أجهزة

أفضل أنواع الطابعات عالية الجودة ورخيصة الثمن (أفضل طابعة منزلية)

تتعدد الطابعات في زماننا وتتنوع حسب الشكل والجودة وسرعة العمل، واصبحت الطابعات اليوم لا غنا عنها، وتستعمل في شتى المجالات سواء الدراسة او الادارات او الأبناك، وهذا ما جعلنا نسلط الضوء على كيفية اختيار انواع الطابعة المناسبة سواء طابعات الحبر او الليزر أو من حيث الجودة والحجم وبأسعار مغرية جدا.

محتويات عرض

لهذا قررنا اليوم مشاركتكم أفضل أنواع الطابعات عالية الجودة ورخيصة الثمن التب سوف تجدون من خلالها أفضل أنواع الطابعات HP واسعارها وكذا طابعات ابسون وكانون وغيرهم، كما ستجدون في تدوينة اليوم شرح شامل لكل أنواع الطابعات من مميزاتها حتى عيوبها لذا كل ما عليك القيام به هو اتباع سطور هذه المقالة بعناية واختيار الطابعة الأنسب لك من خلال قائمة أفضل أنواع الطابعات واسعارها التي سوف نوفر من خلالها أفضل أنواع الطابعات الليزر HP واسعارها وكذا أرخص حبر طابعة.

لذا إن كنت تبحث عن أفضل طابعة موفرة للحبر أو أفضل طابعة ليزر ملونة رخيصة وحتى أفضل طابعة ليزر أبيض وأسود فأنت في المكان الصحيح لأنك لن تخرج اليوم من هذا المقال إلى وقد تكون تمكنت من الحصول على أنسب طابعة لك.

اقرأ أيضا
تعرف على انواع الطابعات ومهامها و الفرق بين أنواع الطابعات

طابعات الحبر

1- طابعة HP OfficeJet Pro 8720

تعد طابعة HP OfficeJet Pro 8720 من أفضل الطابعات المنزلية وذلك لسهولة تشغيلها . وهي طابعة حبر شاملة الكل في واحد، وتبقى افضل اختيار للذين يفضلون الطباعة في المنزل.

وتتميز بجودتها العالية مقارنة مع باقي الطابعات الاخرى، كما تتوف على الماسح الضوئي او السكانير، اضافة الى شكلها الهندسي الذي جعل منها افضل الطابعات. ويمكن استعمال الطابعة في الإدارة، أو الشركة أو أعمال في المنزل، أو لمشاريع مدرسية للأطفال.

يستعمل هذا النوع بكثرة في صفوف للعائلات، خاصة التي لديها أطفال في سن المدرسة، أو الأشخاص المحبين للصور والتصوير.

تبقا الطابعة HP OfficeJet Pro 8720 من الطابعات السهلة الإستعمال والمريحة التي توفر الجهد والوقت، وتتوفر على خاصية الاتصال بالواي فاي Wi-Fi الذي يغنيك عن الإرتباط بالأسلاك أو الكيبلات.

وأهم ميزة هي واجهة الشاشة التي تعمل باللمس على نحو جد مبسط، الذي يمكن أي شخص من التعامل معه بسهولة، هذه الطابعة يمكنها التوصيل والطباعة من أي جهاز، لأنها تعمل مع Windows و MacOS و Linux و ChromeOS و iOS و Android. وصنفت هذه الطابعة كأفضل طابعة الكل في واحد، فهي تقدم أعلى جودة للصورة HD ومن محاسنها ايضا سرعة النسخ على الجانبين وامكانية المسح أي السكانير، وتقوم بإرسال رسائل FAX.

تبقى تكلفة HP، مقارنة مع مميزاتها المقدمة منخفضة، حيث تصل إلى أقل من 2 سنت لكل صفحة بالأبيض والأسود، وأقل من 10 سنت لكل صفحة بالألوان وهذا النوع من الطباعات يستفيد من ميزة Instant Ink الفريد من HP، والذي يبقى الخيار الأفضل في حال الحاجة إلى طباعة الكثير من الصفحات بالألوان الكاملة أو الصور ذات الجودة العالية. ويعد الموديل 8720 من التصاميم الرائعة والمميزة، ويتميز بمقبس إخراج أوراق ويمنعها من السقوط.

اقرأ أيضا
أفضل أنواع الطابعات الليزر HP واسعارها

عيوب طابعة HP OfficeJet Pro 8720

مع ذكرنا لمحاسن أفضل الطابعات فمن الملزم علينا ذكر العيوب ونظرا لأنها طابعة نافثة للحبر، فأقل ماتعاني منه هو:

1- انسداد منفد الحبر إذا بقيت غير مشغلة ومتوقفة لفترة طويلة، فينصح استعمالها من قبل الأشخاص الذين هم بحادة الى الطباعة بكثرة ، حيث يتطلب إصلاح الانسداد هدر واستنزاف لحاويات الحبر.
2- لا يعتبر هذا الموديل الأكثر تنوعًا حين يتعلق الأمر بمعالجة وسائط الطباعة غير القياسية، مثل الطباعة على الأظرفة أو الملصقات، وما يتطلبه من إعادة الضبط في كل مرة.
3- لا تحتوي على درج ورق ثانوي ولا فتحة جانبية، وهي الميزات الشائعة الاستخدام الأكثر احترافية (وأكثر تكلفة) في الماكينات.
4- تحتوي الطباعة على منفذ USB أمامي مناسب لطباعة الصور وحفظ عمليات المسح الضوئي، ولكن بدون السماح بطباعة ملفات PDF أو ملفات Word.
5- يبلغ وزن هذه الطابعة 33.02 رطل، وقياسات أبعادها: 19.7 × 20.9 × 13.4 بوصة

اقرأ أيضا
تحميل طابعة وهمية لصنع ملف PDF | أفضل برامج الطابعة الوهمية للكمبيوتر – طابعة pdf وهمية

2- طابعة ليزر بالألوان HP Color LaserJet Pro M254dw

تعد طابعة ليزر بالألوان HP Color LaserJet Pro M254dw أفضل طابعة اقتصادية فهي من الطابعات المناسبة في جميع الأعمال، سواء للمنازل والشركات الصغيرة، أو الأشخاص الذين لا يريدون ببساطة التعامل مع انسدادات الحبر في طابعات inkjet.

وتعد الطابعة HP Color LaserJet Pro M254dw أفضل طابعة ليزر، حيث تتميز بسهولة استخدامها وتعطي نتائج رائعة كما تتمتع بدقة فائقة في تقنية طباعة الليزر وتضمن جودة عالية. كما أنها عكس الطابعات الأخرى، لا تتأثر بمدة التشغيل والتوقف فلا تعاني من مشكل انسداد منفد الحبر حتى وإن بقيت بدون تشغيل لفترات طويلة.

يمكن تشغيلها والطباعة فورا، دون إضاعة أي وقت أو مسحوق حبر في دورات تنظيف. وتبقى أكثر كلفة من طابعة الليزر ذات اللون الواحد، إلا أنها بالمقابل أكثر سلاسة في الاستعمال. كما أنها، توفر نصوص مطبوعة بشكل واضحة، وتنتج صور جد واضحة.

تتميز بسرعتها، وتكلفة كل صفحة تعد معقولة. تتوفر على شاشة تعمل باللمس مع سهولة الإعدادات والتحكم في الطباعة. وبخلاف بعض الطابعات الأخرى، فميزة الطابعة M254dهي امكانية توصيلها بشبكة لاسلكية بسرعة 5 جيجاهرتز، مما يوفر سرعة الطباعة الكبيرة، حيث يجدر بالذكر على أنها أفضل طابعة ليزر ملونة رخيصه جرير لذا إن كنت تبحث عن أفضل طابعة ليزر ملونة فهذه هي الأنسب لك.

اقرأ أيضا
شرح كيفية ربط الطابعة بالشبكة عن طريق IP خطوة بخطوة

عيوب الطابعة HP Color LaserJet Pro M254dw

1- تستغرق الطابعة HP Color LaserJet Pro M254dw دقيقة أو دقيقتين للحصول على وظائف طباعة كبيرة جدًا. وهذا المشكل واجه العديد من مستعملي هذا النوع من الطباعات.
2- تأتي مع الطابعة تأتي مع مجموعة باهتة من مسحوق الحبر “لبداية التشغيل” وهذا يكفي حوالي 800 صفحة بالأبيض والأسود و 700 صفحة ملونة، وهنا يتطلب تغييره في غضون سنة كاملة.
3- قد تكون التكلفة مرتفعة في حالة شراء خراطيش تدوم لمدة اطول.
4- ارتفاع التكلفة لطقم كامل من الخرطوش لهذا الجهاز تقارب 400 دولار، وهو ما يقارب ضعف الجهاز.
5- كبيرة الحجم (طويلة وثقيلة)، حيث تبلغ أبعادها: 15.4 في 18.7 في 11.7 بوصة، وتزن :32.6،وهذا يشكل عجزا لدوي المساحات المحدودة.
6- وهي طابعة فقط ولا تتضمن أي مميزات أخرى مثل النسخ أو المسح الضوئي أو الفاكس.

اقرأ أيضا
تحميل تعريفات hp للكمبيوتر كاملة من الموقع الرسمي اخر تحديث

الاختيار الاقتصادي في أفضل أنواع الطابعات واسعارها

طابعة رخيصة وموثوقة وسريعة طابعة ليزر احادية اللون Brother HL-L2350DW

ينصح باستخدام طابعة Brother HL-L2350DW من قبل للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى الطابعات المنزلية بشكل مفرط، لكن يبقا استخدامها متواضعا في السنة لأنها بسيطة وسريعة، ويمكن الإعتماد عليها.

ومن مميزاتها سعرها المناسب وسهولة استخدامها. ولأنها طابعة ليزر، فيمكن تركها دون استخدام لمدة طويلة، ويتم استعمالها من جديد دون مشاكل أو الحاجة إلى الصيانة الدائمة. وبالإضافة إلى أن هذا الموديل نموذجي من جهة السعر.

يمتاز هذا النوع أيضا بالكثير من الميزات، يعد افضل انواع الطابعات أبيض وأسود، وتوفر هذه الطابعة امكانية الطبع على الوجهين بسلاسة لامتناهية، ورف لحمل الورق كبير سعته 250 ورقة، وامكانية الاتصال بالواي فاي Wi-Fi، وخيار استخدام خراطيش حبر عالية الجودة وممتازة وتدوم لفترة أطول. كما تعمل هذه الطابعة مع Windows و MacOS و Linux و ChromeOS و iOS و Android.

وتبقى جودة الطباعة في هذا الموديل افضل جودة من حيث الدقة، لطباعة مختلف المستندات. وتتميز هذه الطباعة ايضا بحجمها الصغير الذي يناسب جميع الأماكن الصغيرة كالرفوف والخزانات أو المكاتب.

اقرأ أيضا
تعريفات HP الرسمية لأي لاب توب قديم او حديث وبدون تحميل اي برامج

عيوب طابعة Brother HL-L2350DW

1- تعتبر ضعيفة البنيان قليلاً، لذا ينصح عند الشراء بالتحقق من عدم وجود أي أجزاء بلاستيكية في الجسم ربما تكون قد ارتطمت به.
2- لا يوصى بالطباعة عبر برنامج Brother’s iPrint & Scan، ولتحميل هذا البرنامج من الرابط التالي: https://brother-iprintandscan.ar.uptodown.com/android
3- تبلغ قياسات الأبعاد لهذه الطابعة: 14.0 × 7.2 × 14.2 بوصة، والوزن: 15.9 رطل.

اقرأ أيضا
كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للكمبيوتر والهاتف

طابعة صور رائعة Epson SureColor P600

إن كنت تبحث عن أفضل طابعات إبسون فطابعة Epson SureColor P600 هي الطابعة التي تبقى حكرا وأكثر استعمالا من لذن المصورين المحترفين أو عشاق الصور، لما توفره من دقة وجودة في الصورة بجودة عالية، إذ تفوق جودة العرض 13 بوصة، وتستطيع طباعة أعلى الصور دقة وبجودة عالية على الورق والمعادن والأقراص المدمجة، وهذا كله متوفر في جهاز Epson SureColor P600.

وبالرغم من أن صوره الملونة تلفت وتبقى النوع المفضل كأفضل طابعة صور، فإن الصورة بالأبيض والأسود متميز فعلا، وتدوم بدون أي ضرر للون، لأن حبر الاصباغ UltraChrome HD يعد من الحبر المتميز بعمره الطويل.
ويتوفر كذلك هذا الجهاز على شاشة تعمل باللمس.

وبخصوص تكاليف الحبر تبقى ملائمة ومعقولة، ويمكن الحصول على خراطيش كبيرة السعة. وبالإضافة إلى ميزة الإتصال بالواي فاي Wi-Fi، وتتوفر هذه الطابعة على منفذ USB وإيثرنت لتوفير طباعة سريعة.

اقرأ أيضا
كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للاندرويد والكمبيوتر بدون برامج

عيوب طابعة صور Epson SureColor P600

ومن عيوب هذه الطابعة، كباقي طابعات الصور

1- بطيئة السرعة مقارنة مع طبع النصوص.
2- فتستغرق الصور القياسية مقاس 8 × 10 بوصة أكثر من 3 دقائق للطباعة، ويكون الوقت مضاعفا في حالة استخدام الواي فاي Wi-Fi أي 6 دقائق.
3- تستهلك الحبر عند تغيير بين الصور غير اللامعة وأحبار اللون الأسود (حوالي 3 مل في كل مرة)، بسبب اشتراكها في خط الحبر نفسه مع رأس الطباعة.
4- ويتوجب لأمر اعداد الوسائط وملفات تخصيص ألوان ICC، في حاله استعمال انواع الورق غير ابسون، وهو ما يهدر الوقت والجهد.
5- تبلغ قياسات الأبعاد لهذا الجهاز: 24.2 × 32 × 16.7 بوصة، والوزن: 33.07 رطل.

اقرأ أيضا
افضل برنامج للتعديل على ملفات pdf | افضل 10 برامج تعديل ملفات PDF بإحترافية

أفضل 15 طابعات ينصح باستعمالها

1- طابعة Brother MFC-J470DW

تعد طابعة Brother MFC-J470DW النافثة للحبر بوضائفها المتعددة، كالسرعة في الطباعة وملائمتها للمكاتب الصغيرة والكبيرة أو المنازل، ويبقا سعرها منخفض مقارنة بالمميزات التي تقدمها. وهي الخيار الأفضل لدينا للمكتب الصغير أو المكتب المنزلي

2- طابعة الصور Canon Pixma iP8720 اللاسلكية النافثة للحبر

تعد الطابعة Canon Pixma iP8720 Wireless Inkjet Photo، من عشاق المصورين وعشاق الصور لمميزاتها الرائعة ودقتها في الألوان، سعرها يبقا منخفض، وتتميز بقدرتها على الطباعة بمقاس يصل إلى 13 × 19 بوصة.

اقرأ أيضا
ازالة العلامة المائية من ملفات pdf اون لاين عبر العديد من الطرق المختلفة

3- طابعة Epson WorkForce WF-3640

تعتبر الطابعةWorkForce WF-3640 من الطابعات التي تستطيع التعامل مع الورق، وتبقى الإتيار الأفضل للمحررين وعشاق الكتابة، ويمكن تصنيفها من ضمن الطابعات المتعددة الوظائف المكتبية.

4- طابعة Epson WorkForce Pro WF-5190

تعد الطابعة Epson WorkForce Pro WF-5190 من الطابعات الباهة الثمن مقارنة مع الطابعات النافثة للحبر. وبجودتها وقدرتها تنافس طابعات الليزر، وهذا ما يجعلها تقدم خدمة عالية الجودة مقارنة مع التكلفة الرخيصة.

5- طابعة Epson WorkForce Pro WF-5620

تتميز الطابعة Epson WorkForce Pro WF-5620 النافثة للحبر، بوظائفها المتعددة وسرعتها العالية في الطبع ومعالجة الورق، وتبقى هذه الطابعة الأكثر ملائمة للمكاتب الصغيرة والمزدحمة.

اقرأ أيضا
إزالة العلامة المائية من PDF بالفوتوشوب

6- طابعة Epson WorkForce WF-7110

تستطيع الطابعة Epson WorkForce WF-7110 توفير سرعة ودقة عالية بسعر منخفض، وتستطيع معالجة الورق بكيفية دقيقة والتعامل مع أحجام الورق القياسية التي قد احيانا تصل إلى 13 × 19 بوصة وأكثر.

7- طابعة زيروكس 6020BI ليزر ملونة

تعد أصغر طابعة ملونة من زيروكس ، Phaser 6020 تلائم جميع الأماكن الصغيرة ومثالية للمكاتب الصغيرة مثالي للمكاتب الصغيرة والاستخدام المنزلي. من خلال تركيبها في أي مكان ، تستطيع الاتصال مع اجهز الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية عبر تقنية الواي فاي عن مما يغنيك عن استعمال الكيبلات.

8- طابعة HP OfficeJet Pro 6830 e-All-in-One

تشتغل الطابعة HP OfficeJet Pro 6830 e-All-in-One بشكل جيد ومنظم، فهي متعددة والوظائف يمكن أن تستعمل في المكتب الصغير متعدد الاستعمالات.

اقرأ أيضا
ترجمة ملفات PDF من جوجل اون لاين مجانا بدون برامج

9- طابعة HP OfficeJet Pro 8620 e-All-in-One

توفر الطابعة HP OfficeJet Pro 8620 e-All-in-One مميزات كثيرة ومتنوعة كطابعة نافثة للحبر فهي طابعة ذات وضائف متعددة، فهي ملائمة للمكتب المنزلي سواء المزدحم أو الصغير.

10- الطابعة Canon – i-SENSYS LBP 613 Cdw

تعتبر الطابعة Canon – i-SENSYS LBP 613 Cdw ذات جودة عالية سواء تعلق الأمر بالنصوص أو الصور، ويبقا المميز هو جودة الألوان المتناسقة والمتناغمة مع أن الجهاز يستغرق بعض الوقت للطباعة على الورق.

11- طابعة Xerox Phaser 6500 / DN

تعمل هذه الطابعة Xerox Phaser 6500 / DN على توفير توازن وملامة بين الجودة والسرعة في الطبع وقدرة التعامل مع الورق.

اقرأ أيضا
كيفية تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا

12- طابعة Xerox Phaser 7100 / DN

تعد الطابعة Xerox Phaser 7100 / DN الليزرية ذات الألوان من القدرة على طبع الصور بتقنية وجودة عالية والقدرة على طبع الصور.

13- طابعة Brother Printer MFC-J5720DW

مصممة هذه الطابعة للأعمال المكتبية والشركات والمكاتب الصغيرة وتحتوي على ماسح ضوئي وخيارات لطبع ونقل الملفات بجودة عالية وبسرعة قياسية.

14- طابعة Canon imageClass MF227dw

تبقا هذه الطابعة Canon imageClass MF227dw متعددة التخصصات وافضل طباعة بالأبيض والاسود وتستخدم في المكاتب الصغيرة وفي البيوت ولكنها تتوفر على اتصال وايرلس سيئ بعض الشيئ.

15- طابعة Canon Pixma Wireless Inkjet All-in-One الحبرية

تعمل هذه الطابعة هوائيا عبر قدرتها في الاتصال وايرلس. وتبقا الخيار الأفضل للمنازل والمكاتب الصغيرة. وما يميزها شاشة LCD التي تمكنك من الطباعة ونسخ الملفات واستخدام الماسح الضوئي.

اقرأ أيضا
ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا وملفات Word للكمبيوتر وللهاتف

عيوب طابعة الليزر ومميزاتها بشكل عام:

1- الجودة والدقة العالية في الطباعة
2- سعرها مرتفع نوعا ما مقارنة مع سعر الحبر المخصص لها
3- عملية وسريعة،
4- تعطي أفضل نتائج في وقت قياسي
5- يمكنها الطباعة على شتى أنواع الورق

عيوب طابعة الحبر ومميزاتها بشكل عام:

-1 جودة الطباعة ضعيفة مقارنة مع طابعة الليزر.
-2 سعرها منخفض.
3-سعر الحبر المخصص لها مرتفع ومكلف.
4-تحتاج إلى ورق مخصص لإعطاء نتائج مرضية في جودة للطباعة.
5-وزنها خفيف وحجمها صغير ومناسب للأماكن الضيقة والصغيرة.

خلاصة

واخيرا تبقى هذه الطابعات الأكثر استعمالا، والذي ننصح باستعمالها في البيوت والمكاتب والوكالات الصغيرة لمميزاتها وبساطة استعمالها، وجودتها الرائعة مقارنة مع سعرها المعقول.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا

اظهر المقال كامل (...)
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments