أجهزةتقنية

التحكم فى اللاب توب عن طريق الموبايل

أصبحت تطرح أسئلة كثيرة بشأن طريقة التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد عبر الهاتف المحمول؟ وكيف يمكن إظهار شاشة الكمبيوتر على الموبايل والتحكم فيه بشكل كامل بدون روت؟ هذه الأسئلة الإجابة عنها بالشرح التفصيلي هو موضوع مقالنا.

أي مستخدم يبحث عن طريقة التحكم الكامل في الكمبيوتر أو اللابتوب بواسطة الهاتف المحمول ، نود أن نخبره بوجود العديد من الطرق التي يمكن إستخدامها في عملية إظهار شاشة الكمبيوتر على الهاتف و التحكم التام في الملفات، و لكن الطريقة الفعالة والتي تم تجربتها ونجحت في تحقيق الهدف المرجو بدون مشاكل هي استخدام البرامج المعدة لهذا الغرض التي يأتي على رأسها برنامج Chrome Remote Desktop الذي توفره شركة جوجل للتحكم عن بعد في الكمبيوتر، إضافة إلى برامج أخرى، حيث سنقوم بتوضيح كل ما يخص تلك البرامج وطريقة تشغيلها بكل سهولة.

1ـ برنامج التحكم في الكمبيوتر عن طريق الهاتف Chrome Remote Desktop

تطبيق Chrome Remote Desktop لنظام الأندرويد يعتبر من أفضل التطبيقات الخاصة بمستخدمي الاندرويد التي توفر إمكانية التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد بشكل كامل، دون الحاجة لتوصيل الموبايل مع جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بواسطة كابل usb ، فالتطبيق تم إعداده ليقدم هذه الميزة وهي توفير إمكانية تصفح الكمبيوتر والدخول إليه عن بعد، فالتطبيق متاح بنسختين، نسخة يتم تحميلها على الهاتف، ونسخة أخري يتم تنصيبها على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب .

تطبيق سطح المكتب البعيد هو برنامج وظيفته الحصرية هي التحكم في الكمبيوتر من الهاتف مقدم من طرف شركة جوجل، ولا يخفى عن أحد درجة الأمان العالية التي تتمتع بها منتجات جوجل، وقد حظي التطبيق بتقييم 4.2 نجوم على متجر google play وتم تنزيله من طرف أزيد من 10 مليون مستخدم، والتطبيق يمتاز بحجمه الصغير جدا ، إذ لا يتجاوز 8 ميجا بايت، لذلك سوف نقدم لكم طريقة تنزيل التطبيق ومعرفة طريقة التحكم في الكمبيوتر من خلال الموبايل .

أنظر أيضا:
تحميل برنامج التحكم عن بعد بأجهزة الكمبيوتر | أفضل 6 برامج التحكم عن بعد
أفضل برنامج التحكم بالكمبيوتر عن بعد
كيفية التحكم في جهاز الكمبيوتر من الأندرويد أو الأيفون عن بعد
VNC Viewer

كيفية التحكم بالكمبيوتر عن طريق الموبايل

1- في البداية يجب تنزيل تطبيق سطح المكتب البعيد Chrome من متجر التنزيلات جوجل بلاي ، سواء من خلال البحث عن اسم التطبيق أو تحميله مباشرة من الرابط التالي:  

2- بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف، قم بالتوجه إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللابتوب، ثم افتح متصفح جوجل كروم ، بعدها قم بالدخول إلي الرابط التالي:

https://remotedesktop.google.com/access

3- بعد الدخول إلى الموقع، في الجزء “إعداد إمكانية الوصول عن بعد”، قم بالنقر على أيقونة التحميل كما هو مبين في الصورة بالأسفل.

4- سوف يتم تحويلك إلى صفحة الأداة على صفحة Chrome الإلكتروني، قم بالنقر على أيقونة إضافة إلى Chrome .

5- عند النقر على إضافة الأداة، سوف تظهر نافذة منبثقة في أعلى الشاشة من أجل تأكيد عملية التثبيت، مع ذكر العناصر التي يمكن للإضافة الوصول إليها في جهاز الكمبيوتر، مثل إدارة عمليات التنزيل ، أو فتح الملفات، أو نسخ البيانات، كل ما يتعين عليك القيام به هو الضغط على تثبيت الإضافة .

6- بعد الانتهاء من تثبيت الإضافة ، افتح نافذة الرابط السابق الذي قمنا بالدخول إليه في السابق، سوف تلاحظ ظهور نافذة في وسط الشاشة لوضع اسم للاب توب أو الكمبيوتر، يجب وضع الإسم الذي ترغب به، ثم أنقر على التالي .

7- عند إدخال اسم الجهاز سوف تظهر نافذة أخرى لأجل اختيار رقم تعريف شخصي، ويعني ذلك وضع كلمة مرور، الان قم بوضع كلمة سر تتكون من 6 أرقام كحد أدنى، وجدير بالذكر أنه لا يمكن استعمال حروف أو كلمات عند إدخال الباسورد، بعد الإنتهاء قم بالنقر على خيار البدء بالأسفل.

8- بعدها سوف تتحول النافذة إلى الشكل الموضح في الصورة التالية، وسيظهر أمامك جاري الإتصال ، و عند الإنتهاء من إجراء الربط بين جهازك الكمبيوتر والهاتف سوف تلاحظ ظهور عبارة “متصل” تحت الإسم الذي قمت بإدخاله سابقا لتسمية جهازك.

9- الآن انتقل نحو الهاتف الخاص بك، ثم افتح تطبيق سطح المكتب البعيد، سوف تلاحظ ظهور إسم جهاز الحاسوب الخاص بك الذي قمت باختياره سابقا، قم بالنقر عليه .

10- بعد النقر على إسم الجهاز، انتظر لبضعة ثواني خلال عملية جاري الإتصال، وبعد الإنتهاء سوف تنبثق نافذة لأجل كتابة كلمة المرور التي تم إدخالها سابقا المكونة من 6 أرقام، ثم أنقر على اتصال .

11- الان سوف يتم تحويل شاشة هاتفك عبر التطبيق إلى شاشة الحاسوب، وهكذا يمكنكم اظهار شاشة الكمبيوتر على الموبايل والتحكم الكامل فيه.

أنظر أيضا:
تطبيق WiFi Mouse لتحويل أي هاتف إلى ماوس والتحكم في الكمبيوتر عن بعد
شرح طريقة التحكم في الكمبيوتر عن بعد بدون برامج

2ـ برنامج Team Viewer

تطبيق تيم فيور Team Viewer هو عبارة عن أداة الوصول عن بُعد المميزة، المتاحة على متجر جوجل بلاي ، حيث تمكنك من الاتصال من جهازك بكافة أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو الكمبيوتر المحمول التي تستخدم نظام التشغيل Windows أو macOS أو Linux أو بالإضافة إلى Chrome أو الأندرويد أو iOS أو البلاك بيري. حيث يستلزم فتح التطبيق على الجهازين معا ومشاركة معرف المستخدم وكلمة السر من أجل الوصول إلى الجهاز البعيد.

إنه يضمن الوصول المصرح والآمن عن طريق تزويدك برقم تعريف فريد، لذا لا يمكن لأي فرد اقتحام نظامك بدون الباسورد الصحيح. كما أنه لا يطلب منك أن تكون على نفس شبكة الواي فاي، إذ يوفر لك مشاركة الشاشة، ويتيح لك التحكم الكامل في الكمبيوتر الخاص بك وفي الأجهزة البعيدة من أي مكان من خلال الإنترنت. كما يوفر نقل البيانات ثنائي الاتجاه ما يجعله يتيح نسخ ولصق النصوص والملفات والصور بشكل سريع يصل إلى 200 ميغابايت في الثانية.

أنظر أيضا:
طريقة التحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل الاندرويد
أفضل 11 تطبيقات لتوصيل أجهزة الأندرويد بالحاسوب والتحكم بها
التحكم بالجوال من الكمبيوتر بسهولة

Unified Remote

تطبيق Unified Remote يمكنه التحكم عن بعد في الكمبيوتر الخاص بك الذي يدعم نظام التشغيل ويندوز أو لينوكس أو Mac OS من أي هاتف ذكي يشتغل بنظام الأندرويد باستعمال البلوتوث أو الواي فاي. هذا التطبيق يتوفر على إصدار مجاني وإصدار مدفوع وكلاهما ستجدهما على متجر Google Play.

النسخة المجانية توفر كذلك عرض الإعلانات. المميزات المفيدة الأخرى التي يتضمنها التطبيق تتمثل في مدير الملفات، إضافة إلى نسخ الشاشة، وضبط مشغل الوسائط، زمجموعة أخرى من الوظائف الأساسية مثل لوحة المفاتيح والفأرة.

الإصدار المدفوع يتضمن جهاز التحكم عن بُعد الموحد في خاصية Wake-on-LAN التي يمكنك بواسطتها بدء تشغيل الكمبيوتر المتعلق بك والتحكم فيه عن بُعد من جهاز اخر لديه نظام تشغيل أندرويد، باستخدامه مثل الماوس.

PC Remote

تطبيق التحكم عن بعد هذا يشتغل لدى مستخدمي نظام التشغيل Windows XP / 7/8/10 ويستعمل تقنية Bluetooth أو الواي فاي للتحكم في جهاز الكمبيوتر المتعلق بك عبر هاتفك الذكي، ويستعمله كماوس للتحكم في جهازك الكمبيوتر، كما أنه يتوافق مع اسمه، أي أنه يجعل الهاتف وسيلة للتحكم عن بعد في الكمبيوتر من أجل العمل أو متحكّم للألعاب. حيث يوفر التطبيق العديد من الميزات القيمة.

يمكنكم تحميل تطبيق PC Remote من متجر Google Play، حيث يتوفر متاح بالمجان ولكنه يأتي مع إعلانات. التي لا يمكن الهروب منها.

إن عملية التحكم فى اللاب توب عن طريق الموبايل دون الحاجة لتوصيل الهاتف بكابل usb لم تعد أمرا صعبا، عند تطبيق الخطوات السابقة بكل تركيز علما أنها موضحة بالصور لتوفير سهولة تطبيقها سوف يتم التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments