برامج

كيفية التحكم في جهاز الكمبيوتر من الأندرويد أو الأيفون عن بعد VNC Viewer

حديثنا اليوم عزيزي القارئ حول طريقة التحكم في جهاز الكمبيوتر من الأندرويد أو الأيفون عن بعد VNC Viewer، وذلك لأننا حقيقة نجد أن هناك الكثير من مستخدمين الكمبيوتر يبحثون عن طريقة سهلة للتحكم فيه عن بعذ.

وهنا بامكانك ايجاد كيفية عمل هذه الطريقة عن طريق VNC viewer كما أنه يتميز بتوفره على نسخة الكمبيوتر و يتيح لك هذا البرنامج سهولة التحكم عن بعد في جهاز كمبيوتر عن طريق اي هاتف مما يجعلك التوغل و التحرك داخل الكمبيوتر بكل أريحية بهاتفك عن بعد.

يسعدني أعزائنا المتابعين ان اخبركم انه قد سبق لنا تقديم مقال شامل 😉 جد قريب من هذا الموضوع حول برنامج التحكم في الكمبيوتر، وأنصحكم بقراءته بعد الانتهاء من هذا المقال المميز😊 وهذا الموضوع في الرابط بالأسفل 👇
تحميل برنامج أني ديسك AnyDesk مجانا وشرح استخدامه

شرح vnc viewer

برنامج vnc viewer هو عبارة عن نظام مشاركة شاشة عبر الأنظمة الأساسية تم إنشاؤه للتحكم عن بعد في جهاز كمبيوتر آخر.، هذا يعني أنه يمكن استخدام شاشة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح من مسافة بعيدة بواسطة مستخدم بعيد من جهاز ثانوي كما لو كان يجلس أمامه مباشرة.

يقوم برنامج Vnc viewer بتقديم الكثير من المميزات والخصائص أهمها التحكم الجيد في الكمبيوتر بحيث يمكنك عزيزي القارئ من خلال VNC Viewer التحكم في الكمبيوتر بشكل كامل.

مميزات Vnc

يأتي برنامج vnc كما أسلفنا الذكر بالعديد من المميزات والخصائص الرائعة والتي لعبت دورا كبيرا في جعله من أفضل البرامج في هذا المجال والتمكن من الوصول إلى الشهرة العالمية, وأهم تلك المزايا فيما يأتي:

  • توفير الوقت.
  • خفض التكاليف.
  • سهولة الاستخدام.
  • تلبية جميع اهدافك.
  • يساهم في تقليص المخاطر.
  • يساعدك في تحسين الجودة.
  • دعم مختلف أنظمة التشغيل.
  • التركيز على الخصوصية والأمان.
  • التحكم في مختلف انواع الحواسيب.

شاهد ايضا
تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪)

كيفية عمل vnc

يقوم برنامج VNC بالعمل على تثبيت مكون الخادم على الكمبيوتر البعيد الذي تريد التحكم فيه، كما يقوم VNC على الجهاز الذي تريد التحكم فيه.

يمكن أن يشمل ذلك جهاز كمبيوتر آخر أو جهاز لوحي أو هاتف محمول، عندما يتم توصيل الخادم والعارض، كما أنه يرسل الخادم نسخة من شاشة الكمبيوتر البعيد إلى العارض.

واعلم انه لا يمكن للمستخدم البعيد رؤية كل شيء على شاشة الكمبيوتر البعيد فحسب، بل يسمح البرنامج أيضًا لأوامر لوحة المفاتيح بالعمل على الكمبيوتر البعيد من بعيد، بحيث يتمتع المستخدم المتصل بالتحكم الكامل بعد الحصول على إذن من الحساب عن بُعد.

كيفية اشتغال vnc viewer

يستخدم VNC Viewer لأجهزة الكمبيوتر المحلية والأجهزة المحمولة التي تريد التحكم فيها، ويمكن لجهاز مثل جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي مثبت عليه برنامج VNC Viewer الوصول إلى جهاز كمبيوتر والتحكم فيه في مكان آخر.

البرنامج نظام مشاركة يسمح للمستخدم بالتحكم عن بعد في سطح مكتب كمبيوتر بعيد، ويعمل بنظام VNC Server من جهازك، فينقل لوحة المفاتيح إلى خادم VNC بمجرد اتصالك، وبالتالي تكون لديك سيطرة على جهاز الكمبيوتر الذي قمت بالوصول إليه.

عزيزي القارئ إذا كنت تستخدم هاتفك الجوال على سبيل المثال، فستتمكن من استخدام الكمبيوتر الذي دخلت إليه عن بُعد كما لو كنت جالسًا أمامه مباشرة، وهذه هي الخدمة الأساسي التي يأتي بها هذا البرنامج المميز.

شاهد ايضا
اسهل وافضل طريقه لتحميل الرومات للهواتف الصينية عن طريق مواقع رومات اندرويد الصيني

كيفية استخدام vnc viewer

بعدما تعرفنا على البرنامج وأهم المزايا التي يأتي بها وكيفية اشتغاله، سنتعرف الآن على طريقة استخدامه، وقبل التعرف عن طريقة استخدام vnc viewer يجب عليك تتبيت vnc على الكمبيوتر الخاص بك مع تشغيل الواي فاي wifi وتحميل البرنامج على الهاتف!

بعد القيام بتحميل البرنامج بحسب الأجهزة التي تقوم باستخدامها يجب عليك عزيزي القارئ اتباع الخطوات التالية:

1- في البداية يجب عليك الحرص على تمكين الاتصال بشبكة الاتصال المحلية LAN لكل من الكمبيوتر والهاتف.
2- يجب عليك أيضا الحرص على تمكين الاتصال بالواي فاي.
3- تأكد من قيامك بتحميل البرنامج على اجهزتك بحسب أنظمة التشغيل التي تستخدمها.
4- بعدها ماعليك إلى الضغط على الاتصال.
5- لا تنسى التأكد أن الجهازين متصلين ب الواي فاي او خدمات الجيل الثالث فما فوق.
6- يمكنك تمكين برنامج vnc عبى تفعيل جهاز التوجيه الخاص بجهاز الكمبيوتر.
7- يمكنك إعادة توجيه المنفذ 5900 عبر تكوين بما يسمى جهاز التوجيه الخاص بجهاز الكمبيوتر.

شاهد ايضا
افضل موقع أرقام صينية مجانية 2021 – مواقع ارقام وهمية لأي دولة مجانا

كيفية تثبيت خادم VNC

بالنسبة لطريقة تثبيت خادم VNC فهي سهلة وبسيطة، كل ما عليك هو القيام بتثبيت خادم vnc على الكمبيوتر الذي تريد التحكم به عن بعد واليوم سنقوم باستخدام برنامج tight VNC.

برنامج TightVNC يقوم بتثبيت نفسه كخدمة Service على الجهاز كوضع افتراضي لتظل تعمل طوال الوقت وبمجرد تشغيل الجهاز دون أي تدخل منك.

هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بإضافة الصلاحيات لنفسه بشكل تلقائي من خلال الجدار الناري Firewall حتى تستطيع الإتصال بهذا الجهاز بدون أي مشاكل.

كيفية التحكم بالكمبيوتر

بالنسبة إلى طريقة التحكم بالكمبيوتر فيمكنك بسهولة عزيزي فهي من اسهل العمليات التي يمكن القيام بها، وكل ما عليك لإتقان ذلك هو متابعة الخطوات الموالية:

1- يمكنك التحرك بالإصبع وتحريك مؤشر الماوس بدلا
الضغط.
2- سيظهر أمامك سطح المكتب الخاص بجهاز الكمبيوتر.
3- والآن يمكنك التحرك بداخله كما يحلو لك واستخدامه علي الهاتف.
4- سيتم تنفيذ عمليات الماوس بالإيماءات.
5- قم بالضغط بازدواجية فوق الشيء الذي ترغب بفتحه.
6- قم بوضع الماوس على المكان المناسب.
7- بعد ذلك اضغط على الشاشة مرتين.
8- يمكنك الضغط فحسب من أجل رؤية الايماءات.
9- بعد ذلك قم بالتمرير.
10- والآن قم بالضغط فوق شريط الأدوات لفتح التعليمات.

شاهد ايضا
أفضل وأسرع فلاشة واي فاي للكمبيوتر والسيرفر 2021

vnc viewer شرح شامل

كان الشرح الذي قدمناه ممتازا ولابد ان تستفيد منه الكثير من المعلومات المميزة والتي تمكنك من التحكم في الكمبيوتر بنجاح، والآن يسعدني ان اقدم لك عزيزي القارئ فيديو شرح شامل ملخص لما سبق والكثير من المعلومات المميزة الأخرى إن كنت تود معرفة المزيد!

برنامج VNC Server

هو برنامج للتحكم عن بعد بشكل كامل توفر وظائفه الرئيسية امكانية الاتصال بأي حاسوب عبر العالم والتحكم في مكوناته كالكيبورد والماوس، ويسمح لك البرنامج بالتحكم الكلي كما لو انك متواجد خلف شاشة الحاسوب.

برنامج VNC Server هو برنامج آخر للتحكم في الكمبيوتر قررنا استعراضه هنا لما يأتي به من مزايا لا تقل عن البرنامج السابق، بحيث اخد البرنامج شهرة كبيرة في العالم حيث يستخدمه الملايين من المستخدمين نظرا لكفائته العالية في توفير ادوات التحكم.

شاهد ايضا
شرح تطبيق busybox وما فائدته وطريقة تثبيته
هل يمكن اختراق الجوال عن طريق Mac Address؟
افضل اضافة تغيير الاي بي لجوجل كروم للحماية على الانترنت
أفضل 10 مواقع كراك لمعرفة سيريال أي برنامج وتفعيله مجانا
افضل طرق اختبار الانتي فيرس مجانا ومعرفة مدى قوة برامج الحماية لديك
كيفية تسريع اقلاع ويندوز 7 و 8 و 10 وفيستا بطرق مختلفة وبسيطة

✓✓✓ وفى الختام صديقى المتابع يكون موضوعنا اليوم قد انتهى، ونكون بسطنا لك طريقة التحكم عن بعد في جهاز كمبيوتر عن طريق اي هاتف بواسطةvnc viewer ، ونتمنى اعجابكم وتستفيدوا خير الاستفادة، لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *