ليلة الدخله

تفاصيل ليله الدخله وإجابة كل الأسئلة المحرجة للبنت والشاب

ليلة الدخلة هي ليلة مهمة لدى العروسين بعد انتهائهما من حفل الزواج والدخول في عش الزوجية، تشكل هذه الليلة هاجس سواء لدى العروس أو العروسة، والبعض لا يعرف الكثير عنها وكيفية التعامل معها.

على الرغم من الثقافة التي انتشرت في الآونة الأخيرة حول ليلة الزفاف ، للأسف لا يعرف الكثيرون كيف يستعدون لهذه الليلة والاستعداد لها كما ينبغي، وسنقدم لكم في هذا المقال كل التفاصيل حولها. وتقديم الإجابة على جميع أسئلتك.

ماذا يحدث في ليلة الدخلة؟

ليلة الدخلة تبتدئ ببعض الاستعدادات والتحضيرات التي يقوم بها العروسين لقضاء هذه الأمسية الفريدة من نوعها، في حفل يجمع الأهل والعائلة والأصدقاء، وهذه التحضيرات تشمل ما يلي:

استعداد العروسين:

العروسين يستعدان لحفل ليلة الدخلة عن طريق الاستحمام وتنظيف البدن من الشعر الزائد، ويحلق الرجل أو يقوم بتهذيب لحيته وشعره، مع ارتداء بذلة أنيقة ووضع عطور جميلة، والمرأة تقوم بالاعتناء بشعرها، وارتداء فستان مميز لزفافها، مع وضع بعض الاكسسوارات الرائعة، والعطور ومستحضرات التجميل للاستعداد للحفل.

تحضير غرفة النوم: 

غرفة النوم التي سوف يقضي فيها العروسين الليلة الأولى مهمة، من اللفتات الرائعة التي يمكن القيام بها العريس هو إعداد الغرفة وتزيينها، عبر وضع الورود والبالونات في أماكن مختلفة، ووضع بعض الستائر والأنوار، مع تهيئة جو الغرفة لهاته الليلة الرائعة.

حفل الزفاف: 

حفل الزفاف يجمع العائلة والأقارب والأصدقاء، الذين يهنئون ويباركون العريس والعروس، ويحاول الكل إسعاد العروسين ومشاركة فرحتهم وجعلهم يقضون ليلة مذهلة، لكن لا ينبغي على العروسين المبالغة في بذل المجهود، لأن الحاضرين في الحفل سوف يذهب إلى البيت ليرتاحوا بعد ذلك، أما هم فما زال أمامهم ليلة طويلة ورائعة.

بعد حفل الزفاف: 

بعد انتهاء حفل الزفاف يأخذ العريس عروسه الى منزلهم الجديد أو للمكان الذي قررا البقاء فيه، ويقوم بعض أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين بتوصيلهم ومن ثم الرجوع، وعندما يغلق الباب عليهم عندها يبدأ التوتر، وهي المرة الأولى التي يكونوا فيها بمفردهم بشكل تام في هذه الأجواء الخاصة، وتبدأ عدة أفكار تدور في ذهنهم، لذلك، ننصحهم إذا كانوا يشعرون بالإرهاف أو التعب أخذ قسط من الراحة، والقيام بالجماع في اليوم الموالي، لأن راحة الجسم تقلص من من الشعور بالقلق والتوتر.

ماذا أفعل عند الوصول إلى عش الزوجية؟

الاستحمام وتغيير الملابس:

أول ما قد يقوم به الزوجين عند الوصول لعش الزوجية هو الاستحمام وكذلك تغيير الملابس، فقد قاموا بالكثير من المجهودات في ليلة الزفاف، وهذا يستلزم استحمام سريع لاستعادة الجسم نظافته ولياقته، وتغيير ملابس الزفاف الى ملابس مريحة أنيقة خاصة بالبيت.

تناول الطعام

بعد الجهد المبذول في حفل الزفاف لابد أن يكون الزوجين لديهم شعور بالجوع، لذلك يتعين تناول الطعام، لكن في حال كانت النية أن الجماع سوف يتم بعد تناول الأكل، فلا يجب الإفراط في الأكل.

الصلاة والدعاء

قبل التفكير في القيام بأي شيء يوصى بالصلاة والدعاء، لبدء هذه الليلة الرائعة بطاعة الله، حيث يقوم الزوج بالصلاة ركعتين ويكون إمام للزوحة التي تصلي في خلفه، وبعد الانتهاء من الصلاة يضع يده على رأسها وترديد الدعاء التالي الذي أوصى به رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام :”اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلتها عليه”.

كيف أبدأ العلاقة الحميمة؟

إذا كنت تفكر في بدء العلاقة الحميمة فورا، من الأفضل ألا تفعل هذا، فهناك بعض الخطوات التي تسبق ممارسة الجماع، والتي تقوم بها في البداية لتسهيل العلاقة:

تجاذب أطراف الحديث:

من المهم تجاذب أطراف الحديث مع زوجتك، وهي كذلك أن تتجاذب أطراف الحديث معك، التركيز في الحديث يدور حول أكثر الأمور الجميلة والطريفة والمميزة التي حدثت خلال الحفل، والتعبير عن مشاعركم بخصوص زواجكم، وكيف يشعر كل منكم بخصوص الآخر، وإحبار بعضكما البعض عن مدى الحب والسعادة لأنكما في نفس البيت.

الرقص

الرقص هي خطوة رومانسية مفيدة لا يجب تفويتها خلال هاته الليلة المميزة، هذه الخطوة سوف تشعل الرومانسية بينكما، وعلى الزوج الثناء عليها بكلام لطيف.

المداعبة

بعد الرقص يمكن بدء المداعبة، والتي تكون عن طريق التقبيل في البداية، بعد ذلك يمكن مداعبة أهم الأماكن المثيرة في جسد بعضكما البعض، أكثر الأماكن التي تثار منها المرأة هي: الثدي والمؤخرة والمهبل، ويمكن مداعبة هذه الأماكن سواء باليد والفم واللسان، بينما أكثر الأماكن التي تثار لدى الرجل هي: الفخذ والقضيب، ويمكن للمرأة مداعبة هذه المناطق باليد أو الفم واللسان.

المباشرة

خلال مرحلة المداعبة سوف يتم خلع الملابس بالتدرج، ومع انتهاء المداعبة سوف يكون الزوجين عاريين في الغالب، عندها يمكن بدء مرحلة المباشرة، إنها مرحلة يتم فيها إلصاق كامل الجسد العاري على جسد الزوجة العارية، هذا شيء مثير ويسهل عملية الإيلاج بعد ذلك.

الاستعداد للإيلاج

بعد المداعبة والمباشرة سوف تكون الزوجة مستعدة للإيلاج، وللتأكد من تسهيل العملية أكثر، يجب الاستعداد عن طريق وضع كريم مزلق حميمي قبل عملية الإيلاج يساهم في تسهيل دخول العضو الذكري، حيث يوضع على القضيب وفي منطقة المهبل قبل الإيلاج.

الإيلاج

توجد وضعيات جنسية يفضل اتباع إحداها خلال ليلة الدخلة وفي المرات الأولى للعلاقة الحميمية، لأنها تساهم في جعل المهبل أوسع ودخول القضيب بشكل غير مؤلم أو مزعج، وأحسن الأوضاع التي يمكن اتباعها في هذه الليلة هو الوضع التقليدي.

بعد الإيلاج

بعد انتهاء الإيلاج والقذف سوف يرتخي القضيب ويرجع الى حالته الطبيعية، عندها ينبغي إخراجه من المهبل مع إزالة السوائل التي نزلت، وينبغي على الزوج ألا يقوم بالجماع مع زوجته إلا بعد مرور 24 ساعة لكي يسترجع المهبل عافيته، والمرأة يجب أن تقوم بالتشطيف المهبلي بغسول جيد، والجلوس في ماء دافئ ليشفى الجرح الصغير الذي وقع في المهبل نتيجة فض غشاء البكارة.

نصائح وخطوات متعلقة بالزوج

  • لا يتعين على الزوج مباشرة العلاقة الحميمة دون أن يمنح فترة المداعبة حقها.
  • لابد أن يكون الزوج لطيف وهادئ وألا يستعمل القوة أو العنف.
  • لا يجب على الزوج أن يكون متوتر، لأن هذا سوف يؤثر على العلاقة ومن الممكن أن لمشكيواجه مشاكل مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف.
  • لا ينبغي على الزوج بعد الانتهاء من عملية الإيلاج النهوض مباشرة من جانب زوجته، وإنما ينبغي أن يحتضنها ويقبلها، مع تجاذب أطراف الحديث معها، لأن هذا سيؤثر جيدا على الزوجة.
  • بإمكان الزوجين الاستحمام معًا في حالة عدم الشعور بالخجل من القيام لذلك.

نصائح وخطوات متعلقة بالزوجة

  • لا ينبغي على الزوجة أن تكون متوترة لكي لا تواجه مشكلة التشنج المهبلي.
  • أن تحرص الزوجة على الاستجابة لما يقوم به الزوج وتبادل ذلك معه خلال الجماع.
  • في حالة شعور المرأة بالراحة يمكن الاستحمام مع زوجها بعد انتهاء الجماع.
  • أن تنام بجوار زوجها واحتضانه لأن هذا سوف يكسر الخجل بينهما.

هل سيشعر العريس والعروس بالألم؟

لا، لأن الألم الذي يمكن أن تحس به المرأة بسبب الإيلاج الأول هو ألم عادي ويمكن تحمله، غير أن التوتر الذي من الممكن أن تصاب به والتشنج هو ما يسبب تعزيز الشعور بالألم، لذلك كلما كانت المرأة توترها قليل كلما غاب الألم أكثر، وبخصوص الرجل لا يكون لديه الألم على الإطلاق، لكن يمكنه الشعور بعدم الراحة نوعا ما خلال إدخال القضيب الى لمهبل في المرات الأولى نتيجة ضيق المكان، لكن هذا سوف يختفي بالتدريج عندما يتسع المكان لاستيعاب حجم عضوه الذكري.

مشاكل يتعرض لها الرجل يوم الدخلة

سرعة القذف

لا داعي للقلق والتوتر لو ظهر هذا المشكل في يوم الدخلة، من الطبيعي أن العملية الجنسية هو أمر جديد عليك، لذلك يمكن لأي مثير ولو كان بسيط أن يستثيرك بشكل سريع، وهذا يمكنه أن يؤدي الى سرعة القذف، وسوف تتخلص من هذه المشكلة رويدًا رويدًا ، ويمكن أيضا للتوتر أن يؤدي لظهور هذا المشكل، لذلك حاول أن تكون هادئا.

ضعف الانتصاب

هذا المشكل في ليلة الدخلة في الغالب يكون سببه نفسي بسبب التوتر، لذلك حاول أن تكون هادئ، واذا ظهر هذا المشكلة فلا داعي للتوتر، يمكن التوقف والمحاولة في العلاقة مجددا بعد قليل، وسوف يختفي المشكل من تلقاء نفسه بعد أيام.

صعوبة الإيلاج

يمكن أن يعاني الرجل من صعوبة في إيلاج قضيبه بداخل المهبل بسبب ضيقه أو نتيجة حدوث تشنج مهبلي تصاب به الزوجة نتيجة التوتر، حينها يمكن للرجل أن يهدئ من زوجته ليزول التشنج، وينبغي أن يقوم بالإيلاج عبر اعتماد الوضع التقليدي ليكون المهبل في حالاته أوسع حالاته.

صعوبة فض الغشاء

من الممكن ألا يحدث فض الغشاء في الإيلاج الأول، وهذا يمكن أن يرجع للعديد من الأسباب، قد يكون الانتصاب غير كاف، أو دخول العضو الذكري غير كاف، ومن الممكن أن يكون غالشاء من النوع السميك والمطاطي الذي لا يتم فضه بالإيلاج، ويتطلب للتدخل الجراحي، بعد محاولة الزوج عدة مرات، ولم يحدث فض الغشاء عندها من الأفضل استشارة الطبيبة.

مشاكل تتعرض لها المرأة يوم الدخلة

الحيض

بامكان المراة بسبب القلق والتوتر والمجهود قبل الزفاف أن ينزل منها دم الحيض مبكرًا، لذلك يجب أن تخبر الزوج بكل هدوء، وينبغي على الزوج أن يتفهم وضعها، لا مشكلة في تأجيل الجماع الى عدة أيام.

التشنج المهبلي

التوتر يمكنه أن يؤدي لإصابة الزوجة بحالة تسمى “التشنج المهبلي” والتي لا يتمكن الرجل فيها من إدخال القضيب الى لمهبل، لذلم ينبغي على المرأة أن تعالج هذا التوتر، وأن يساعدها زوجها في ذلك ويقوم بتهدئتها وسوف تختفي المشكلة.

عدم الوصول الى النشوة

في المرات الأولى من الممارسة قد لا تصل معظم النساء للنشوة الكاملة، هذا بسبب التوتر، والخجل،و القلق، والتفكير في أمور أخرى، والعديد من الأسباب الأخرى، وهذا أمر طبيعي، حيث يتحسن شعور الزوجة بشكل تدريجي بعد مرور أيام من الزواج وسوف تصل إلى النشوة.

تفاصيل أخرى لليلة الدخلة

تعرفنا على العديد من التفاصيل والنصائح الخاصة حول ليلة الزفاف ، ونود أن نضيف أيضًا بعض التفاصيل الخاصة الأخرى التي تناسبك على النحو التالي:

1- يجب عدم استخدام الإصبع لكسر غشاء البكارة: فغشاء البكارة على بعد 3 سم أو 2 أو 1 سم من المهبل عند بعض النساء ، بمعنى أنه قريب ويوصى بفتحه في القضيب لتجنب الكثير من المشاكل.

2- الاستمتاع بشهر العسل في ليلة الزفاف: ينصح علماء النفس بضرورة قضاء شهر العسل بعد ليلة الزفاف مباشرة ، من أجل توطيد العلاقة أكثر وتجنب الزيارات التي تدخل بين الزوجين.

3- مائدة ليلة الزفاف: من أهم الأشياء أيضاً مائدة ليلة الزفاف ، حيث يفضل تناول الأطعمة المفضلة مع القليل منها وبعض الفواكه ، وخاصة الجافة منها ، مما يزيد من القدرة الجنسية ويحفزها.

4- مشروب الزنجبيل: ينصح الكثير من الأطباء بشرب مشروب الزنجبيل قبل ليلة الزفاف ، لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقوية الانتصاب وغيرها.

ليلة الدخلة في الإسلام

نقدم لكم أهم التوصيات اقتداء بسنة نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم:

1- في البداية يجب على الزوجين الوضوء لصلاة ركعتين لله تعالى.

2- وفي نهاية الصلاة يأتي وقت الدعاء ، ويجب عليهم التضرع إلى الله تعالى بالرزق والرحمة والمودة والذرية الصالحة بإذن الله.

3- عدم كسر غشاء البكارة بالإصبع ، فقد نهى الله تعالى عن هذا الفعل ؛ لأنه إهانة لكرامة الزوجة ، وما قد يسبب لها من آلام وجروح.
4- أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة نهار العرس أن يضع الرجل يده على رأس زوجته ويقول: اللهم إني أسألك خيرها و الخير الذي من أجله خلقت ، وأعوذ بك من شرها وشر ما خُلقت من أجله “. هذه من السنن المنسية لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

5- بعد الجماع يمكن للزوجين أن يستحموا معاً كما كان النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجته عائشة. عن عائشة رضي الله عنها قالت: كنت أنا ورسول الله أغتسل بيني وبينه في إناء واحد. صلى الله عليه وسلم ».

كل ما تحتاجين معرفته عن ليلة الدخلة

التوتر والقلق بشأن هذه الليلة يأخذ مساحة كبيرة منك في الوقت الحاضر ، وكلما اقتربت ليلة الزفاف ، كلما ازدادت ، لذلك سأقدم لك نصائح ذهبية لليلة الزفاف القادمة!

1- الهدوء في ليلة الدخلة

الهدوء يا سيدتي من أهم الأشياء التي يجب أن تمتلكها ، حتى تتمكن من أخذ حمام دافئ ومحاولة أخذ قسط من الراحة الكاملة وعدم التفكير كثيرًا في خوف في هذه الليلة. يمكنك أيضًا شرب مشروب مهدئ مثل الشاي أو الزنجبيل. ليس من الضروري أن يقوم كل من العروسين بليلة الزفاف في نفس ليلة الزفاف ، طالما أن النهار مرهق للغاية مع الزفاف والأسرة والتهنئة وما إلى ذلك ، لذلك يجب أن تبدأ بهدوء والاستعداد الكامل لهذه الليلة .

2- التوقعات في ليلة الدخلة

سيدتي ، توقفي عن توقع ليلة الزفاف. غالبًا ما تكون التوقعات غير جيدة لكل من المتزوجين حديثًا ، لأن معظم التوقعات ليست إيجابية للأسف. المرة الأولى صعبة بالفعل ، لكن يجب أن تكون إيجابيًا وحاول ألا تشعر بالارتباك. الشعور بالتوتر من حل الطرفين أمر طبيعي ، لكن سر نجاح ليلة الزفاف هو التواصل معًا وتقريب المشاعر قدر الإمكان للقيام بالعلاقة الجنسية بشكل جيد ، وقد يشعر الزوج بالحمل بالترتيب. لإرضائك وعدم إيذائك فعليك يا سيدتي أن تساعده في ذلك.

3- المراقبة في ليلة الدخله

سيدتي ، شاهدي نفسك في ليلة الزفاف ، وإذا كنتِ لا تعلمين ماذا تفعلين ، فقط استرخي ودعي الأمور تعمل تلقائيًا ، ويمكنكِ أيضًا أن تسألي زوجك عن مشاهدة فيلم معًا أو شيء من هذا القبيل.

يمكنك أيضًا الجلوس بالقرب من بعضكما البعض والعناق والتحدث معًا عن الأشياء الخاصة التي كانت موجودة في حفل الزفاف ، على سبيل المثال ، يجب أن تساعد هذه الأشياء البسيطة بشكل كبير في القيام بليلة الزفاف كما ينبغي والتأكد من وقت العلاقة الحميمة بينك.

4- التحدث والمداعبة في ليلة الدخلة لكسر الخجل

التحدث معًا من أهم الوسائل التي يمكن أن تؤدي إلى الأنواع الأولى من المداعبة والوصول إلى الإثارة مع بعضكما البعض ، ويمكنك عزيزي إخبار زوجك بما يؤلمك وتحليله ببعض الصبر معًا. من الممكن أيضًا أن تطلبي من زوجك التحلي بالصبر لأنه يشعر أيضًا بالإساءة لنفسه ، حيث يفضل محاولة لمس بعضهما البعض والإثارة قدر الإمكان قبل إدخال القضيب ليلة الزفاف ، ويمكنك المساعدة أكثر. في التحضير والاستعداد.

6- استعدادات ليلة الدخلة

الاستعدادات لليلة الزفاف كثيرة ، لذلك يجب التأكد من وجود بعض الأشياء بالقرب منك ، على سبيل المثال المناديل الورقية وبعض المرطبات الموضعية وربطة الشعر ، ويمكن أيضًا وضع ملابس أخرى على الجانب في حالة الشعور بالخجل. ، ويمكن استخدام الواقي الذكري في حال رغبت في ذلك.

7- المرطبات الموضعية في ليلة الدخلة

إن تحضير المرطبات الموضعية في ليلة الزفاف له أهمية خاصة بالنسبة لك سيدتي ، حيث ستحتاجين إليها ، لكنك تحتاجين إلى علامة تجارية جيدة بما يكفي وتركيبة أساسية لتكون أكثر انزلاقًا والأمر أفضل ، ويمكنكِ وضعها طالما أنك في حاجة إليها أكثر.

8- ضيق العنق المهبلي

أحيانًا يحدث أن تعاني بعض النساء من ضيق عنق المهبل بحيث لا يمكن اختراقه بسهولة عن طريق القضيب ، لذلك ينصح بعض الخبراء باستخدام أصابع اليد لتوسيعها ، والمهم في هذا الأمر هو التواصل بصراحة. مع الزوج سواء كانت مؤلمة جدا.

9- نزيف ليلة الدخلة

يأتي نزيف ليلة الزفاف الذي تدور حوله الكثير من المعتقدات الخاطئة بحيث تظهر بضع قطرات من الدم لأول مرة أو حتى مرتين أو ثلاث مرات. قد لا تنزف الفتاة على الإطلاق ، لكن هذه الحالة نادرة.

10- الوصول للنشوة الجنسية

يمكن للرجل أن يصل إلى النشوة الجنسية بسرعة ، على عكس المرأة ، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا ويصعب عليكِ ، خاصة في ليلة الزفاف ، وهذا أمر طبيعي ولا بأس به ، وبالتالي لا يمكن إلا الاستمتاع به واكتشافه. الشعور والضعف وغيرها.

12- التفكير الايجابي عند الزوجة

هناك الكثير من الامور الخاطئة التي تساعد كثيرا لدى الفتيات ان هناك الكثير من الالم بعد كسر غشاء البكارة عند الفتاة وهذا خطأ تماما وهذا الامر الذي شرحناه اعلاه لان هذا يختلف من فتاة الى اخرى ويمكن القضاء عليه من خلال بعض الخطوات السابقة.

13- علاج الالتهابات المهبلية عند الزوجة

يختلف علاج الالتهابات المهبلية عند الزوجة باختلاف الضرر ، فقد لا تحتاجين إلى علاجه في بعض الأحيان ، لكن الأفضل علاج الالتهابات المهبلية عند الزوجة ولديك من أجل تجنب الشعور بالألم عند الإيلاج وهو سهل أيضا.

أفضل الأوضاع الجنسية التي يمكن البدء بها في ليلة الدخله

هناك العديد من المواقف الجيدة التي يحبها الكثيرون ، وأفضل المواقف الجنسية التي يمكن أن تبدأ في ليلة الزفاف هي التالية:

1- الوضع الكلاسيكي

حالة لا تتطلب مضاعفات أو استعدادات سابقة حيث ستنام على ظهرك بينما ينام الزوج عليك بوجهه حيث سيحاول اختراق قضيبه ، وهذا يريحك أكثر عزيزي ، والأفضل مداعبته و المسه بشكل أكثر رومانسية كلما اقتربت من هزة الجماع.

2- وضع يمزح

من أفضل المواقف الجنسية حالة الخطوبة ، خاصة بعد إتمام استراحة غشاء البكارة وبدء إقامة حياة رومانسية بين الزوجين ، يكون فيها الزوج والزوجة مستلقين على جنبهما ، حيث يصبح الوجهان متقابلان ، و يمكنك السماح بالاتصال المرئي والمسموع والاتصال بين الزوجين بطريقة قوية واكتشاف سحر الآخر.

3-وضع الركوع

وضعية الركوع أفضل ، حيث تجثو الزوجة على ركبتيها معتمدين على يديها للحفاظ على توازنها فيما يأتي الرجل من خلفها.

غشاء البكارة

من أهم الأمور التي تتبادر إلى الذهن عند الكثيرين هي عندما تفقد الفتاة عذريتها ، والحوار البسيط حول هذا الأمر كما يعلم الجميع أنه يمكن أن يضيع عندما يحدث الجماع بين الجنسين بشكل كامل ، ولكن هناك بعض الاستثناءات التي نقوم بها. سوف نتعلم عنها في الفقرات القادمة.

اين يقع غشاء البكارة؟

هل هو غشاء مغلق؟ أين هو موقعه؟ من أهم الأسئلة التي يطرحها الشباب على وجه الخصوص ويريدون معرفة ذلك ، وغشاء البكرة عادة ما يكون على بعد 3 سم ، أو يمكن أن يكون في بعض الأحيان على بعد 1 أو 2 سم من المهبل ، أي أنه قريب و فمن المستحسن كسر القضيب لتجنب العديد من المشاكل.

ما هو غشاء البكارة؟ وهل يتهتك غشاء البكارة دون ممارسة جنسية؟


أفضل وصف يمكن أن يُعطى لغشاء البكارة هو أنه نسيج رقيق وردي اللون مجعد يضيق مدخل المهبل دون أن يعرقله تمامًا. في حالات استثنائية ونادرة ، يمكن أن يتم انتهاك غشاء البكارة دون نشاط جنسي ، على سبيل المثال ، نتيجة للعنف ، أو عند ركوب الخيل أو في إحدى الرياضات الشاقة. لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر بالرغم من قوة غشاء البكارة التي تقاوم ذلك.

ماذا يحدث لغشاء البكارة ليلة الدخلة؟

غالبًا ما يحدث لغشاء البكارة ليلة الزفاف هو فقده مع ترك دليل على الدم وبعض الآلام الطفيفة ، وفي بعض الحالات الاستثنائية والنادرة قد يكون هناك تشوه خلقي في غشاء البكارة وبالتالي فهو أحد الأنواع قد يمتد أو لا يمتد ، وسنتعرف على ذلك في ما يلي.

هل يجب ان ينزل دم بعد فض غشاء البكارة؟

في الغالب يحدث خروج الدم بعد كسر غشاء البكارة ، وهذا هو السبب الرئيسي للنزيف ، وقد تكون هناك بعض الأسباب مثل توتر عضلات المهبل ، وجفاف الإفرازات المهبلية ، أو الإيلاج ، أو غيرها.

هل يختفي غشاء البكارة بعد الجماع؟

يبقى غشاء البكارة مع المرأة طوال حياتها على الرغم من فقدانه ، ويمكن رؤيته غالبًا عند فحص الحوض. وبالتالي ، يحكم الأطباء على عذرية المرأة ، ومن خلالها يمكن غالبًا تحديد ما إذا كانت الفتاة تمارس الجنس أم لا.

لماذا يوجد غشاء البكارة وهل يتغير بتقدم العمر؟

غشاء البكارة من خلق الله تعالى وأعطاه للمرأة لأسباب عديدة. وهي الحصن والخزنة التي تدل على البراءة وكثير من الصفات الحسنة للمرأة ، وتتغير خصائصها مع تقدم العمر من سمكة إلى رقة.

هل يتشابه غشاء البكارة عند كل النساء؟

يعتبر غشاء البكارة مثل سائر أعضاء الإنسان. ويختلف من شخص إلى آخر ، ويختلف في كل من الشكل والحكم واللون وما إلى ذلك ، ويوجد أنواع مختلفة من غشاء البكارة ، وبالتالي يختلف شكل غشاء البكارة من امرأة إلى أخرى.

هل يمكن ان يحدث حمل دون فض غشاء البكاره؟

نعم ، يمكن أن يحدث الحمل دون كسر غشاء البكارة وبدون ملامسة كاملة لقضيب الرجل ، لذلك يمكن أن يتسرب السائل المنوي إلى رحم المرأة وبالتالي يمكن أن يحدث حمل للفتاة.

هل يمكن ان تولد الفتاة دون غشاء البكارة؟

في الحقيقة عندما تلد الفتاة مع استئصال غشاء البكارة يكون المهبل مكتملاً ، ولكن أحياناً يمكن الحمل دون استئصال غشاء البكارة وربما بدون اتصال كامل حتى ، لكن النسبة ضئيلة لا تتجاوز 0.03٪.

ما هي أشهر الظواهر الطبية في غشاء البكارة؟

أشهر ظاهرة طبية في غشاء البكارة هو الغشاء الصلب ، أي أن به تشوهات خلقية ، وهو عدم وجود ثقب يسمح للمهبل بأداء وظائفه ، وفي هذه الحالة يمكن عمل ثقوب من خلال التدخل الجراحي.

انواع غشاء البكارة

نسمع كثيرا مصطلح غشاء البكرة ولكننا لا نعرف ماهيته وان له العديد من الانواع، فهو ذلك الغشاء الرقيق جدا من الجلد في المهبل وبه ثقوب تسمح للطمث بالمرور بالدورة الشهرية، وغشا البكارة لا يمكنه التمزق بسهولة إلى في حالة مرور شيء صلب بالمهبل:

1- الغشاء الغير مثقوب

الغشاء الغير مثقوب هو بمثابة تشوه خلقي عند الفتاة وهو الغشاء الذي لا يحتوي على اي ثقوب التي تسمح للطمث بالمرور، وبالتالي يتراكم الدم ومن الممكن القيام بعملية فض الغشاء للسماح للدم بالخروج.

2- الغشاء المطاطي

بالنسبة إلى الغشاء المطاطي فهو غشاء مميز واستثناء آخر يتمتع بمرومة كبيرة ضد عملية الايلاج وفض البكارة خلال العلاقة الجنسية، وقد يجعل هذا التشوه الخلقي شك عند الزوج بأنها ليست بعذراء وبالتالي وجب في هه الحالة زيارة طبيب وأخذ استشارة.

هناك أيضا انواع اخرى وهي عادية وهي في ما يلي:

3- الغشاء الهلالي
4- الغشاء البيضاوي
5- الغشاء المشرشر
6- غشاء سيراتا

المنشطات الجنسية في ليلة الدخله

ماذا يحدث في ليله الزفاف


لا ينصح باستخدام المنشطات الجنسية المصطنعة لأنها تحتوي على الكثير من المواد التي ليست جيدة لكلا الزوجين على الرغم من أنشطتهما. بدلاً من ذلك ، يمكن القيام بما يلي:

1- ممارسة الرياضة بانتظام.

2- تناول المنشطات الطبيعية مثل الفواكه الجافة.

3- تنشيط الدورة الدموية عن طريق المشي الدائم.

4- تناول عصير مساعد مثل عصير الجزر مع الجرجير أو عصير الدوم أو عصير الزبادي.

ماذا عن المخدرات في ليلة الدخلة؟

على الرغم من أن بعض أنواع الأدوية يمكن أن تساعد الرجل في علاقة جنسية ، إلا أنه لا ينصح باستخدامها ، لأنها تقلل من إفراز هرمون التستوستيرون ، وهو هرمون الذكورة ، ومع مرور الوقت تعمل على تقليل القدرات الجنسية.

بعض الوصايا العلمية للحد من سرعة قذف الزوج

وفي المقابل سأقدم لك بعض التوصيات العملية التي يمكنك القيام بها لتقليل سرعة إنزال الزوج وأهمها السطور التالية!

1- محاولة الجماع بعد النوم لفترات طويلة وليس قبل النوم.

2- تجنب جميع الأوضاع التي يكون فيها مقدمة قضيبه متجهة للأسفل.

3- احرصي على أن يأكل زوجك بعض الموز قبل الجماع بوقت كاف.

4- تقصير فترات المداعبة قبل الجماع وتجنب المداعبة بالقضيب نفسه.

5- الاتفاق مع الزوج على خروج عضوه بمجرد أن يشعر برغبة في القذف وأن هذا لن يزعجك وهذا يمنحك المزيد من الوقت عند الجماع مرة أخرى.

6- التحول من المواقف التي يكون فيها الزوج هو المسيطر ، كالوضع التقليدي ، إلى المواقف التي تكون فيها مسيطرًا ، مثل وضعية الفارس التي ينام فيها الزوج على ظهره مما يؤخر القذف

ليلة الدخلة هي ليلة لا مفر منها، نتفهم الصعوبات التي تكون لدى الزوجين نتيجة أهمية هذه الليلة رغم درجة التعارف والألفة التي تتميز بهما العلاقة قبل الزواج، لكن لا يجب أن ينتابك الخوف والشعوربالقلق المبالغ فيه، توكل على الله واستعن به

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments