تقنية

كيفية الوصول إلى حساب Gmail و طريقة استرجاع حساب جيمايل

كخدمة بريد إلكتروني قائمة على الويب ، فإن أسهل طريقة لاستخدام حساب Gmail هي من خلال مستعرض الويب الخاص بك. بدون أي برامج إضافية ، تتيح لك واجهة الويب الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك وقائمة جهات الاتصال ، وتسمح لك بإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني ، وهي المكان الوحيد لإجراء تغييرات على إعدادات حسابك. ومع ذلك ، فهو ليس الخيار الوحيد للوصول إلى Gmail ؛ يمكنك تسجيل الدخول من خلال تطبيق على جهازك المحمول أو من خلال عميل البريد الإلكتروني لسطح المكتب، و في فقرات هذا المقال سنوضح كل طرق الوصول إلى حساب Gmail الخاص بكم

الوصول إلى حساب الجيمايل من الويب

الخطوة رقم 1 : قم بزيارة موقع Gmail على الويب في أي متصفح ويب أو من خلال العنوان التالي  ( www.gmail.com ) وقم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال البيانات الخاصة بحسابك ” إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف/ وكلمة المرور” للوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك. في صفحة البريد الوارد ، سترى علامات تبويب لأنواع مختلفة من البريد الإلكتروني   وروابط لمجلدات أخرى. انقر فوق بريد إلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك لفتحه ، أو انقر فوق إنشاء لبدء بريد إلكتروني جديد. يبحث شريط البحث في أعلى الصفحة في رسائلك.

الخطوة رقم 2 : افتح القائمة بجوار كلمة Gmail للعثور على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

الخطوة رقم 3 : على الجانب الأيمن من الصفحة ، انقر فوق رمز الترس واختر الإعدادات لإجراء تغييرات على حسابك ، مثل تخصيص علامات تبويب البريد الوارد أو إعداد الوصول إلى عميل البريد الإلكتروني أو تغيير سمة الصفحة أو العمل باستخدام عوامل التصفية .

تؤثر خيارات كثافة العرض على مظهر البريد الوارد.

أنظر أيضا :
كيف اطلع جميع الحسابات من رقم الجوال

الوصول إلى حساب الجيمايل على الجوال

يعمل موقع Gmail أيضًا في متصفحات الجوال مثله مثل الكمبيوتر و باقي الأجهزة،  قم بزيارة نفس العنوان بهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي للوصول إلى صفحة Gmail للجوال ، والتي تتميز بتصميم أكثر إحكاما. لن تتمكن من تغيير معظم الإعدادات من إصدار الجوال لموقع الويب ، ولكن قراءة البريد الإلكتروني وكتابته يعملان تمامًا كما هو الحال على موقع سطح المكتب.

استخدام تطبيق Gmail الرسمي

تقدم Google تطبيق Gmail مخصصًا لنظامي التشغيل Android و iOs وهو في العادة يكون متواجد في الهاتف من الوهلة الأولى دون الحاجة إلى تحميله فقط قم بالبحث عن gmail في البرامج المتواجدة في هاتفك، لهذا يمكن القول على أن العديد من أجهزة Android تحتوي على تطبيق Gmail مضمنًا ، وهو يتصل بحساب Google الذي تستخدمه مع Android نفسه ، لذلك لا يتطلب Gmail عادةً أي إعداد – فقط افتح التطبيق وستكون جاهزًا للانطلاق. بالنسبة لنظام التشغيل iOS ، ستحتاج إلى تنزيل التطبيق من App Store وتسجيل الدخول. يوفر التطبيق واجهة أكثر سلاسة من موقع الويب للجوال ، لكن كلاهما يعملان بشكل متماثل إلى حد كبير ، لذا فإن الأمر يتعلق بمسألة التفضيل.

ملاحظة : لم نقدم رابط تحميل الجيمايل للأندرويد كما قلت لأنه يأتي مضمنا في الهاتف .

الدخول إلى عدة حسابات للجيميل

بإمكان مستخدمي بريد الجيميل الذي يمتلكون أزيد من حساب واحد ضمن خدمة البريد الإلكتروني الدخول إلى أزيد من حساب في وقت واحد دون أن تكون هناك حاجة لكي تقوم بتسجيل الخروج من حساب و أن تدخل إلى حساب آخر،و هذا يتم باتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة رقم 1 : قم بتسجيل الدخول إلى حساب من حسابات بريد Gmailالخاصة بك بالطريقة المعتادة المشروحة في الأعلى .

الخطوة رقم 2 : اضغط على اسم المستخدم أو الصورة المتعلقة به التي تتواجد في أعلى صفحة بريد Gmail الرئيسية.

الخطوة رقم 3 : قم باختيار أيقونة “إضافة حساب آخر Add another account” عن طريق القائمة المُنسدلة البارزة أمامك عبر الصفحة .

الخطوة رقم 4 : قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني ثم كلمة السر المتعلقة بالحساب الآخر الذي نرغب بالدخول إليه إلى جنب الحساب الذي نشتغل عليه الآن.

الخطوة رقم 5 : ضاغط على أيقونة ” تسجيل الدخول Sign in”.

أنظر أيضا :
استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك
استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

استخدم عميل البريد الإلكتروني

تدعم عملاء البريد الإلكتروني لسطح المكتب، مثل Microsoft Outlook ، حسابات Gmail أيضًا ، مما يتيح لك الوصول دون اتصال إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تم تنزيلها ودمج Gmail في نفس مساحة العمل التي تستخدمها لحسابات البريد الإلكتروني الأخرى. للبدء ، افتح إعدادات Gmail على واجهة الويب إلى علامة التبويب إعادة التوجيه و POP / IMAP . حدد Enable IMAP وانقر فوق Save Changes . اترك الخيارات الأخرى على إعداداتها الافتراضية.

استرداد حساب جيمايل

مجموعة من الأشخاص المستعملين لجوجل قد يفقدون حساباتهم بطريق متنوعة، لكن شركة جوجل توفر لكم المساعدة في استرجاع و إسترداد الحساب و يمكنك أن تسترجع حسابك بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. لكي تتمكن من استرجاع حساب gmail  يجب الضغط هذا الرابط  .
  2. يوجد مكان خاص بإدخال البريد الإلكتروني قم بإدخاله في حالة كنت تعرفه و متيقن من كيفية كتابته، ثم اضغط على التالي.
  3. لو أنك مسجل الدخول إلى المتصفح جوجل باستخدام بريد الإلكتروني المتعلق باسترجاع حسابك الذي تم فقدان كلمة مروره، ستتمكن من إعداد كلمة مرور جديدة بشكل فوري
  4. هنا ستقوم بتعيين كلمة مرور حديثة تتكون من 8 أحرف، بعدها قم بالنقر على حفظ كلمة السر .

استرداد حساب Gmail محذوف

هل قمت بحذف حساب جوجل الذي يخصك  حديثا و ترغب باسترداد حساب جيمايل المحذوف 

تستطيع القيام بهذا الأمر ويمكنك استرداده، ولكن في حالة مرور مدة طويلة على حذفه هناك احتمال أن لا تتمكّن من استرجاع بيانات الوصول إلى الرسائل. إذا قمت باستعادة حسابك، ستتمكّن من تسجيل الدخول مثل الوضع المعتاد إلى الجيمايل و متجر Google Play و كافة خدمات Google المتنوعة. إليكم خطوات استرداد حساب جيمايل محذوف :

  1. قم بالضغط على هذا الرابط . وهو رابط خاص باسترداد حساب جيمايل محذوف
  2. إدخل البريد الإلكتروني الذي لازلت تتذكره. 
  3. أدخل آخر كلمة سر تتذكر استعمالها في حسابك على Google.
  4. في هذه الخطوة قد يطلب منكم الجواب على بعض الأسئلة للتحقق من ملكيتك لذلك الحساب. يفضل تقديم إجابة جيدة .

و بهذا تعرفنا على كيفية الوصول إلى حساب الجيميل الخاص بك، حيث كانت الطرق محددة في الوصول إلى حساب الجيمايل من خلال الويب على الكمبيوتر و الجوال ، ثم الوصول إلى حساب gmail عبر تطبيق جيمايل المتاح لأجهزة الأندرويد و الأيفون ، مع ذكر طرق استرداد الحساب، نتمنى ان تستفيدوا من المحتوى المقدم و التمكن من الاتصال بحساب جيمايل الخاص بكم بكل سهولة

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments