الواي فاي

ما هو زر wlan في الراوتر

تتوفر أجهزة التوجيه الحديثة على زر WLAN، في هذا المقال سنتعرف سويًا على وظيفة هذا الزر وما فائدة استخدامه سواء في منزلك أو في مكان عملك أو في أي مكان تستخدم فيه الإنترنت الدولي ، بالإضافة إلى معرفة حل مشكلة الشبكة اللاسلكية. في جهاز التوجيه ومصباح WLAN. لا تعمل

ما فائدة زر wlan في الراوتر

عند توصيل الراوتر بمزود الخدمة ، يصبح الراوتر قادرًا على تزويد المنزل بالإنترنت بطريقتين ، إما من خلال الأسلاك من خلال منافذ Ethernet الموجودة على جهاز التوجيه ، والتي تكون عادةً ثلاثة مداخل ، أو عبر شبكة Wi-Fi أيضًا. تسمى WLAN. وبالتالي ، يؤدي الضغط على زر WLAN إلى تعطيل اتصال Wi-Fi في جهاز التوجيه إذا كان الاتصال نشطًا والعكس صحيح ، عند الضغط على زر WLAN ، سيتم تنشيط اتصال Wi-Fi في جهاز التوجيه إذا تم تعطيل الاتصال.

تطبيق على استخدام زر wlan في الراوتر

مثال: افترض أن جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك متصل عبر سلك متصل بجهاز التوجيه لتزويده بخدمة الإنترنت ، وأن أجهزتك المحمولة وعائلتك متصلون عبر شبكة Wi-Fi. عندما تضغط على زر WLAN ، سيتم تعطيل ميزة Wi-Fi ، وبالتالي سيتم قطع الإنترنت عن جميع الأجهزة المحمولة وسيبقى فقط الكمبيوتر المتصل بالسلك يعمل ، لأنك ببساطة تقوم بتعطيل ميزة Wi-Fi في جهاز التوجيه ، ونتيجة لذلك ، فإن أي أجهزة لاسلكية مثل الهواتف الخاصة بك غير قادرة على الاتصال بالموجه ، والذي بدوره يوفر لهم الإنترنت.

ملاحظة: إذا تمت كتابة wlan / wps أو wps / wlan كعبارة واحدة على زر واحد ، فستكون وظيفة الزر مختلفة تمامًا عما تم ذكره في هذه المقالة

حل مشكلة wlan في الراوتر و لمبة wlan لا تعمل

مصباح WLAN هو ببساطة المصباح الذي يشير إلى Wi-Fi. عندما تضيء ، فهذا يعني أن Wi-Fi تعمل ، وعندما تطفو لمبة wlan ، كما يقول البعض ، في هذه الحالة ، لا تعمل ميزة Wi-Fi ، وكلمة WLAN هي اختصار لأربع كلمات ، هم شبكة محلية لاسلكية ، مما يعني شبكة محلية لاسلكية.

تعمل ميزة wlan في جهاز التوجيه على بث إشارات WiFi في محيط جهاز التوجيه. يعد زر wlan الموجود في جهاز التوجيه مسؤولاً عن تشغيل هذه الميزة أو عدم تشغيلها ، ويمكنك معرفة ما إذا كان يعمل أم لا من خلال مصباح wlan الموجود في جهاز التوجيه.

دلائل وجود مشكلة WLAN في الراوتر

يجب أن تكون على علم أن هناك ثلاثة احتمالات لمصباح wlan ، الحالة الأولى هي ثبات الإضاءة باللون الأخضر ولا توجد مشكلة في ذلك ، لكن هذا يشير إلى أن Wi-Fi يعمل بدون مشاكل ، والحالة الثانية الإضاءة المصباح غير مستقر وقد يعتقد البعض أن هذه مشكلة عدم استقرار لمبة WLAN ، ولكن في الحقيقة لا توجد مشكلة في ذلك ، فهي تقوم فقط بعمل وميض سريع كدليل على تبادل البيانات مع الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi.

الاحتمال الثالث للون اضاءة لمبة WLAN هو ان لمبة WLAN في الراوتر لا تعمل ، وهنا تكمن المشكلة ، حيث تشير الانارة النهائية للمصباح الى وجود مشكلة في تشغيل خاصية الواي فاي ، والذي سيكون من المستحيل أن يكون لديك شبكة wifi ، مما يتسبب في عدم اتصال الأجهزة التي تعتمد عليّ بشبكة Wi-Fi بالإنترنت ، مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول ، لذلك سنشرح كيفية حل هذه المشكلة.

طريقة حل مشكلة لمبة WLAN لا تعمل

لا داعي للقلق عزيزي القارئ ، فإن حل مشكلة عدم عمل لمبة الواي فاي بسيط للغاية ، كل ما في الأمر هو أن خاصية Wi-Fi wlan لم يتم تفعيلها على الراوتر ، أو تم تفعيلها مسبقًا و تم إيقاف تشغيله عن طريق الخطأ ، ويمكن حل المشكلة عن طريق تشغيل شبكة wlan في جهاز التوجيه يمكنه القيام بذلك بطريقتين:

1- إستخدام زر WLAN في الراوتر

تحتوي جميع أجهزة التوجيه التي تحتوي على ميزة wifi على زر مخصص لوظيفة واحدة فقط ، وهي تشغيل أو إيقاف تشغيل Wi-Fi في جهاز التوجيه ، وبمجرد الضغط عليه لفترة طويلة ، سيتم تشغيل مصباح wlan مرة أخرى و سيعود Wi-Fi إلى العمل ، ويوجد زر wlan في جهاز التوجيه من الخلف بجوار زر WPS وزر إعادة الضبط ، ولكنه قد يكون موجودًا في بعض أجهزة التوجيه على الجانب.

2- إستخدام إعدادات ضبط الراوتر

يمكن تشغيل Wi-Fi أو إيقاف تشغيله من خلال إعدادات جهاز التوجيه عن طريق إدخال https://192.168.1.1 من المتصفح ، وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ، إذا كنت لا تعرف اسم المستخدم وكلمة المرور ، فستجدهما على في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه ، الآن بعد إدخال إعدادات جهاز التوجيه ، انتقل إلى الشبكة> WLAN> أساسي ، في قسم وضع RF اللاسلكي ، حدد ممكّن.

شرح لمبات الراوتر

يمتلك معظمنا جهاز توجيه وتجد بعض الاختصارات ومصابيح جهاز التوجيه ، مثل DSL و WLAN و LAN و WPS. يمكنك استخدام جهاز التوجيه الخاص بك ولا تعرف معنى هذه المصابيح أو فائدتها أو ما تعنيه لمبات جهاز التوجيه ، سنلقي نظرة على هذه الاختصارات ومعناها حتى تكون على دراية بكل ما تستخدمه ودعنا نفهم ماذا wlan موجود في جهاز التوجيه وماذا تعني لمبة DSL و Lan في جهاز التوجيه وبقية المصابيح الأخرى

هذه لمبة خاصة تشير إلى وصول الكهرباء إلى جهاز التوجيه. هذا المصباح ، بالطبع ، لا يعاني من أي مشاكل ، وغالبًا ما يكون التيار الكهربائي لجهاز التوجيه 12 فولت.

ما هي لمبة DSL في الراوتر

DSL هو اختصار لـ Digital Subscriber Line ، وهو نوع خدمة الإنترنت التي يقدمها لك مزود خدمة الإنترنت ، وله أنواع عديدة ، مثل ADSL و SDSL. كان حجمه 2 أو 4 أو 8 ميغا أو أكثر أو أقل ، ويشير أيضًا إلى أن المسار جاهز لإرسال البيانات واستلامها ، لذلك عندما تجد مشكلة لديك في خدمة الإنترنت وألق نظرة على جهاز التوجيه الخاص بك وتجد ذلك هذا المصباح يضيء باللون الأخضر ، فلا داعي للشك في المسار أو أن كابل الإنترنت به مشاكل ، لكنني تحركت للتفكير في عطل آخر.

ما هي لمبة Internet في الراوتر

يشير هذا الضوء إلى أنك تلقيت سرعة الإنترنت المطلوبة من الشركة وأنك تقوم بالفعل بإرسال واستقبال البيانات عبر الإنترنت وأن جهاز التوجيه الخاص بك جاهز الآن للاستخدام للدخول إلى الإنترنت. بسبب المشكلة ، أو يرسلون لك مندوبًا يقوم بإصلاح الخطأ إذا كان منك ، فقد يكون الخطأ أيضًا في جهاز التوجيه الخاص بك أو من صندوق الهاتف الموجود في بداية الشارع أو في الجزء السفلي من بناء

ما هي لمبة LAN في الراوتر

LAN هي اختصار لشبكة المنطقة المحلية ، وهي خاصة بالشبكات المحلية على نطاق صغير ومسافة محدودة ، وهناك أكثر من لمبة واحدة بين لمبات الموجه باسم LAN1-LAN2-LAN3-LAN … يتوافق مع الجزء الخلفي من جهاز التوجيه مع مخارج لكابلات LAN مثل اللون الأصفر الذي يأتي مع جهاز التوجيه وتقوم بتوصيله بأحد أجهزتك المنزلية مثل جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي من أجل توصيل الإنترنت به سلكيًا عبر الكابل ، وليس Wi-Fi ، وستلاحظ أن المصباح المقابل للمأخذ الذي استخدمته يضيء

ما هو wlan في الراوتر

مصباح WLAN في جهاز التوجيه هو اختصار لشبكة المنطقة المحلية اللاسلكية ، ويضيء عندما يرسل جهاز التوجيه إشارة Wi-Fi وتتصل الأجهزة بالموجه لاسلكيًا. قم بتشغيل الميزة من خلال الاستمرار في الضغط على هذا الزر حتى يضيء هذا المصباح وبدون إضاءة لمبة WLAN ، فلن تتمكن من استخدام Wi-Fi ولن تظهر لك الشبكة

ما هي لمبة WPS في الراوتر

WPS هو اختصار لـ Wi-Fi Protected Setup ، وهي ميزة في جهاز التوجيه تتيح لك الاتصال بالشبكة دون إدخال كلمة المرور. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر WPS الموجود على جهاز التوجيه والانتظار حتى يتم توصيل جهازك بالموجه مباشرة بالموجه. يمكنك أيضًا كتابة رقم PIN خلف جهاز التوجيه وكل هذا دون معرفة كلمة المرور لحركة المرور.

لكن هذه الميزة هي ثغرة كبيرة في شبكتك ويمكن لأي مخترق محترم اختراق شبكتك في غضون ساعتين إلى خمس ساعات فقط ، لذلك إذا كنت لا تستخدم هذه الميزة ، فقم بإلغائها من خلال إعدادات جهاز التوجيه وكذلك يمكنك استخدام هذه الميزة للاتصال إلى شبكة Wi-Fi دون إدخال كلمة مرور حركة المرور عن طريق إدخال إعدادات Wi-Fi المتقدمة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم اختيار الاتصال عن طريق زر WPS ، ثم انتقل إلى جهاز التوجيه واضغط على الزر نفسه. بدون علمك يوجد 3 حالات لإضاءة لمبة WPS في الراوتر وهي كالتالي:

  • عندما يشتعل المصباح باستمرار ، فهذا يعني أن ميزة WPS تعمل في جهاز التوجيه.
  • عندما يشتعل المصباح وتغلق باستمرار ، فهذا يعني أن الجهاز يحاول الاتصال بالموجه من خلال هذه الميزة.
  • عندما لا يضيء المصباح ، فهذا يعني أن الميزة لا تعمل في جهاز التوجيه.

تحديث نظام الراوتر

من الجيد دائمًا تحديث نظام تشغيل جهاز التوجيه إلى أحدث إصدار متاح ، حيث تعمل التحديثات عادةً على حل المشكلات التي قد تكون موجودة في الجهاز ، كما أنها تحتوي أيضًا على تحسينات تفيد أمان الشبكة وأدائها. قد تقوم بعض أجهزة التوجيه بتحديث نظامها تلقائيًا ، لكن أجهزة التوجيه الأخرى قد تجبر المستخدم على القيام بذلك يدويًا ، ويتم ذلك من خلال لوحة تحكم الجهاز ، ويمكن استخدام دليل المستخدم المرفق لمعرفة كيفية التحديث.

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments