الهاتفتقنية

كيف اطلع جميع الحسابات من رقم الجوال

إن البحث الكبير عن طريقة الاطلاع على الحسابات من رقم الجوال أو من البريد الإلكتروني سببه هو تسجيل الدخول إلى التطبيقات و المواقع بشكل كبير، و بعد مرور الوقت نكون في حاجة لمعرفة تلك الحسابات، أو بسبب النسيان و عدم تذكر معلومات التسجيل في أحد تطبيقات أو مواقع التواصل أو الألعاب و غيرها …، لذلك فهذه وسيلة جيدة من أجل عدم فقدان تلك الحسابات، لذلك فالتسجيل برقم الجوال او البريد الإلكتروني هي وسيلة رائعة للتعرف على بيانات حساباتك في حالة نسيانها.

1. فوائد ربط الحسابات برقم الجوال أو البريد الإلكتروني :

  1. في حالة تم تهكير حساب المستخدم، بالإمكان استرجاع هذه الحسابات خاصة لو كانت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق رقم الهاتف.
  2. وجود إمكانية تغيير كلمة المرور إذا تم نسيان المستخدم لها بكل سهولة من خلال رقم الهاتف، عن طريق إرسال رسالة من أجل تأكيد للمستخدم، ثم الدخول نحو الصفحة المتعلقة بتغيير كلمة المرور داخل الموقع و و تعديلها بكل سهولة.
  3. إمكانية إيجاد أي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالنسبة لموقع الفيسبوك بسهولة عن طريق البحث عنه عبر رقم الهاتف.

2. طريقة معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

تستطيعون معرفة كل الحسابات الخاصة بكم و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 :

أولا قم بفتح حساب جوجل، وذلك بالضغط على الأيقونة التي تتعلق به المتواجدة في أعلى يمين صفحة الويب الخاصة بك.

الخطوة رقم 2 :

أنقر على زر Manage your google account، التي تعني بالعريية ” تحكم في حساب جوجل المتعلق بك “.

الخطوة رقم 3 :

هنا سيتم تحويلكم نحو صفحة جديدة يوجد ضمن يسارها عدة اختيارات، سيكون من ضمنها خانة ” الأمان Security  “.

الخطوة رقم 4 :

في حالة الضغط على خانة الأمان عندها سيتم الدخول نحو صفحة حديثة ستجد في اخرها خانة تسمى Linked  Accounts و معناها “الحسابات المرتبطة بحساب جوجل “.

الخطوة رقم 5 :

في حالة الضغط على هذا الاختيار عندها سيتم تحويلك نحو صفحة أخرى تضم ف داخلها كل الحسابات المتعلقة بك على المواقع الإلكترونية المتعددة. بالإضافة إلى التطبيقات التي قمت بعملية التسجيل فيها باستخدام حساب جوجل، و يمكنك أيضا في هذه اللحظة فك الربط بين هذه الحسابات وحساب جوجل، عن طريق النقرعلى الخانة الموجودة فوقها، ثم الضغط على حذف أو Remove.

الخطوة رقم 6 :

يمكنك القيام بالتعديل على تلك الحسابات عن طريقث النقر على الزر المتواجد أعلاه، ثم قم بتحديد خانة ” edit التي تعني تعديل “.

  • من الأفضل بعد قيامك بالتعليمات التي سبقت الإشارة إليها أن تتحقق من الأمان والخصوصية التي تتعلق بحسابك على جوجل. عبر التوجه إلى إعدادات الأمان والخصوصية التي تخص حسابك،و العمل على تطويرها عبر تسجيل رقم الهاتف الخاص بالمستخدم. و ذلك بهدف إعلامه من خلاله في حالة تم فتح الحساب من هاتف أو جهاز لفرد اخر .
  • كما يمكنكم معرفة بريدكم الالكتروني المسجل به حساب جوجل إذا تم نسيانه و عدم تذكره عبر رقم الهاتف. هذا يتم عن طريق كتابة الرقم في مكان اسم المستخدم، ثم كتابة كلمة المرور، والقيام بالدخول نحو الحساب، بعدها التوجه إلى الإعدادات المتعلقة بمعلومات الشخص التي ستتضمن الايميل الذي تسجل هذا الحساب بواسطته

أنظر ايضا :
استعادة ارقام الهاتف من حسابي ب gmail

3. معرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الالكتروني gmail

برنامج معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

في بعض الأحيان إذا قمنا بتسجيل الدخول إلى أي تطبيق أو موقع إلكتروني فإنه يقدم لك إمكانية تسجيل دخولك عن طريق البريد الالكتروني، وأغلب الأفراد يفضلون الدخول إلى المواقع والتطبيقات بطريقة مباشر عبر البريد الالكتروني، لأنه يتمتع بالسهولة و السرعة و البساطة، ولن تكون في حاجة إلى عملية إعادة إدخال جميع معلوماتك الشخصية، بل لما تحتج إليه سوى النقر على خانة التفويض السريع نحو منصة البريد الالكتروني.

إذا قمت بتسجيل الدخول نحو أي موقع أو تطبيق حديث عن طريق البريد الالكتروني، تستطيع ببساطة أن تطلع على جميع الحسابات التي قمت بالدخول إليها عبر البريد الالكتروني باتباعط للخطوات السهلة البسيطة.

خطوات لمعرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الالكتروني

  1. قم بالدخول نحو إعدادات أمان البريد و ذلك عبر التوجه إلى لوحة معلومات حسابي
  2. اضغط على إعدادات الأمان المتواجدة اليسار
  3. ابحث عن خانة ” تطبيقات الجهات الخارجية”
  4. انقر بعد ذلك على زر “إدارة وصول الجهات الخارجية”
  5. و بالتالي سترى جميع التطبيقات والمواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها عن طريق البريد، عندها تستطيع أن توقفها أو تفصلها عن بريدك الإلكتروني.

أنظر أيضا :
استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك
استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

4. معرفة الحسابات الأخرى عبر صندوق الرسائل gmail

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Sans-titre-ggg.jpg

يمكنك أيضا التحقق من المواقع التي دخلت إليها بواسطة Gmail عبر الرسائل الواردة من البريد، لأن جميع الحسابات الاخرى المرتبطة بالجيمايل تقوم بإرسال رسائل نحو البريد من وقت لآخر، و ذلك بهدف إعلامك بتجديد التسجيل أو أن الموقع قام بعمل تحديث جديد، أو غيرها من الاسباب المتنوعة الأخرى .

تستطيع ايضا التعرف على كافة الرسائل الواردة على حسابك بواسطة إدخال كلمة التحقق، هذا الأمر سيمكنك من معرفة المواقع و كذا التطبيقات التي يكون لها ارتباط مع البريد الالكتروني.

يمكنك أيضا استعمال خدمة Email Export من أجل تمشيط جميع الرسائل الواردة من المواقع الخارجية.

5. كيفية معرفة الحسابات المرتبطة بحساب الفيسبوك أو تويتر:

يقوم بعض الأفراد و المستخدمين بالدخول نحو بعض المواقع والتسجيل فيها عبر حساباتهم الشخصية في مواقع مثل موقع الفيسبوك أو تويتر.، و رغم خطورة هذه العملية إلا أن معظم من يقومون بها لا يعرفون خطورة ذلك. حيث يشارك الشخص معلوماته و بياناته الشخصية مع هذه المواقع دون أن يدرك ذلك. ولكن موقع فيسبوك قام برفع الحماية والأمان للمستخدمين عن طريق بعض الإعدادات الموجودة بداخله. التي تخص قيام الشخص باختيار المواقع التي يتم مشاركة بعض البيانات الخاصة به معها و إيقاف هذا الأمر عن بعض المواقع الأخرى.

طريقة العثور على الحسابات المربوطة بحساب الفيسبوك : 

  • قم بالدخول نحو حساب الفيسبوك الخاص بالمستخدم.
  • قم بالنقر على أيقونة الإعدادات أو settings.
  • قم بالضغط على أيقونة apps and websites التي تعني “التطبيقات والمواقع ” التي تتواجد على يمين أو يسار الموقع و ذلك على حسب اللغة.
  • ستظهر لكم كافة الحسابات المربوطة بحساب الفيسبوك ضمن الصفحة المقابلة.
  • في حالة رغبة الشخص بتعديل أو إزالة هذه الحسابات أو التطبيقات قم بالنقر على أيقونة edit أو تعديل المتواجدة جنب الموقع أو التطبيق .

طريقة معرفة الحسابات والتطبيقات المرتبطة بحساب تويتر:

  • قم بالدخول نحو حساب تويتر الخاص بك .
  • توجه إلى الإعدادات أو settings.
  • قم بالنقر على أيقونة حساب أو account.
  • قم بالنقر على أيقونة تطبيقات وجلسات أو apps and sites.
  • ستظهر أمامك كافة التطبيقات والمواقع التي تم التسجيل بها عن طريق حساب تويتر.
  • يمكنك إزالة هذه التطبيقات أو التعديل عليها عبر النقر على الايقونة المتواجدة بجانب كل تطبيق أو موقع، وبعد ذلك اختيار المطلوب منها.

كانت هذه هي طرق معرفة الحسابات المرتبطة بحسابكم على فيسبوك أو تويتر .

تعد طريقة معرفة الايميلات التيي ترتبط برقم الجوال جد سهلة وآمنة، يستعملها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

معرفة الحسابات من خلال المتصفح

البحث عن جميع الحسابات المرتبطة برقم هاتف

بعض الأفراد الذين يسجلون الدخول صوب حساباتهم بواسطة المتصفح سواء أكان متصفح موزيلا أو جوجل كروم و غيرها من المتصفحات، لا يعرفون أن كافة الحسابات التي يدخلون إليها يعمل المتصفح على حفظ بياناتها من اسم مستخدم و كلمة مرور، فمعظم مستخدمي الوييب يقومون بتأكيد حفظ البيانات في عملية التسجيل على المتصفح دون دراية و لا علم بهذا الأمر.

و في الحقيقة هذا الأمر سلبي و إيجابي في نفس الوقت، فإن كان سلبي من حيث أمان و خصوصية حساباتك، فإنه إيجابي لأنه يوفر عليك عناء الوقت الطويل و تكرار عملية تسجيل الدخول في كل مرة تحتاج فيها لزيارة موقع أو تطبيق . فيصبح تسجيل الدخول أتوماتيكي .

خطوات معرفة معلومات الحساب من المتصفح

  1. توجه إلى “ثلاثة نقاط ” المتواجدة في أعلى يمين المتصفح
  2. انتقل صوب إعدادات المتصفح ثم قم بالنقر عليه
  3. قم بالنقر على كلمة المرور،mots de passe أو password، بحسب اللغة التي لديك
  4. هنا ستظهر لديك جميع الحسابات المحفوظة داخل المتصفح إضافة لوجود كلمة مرورها
  5. يمكنكم كشف كلمة المرور وتحويلها من النقاط إلى الرموز و ذلك بواسطة النقر على رمز العين الذي يعني إظهار كلمة المرور.

تنبيه : لا تقم بتسجيل الدخول إلى حساباتك من متصفح لجهاز شخص غير موثوق أو جهاز في الأماكن العمومية، لأن من الممكن كشف معلومات حسابك .

كان هذا كل مايخص موضوع كيفية الاطلاع على جميع الحسابات من رقم الجوال، لا تنسوا دائما تسجيل الدخول إلى التطبيقات و البرامج و المواقع برقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لضمان عدم فقدان الحساب في حالة النسيان

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments