برامج

أقوى 15 برنامج المهام اليومية للكمبيوتر

لعل أكبر صراع يعيشه الشخص عامة هو صراع الوقت والزمن، خاصة للأشخاص التي تمضي أكبر وقتها على أجهزة الحاسوب، وقد تستطيع كسب هذا الصراع واستغلال وقتك ويومك بشكل جيد جدا عبر تنظيمه، وفي هذا السياق تظهر لنا مجموعة من البرامج الرائعة المتخصصة في تنظيم المهام اليومية على الكمبيوتر.

ولأنك قادر على ايجاد العديد من هذه النوعية من البرامج، قررنا أن طرح لك قائمة تحتوي على أقوى 15 برنامج المهام اليومية للكمبيوتر أو الابتوب، تستطيع عن طريقها ضبط كل أعمالك ليس فقط على الحاسوب بل حتى في حياتك الواقعية، يمكمك جدولة أعمالك وتنظيم نشاطاتك تستطيع من خلالها انشاء مواعيد مستقبلية وتذكرها بشكل يومي.

في الحقيقة هذه البرامج ممتازة وننصح أي مستعمل كمبيوتر أو أي شخص العمل بها من أجل تنظيم الوقت وجدولة الأعمال لكل الأشخاص في كل المجالات، فقد يكون الفرق بينك وبين النجاح في حياتك عامة هي مسألة تنظيم الوقت، فتابع هذه البرامج وأهم مميزاتها وحم من بينها الأنسب لك.

أنظر أيضا: أفضل 13 برنامج المهام اليومية للكمبيوتر نظام ويندوز لعام

لماذ قد نحتاج الى برامج جدولة المهام ؟

عزيزي القارئ كما أشرنا أن الوقت مهم للغاية ومع كثرة الأعمال والأشغال التي قد يلتهي بها الشخص، قد ينسى الكثير من الأمور الواجب القيام بها أو آدائها في وقتها المناسب، في حين أن برامج المهام اليومية تمكنك من ضبط كل أمورك من أعمال نشاطات مواعيد وغيرها من التفاصيل الدقيقة مع المحددة بالوقت والتاريخ.

فإذا كنت عازم على الدخول في نظام خاص بالعمل أو رأيت نفسك تضيع الوقت أكثر على منصات مواقع التواصل الإجتماعي بدون أي فائدة وتهمل الواجبات الدراسية أو عملك أو أي شيء؟، فهذه البرامج من شأنها أن تغير من سلوكياتك العشوائية تجاه تنظيم الوقت وتضيعه وإهمال كل ما هو مهم.

بالنسبة للأشخاص التي لديها مشاريع أو مقبلة عليها، فهذه الأدوات مثالية تماما من أجل جدولة الأعمال وتنظيم مختلف المواعيد والأشياء المقبل على القيام بها، تبقيك هذه البرامج على اطلاع بشكل دائم على مختلف الوظائف الواجب القيام بها عن طريق ارسال رسالة تنبيه في الوقت والتاريخ المحدد الذي تضغه.

تعرض البرامج قوائم TO-DO المختلفة ، والعلامات، وتواريخ الاستحقاق لتصنيف العمل على حسب الأولوية. ليس هذا وحسب تعتبر البرامج أدوات عالية الإحتراف لكل الأشخاص الذي تعمل في مختلف المجالات حتى الأعمال الحرة، إذ تتيح لها جدولة المهام المتزامنة بسهولة مع التطبيقات المختلفة، وتقدم أيضا أفضل خدمة استعمال مع واجهة تشغيل أنيقة وعملية.

تستطيع مجارات كل مهامك المتعددة مهما كانت وضبط مواعيدك والتزاماتك، لن نطيل عليكم تابعوا أفضل برامج جدولة المهام للأجهزة الحاسوب التي تعمل على نظام الويندوز، حمل من بينها الأفضل بالنسبة لك مع أن جميعها قوية.

إقرأ أيضا: أهم برامج كمبيوتر ويندوز 10

أفضل برنامج المهام اليومية للكمبيوتر

العددبرنامجالوصف
1Quire أفضل و أقوى البرامج الخاص بالمهام اليومية للكمبيوتر
2Any.doمن اللبرامح الرائعة الإحترافية التي تتيح لك تنظيم حياتك وأعمالك على الكمبيوتر
3TickTickهو تطبيق مميز وأداة آمنة واحترافية للمهام اليومية بأجهزتكم
4Todoistواحد من أفضل برامج جدولة المهام المجانية للمستخدمين
5Easynoteبرنامج أخر من بين قائمة افضل برامج المهام اليومية للكمبيوتر
6Desktop -Reminderبرنامج المهام اليومية للكمبيوتر
7Z-cronيمتاز البرنامج بتوفره على إمكانية تذكير بأهم الأعمال اليومية الروتينية عن طريق خاصية نوافذ صغيرة الحجم.
8Centralloعبارة عن أداة تساعدك في إنجاز المهام اليومية للكمبيوتر بشكل متميز
9ClickUpمن بين قائمة أفضل البرامج المهام اليومية للكمبيوتر
10Taskqueعبارة عن أفضل البرامج المهام اليومية للكمبيوتر
11Paymoأقوى وأفضل برامج المهام اليومية للكمبيوتر،برنامج Paymo يمكن إستخدمه على مجموعة من الأنظمة منها Mac و Android و IOS و Windows.
12Asanaيتميز ببساطته في طريقة الإستخدام وقوته في إمكانيات وتقديم الخدمات حيث يسمح لك بتنظيم وقتك بشكل جد محترف ومتميز.
13Task Till Dawnالمخصص خصيصا لتقديم مهام اليومية بأكمل واجه على أجهزة macOS  و Windows.
14Meister Taskيساعدك بشكل كبير في تنظيم وقت عملك وأوقات العادية.
15Schedule Managerبرنامج أخر من بين أحسن وأقوى برامج للمهام اليومية للكمبيوتر على نظام الويندوز

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Quire

في البداية سوف نتعرف على برنامجQuire الجد متميز يأتي ضمن القائمة الأولى من بين أفضل و أقوى البرامج الخاص بالمهام اليومية للكمبيوتر، جد متميز ومطور حيث يعتمد عليه شريحة ضخمة من الأشخاص من مختلف الفئات حيث يقدم لمستخدميه خدمات جد محترفة ومتطورة على مستوى جدولة الأعمال وتنظيم الوقت وضبط المواعيد، البرنامج يمتاز بخاصية بسهولة العمل وحرفيته إذ يعتمد على واجهة تشغيل جميلة لا تشعرك بالملل تجمع بين البساطة والإحتراف، فبمجرد بدء في إستخدمه لن ترغب في إستبدله، ويتيح لك إدارة مشاريعك وتنظيم مهامك وتحديد أوقت العمل ويقوم بتذكيرك بشكل تلقائي.

يتيح لك أيضا جدول خاص تستطيع عبره مساعدة نفسك في الزيادة من التحصيل الدراسي أو في عملك المستمر مع أعضاء الفريق الآخرين، هذا البرنامج يتمع بالعديد من الإمكانيات والمميزات منها:

  • يمتاز البرنامج بتوفر على واجهة جد جميلة و واضحة تساعدك في إستخدمه بكل سهولة.
  • يقدم لك البرنامج إمكانية إدارة المهام مطورة .
  • يمكنك من استخدام لوحة kanban  لتنظيم مشروعك وتصوره.
  • يقدم لك أيضا موازنة بين موارد فريقك لتحسين الكفاءة بطريقة شفافة.
  • يوفر لك إمكانة تحديد الوقت العمل وهو بشكل تلقائي ينبهك في الإلتحاق في الوقت الفعلي للمشاريع الجارية.
  • يمتاز البرنامج بتقديم خدمة مجانيا.

برنامج Any.do للمهاهم اليومية pc

Any.do من اللبرامح الرائعة الإحترافية التي تتيح لك تنظيم حياتك وأعمالك على الكمبيوتر بشكل دقيق وكبير، تستطيع جدولة كل نشاطاتك على الحاسوب بكيفية ممتازة تسهل عليك التعامل مع الوقت ومجاراته واستغلاله على النحو الحيد، ويعتبر هذا البرنامج من الخيارات الضرورية التي تستطيع الإعتماد عليها بشكل كبير فيهده المسألة.

أبرز ما يميز برنامج Any.do هي إعتماده على واجهة تشغيل عملية بتناسق ألوان مميز، صفحة رئيسية انيقة وجدابة ونظيفة من أي اعلانات، تستطيع من خلال البرنامج مباشرة إنشاء المهام والتذكيرات وتنظيمها بطريقة مريحة وسلسة تشجع على تنظيم أعماك، يتمتع البرنامج بمزايا تشغيل أخرى رائعة نتعرف على أبرزها كما يلي:

  • أهم ميزة بالبرنامج أنه مجاني بالكامل مع كل خيارات التشغيل التي يقدمها.
  • سهل الإستخدام ولا يتضمن أي تعقيدات مع واجهة تشغيل انيقة وخالية من أي نوافد منبثقة.
  • يأتي البرنامج بدعم بخاصية المزامنة عبر الأنظمة الأساسية عن طريق أكثر من جهاز على رأسها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومتصفحات الويب.
  • يتمتع البرنامج بساعة ذكية منبهة لكي لا يفوتك أي تذكيرات مهمة.
  • يأتي البرنامج بخاصة السحب والإفلات من أجل نقل مهامك بسهولة بين الأيام,
  • يتوفر أيضا على أداة رائعة وهي التقويم تتيح الوصول السريع والسهل للمهام الخاصة بك دون فتح التطبيق.
  • يدعم برنامج Any.do ميزة خلق المهام الفرعية.
  • يمنحك صلاحية مشاركة القوائم مع الأشخاص مع القدرة الدخول في اندماجات مع مساعديك الأذكياء (Siri و Alexa). دعم Google Assistant قيد الإعداد.
  • يتوفر Any.do على نسخة مدفوعة بتقنيات أعلا لكن تأكد أن النسخة المجانية كافية.

تعرف أكثر على شرح تطبيق Any Do لإدارة وتنظيم المهام 😇👨‍💼 من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: مواقع تحميل برامج كمبيوتر مع الكراك

برنامج TickTick

TickTick هو تطبيق مميز متاح على متجر مايكروسوفت لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، يمكنكم الآن الحصول على أفضل أداة آمنة واحترافية للمهام اليومية بأجهزتكم، يأتي هذا التطبيق بمميزات تشغيل وخصائص رائعة لا تقل أهمية عن الخيارات المقترحة في الأعلى، ولعل أبرز مميزات البرنامج التالي:

  • أهم ميزة على TickTick أنه مجاني التحميل مع عدد من المميزات التشغيل الرائعة.
  • يوفر لك خاصية إنشاء المهام بأكثر من شكل وطريقة، إما بواسطة الإدخال الصوتي ، على الرغم من المساعدين الظاهريين مثل Siri أو عن طريق رسائل البريد الإلكتروني، أو حتى بواسطة أداة التطبيق.
  • يمتاز تطبيق TickTick بخاصية المزامنة عن طريقة عدد من المنصات الأخرى الخاصة بالأجهزة ك Windows PC و Mac و Web extension وأجهزة Android وأجهزة iOS و Apple Watch وغيرها…
  • يستطيع TickTick أن يذكرك بأي مكان كنت تريد الذهاب إليه.
  • يمنحك القدرة على إنشاء تذكيرات متعددة (تسمى “تنبيهات مزعجة”) لمهمة واحدة حتى تنساها.
  • يقدم TickTick نسخة مدفوعة بثمن رمزي يقدر بحوالي 2.4 دولارا في الشهر من أجل الحصول على مزايات تشغيل أكثر تقدم وروعة.

برنامج Todoist

يعتبر برنامج Todoist واحد من أفضل برامج جدولة المهام المجانية للمستخدمين،يمكن إستخدمه على مجموعة من الأنظمة منها الويندوز والأندرويد وأيضا الأيفون ،وهناك كافة من الأشخاص من مختلف الفئات حولي ملايين او أكثر تعتمد على هذا البرنامج بشكل كبير ،الأنه يتمتع بمجموعة من الإمكانيات والمميزات منها:

  • يمتاز البرنامج بتوفره على واجهة جد متميزة وا واضحة تتيح لك سهولة الإستخدم وأيضا سهولة التنفيذ من أجل كتابة فكرة جديدا بشكل سريع وبدون أي مشكل وبشكل جد محترف.
  • يمكنك من تنظيم أوقت الخاصة بعملك الصعب وأيضا المهام والأنشطة العادية وتحديد وقت وتاريخ وسوف تتلقى تذكير تلقائي.
  • يمكنك من العودة الى جميع الملفات التي قمت بتعينها وحفظها ومرجعتها مرة أخرى او القيام بتحريرها او تغير الموعد.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Easynote

وهنا أيضا برنامج أخر من بين قائمة افضل برامج المهام اليومية للكمبيوتر،حيث يساعدك بشكل كبير في تنظيم عملك ومهامك اليومية، وهو برنامج Easynote القوي ورائع يعتمد عليه المئات والألف من المستخدمين تعتمد عليه العديد من الشركات الأنه يقدم خدمة جد متميزة ،ويتمتع بمجموعة من الإمكانيات والمميزات منها:

  • يمتاز البرنامج بتقديم خدمة متميزة ونقية حيث يتوفر على واجهة منظمة تساعدك في تحديد وقت ،وينبهك بتذكره بشكل تلقائي.
  • يقم بإعطاء الأولوية للأشياء المهمة ويتابع المهام اليومية.
  • يقدم لك مجموعة من الخدمات سهلة الإستخدام من أجل الإستعانة بيها في المهام البسيطة الخاصة بالكمبيوتر او المنزل وتم إنشائها مع مراعاة البساطة.
  • يتيح لك خدمة مجانية، وبعض المميزات الإضافية مدفوعة.

برنامج المهام اليومية للكمبيوترDesktop -Reminder 

برنامج المهام اليومية للكمبيوترDesktop -Reminder المتميز والمختلف عن باقي البرامج بتوفره على مجموعة من الميزات الإستنائية وعالية الجودة، ويعتبر من بين أقوى وأفضل برامج الأنه يتوفر على إصدرات حديثة ومطورة.

يتيح لك هذا البرنامج العديد من الإمكانيات الرائعة، حيث ينظم لك وقتك وعملك الصعب وأيضا المهام العادية او الأنشطة بشكل جيد وإحترافي بدون أي مشكل او تأخير، ويتوفر على مجموعة من الأدوات التي تتيح لك إمكانية تحرير وإضافة ألون متعددة لتميز لك الفئات الخاصة، وأيضا أصوت عديدا يمكنك الإختيار صوت الذي ترغب في سمعه في وقت تنبيه وتذكرك بأعملك او أنشطتك.

أنظر أيضا: افضل برامج صيانة الكمبيوتر وتسريعه

برنامج Z-cron

برنامج Z-cron من بين قائمة أفضل البرامج المهام اليومية للكمبيوتر، يتيح لك قائمة واسعة من الأوامر مع جدوالة جميع أنواع الإجراءت،وفقا لجدول محدد يعمل بشكل تلقائي ،حيث يمكنك بواسطته تحديد أوقت وتاريخ العمل بكل سهولة وسوف يرسل لك تنبيهات تذكير بجميع المواعيد النهائية التي تقترب،حقا هذا البرنامج متميز ويتوفر على إمكانيات عديدا وأيضا مميزات منها:

  • يمتاز البرنامج بتوفره على إمكانية تذكير بأهم الأعمال اليومية الروتينية عن طريق خاصية نوافذ صغيرة الحجم.
  • يوفر لك أيضا إمكانية إنشاء جدولة أنشطة الكمبيوتر العادية منها مراقبة النظام، إعداد منبه يومي، فحص النظام، إطلاق تطبيقات مختلفة وغيرها الكثير.
  • يتمتع بواجهة جد واضحة تساعدك في إستخدمه بكل بساطة.
  • يتيح لك خدمة مجانية.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Centrallo

Centrallo برنامج بسيط ومريح هو من بين أفضل البرامج لحل أكبر مجموعة من المهام للكمبيوتر على نظام الويندوز،يتميز بذكائه المتفوق حيث جميع خدمته متطورة وحديثة، يمكنك من تنظيم مختلف الأنشطة ويتمتع بمجموعة كبيرة من الإمكانيات والمميزات الجد رائعا التي تميزه عن باقي البرامج منها:

  • يمتاز البرنامج بتوفره على إمكانية تنظيم مهامك اليومية على أكمل واجه حيث يتيح لك إضافة تواريخ الاستحقاق والملاحظات الصوتية وروابط الفيديو عليها.
  • يمكنك من مشاركة جدولة مهامك مع فريقك أو زملاءك في العمل.
  • يذكرك بشكل مضبوظ على جميع الأنشطة التي قمت بتحديد لها وقت وتاريخ للعودة إليها، يقم بتذكرك بشكل تلقائي وبدون تأخير.
  • يتيح لك خدمة مجانية وأيضا هناك بعض المميزات الإضافية المدفوعة.

برنامج ClickUp

برنامج ClickUp هو عبارة عن أداة تساعدك في إنجاز المهام اليومية للكمبيوتر بشكل متميز، حيث تعتبر من بين أحسن وأقوى برامج التي تقدم لك مجموعة من الخدمات المتنوعة والمتميزة منها :

  • يمتاز البرنامج بتقديم أذونات متقدمة و إعدادات الأمان.
  • يمكنك من تنظيم وقت عملك وتذكرك بشكل تلقائي.
  • يتوفر على المئات من القوالب الجاهزة التي يمكن الإختيار من بينها ما يناسبك.
  • وإمكانية إنشاء الأتمتة الخاصة بك، و يتيح لك إستخدم مجموعة من الإجراءات معا، وإختيار الوقت المناسب لتشغيل الأتمتة.
  • يوفر لك مجموعة من الأفكار لإدارة وتخطيط مشاريعك .

أنظر أيضا: افضل 20 موقع تحميل برامج كمبيوتر كاملة مجانا

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Taskque

يعد برنامج Taskque من بين قائمة أفضل البرامج المهام اليومية للكمبيوتر، تعتمد عليه مجموعة من شريكات الأنه يسمح لها بخلق وظائف يمكن إدارتها بسهولة وإحترافية للفرق وزيادة إنتاجيتها ، هو برنامج رائع يساعدك في إدارة وتخطيط مشاريعك بشكل متميز.

Taskque برنامج ذكي الانه يتوفر على إصدرات حديثة ومطورة يقدم لك مجموعة من الإمكانيت والمتميزات، حيث يمكنه التوفيق بين عدة مشاريع في وقت واحد عن طريق إنشاء مساحات عمل منفصلة لكل مشروع،و يمكنك من إنشاء المشاريع وتنظيم الوقت الخاص بك وتحديد تاريخ الذي ترغب في تذكره بشكل تلقائي و أيضا يسمح لك بإمكانية الإطلاع على العمل الخاص بك وتحريره .

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Paymo

والان سوف نتعرف على برنامج أخر من بين قائمة أقوى وأفضل برامج المهام اليومية للكمبيوتر،برنامج Paymo يمكن إستخدمه على مجموعة من الأنظمة منها Mac و Android و IOS و Windows.

يتيح لك هذا البرنامج العديد من الإمكانيات والمميزات ،حيث بإمكانه تقديم خدمات جد مختلفة غير تنظيم الوقت العمل او تذكير، حيث يمكنه مشاركة أعمل خاص بك مع فريقك و المحافظة على توافق فريقك، ويساعدك في تخطيط و إدارة مشروعك بشكل محترف ومتميز مع إصدرات جد حديثة ومطورة ويقدم لك خدمة مجانية ،وهناك مميزات إضافية مدفوعة.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Asana

يعتبر برنامج Asana من بين أفضل البرامج المهام اليومية للكمبيوتر، يتميز ببساطته في طريقة الإستخدام وقوته في إمكانيات وتقديم الخدمات حيث يسمح لك بتنظيم وقتك بشكل جد محترف ومتميز، ويتمتع بمجمومة من المميزات والإمكانيات منها:

  • يمتاز البرنامج بتوفره على إمكانية دمج نوع عملك مع الوقت وتاريخ والوصف و المنهجية وإنشائها في ملف واحد وتسميتها، وعندما يذكرك بشكل تلقائي يمكنك الإطلاع على الملف كامل.
  • يتيح لك إمكانية عرض المشروع المناسب لك وتعاون أينما كنت.
  • يمكنك الاستمتاع بالاتصال السلس والانجاز الكبير والفعال وفي الوقت المناسب لمختلف المهام .
  • يمكنك من جمع كل أعمال فريقك معا في مساحة مشتركة.

أنظر أيضا: افضل 16 موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

برنامج المهام اليومية للكمبيوترTask Till Dawn

برنامج Task Till Dawn المخصص خصيصا لتقديم مهام اليومية بأكمل واجه على أجهزة macOS و Windows ،حيث يقدم لك مجموعة من الإمكانيات والمميزات الرائعة والمتميزة،ومنها إمكانية تنظيم وقت عملك والتركيز على المهام الصعبة، وأيضا الأنشطة العادية وكل هذه الأمور يمكنه أن يستقبل الملف الخاص بها مع تحديد الوقت ومنحه إسم وكتابة و وصف ويقم بتذكرك بشكل تلقائي عليها.

بنسبة الى هذا البرنامج يمكن إستخدمه بشكل جيد بدون الإعتماد على أي تعليمات الأنه يحتوي على واجهة منظمة جدا وا واضحة وضوح تم ،إضافة الى أنه برنامج مجاني.

إقرأ أيضا: تحميل افضل برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر مجاناً ( أقوى 9 برامج )

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Meister Task

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Meister Task ،المتميز والرائع بخدمته المتنوعة حيث يساعدك بشكل كبير في تنظيم وقت عملك وأوقات العادية أيضا وتنظيم اشغل الخاصة بالكمبيوتر الخاص بك يمكنك تحميله وتثبيته على الحاسوب والبدء في تشغيله بشكل مباشر بدون حاجة الى تعليمات.

يتيح لك إمكانية تحديد وقت الخاص بعملك ومع تاريخ اليوم سوف تتلقى تذكير تلقائي، ويقدم لك خدمة تشغيل بكفاءة وإتقان بدون أي مشكل او تأخير ، يمكنك الأن تحميل هذا البرنامج المتميز والإستعان به.

برنامج المهام للكمبيوتر Schedule Manager

في نهاية سوف نتعرف على برنامج أخر من بين أحسن وأقوى برامج للمهام اليومية للكمبيوتر على نظام الويندوز ،برنامج Schedule Manager المتميز بتوفره على خدمة منظمة ونقية حيث يقدم لك مجموعة من الخدمات على أكمل واجهة بدون أي مشكل ، او تأخر يمتاز هذا البرنامج بسرعته وقوته، وأيضا يتمتع بمجموعة من المميزات والإمكانيات منها:

  • يمتاز البرنامج بتوفره على إمكانية تنظيم الوقت الخاص بعملك بشكل رائع ويقم بتذكيرك بشكل تلقائي .
  • أيضا يقم بتقديم خدمات مختلفة منها تنظيف الكمبيوتر و القيام بتشغيل التطبيقات و البرامج المهمة و إجراء نسخ احتياطي لفائدة النظام .
  • يتيح لك خدمة مجانيا ورائعة.
  • يتمتع بواجهة واضحة وجميلة، تساعدك في إستخدم البرنامج بدون الإعتماد على تعليمات او شرح.

تابع أكثر حول أفضل برنامج مجاني لـ تنظيم المواعيد والمهام اليومية للكمبيوتر و الهاتف من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: اسرع 7 برامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس بدون وصلة

بعرض هذا الكم المهم من البرامج والخيارات الخاصة بأدوات المهام اليومية للكمبيوتر نكون قد أنهينا تفاصيل موضوعنا اليوح بخصوص أقوى 15 برنامج المهام اليومية للكمبيوتر، على الأكيد الآن قد نزلت أكثر البرامج ملائمة لك، لن نختلف على أن الوقت فعلا من ذهب ولديك الفرصة في التحكم فيه عوض أن يتحكم بك، ولعل برامج المهام اليومية أدوات صغيرها من شأنها أن تشغير أسولب حياتك ونمطك للأفضل بشكل جدري.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments