا كنت تترك خاصية البلوتوث قيد التشغيل فإنك تساهم في تدمير قوة بطارية الليثيزم لهاتفك الأيفون،  لهذا الغرض قم بإغلاقها عند الانتهاء منها بشكل فوري،  ولا تشغلها الى عند الضرورة فقط. 

إغلاق خاصية Aidrop


من أروع المميزات الشيقة التي تسهل على مستخدمي اجهزة الأبل تبادل الصور والفيديوهات فيما بينهم بسرعة فائقة،  وذلك بواسطة تقنية الواي فاي او البلوتوث،  انصح الجميع بإغلاق هذه الميزة عن  الإنتهاء من استخدامها،  حتى لا يقوم هاتفم الأيفون بالحث عن الأحهزة المحيطة به وهنا تستمزف طاقة البطارية بشكل غير كبيعي دون علمك بالأمر،  مما يجعلك تتفاجئ عندما تنخفض نسبة 20٪ من البطارية الليثيوم.

أنضر أيضا:كود عمل سوفت وير لبطارية سامسونج خلال دقائق مجانا

ضبط إعدادات الصوت


من المحتمل انك من عشاق الإستماع للعالم الموسيقي بشتى انواعه والوانه،  يتضح بأنك ليس لديك ادنى فكرة على خاصيتين إذا قمت باستخدامهما ستتعرض قوة البطارية للضعف والإستهلاك المفرط،  نجد في مقدمتها خاصبة EQ ثم هناك خاصية Volume Limit،  تجذر الإشارة بأن الخاصيتين يتم إغلاقهما بصورة افتراضية،  وإذا قمت بتفعيلها من قبل،  لا تتردد للحظة واحدة لإغلاقهما. 

تعطيل ميزة الرفع التلقائي للصور على iClound

هناك ميزة غاية في الروعة تنكوي عنها هواتف الأيفون،  الى وهي ميزة رفع الصور التي تلتقطها على الفور بشكل تلقائي دون تدخلك في الأمر،  أنصحك بإغلاقها وعدم تفعيلها،  الأنها تؤدي بخصوصياتك للتلاف،  من تلشيق بالذمر ان عدد مهم من مستخدمي هواتف الأيفون يشتكون من هذه الميزة،
فهي تعمل بواسطة الاتصال المباشرة بشبكة الواي فاي،  وبالتالي هذا الأمر يجعل البطارية تتعرض للإستنزاف والهلاك. 

إغلاق ميزة مشاركة مكانك Share my location


من المميزات الشيقة والمهمة على الإطلاق،  داخل هواتف الأندرويد،  نجد ميزة مشاركة الموقع الجغرافي الذي تتواجد فيه مع أصدقائك او أفراد أسرتك،  بالرغم من اهميتها والدور الرئيسي الذي تقدمه للمستخدم،  إلا ان عيوبها تطغى عن مميزاتها، حيث تتشغل في كل وقت وحين،  إذا كنت لا تهتم بميزة مشاركة مكانك مع الأخرين،  يستحسن إغلاقها الأنها تأخد من طاقة البطارية الكثير والكثير لكي تعمل. 

تفعيل ميزة الغلق الأتوماتيكي للشاشة Auto Lock


هناك العديد من المستخدمين لهواتف الأيفون، يتركون شاشة الهاتف شغالة ومضيئة لمدة طويلة جدا،  دون إغلاقها وهذا الأمر غاية في الخطورة،  يؤدي بقوة بالبطارية إلى الهلاك والضعف الحاد،  ولمي تتهلص من هذا العائق ماعليك سوى تفعيل وضع الاغلاقي الآلي وتحدد المدة التي سيغلاق فيها الهاتف دقيقة او 5 دقائق او حتى 30 دقيقة الخيار بين يديك حتى تتمكن من خفض بطارية هاتفك الأيفون من الإستهلاك السلبي.

Turn off auto time zone


إذا كنت تستخدم خاصية تحديد الوقت والتاريخ بصورة أوتوماتيكية،  فهذا الأمر يجب عليك  يساهم بقوة كبيرة في إستنزاف طاقة البطارية دون علمك بالأمر،  إذا قم بإغلاقها لتتمكن من حماية بطارية هانفك الأيفون من التلاف والدمار والضياع. 

إغلاق ميزة hey-siri


بفض التكورات والتحديثات الرائعة وتاخديثة التي تهضع لها اجهزة شركة الأبل، أصبح هاتف الأيفون ios 9 يحتوي على ميزة تجعبك تستغني عن الكيبل، تعمل هذه الميزة وفق الصوت، تعمل على تفعيل المساعد الصوتي siri فلما تنطق ب كلمة “hey siri  يتم تنفيد الطلب دون ان تقوم بالنقر على أن تنقر على زر  البداية، بالرغم من الأهمية التي تحضى بها هذه الميزة الرائع الا انها ستسنزف قوة البطارية بشكل سيئ، وإذا كنت غير مهتم بها، أنصحك بعدم تفعيلها بشكل نهائي. 

أنضر أيضا:كيف تحافظ على بطارية اللاب توب من التلف؟

تشغيل ميزة Low power mode


من أروع المميزات المهمة التي ظهرت على هواتف الأيفون ذات نظام التشغيل ios 9، والتي تقوم بإضافة ساعة أو اكثر من ذلك لعمر بطارية الليثيوم الخاصة بهاتفك الأيفون، ليس هذا فحسب بل تعمل على إغلاق وتوقيف كافة الأمور الغير الضرورية دون حدوث أي أثر سلبي على هاتفك الأيفون. 

إغلاق المؤثرات المختلفة parallax Effect


عندما  تقزم بتوقيف هذه الخاصية عن الإشتغال داخل هاتفك الأيفون،  ستستمتع بالخفة والرشاقة  خلال استخدام الهاتف، ناهيك حماية البطارية من الإستهلاك المفرط. 

لا تغلق التطبيقات من الخلفية


قد تستغرب عند قرائتك لعنوان الفقرة،  فلا داعي للقلق إن قمت من قبل بإغلاق خاصية تحديث التطبيقات او البرامج عبر خلفية هاتفك الأيفون، هناك من يقول يأن تواجد عدد كبير من التطبيقات على خلفية الهاتف يسيطر على عمر البطارية حقا انت مخطأ للغاية ياصديقي،  الأن مختلف البرامج التي تشتغل على الخلفية تسجل أخر حالتها في عمق الذاكرة كما انه لا تستهلاك طاقة البطارية على الإطلاق،  لما تقوم بالدخول لقائمة البرامج التي تعمل على الخلفية وتنقر على زر إغلاقها هذه المهمة تسيطر على طاقة البطارية بشكل غير مباشر. 

الإصدارات القديمة:  تعطيل ميزة الضبط التلقائي لسطوع الشاشة auto Brightness


أنطلاقا من هذه الميزة الفريدة من نوعها، تستطيع ضبط قوة الإضاءة على شاشة هاتفك الأيفون،  إما أن تمرر السهم لليمين للرفع من نشبة الإضاءة،  أما عند تمرسرك للسهم نحوى اليسار هنا تقوم بتخفيض والتقليل من قوتها،  ولكن إذا كنت ترغب في حماية بطارية هاتفك بقوة لا تقم تفعيل الضبط الأوتوماتيكي للإضاءة على الشاشة، الأنه يسيطر على طاقة تليكاربى،  انصحك بالإعتماد على الضبط اليدوي. 

الإصدارات القديمة:  أغلق مؤشر البطارية (النسبة المؤية)   Battery percentage

من أفضل المميزات التي تتوفر عنها هواتف الأيفون،  وهي مؤشر البطارية الذي يخبرك بالنسبة المؤية المتبيقة طاقة بطارية الليثيوم لهاتفك الأيفون،  والتي تساعدك بقوة كبيرة في الحرص على السلامة التامة للبطارية وإخضاعها للشحن في حال نفادها،  لكن مع الأسف هناك عدد كبير من المستخدمين لهواتف الأيفون يسيطر عليهم الفضول للتعرف على النسبة الخقيقية التي تحتوي عنها الطبارية في كل وقت وحين  وهذا الأمر يجعلك تفتح شاشة الهاتف وتغلقها بشكل مستمر، وبالتالي تتعرض البطارية للإستنزاف دون شعورك بالأمر،  إذا كنت من بين الأشخاص الفضوليين أنصحك بعدم تفعيل هذه الخاصية بهدف الخفاض على قوة بطاريتك. 

إعادة الهاتف الإعدادات المصنع


من المحتمل أن كافة الطرق المذكورة لا تجدي لك نفعا،  ولزال إشكال نفاد بطارية هاتفك الأيفون قائم على الإستمرار،  زتتسائل بكل شغف عن الحل الأمثل والأنسب للإشكال الذي لا تعلم سبب حدوثه،  فلا داعي للقلق هناك طريقة نهائية يخق لك تجربتها وإنشاء الله ستتخلص من المأزق الذي تعامب منه، ماعليك سوى إعادة هاتفك الأيفون او جهازك الخاص الإعدادات المصنع Reset،  من المحتمل أن نظام التشغيل الخاص بجهازك تعرض لمشكل معبن وانت لا تعلم بذلك، وبالتالي يظل الحل الأخير هو ان تقوم بأعادة تنصيب نسخة حديثة متطورة من النظام التشغيل،  تجذر الإشارة بأن هذا النوع من المشاكل نادر جدا. 

ثالثا:  أحتاج لتغيير بطارية الأيفون ماذا أفعل؟ 


من الشيق بالذكر أن مختلف الأجهزة المتنقلة بمختلف إصداراتها وانواعها سواء  تعلق الأمر بالهواتف الذكية الأيفون او حتى اجهزة الأيباد او الأيبود  التي تنطوي على باطرية من نوع الليثيوم ايون،  فعندما تتعرض هذه البطارية للإستنزاف الحاد،  والإستهلاك المفرط تنخفض قوتها وتتلاشى طاقتها خاصة بعد إستخدامها لفترة زمنية طويلة المدى،  وبالتالي يظل الحل الأمثل هنا هو تغيير البطارية ببطارية جديدة لديها قوة كبيرة. 

قبل ان تتخد قرار تغيير البطارية،  من المهم ان تتيقن بأن الإشكال الرئيسي والحقيقي هو ضعف البطارية وعدم قدرتها على الإحتفاض بنسبة الشحن الأطول مدة،  ويجب التأكد من إعدادات الهاتف ناهيك عن نظام التشغيل هل حقا يعمل بالطريقة الصحيحة أو انه بنطوي على خلل وأنت لا دراية لك بالأمر، فعندما يتبين بأن البطاربة حقا يجب استبدالها بواحدة جديدة،  إذا ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية بدقة وعناية. 

  • أولا: معرفة سعة البطارية الأيفون الحالية عن طريق برنامج itools انضر الصورة الموالية.

  • ثانيا: هناك من يعتقد بأن شركة الأبل تعمل على بيع بطارية أجهزتها انت مخطأ يصديقي، يجب عليك التخاي بقوة التركيز والذكاء الحاد حتى لا تقع في شباك النصابة والمحتلين.
  • أنصحك بعدم الذهاب إلى مكلات بيع الوازم الإلكترونية الأنهم يسوقون مختلف المنتجات ذات ماركات غير معروفة وليست أصلية وبأسعار جد مرتفعة ناهيك عن جودتها الضعيفة.
  • كن حذرا  وقويا ياصديقي الأن الحياة لا تقبل الضعفاء، فعندما تلجئ للمواقع الإلكترونية التي تسوق الألاف من المنتجات الإلكترونية، وترغب في شراء بطاية ممتازة وأصلية لهاتفك الأبفون، هزا ترتكب خطأ فادحا، الأن معظم المواقع تقوم بترويج المنتجات تلصينية ذات جودة رديئة، ولكي تتأكد من صحة هذا الكلام بالإطلاع على تعليقات المستخدمين وستتأكد 100٪، من هذا القول.

ثالثا: أين اشتري او استبدل بطارية الأيفون؟


بما انك متحمس للتعرف على طريقة استبدال بطاؤية هاتفك الأيفون او الأيباد ماعليك سوى الإعتمدا على بعض المصادر الرائعة والمميزة سنعرضها لكم على النحو الموالية.

apple store: هناك فرصة ذهبية يغفل عنها الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون، الإمكامية الحصول على بطارية من نوع الليثيوم ايون ذات جودة عالية وأصلية، إن كنت تقطن بدولة يتموقع عليها شركة apple stire العملاقة او إحدى الفروع التابعة لها، حقا ستكون من المحضوضين خاصة إذا كنت تتوفر على هاتف الأيفون جديد وقمت بشرائه خلال الأونة الأخيرة، يحق لك تغيير البطارية بشكل مجاني وبدون تكاليف، هناك شرط بسيط، ان لا تمر مدة سنة عن شرائم للهاتف، وإذا مرت سنة ستكون مجرب بتأدية مبلغ 79 دولار للحصول على بطارية جديدة. 

apple authorized Servuce provider


تجذر الإشارة بأن معظم الدول العربية لا تتوفر على فروع لشركة apple store عليها، لكن لا داعي للقلق من هذه الناحية،  الأن اغلب هذه الدول تتواجد عليها بعض الأقسام او الفروع الصغيرة التي تنتمي لشرمة أبل العملاقة والشهيرة،   يحق بك الذهاب إليها وتغيير ببطارية هانفك الأيفون بواحدة جديدة وممتازة ذات جودة أصلية وعالية،  ويمق لك الإعتماد على نفس الشروط المذكورة خلال الأسطر السابقة،  وبالنسبة للمبلغ المذكور عند مرور سنة عن شرائك للهاتف، يحق لك تحويلها للعملة الخاصة ببلدك. 

افعلها بنفسك عن طريق موقع ifxit. com


من أبرز وأشهر مواقع التسوق اونلاين، والذي يعمل على تروبط مختلف اللوزام المتعلقة بهواتف الأيفون،  يحق لك الدخول إليها وشراء بطارية جديدة بسعر مناسب وبجوظة فاية في الروعة،  فلا داعي للقلق أنه موقع آمن ومحرب 100٪،  وستتأكد من هذا القول عند قرائتك للتعليقات. 

هناك العديد من كستخدمي هواتف الأيفون من نوع 5 يشتكون من إنخفاض نسبة الشحن بسرعة لا يمكن وصفها من المحتمل ان هاتفك لا ينتمي إلى برنامج تغيير البطارية iphone 5 battery repkacemrnt program،  وقد تكون البطارية تنطوي على عيب نتج عن سوء الإنتاج لها خلال مرحلة الصنع،  فلا داعيي للقلق ماعليك سوى تغييرها من خلال رابط الموقع الموالي. 

تعرف على السعة الحالية بطارية الأيفون كل الموديلات

  • ايفون 6 اس – iPhone 6s : سعة 1715 mAh
  • ايفون 6 اس بلس – iPhone 6s Plus : سعة 2750 mAh
  • ايفون 6 – iPhone 6 : سعة 1810 mAh
  • ايفون 6 بلس – iPhone 6 Plus : سعة 2915 mAh
  • ايفون 5 اس – iPhone 5s : سعة 1560 mAh
  • ايفون 5 سي – iPhone 5c : سعة 1510 mAh
  • ايفون 5 – iPhone 5 : سعة 1440 mAh
  • ايفون 4 اس – iPhone 4s : سعة 1432 mAh
  • ايفون 4 – iPhone 4 : سعة 1420 mAh
  • ايفون 11 برو ماكس – iPhone 11 Pro Max : سعة 3969 mAh
  • ايفون 11 برو – iPhone 11 Pro : سعة 3046 mAh
  • ايفون 11 – iPhone 11 : سعة 3110 mAh
  • ايفون اكس اس ماكس – iPhone XS Max : سعة 3174 mAh
  • ايفون اكس اس – iPhone XS : سعة 2658 mAh
  • ايفون اكس ار – iPhone XR : سعة 2942 mAh
  • ايفون اكس – iPhone X : سعة 2716 mAh
  • ايفون 8 بلس – iPhone 8 Plus : سعة 2675 mAh
  • ايفون 8 – iPhone 8 : سعة 1821 mAh
  • ايفون 7 – iPhone 7 : سعة 1960 mAh
  • ايفون 7 بلس – iPhone 7 Plus : سعة 2900 mAh

كتى يمكنك تغيير بطارية الأيفون في الضمان مجانا؟ 


من خلال الضروط والسياية التي تنطوي شرمة أبل الممتازة والعالمية،  يحق الأي مستخدم يتوفر على هاتف الأيفون،  أن يقوم بطلب استبدال بطارية هاتفه بالمجان،  خاصة عندما تنفد طاقتها بشكل مسر،  او ان البطارية لا تضل نسبة شحنها إلى 75٪ او 80٪ بالرغم من إخضاعخا لعدد لا يحصى من دورات الشحن،  إذا كنت تتوفر على هاتف الأيفون لم ينر عن استعماله ستة،  يخق لك استبدال البملؤية بالمجان،  لكن أذا مرت سنة يحب عليك تأدية مبلغ يقدر ب 75 دولار أمركي.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة والمجربة للحفاظ على بطارية جهازك الخاص سواء تعلق الأمر بهاتتفك ايفون او الأيباد، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *