حلول مشاكل التلفاز

طريقة اظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل

يميل مستعملي الهواتف المحمولة إلى مشاهدة مقاطع الفيديوهات والموسيقى والمحتويات الأخرى على أجهزتهم بسبب سهولة القيام بذلك. يُفضل أيضًا عرض مقاطع الفيديو والموسيقى والملفات الأخرى على جهاز صغير الحجم مثل الهاتف عند زيارة مكان عام أو الاسترخاء في المنزل أو عندما تكون أقل انشغالًا في المكتب. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على عرض أكبر وأعلى جودة للمحتوى الخاص بك مثل مشاهدة شاشة هاتفك على تلفزيون بدون كابل.

سوف يتم نقل المحتوى من الصور ومقاطع الفيديوهات إلى التلفزيون الخاص بك ، بالرغم من أنه يعتمد بشكل رئيسي على الحجم ووضع العرض المطبق في إعدادات جهازك. كما أنه يرتكز بشكل كبير على جودة التلفزيون الخاص بك. ومع ذلك ، لا تحتاج بالضرورة إلى تلفزيون ذكي بهدف الاتصال بجهازك حينما تود مشاركة محتوياتك مع عائلتك أثناء العطلة.

عرض شاشة الهاتف على التلفاز بدون كابل

هناك العديد من الطرق حول كيفية توصيل الهاتف المحمول بالتلفزيون. يمكنك القيام بذلك من خلال توصيل الكابلات ، ونسخ الشاشة ، و Google cast ، وتطبيقات الطرف الثالث التي قام بإعدادها مجموعة من المطورين لعرض محتوى هاتفك المحمول. إضافة إلى ذلك ، تم شرح هذه الخيارات بشكل أكبر في هذا المقال.

تابع معنا لمعرفة أسهل ثلاث طرق لكيفية عرض شاشة الهاتف على التلفزيون بدون كابل أو من خلال الاتصال السلكي.

أنظر أيضا:
التحكم فى اللاب توب عن طريق الموبايل

استخدام محول HDMI مع كابل

يعتبر محول HDMI أحد الوسائل السهلة وأكثرها موثوقية في عملية توصيل الهاتف المحمول بالتلفزيون بواسطة كابل USB. والأفضل من ذلك ، أنك لست مضطرًا إلى عناء البحث عن اتصال Wi-Fi وكلمة مرور وإعداد أمان. إنه متصل بحرية بالتلفزيون الخاص بك.

تشبه وحدة التحكم في التلفزيون إلى حد ما وحدة تحكم الكمبيوتر المحمول العادية. إنه موجود في الجزء الخلفي من التلفزيون. ربما تراها في كثير من الأحيان؟

HDMI هو كبل واحد للفيديو عالي الدقة والصوت غير المضغوط ونقل الصوت المضغوط من هاتفك المحمول إلى التلفزيون. تم تصميم كبلات HDMI للأنواع A و Type B و Micro-Type C ، مما يجعلها مناسبة للعديد من منافذ الهاتف. الموصل من النوع C عبارة عن ملحق على شكل أسطوانة ، يوجد بشكل شائع في أجهزة Android الحديثة.

يمكنك توصيل HDMI عن طريق توصيل كابل HDMI USB بمحول Android على جهاز HDMI Alt Mode المدعوم. يفضل تغيير مصدر التلفزيون بعد التوصيل دون العبث بالإعدادات الطويلة والاختيار اليدوي. كلما زاد طول الكابل ، زادت راحتك.

أنظر أيضا:
تحميل برنامج التحكم عن بعد بأجهزة الكمبيوتر | أفضل 6 برامج التحكم عن بعد
أفضل برنامج التحكم بالكمبيوتر عن بعد
كيفية التحكم في جهاز الكمبيوتر من الأندرويد أو الأيفون عن بعد
VNC Viewer

2- جوجل Chromecast

في حال كنت تبحث عن كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفزيون بدون كابل ، فهناك بعض الخيارات أفضل من استعمال كابل HDMI. مع ذلك ، يعد Google Chromecast طريقة أخرى لإرسال شاشة هاتفك إلى التلفزيون دون الحاجة للكابل.

 Chromecast هو جهاز Google يمكّن المستخدم من مشاركة المحتوى بكل سهولة وسرعة من الصور والفيديوهات إلى أجهزتهم. يتضمن Google Chromecast منفذ مزدوج النطاق يتكون من طاقة Micro USB وكابل مدمج يساهم في تشغيل Chromecast أو إيقاف تشغيله عند توصيله بجهاز التلفاز.

 Chromecast يشبه الضغط على زر هاتفك ببساطة. يتم تحديثه بصورة متكررة عن طريق Google لتقديم تجارب جديدة لفائدة المستخدمين. لحسن الحظ ، يستعمل جهاز Chromecast المصمم حديثا شاشة 4K ولديه حاليا اتصال Wi-Fi أفضل مع إصدار Bluetooth.

اتبع التعليمات التالية:

1ـ حدد موقع تطبيق Google Home على جهازك أو قم بتحميله.

تطبيق Google Home مسؤول عن التحكم في جميع أجهزتك الذكية من Google والأجهزة المحمولة التي تدعم Chromecast. هذا هو المكان الذي يبدأ فيه الإعداد / الإعدادات.

2ـ يتم الإعداد ببساطة عن طريق توصيل Google Chromecast بالتلفزيون الخاص بك والنقر فوق خيار جهاز الإعداد في تطبيق Home المثبت على هاتفك المحمول.

3ـ يسمح وضع الضيف في قائمة الإعدادات لأي شخص بالقرب منك بالاتصال بجهاز Chromecast بعد تمكينه في الصفحة الرئيسية للتطبيق. يمكن لهؤلاء الضيوف استخدام جهاز Chromecast الخاص بك دون أن يكونوا على قائمة Wi-Fi

4ـ إضافة لذلك، يمكنك تغيير اسم جهاز Chromecast إلى الاسم المفضل لديك.

5ـ أنقر على خيار الإرسال عند الانتهاء من الاتصال بجهاز Chromecast Wi-fi.

6ـ دفق الفيديو المتعلق بك

  • ومع ذلك ، يمكنك أيضًا مشاركة الفيديو لاسلكيًا باستخدام Chromecast مع إصدار Bluetooth الجديد. يمكنك بسهولة توصيل جهاز Chromecast بالبلوتوث عن طريق:
  1. تشغيل البلوتوث
  2. قم بفتح تطبيق Chromecast
  3. قم بتحديد الأجهزة
  4. قم بالنقر على زر الإعداد
  5. طابق الشفرة الموجودة على التلفزيون بهاتفك
  6. اتبع الخطوة التالية واتصل

أنظر أيضا:
تطبيق WiFi Mouse لتحويل أي هاتف إلى ماوس والتحكم في الكمبيوتر عن بعد
شرح طريقة التحكم في الكمبيوتر عن بعد بدون برامج

3- شاشة Screen Mirroring

يشبه انعكاس الشاشة أيضًا استخدام Google Chromecast ، والذي قد لا تكون على دراية به. إنها طريقة أخرى حول كيفية توصيل الهاتف المحمول بالتلفزيون باستخدام Bluetooth وتطبيق Google Home وتطبيقات الطرف الثالث الأخرى. إنه جيد بشكل أساسي لتوصيل تطبيقات الجهات الخارجية التي لا تحتوي على زر إرسال ، وهو مدعوم على أجهزة Android منذ بداية Android 5.0.

 يتيح لك Screen Mirroring أيضًا مشاركة المحتويات المرئية لجهازك على التلفزيون الذكي الكبير وأجهزة التلفزيون الحديثة الأخرى. ربما لا تعرف كيفية القيام بذلك؟ فيما يلي بعض الخطوات التي تحتاج لمعرفتها حول طريقة توصيل الهاتف المحمول بعكس شاشة التلفاز:

1ـ قم بتثبيت تطبيق Google Home

2ـ قم بتحديد التلفزيون الذي تريد إرساله

3ـ اضغط على خيار “إرسال شاشتي” بهدف عرض شاشة الهاتف على التلفزيون لاسلكيًا

4ـ أنقر على إيقاف النسخ المتطابق لإيقاف بث هاتفك

قد تكون الخطوات المقدمة مشابهة لـ Google Chromecast ، لكن الاختلاف بين انعكاس الشاشة وتسجيل الشاشة هو كيفية مشاركة المحتوى الخاص بك مع أجهزة التلفزيون الخاصة بك. يتيح تسجيل الشاشة لجهاز التلفزيون الخاص بك تلقي المحتوى لاسلكيًا من خلال شاشة مشغل الوسائط الرقمية ، ولكن انعكاس الشاشة يتضمن عرضًا كاملاً لكل ما تفعله على هاتفك.

أنظر أيضا:
طريقة التحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل الاندرويد
أفضل 11 تطبيقات لتوصيل أجهزة الأندرويد بالحاسوب والتحكم بها
التحكم بالجوال من الكمبيوتر بسهولة

كيفية اظهار شاشة الهاتف على التلفزيون بدون كيبل

على شاشات التليفزيون الحديثة ، كما يطلق عليها SMART TV ، يمكنك استخدام وظيفة SCREEN MIRRORING لتوصيل الهاتف بالتلفزيون ومشاهدة كل ما يتم عرضه على الهاتف المحمول على شاشة كبيرة ، ويمكن أن يتم ذلك في الخطوات التالية مُطبَّق:

1. قم بتشغيل التلفزيون الخاص بك ثم انقر فوق زر القائمة في جهاز التحكم عن بعد.

2. من الخيارات ، انقر فوق Network (قد تختلف حسب الشركة المصنعة للتلفزيون).

3. كما في الصورة ، انقر فوق Screen Mirroring لتنشيط الوظيفة.

4. انتقل الآن إلى جهاز Android وافتح قائمة الأدوات ، ثم حدد Cast أو Screen Mirroring.

5. حدد التلفزيون الأقرب إليك ، ثم قم بالتأكيد بالضغط على انعكاس الشاشة.

6. ثم وافق على عرض الشاشة من التليفزيون.

قد تختلف إعدادات التلفزيون أو خطوات استخدام ميزة Screen Mirroring تبعًا لنوع والشركة المصنعة لكل جهاز.

طريقة تشغيل الجوال على التلفزيون بدون وصلة

باستخدام Wi-Fi Direct ، يمكنك تشغيل الهاتف المحمول على التلفزيون لاسلكيًا وبسهولة شديدة ، نظرًا لأن هذه الوظيفة الثانية تسمح للأجهزة بالاتصال ببعضها البعض دون نقطة وصول لاسلكية ، نظرًا لأن معظم أجهزة التلفزيون الحديثة بها وظيفة Wi-Fi. ميزة Fi Direct (تحتاج إلى التأكد من توفر الميزة في التلفزيون الخاص بك) ويمكنك استخدام هذه الميزة على النحو التالي:

1. افتح إعدادات التلفزيون من خلال النقر على القائمة.

2. أدخل الشبكة ثم قم بتمكين Wifi Direct (يجب تثبيت اتصال Wi-Fi).

3. الآن افتح المحتوى المطلوب على هاتفك واضغط على زر المشاركة وحدد Wifi Direct ثم حدد التلفزيون الخاص بك في قائمة الأجهزة لبدء البث.

يمكنك أيضًا عرض صورك من خلال هذه الميزة. ما عليك سوى الانتقال إلى تطبيق صور Google وتحديد الملفات التي تريد عرضها ثم النقر فوق زر المشاركة.

ومع ذلك ، هناك طرق أخرى لتوصيل الهاتف المحمول بالتلفزيون عبر الاقتران اللاسلكي والكبل ، ولكن هذه الطرق الثلاث هي الطريقة الأكثر فعالية لعرض المحتوى الخاص بك على شاشة التلفزيون.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments