ويندوز10

21 خطوة لتسريع ويندوز 10 صاروخ وتشغيله في غضون ثواني بدون برامج

أفضل طريقة لتسريع الكمبيوتر ويندوز10(Windows 10)

أصبح الحاسوب يحتل مكانة هامة للغاية في حياة الجميع فعن طريقة يتم التواصل مع الناس والاشتغال منه والدراسة وأيضا وضع كل ما هو مهم عنك من صور وفيديوهات وملفات، وكما أنه يستعمل من أجل تحميل ومشاهدة الفيديوهات والأغاني والأفلام، وقد أصبح الجميع يفضل استخدام النسخة الجديدة من نظام تشغيل الويندوز وهي ويندوز 10، وذلك لأنه أحدت إصدار ويقدم مزايا أكثر من النسخ القديمة، كما أنه تم توقيف دعم كل من نظام ويندوز 7 و ويندوز Xp ما جعل العديد من الأشخاص يحملون النسخة الحديثة ويندوز 10.

لكن رغم كوم ويندوز 10 نظام تشغيل حديث وبه العديد من المميزان، إلا أن العديد من الأشخاص يعانون من بطئ أجهزتهم التي تعمل بهذا النظام، قد يعتقد البعض أن المشكل في جهازهم لكن في الحقيقة غالبا ما يكون مشكل بطئ الكمبيوتر راجع بطئ عمل ويندوز عمل، وقد يكون بسبب تحميل هذه النسخة الحديثة على جهاز قديم هي تحتاج إلى جهاز بإمكانيات كبيرة وحديثة ومتطورة لكي تتوافق معه، أو يكون السبب راجع إلى كثرة استعمال الجهاز وكثرة تحميلات الملفات والبرامج في نظام التشغيل ويندوز 10، ومع الوقت يصبح الجهاز بطيئا للغاية.

ولو كنت تعاني أيضا من بطئ جهازك الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ولا تعرف ما الحل لهذه المشكلة، أو كيفية تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد، إليك الحل المثالي في هذا المقال على موقعنا معلومة، فسوف نقدم لك عزيز القارئ مجموعة من الخطوات المهمة والفعالة من أجل تسريع ويندوز 10 صاروخ، وتسريع ويندوز 10 2021 بأحدث الطرق، فهيا بنا تعرف معنا على تلك الخطوات المهمة في الأسطر القادمة.

خطوات تسريع ويندوز 10 لأقصى حد

هناك العديد من الخطوات المهمة التي تساعدك في تسريع والكمبيوتر الخاص والتخلص من بطئ ويندوز 10 وتسريعه، ولمعرفة طريقة تسريع ويندوز 10 وتشغيله في غضون ثواني تابع الخطوات الطرق التالية :

  1. تحديث ويندوز إلى أحدت إصدار :

من أجل حل مشكلة بطئ جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 يجب عليك أن تقوم بتحديث نظام التشغيل الذي تعمل به، لأنه عند تحديثه فإن الأخطاء التي تظهر في نظام التشغيل التي تتسبب في بطئ الجهاز سوف يتم إصلاحها تلقائيا بعد عملية التحديث، وسيتم إصلاح كل الثغرات الأمنية التي تهدد سلامة بيانات المستخدم ،وبعد تحديث الويندوز قم بإيقاف تحديثات ويندوز التلقائية في جهازك.

  1. تحديث تعريفات الكمبيوتر إلى أحدت اصدار :

تعتبر هذه الطريقة من أهم الخطوات التي ينبغي القيام بها من أجل تسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام النشغيل ويندوز 10، فعملية تحديث تعريفات جهازك لآخر إصدار مهمة ضرورية ولمعرقة الطريقة اتبع الخطوات التالية :

أولا عليك أن تقوم بالذهاب إلى خانة البحت الخاصة يوندوز 10 Windows Search الموجودة في يسار أسفل شاشة الكمبيوتر، واكتب فيها “Device manager” وقم بالضغط على أول خيار.

ثانيا. بعدها سيتوجب عليك تحديد اسم جهازك المتواجد في المقدمة، بعدها قم بالذهاب إلى Action ثم scan for hardware changes كما في الصورة بالأسفل، لكي يتم فحص مكونات جهازك لو كانت بحاجة إلى تحديث ما.

أنضر ايضا: كيفية تسريع التنزيلات عند استخدام برنامج أنترنت داونلود مانجر

3.استخدام أداة تنظيف القرص Disk Cleanup

تسريع ويندوز 10 بدون برامج من خلال 14 خطوة مشروحة بالصور

من بين الطرق الفعالة والناجحة أيضا في تسريع ويندوز 10 وتخفيفه، هي استعمال أداة تنظيف القرص الصلب Disk Cleanup، من أجل حذف كل الملفات الضارة أو الغير مرغوب فيها والتي تحتل مساحة من دون فائدة تعود منها، لمعرفة طريقة إزالة تلك الملفات قم باتباع الخطوات التالية :

أولا. كما ترى في الصورة أسفله عليك التوجه إلى شريط المهام بعدها اذهب إلى خانة البحت بجانب قائمة ابدأ، وعليك أن تكتب بها “Disk cleanup”

طريقة تسريع windows 10 بـ 7 خطوات في أقل من 10 دقائق

ثانبا. بعد كتابة Disk cleanup قم ستلاحظ ظهور أداة تنظيف القرص الصلب واضغط عليها، بعدها سيكون عليك تحديد الأقراص التي ترغب في تنظيفها، وهي في الغالب تكون ( :C)

تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100%)

سيكون عليك الانتظار قليلا حتى تكتمل عملية تحليل القرص الصلب اكتشاف الملفات الزائدة.

ثم قم بتحديد كل الملفات الغير مرغوب فيها واضغط على OK بعدها انقر على Deleted Files.

طرق تخفيف و تسريع ويندوز تن Speedup Windows 10 | XQ55
  1. تعطيل تطبيقات الخلفية

هذه أيضا من أهم الخطوات التي عليك القيام بها من، لأن هنالك الكثير من التطبيقات التي تعمل بشكل افتراضي في خلفية النظام، وغالبا تكون مهمة هذه البرامج هي مزامنة بعض المعلومات مع برامج أخرى في جهازك، فلهذا السبب تقوم تلك التطبيقات المتواجدة في خلفية نظام التشغيل باستهلاك جزء من موارد الحاسوب، لذا من الضروري إيقافها لتسريع الجهاز وذلك باتباع الخطوات التالية :

أنضر ايضا:هل تعاني من بطئ الحاسوب؟ إليك أقوى 12 خطوة مهمة لتسريع الكمبيوتر

أولا عليك أن تقوم بالدخول إلى إعدادات الجهاز عن طريق كتابة Setting في خانة البحت بقائمة ابدأ Start كما تلاحظ في الصورة بالأسفل.

20 خطوة لتسريع ويندوز 10 صاروخ وتشغيله فى .

بعد الدخول إلى الإعدادات قم بالذهاب إلى الخصوصية Privacy.

19 خطوة لتسريع ويندوز 10 وتحسين أداء .

بعد الدخول إلى الخصوصية عليك اختيار Background apps انقر عليها لكي تقوم بتعطيل كل التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل في الخلفية.

  1. تعطيل برامج بدء التشغيل

من أهم الطرق التي تساعد على تسريع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 وتحسين سرعة نظام التشغيل عن الاقلاع، هي إيقاف برامج بدء التشغيل، فهناك العديد من البرامج التي تعمل مباشرة عند بدأ نظام التشغيل كبرامج الحماية، وتلك البرامج تتسبب في بطئ جهاز الكمبيوتر لأنها لا تستعمل كثيرا لكنها رغم ذلك تعمل تلقائيا وهذا يؤثر سلبا على سرعة الجهاز، لذا من الضروري أن تتأكد من إيقاف البرامج خلال بدء تشغيل ويندوز 10، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

في الأول عليك التوجه إلى مدير المهام Task Manager وقم بفتحه وذلك بواسطة الضغط في لوحة المفاتيح على كل من Ctrl + Shift + Esc في آن واحد.

ثانيا وكما ترى في الصورة أسفله قم بالضغط على خيار More Details، لو أردت التعرف على كل التفاصيل، تم توجه إلى Startup.

بعد الضغط على Startup عليك أن تقوم باختيار البرامج أو التطبيقات التي ترغب في إيقاف تشغيلها أو تعطيل عملها مباشرة بعد بدء تشغيل النظام كما تلاحظ في الصورة التالية :

خطوة لتسريع ويندوز 10
  1. حذف الملفات المؤقتة

تعد طريقة حذف الملفات المؤقتة من جهازك من أفضل التي تساعد في تخفيف وتسريع جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 وتسريعه إلى أقصى حد في ثواني معدودة فقط، لأن الملفات المؤقتة تأخذ مساحة من الجهاز من دون الاستفادة منها أو استغلالها، لذا فمن الضروري حذفها من الجهاز، ولمعرفة طريقة حذف الملفات المؤقتة من نظام Windows 10، واتبع الخطوات التالية :

أول ما عليك القيان به هو الضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة Windows من شريط المهام في جهازك.

بعدها تقوم بالضغط على Run، أو يمكنك فتح أداة Run عن طريق النقر على مفتاح windows + R.

وكما ترى في الصورة اكتب في تلك الخانة هذا الأمر “%temp%”، وبعدها اضغط على حسنا Ok.

 تسريع ويندوز 10 عند التشغيل

بعد الضغط على زر حسنا Ok، عليك أن تقوم بعدها بتحديد كل الملفات المؤقتة التي ترغب في حذفها من النظام، وذلك بقيامك بالضغط على في لوحة المفاتيح كل من Ctrl+A في آن واحد، وقم بمسحها جميعا بالضغط في لوحة المفاتيح على كل من Shift + Delete.

أنضر ايضا:حل مشكلة بطء اللاب توب ويندوز 10 تسريع ويندوز 10

 أوامر تسريع ويندوز 10

وعليك مرة أخرى أن تعيد فتح أداة Run وذلك عن طريق الضغط في لوحة المفاتيح على windows + R في آن واحد.

وقم بكتابة هذا الأمر “temp”، وبعدها اضغط على حسنا Ok.

 كيفية جعل ويندوز 10 سريع

ومرة أخرى عليك أن تقوم بتحديد كل الملفات المؤقتة التي ترغب في حذفها من النظام، وذلك بقيامك بالضغط على في لوحة المفاتيح كل من Ctrl+A في آن واحد، وقم بمسحها جميعا بالضغط في لوحة المفاتيح على كل من Shift + Delete.

 10 خطوات لتسريع ويندوز 10
  1. حذف مجلد Prefetch

من أهم الطرق الأخرى التي عليك حقا تجربتها هي حذف مجلد Prefetch لأن هذه الطريقة بالفعل تساعد في تخفيف ويندوز 10 وتسريع اللاب توب الخاص بك، ويعتبر مجلد Prefetch من المجلدات التابعة لنظام التشغيل التي يتم الاحتفاظ فيها ببيانات البرامج التي تعمل بشكل مباشرة مع بداية تشغيل النظام وبالتخلص منها سيصبح العمل على ويندوز 10 أكثر راحة وسهولة وسرعة، لمعرفة طريقة حذف مجلد Prefetch اتبع الخطوات التالية :

أولا عليك أن تقوم بالضغط على زر الفأرة الأيمن في شريط المهام على أيقونة ويندوز Windows .

بعدها تقوم بالضغط على Run، أو يمكنك فتح أداة Run عن طريق النقر على مفتاح windows + R.

ومن ثم تقوم بكتابة هذا الأمر “Prefetch” في الخانة الظاهرة في الصورة أسفل، ثم اضغط على أيقونة OK، ولكي تستمر اضغط على Countinue.

 تسريع ويندوز 10 عربي

الآن سوف تقوم باختيار كل الملفات التي ترغب في حذفها وإزالتها، يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط في لوحة المفاتيح على Ctrl + A في آن واحد، ولكي تقوم بمسح كل الملفات التي اخترت اضغط في لوحة المفاتيح على Shift + Delete وسيتم حذفها بشكل نهائي من جهازك.

 ملف ريجستري لتسريع ويندوز 10
  1. اختيار خطة الطاقة عالية الأداء

هذه الطريقة تعد أيضل من أفضل الطرق وانجحها من أجل تسريع ويندوز 10 وحل مشكلة بطئه، ولمعرفة طريقة اختيار خطة الطاقة عالية الأداء اتبع الخطوات التالية :

أولا عليك الذهاب إلى الاعدادات Settings ، وتقوم بالضغط على النظام System، ثم تختار الطاقة والسبات Power& Sleep .

بعد ذلك قم بالذهاب إلى إعدادات الطاقة الإضافية Additional Power Settings كما هو موضح في الصورة التالية.

بعدها عليك الضغط على Create a Power Plan في الجانب الأيسر كما هو موضح في الصورة.

 تسريع ويندوز 10 من الريجستري

وكما ترى في الصورة بالأسفل عليك اختيار خطة الطاقة عالية الاداء Hight Performance Power Plan، بعدها قم بالضغط على التالي Next.

 برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

هنا قم باتباع الخطوات الموضحة في الصورة الموالية:

وكآخر خطوة ومن أجل اختيار خطة الطاقة عالية الأداء اضغط على إنشاء Create.

  1. ضبط النظام من أجل الحصول على أفضل أداء

إن كنت تعاني من بطئ ويندوز 10 فيمكنك تجربة طريقة ضبط النظام للحصول على أفضل أداء، لأنه هذه الطريقة رائعة وتساعد كثيرا في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهي تعمل على إزالة كل الميزات الزائدة والغير ضرورية في الجهاز من تأثيرات بصرية ورسوم متحركة وغيرها، ولمعرفة طريقة ضبط النظام من أجل الحصول على أفضل أداء اتبع الخطوات التالية :

  1. أول ما عليك القيام به هو الضغط على أيقونة This PC » « بالنقر على زر الفأرة الأيمن على سطح المكتب، بعدها تنقر تضغط على « Properties » وذلك بغية عرض النافدة الخاصة بالإعدادات، كما في الصورة أسفله.
  1. ثم تقوم بالضغط على خيار Advanced System Settings .
  1. بعد ذلك عليك التوجه إلى Advanced ، ومن إعداد Performance عليك الضغط على Settings.
  2. وكما ترى التعليمات في الصورة، عليك التوجه إلى تبويب Visual Effects، ثم قم باختيار هذا الأمر Adjust for best performance.

وكخطوة أخيرة تقوم بالضغط على Ok لكي من أجل التأكيد على تطبيق التغييرات في الجهاز.

10 تسريع ويندوز 10 من الريجستري

يعتبر التعديل على بعض المهام غير الضرورية من ملفات الريجستري من أهم الامور التي تساعد بشكل كبير في تخفيف وتسريع الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ولمعرفة طريقة تسريع ويندوز 10 من الريجستري اتبع التعليمات التالية :

أولا قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن في شريط المهام على أيقونة ويندوز Windows.

ثانيا عليك الضغط Run، أو يمكنك استعمال طريقة أخرى من أجل فتح أداة Run هي الضغط على مفتاح Windows+R.

بعد القيام بالخطوات الأولى أعلاه سوف تقوم الآن بكتابة هذا الأمر “Regedit” وانقر على ok كما تلاحظ في هذه الصورة:

الآن سوف يتوجب عليك تتبع الخطوات في الصورة أسفله، فعليك الذهاب أولا إلى HKEY CURRENT USER ثم Control Panel وبعد ذلك الضغط على Mouse.

بعد ذلك سوف تقوم بالضغط بشكل مزدوج من الجانب الأيمن على House Hover time.

بعدها كما تشاهد في الصور التوضيحية، قم بتغيير بيانات القيمة ل 10، اضغط بعدها على ok للتأكيد.

ومرة ثانية عليك الذهاب أولا إلى HKEY CURRENT USER ثم Control Panel وبعد ذلك الضغط على Desktop.

ثم الضغط على MenuSHowDelay.

قد يهمك: أوامر Run لتنظيف الجهاز من الملفات الزائدة وتسريع الويندوز

وأخيرا تقوم مجددا بتغيير بيانات القيمة ل 10، وانقر على ok للتأكيد وإنهاء العملية.

  1. إلغاء تثبيت البرامج غير الضرورية

تعتبر البرامج المثبتة في جهاز الكمبيوتر والغير ضرورية التي لا يتم استعمالها، من أكثر الأمور التي تتسبب في بطء ويندوز 10Windows ، لذا من الضروري التخلص منها وحذفها لكي يصبح الكمبيوتر الخاص بك أكثر سرعة وخفة من ذي قبل وسوف تلاحظ هذا من اللحظة الأولى لحذفك لتلك التطبيقات، وللتعرف على كيفية إلغاء تثبيت البرامج الغير ضرورية اتبع الخطوات التالية :

أولا عليك الذهاب إلى لوحة التحكم Control Panel.

ثانيا. سوف تقوم بالضغط على خيار Unistall a Program.

وفي الصورة التالية سوف تلاحظ ظهور كل البرامج التي لا تستعملها ولا تعمل بها، قم باختيار كل البرامج الغير ضرورية في جهازك وألغ تثبيتها عن طريق الضغط بكليك يمين على البرنامج، وقم بعدها باختيار Unistall، وسيتم إلغاء تثبيت كل البرامج التي تختارها.

  1. تفعيل الاقلاع السريع ويندوز 10

من الأمور الأخرى التي عليك تجربتها بالفعل هي تفعيل الاقلاع السريع ويندوز 10، إذ أن هذه الطريقة تساعد بشكل كبير في تسريع وتخفيف الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

  1. توجه إلى لوحة التحكم Control Panel.
  2. وكما تشاهد في الصورة التوضيحية، عليك أن تقوم بتغيير العرض عن طريق
  1. بعدها عليك أن تقوم بالضغط في الجانب الأيسر من النافدة التي تظهر في شاشة حاسوبك على الأمر Choose what the power buttons do.
  1. بعد قيامك بالضغط على ذلك الأمر ستظهر نافدة جديدة باسم System Settings قم بالضغط على Change Settings وهي غالبا لا تكون متاحة في الوضع الافتراضي.
  2. وكما تشاهد في الصورة أسفله سوف تقوم بتفعيل خانة الاختيار داخل فئة تقول « turn on fast startup(recommended) ».

وكآخر خطوة لكي يتم تطبيق التغييرات سوف تقوم بالضغط فوق Save changes.

  1. تعطيل فهرسة البحث

كما هو معروف فإن فهرسة البحت لها دور كبير في المساعدة على تحسين استجابات البحث، إذ يقوم نظام التشغيل في ويندوز 10 بفهرسة القرص الصلب لكي يتم تسهيل عملية البحث للمستخدم والبحت عن ملفاته المحفوظة، لكن فهرسة البحت في بعض الاحيان تتسبب في تعطيل عمل وأداء Wnidows10ينبغي إيقافها وتعطيلها من أجل تسريع جهازك، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

  1. أولا يوجب عليك الضغط بزر الماوس الأيمن في سطح المكتب على أيقونة الكمبيوتر This PC ، ثم اذهب إلى القائمة واختر Manager.
  1. بعدها قم بالذهاب إلى services and Applications ثم إلى Services.
  2. ثم ابحت على Windows واضغط عليها بشكل مزدوج كما تشاهد في الصورة التوضيحية بالأسفل.
  3. بعدها اختبر startup type وغيره إلى disabled وأخيرا اضغط على موافقok ثم تطبيق apply.

وبهذا تكون عملية تعطيل فهرسة البحت قد تمت بنجاح.

  1. إيقاف تشغيل UAC

تعتبر طريقة إيقاف تشغيل UAC من أفضل الطريق التي ينبغي على مستخدم ويندوز 10 تجربتها بدون شك، و لفظ UAC هو اختصار ل أو ما يسمى بوظيفة التحكم في حساب المستخدم، ووظيفتها التحكم في حساب المستخدم خلال فتح البرامج على جهاز الكمبيوتر وهذا ما يسمى بالإعداد الافتراضي في ويندوز 10، ولمعرفة طريقة إيقاف تشغيل UAC اتبع الخطوات التالية :

  1. أولا سوف تقوم بالضغط فوق شريط البحت Windows Search الذي يوجد في الركن الأيسر السفلي من شاشة الكمبيوتر، واكتب الأمر التالي uac وكما ترى في الصورة أسفله اضغط مباشرة على الخيار الاول الذي يظهر لك.
  1. بعدها سوف تقوم بتحريك الشريط إلى الأسفل Never notify واضغط بعدها على Ok.
  1. تحديث تعريفات النظام

إن تحديث تعريفات النظام واحد من أهم الخطوات التي ينبغي عليك تجربتها وبالتأكيد سوف تلاحظ مباشرة بعد القيام بها بأن جهازك أصبح أكثر خفة، وسوف يتم تسريع الويندوز 10 في ثواني معدودة فقط، وهذه الطريقة هي أن تقوم بتحديث تعريفات جهازك لأخر إصدار وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تخفيف وتسريع الويندوز، ولمعرفة طريقة تحديث تعريفات النظام اتبع الخطوات التالية :

  1. كما ترى في الصورة عليك أن تقوم بالضغط في الجانب الأيسر من شاشة الكمبيوتر على شريط البحت Windows، ثم قم بكتابة الأمر التالي divice manager، واضغط على أول خيار يظهر لك.
  1. بعدها سوف يكون عليك القيام بتحديد اسم الجهاز وغالبا يكون في المقدمة، بعدها سيكون عليك التوجه إلى Action، ثم التوجه إلى scan for hardware changes، وذلك لكي يتم فحص كل مكونات جهازك للتأكد من ما إذا كانت بحاجة إلى المساعدة.
  1. تحسين خيارات المجلدات

تعتبر هذه الطريقة أيضا من الطرق الناجحة والفعالة من اجل تحسين سرعة وأداء نظام التشغيل ويندوز 10 وتسريع في ثواني معدودة، وللقيام بهذا اتبع الخطوات التالية :

  1. كما ترى في الصورة عليك أن تقوم بالضغط في الجانب الأيسر من شاشة الكمبيوتر على شريط البحت Windows، ثم قم بكتابة الأمر التالي File explorer options واضغط على أول خيار يظهر لك.
  1. مباشرة بعد أن تقوم بفتحه اضغط على علامة تبويب View.
  2. بعدها عليك ان تقوم بإلغاء الخيارات الموجودة في الصورة التالية :
  1. ثم قم بتفعيل هذه الخيارات الموجودة في الصورة التالية :
  1. بعد القيام بكل ما ذكرناه قم في الأخير بالضغط على Apply ثم OK لكي يتم تطبيق الخيارات بنجاح في جهازك.

ولو أردت التراجع عن هذه التغييرات التي قمت بها في جهازك يمكنك الضغط على Restore Default.

  1. تعطيل الملحقات الغير المرغوب فيها

إن عملية تعطيل الملحقات الغير مرغوب فيها والإضافات لمتصفحات التي تستخدمها، هي أيضا من الطرق الفعالة والناجحة جدا في تسريع ويندوز 10 وتخفيف جهاز اللاب توب الخاص بك.

لذل فو كنت تستعمل متصفح Chrome عليك الاستمرار في كل مرة إزالة كل الاضافات الغير مرغوب فيها والغير ضرورية لكي تجعل الويندوز يعمل بسرعة وخفة عالية ، ويمكنك تطبيق نفس الأمر بالنسبة للمتصفحات الأخرى مثل موزيلا Mozilla، و مايكروسوفت إيدج، انظر الصورة التالية التي تشرح الطريقة:

  1. إخفاء جميع الخدمات الغير التابعة لشركة Microsoft

هناك العديد من الخدمات الموجودة في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 والتي لا يتم الاستفادة منها وتكون غير تابعة لشركة Microsoft، لذا فتقوم فقط باستهلاك مساحة واستنزاف خفة وسرعة الجهاز من دون فائدة تذكر، ولإخفاء تلك الخدمات اتبع الخطوات التالية :

  1. أولا عليك الضغط على الضغط بزر الفأرة الأيمن في شريط المهام على أيقونة ويندوز Windows.
  2. بعدها اضغط على Run.
  3. وكما تشاهد في الصورة أسفله، عليك أن تقوم بكتابة هذا الأمر msconfig وبعدها تنقر على Ok.
  1. ثم توجه لتبويب SERVices.
  2. وكأخر خطوة تقوم بتفعيل خيار hide All microsoft services ، وبعدها الضغط على Apply ثم ok.

وبهذا تكون عملية إخفاء جميع الخدمات الغير التابعة لشركة Microsoft في جهازك قد تمت بنجاح.

  1. تسريع كمبيوتر ويندوز 10 عبر تخفيض وقت Boot Menu.

تعتبر هذه الطريقة أيضا من اهم الطرق الفعالة التي يجدر بك تجربتها حقا، فقائمة التمهيد Boot Menu هي تلك القائمة التي تظهر مباشرة عند تشغيل الكمبيوتر، فهذه القائمة هي من تقوم بمنحك بعض الوقت للقيام بمجموعة من الأمور قبل بدء نظام التشغيل، وتستطيع خفض الوقت الذي تستعمله هذه القائمة بغية زيادة سرعة بدء نظام الويندوز عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  1. أولا ومن لوحة التحكم الخاصة بجهازك تقوم بالدخول إلى Advanced System Settings.
  2. بعدها سيتوجب عليك النزول إلى الخيار الثالث وهو Startup and Recovery، ثم قم بالضغط على إعدادات Settings.
  3. وبعد القيام بما ذكرناه سوف تجد الوقت الافتراضي وهو 30 ثانية تستطيع تنزيله ذلك إلى 10 ثواني.
  4. تسريع جهاز ويندوز 10 عبر تفعيل خيار Fast Startup

ننصحك أيضا عزيزي القارئ لو كنت ترغب في حل مشكلة بطء الكمبيوتر عند التشغيل والذي يعمل بنظام ويندوز 10، يمكنك تجربة طريقة تسريع جهاز ويندوز 10 عبر تفعيل خيار Fast Startup، لأن مهمة هذا الخيار هو الزيادة في سرعة توقيف الجهاز والزيادة في سرعة عمله، ويثم ذلك عن طريق استعمال ملف Hyberfil/sys ” الذي قوم بتخزين العديد من المعلومات المتعلقة الاقلاع والتخزين ” Crucial boot information
“، وهذه المعلومات تعمل على زيادة سرعة ويندوز 10 لأقصى حد له، ولمعرفة كيفية القيام بهذه الطريقة اتبع الخطوات التالية :

  1. أولا عليك ان تقوم بالدخول إلى لوحة التحكم Control Panel ثم تقوم بالخول إلى Power Options.
  2. وفي القائمة الموجودة بيسار الشاشة اضغط على choose what the power.
  3. وفي الأخير سوف تقوم بتفعيل خيار Turn on fast start up، وبعدها قم بحفظ الاعدادات.
  4. تقليل الرسوم المتحركة

تساهم الرسوم المتحركة في تبطيء جهاز الكمبيوتر بشكل كبير وقد لا تكون بدراية بهذا الأمر، فأنظمة الويندوز وخصوصا ويندوز 10 تقوم باستعمال عدد أقل من الرسوم المتحركة وهذا من شأنه أن يبطء من الجهاز، فو قمت بتعطيل تلك الرسوم المتحركة سوف يقوم نظام الويندوز بشكل مباشر بتقليل النوافذ الأمر الذي سيساعد في تخفيف وتسريه جهاز الكمبيوتر.

ومن أجل وقف تلك الرسوم المتحركة عليك أن تقوم بالضغط على مفتاح X Windows+ أو عن طريق النقر بالجانب الأيمن من الماوس على زر ابدأ.

وقم بعد ذلك باختيار System واضغط في جهة اليسار Advanced system settings.

بعدها اضغط تحت تبويب Adgust for best performance على Settings لكي يتم إيقاف جميع الرسوم المتحركة وانقر على زر تطبيق Apply في النهاية لكي تنتهي من هذه العملية.

لتسريع ويندوز 10 بشكل خارق للعادة وتشغيله فى غضون ثواني شاهد الفيديو التالي

خاتمة :

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية تسريع ويندوز 10 وتخفيفه، لأن العديد من الأشخاص ممن يشتغلون بنظام ويندوز 10 قد يعانون في بعض الأحيان من بطء الجهاز بسبب الاستعمال الكبير وتحميل البرامج والتطبيقات والتصفح في الانترنت، لذا قدمنا لكم خلال موضوعنا هذا 21 طريقة لتسريع الكمبيوتر، وكلها طرق فعالة وآمنة ومضمونة في تسريع ويندوز 10 في ثواني معدودة فقط.
ونأمل أن يكون المقال فد أعجبكم واستفدتم منه قدر المستطاع، ولا تنسوا مشاركتنا بتجربتكم مع احد الطرق التي ذكرناها، لأننا بالفعل نسعد بذلك ويزيدنا حماس لكي نقدم لكم دائما الأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *