حلول مشاكل الويندوزويندوز10

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب

أكثر الأشياء التي نحتاجها دائما حينما نستخدم جهاز اللاب توب هي عمل سكرين شوت، حيث نحتاج إلى حفظ أحد الصفحات المهمة أو عمل إضافة على صورة الشاشة، أو شرح موضوع ما عبر التقاط صور لشاشة اللاب توب والعديد العديد من الأمور الأخرى.

في هذا المقالسنشرح جميع طرق عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10 و 11 وغيرها عن طريق بعض الاختصارات البسيطة، سوف تجد في الأسفل طريقة عمل سكرين شوت لجميع أنواع اللابتوب

عمل سكرين شوت لشاشة اللاب توب بدون برامج

هناك بعض الاختصارات على لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر أو اللاب توب والتي تمكنك من أخذ سكرين شوت للشاشة بطريقة سهلة دون برامج أو تحميل أي أدوات.

الأمر الوحيد الذي يمكن أن يشكل لك عائق، والذي ذكرته سابقا هو الاختلاف بين أنواع الأجهزة، هذا الأمر يؤدي إلى اختلاف طريقة أخذ لقطة لشاشة الكمبيوتر واللاب توب. سوف أحاول أن أضع لك هنا الطريقة في أشهر أجهزة اللابتوب التي يتم استخدامها بكثرة.

عن طريق أداة القطع المدمجة داخل ويندوز، بإمكانك عمل سكرين شوت للشاشة في ثواني، سواء كنت تريد عمل سكين شون لكامل الشاشة أو لجزء من الشاشة فقط، تتيج لك أداة snipping tool في ويندوز 11 هذه الإمكانية، فقط اتبع الخطوات التالية:

1- أدخل على قائمة start في ويندز، في شريط البحث أكتب snipping tool، ستظهر لك في نتائج البحث أدخل عليها.

2- للحصول على سكرين شوت للشاشة من لوحة المفاتيح اضغط على الأزرار  Windows + Shift + S

3- للحصول على سكرين عبارة عن فيديو اضغط عل الأزرار  Windows + Shift + R

الطريقة 2: كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10

هناك أداة رائعة جدا موجودة على جميع إصدارات ويندوز، ستجدها على ويندوز إكس بي أو ويندوز 7 أو ويندوز 10، هذه الأداة لا تحتاج منك إلى تحميلها على اللاب توب الخاص بك، لأنها تكون مدمجة في الويندوز وتأتي معه.

طريقة استخدام أداة snipping tool في أخذ لقطة لصورة اللاب توب سهلة جدا، ولن تجد فيها أي صعوبة، حتى تتمكن من استخامها بالشكل الصحيح، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.

  1. الدخول على قائمة start ثم كتابة snipping tool في خانة البحث.
  2. سوف تظهر لك الأداة في نتائج البحث، قم بالدخول عليها.
  3. سوف تظهر لك بعض الخيارات، قم بالدخول على خيار mode ثم اختيار ful screen snip

4- مباشرة بعد الضغط على الخيار السابق، سوف يتم أخذ صورة للشاشة، يمكنك كفظها على جهازك من خلال النقر على ايقونة الحفظ كما هو موضح، ثم اختر مكان والنقر على حفظ.

الطرق التالية التي سنشرحها أسفله، يمكن استخدامها عن طريق اختصارات لوحة المفاتح، يمكن استخدامها على جميع غصدارات ويندوز 7، 8، 10، 11، فقط تختلف من جهاز لآخر.

الطريقة 3: كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 طريق اختصار لوحة المفاتيح

من الطرق الأخرى التي يمكن أن تستخدمها أيضا إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر او لاب توب هي عن طريق استخدام زر print screen في لوحة المفاتيح، كيف يمكن القيام بذلك؟ الطريقة سهلة جدا كل ما تحتاج إليه هو تطبيق هذه الخطوات البسيطة:

فتح شاشة اللاب توب أو الكمبيوتر التي تريد التقاط صورة لها، ثم النقر من لوحة المفاتيح على زر windows+ زر print screen في وقت واحد.

سوف يتم التقاط شاشة اللاب التي تريد، بعد ذلك يمكنك أن تجد هذه الصورة على الكمبيوتر كل ما عليك القيام به هو

  • الدخول على my computer.
  • الدخول على > pictures
  • ثم الدخول على screenshoots سوف تجد الصورة التي التقطتها في هذا الخيار.

في حال لم تجدها في هذا المكان يمكنك نسخها على paint ثم حفظها على اللابتوب من جديد.

الطريقة 4: أخذ سكرين شوت ويندوز 10 عن طريق زر CONTROL

الطريقة الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها منأجل طريقة عمل سكرين شوت من الكمبيوتر ويندوز 7 والإصدارات الأخرى، هذه الطريقة بسيطة جدا ويمكن استخدامها ايضا عن طريق بعض اختصارات الكيبورد بالخطوات التالية:

  1. فتح الصفحة التي تريد التقاط صورة لها.
  2. التوجه إلى لوحة المفاتيح (الكيبورد) الخاصة باللابتوب، ثم الضغط على الأزرار التالي بالترتيب زر control + زر windows + زر print scr .

في الأخير سيتم التقاط الشاشة التي تريد، سوف تجدها على خيار السكرين شوت داخل my computer.

الطريقة 5: أخذ صورة شاشة اللاب توب dell وأجهزة أخرى

أجهزة اللابتوب ديل تختلف بعض الشيء عن أنواع اللاب توب الأخرى، وبالتالي حتى حينما تريد أخذ صورة للشاشة يمكن أن تجد صعوبة في ذلك. أغلب إصدارات لاب توب dell يمكن استخدام نفس الطريقة معها من أجل أخذ شاشة اللاب توب. الطريقة سهلة جدا كل ما عليك فعله هو:

1- فتح شاشة اللاب توب ثم الدخول على الصوة التي تريد التقاطها.
في لوحة المفاتيح قم بالنقر على الأزرار التالية زر fn + زر windows + زر prscsysRq .

يستم أخذ نسخة للشاشة، يمكنك نسخها على paint ثم حفظها على جهازك.

الطريقة 6: كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب Dell

طريقة التقاط صورة الشاشة على جهاز dell الي يعمل بويندوز 7 لا تختلف كثيرا عن الطريقة السابقة، يمكنك القيام بها هي الأخرى بطريقة سهلة جدا ونقرة واحدة فقط.

كل ما تحتاج إلى القيام به هو:

  1. فتح الصورة التي تريد التقاطها على شاشة اللابتوب.
  2. التوجه إلى لوحة المفاتيح ثم النقر على زر fn + زر print scr .

في بعض الاجهزة الأخرى يمكن أيضا أخذ سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر أو اللاب توب عن طريق اختصار آخر غير ما ذكرت في الأعلى، يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال:

  1. الضغط على زر windows
  2. ثم الضغط على زر shift.
  3. ثم الضغط على حرف S

بعد ذلك سيعطيك إمكانية قص الصورة، يمكنك القص على حسب الجزء الذي ترغب في التقاطه من الشاشة ، سوف يظهر لك نموذج الصورة، قم بالنقر عليها، ثم ستفتح لك الصورة كبيرة، يمكنك حفظها على جهازك من خلال خيار save.

الطريقة 7: كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10

هناك مجموعة من الطرق السهلة جدا، والتي يمكنك عن طريقة التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر أو اللابتوب بشكل سريع جدا، دون أي أدوات أو برامج كل ما تحتاج إلى القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

1- فتح شاشة اللاب توب في ويندوز 10 ثم الدخول على خيار القلم الذي يظهر لك في أسفل شاشة اللابتوب والنقر عليه.

2- سوف تظهر لك الشاشة الخاصة باللابتوب على هذا الخيار، قم بالنقر عليها.

3- سوف يتم التقاط الصورة وستظهر لك بشكل كبير من أجل حفظها عندك على الكمبيوتر او اللابتوب، كل ما عليك القيام به هو الدخول على خيار “الحفظ” في الأعلى ، ثم النقر على ” save “ثم حفظ الصورة في المكان الذي تريد.

بالإضافة إلى الطرق السابقة التي شرحت في الأعلى، هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل أخذ صورة لشاشة اللابتوب ويندوز، أغلب هذه البرامج سهلة وبسيطة، ويمكن تحميلها بطريقة سهلة وبسيطة.

سأعرض لك هنا البعض من أفضل برامج عمل سكرين شو التي يمكنك استخدامها في التقاط صور شاشة اللابتوب بكل سهولة.

1- برنامج Share X

هو واحد من البرامج الخاصة بتصوير شاشة الكمبيوتر واللاب توب بشكل سريع وسهل جدا، يتيح لك برنامج Share X إمكانية القيام بمشاركة الصور على مواقع التواصل بعد التقاطها أو القيام بالتعديل عليها.

لا يقتصر برنامج Share X على التقاط شاشة اللاب توب، فقط، بل يتوفر على مجموعة من المميزات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها مثل التقاط أيقونات والنوافذ وبعض المناطق من شاشة الكمبيوتر، والعديد من المميزات الأخرى.

هو برنامج مجاني يمكن تحميله بالمجان دون الحاجة لدفع أي تكاليف، كما أنه متاح للاستخدام على نظام ويندوز بجميع إصداراته، بالإضافة إلى كونه برنامج سهل جدا ولا يتوفر على اي صعوبات. يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي:

تحميل Share X

2- برنامج Lightshot

هو الآخر برنامج مميز جدا يمكنك من خلاله القيام بعمل سكرين شوت بطريقة سهلة وسريعة، يتيح لك هذا البرنامج إمكانية التقاط الشاشة الكاملة أو التقاط جزء من الشاشة بطريقة سهلة جدا.

يتميز برنامج Lightshot بواجهته الانيقة والسهلة التي تتيح لك إمكانية استخدامه بدون أي مشاكل أو صعويات، كما أن حجمه صغير جدا يمكنك تحميله في ثواني على جميع إصدارات نظام ويندوز، كما يمكن أيضا استخدامه على جهاز ماك.

يمكنك أيضا القيام بتعديل الصور بعد التقاطها وتحريرها بكيفيات مختلفة، إما بزيادة حجمها أو نقصانه أو القيام بإضافة صور أخرى عليها أو الكتابة، وغيرها من الإضافات الأخرى. يمكنك تحميل البرنامج بالمجتن من الرابط التالي:

تحميل Lightshot

3- برنامج GreenShot

أيضا من البرامج الأخرى التي يمكن إضافتها إلى هذه القائمة هو برنامج GreenShot، وذلك لكونه من البرامج المتخصصة في أخذ سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بطريقة احترافية.

قد يكون هذا البرنامج الحل البديل في العديد من الأوقات، إذ يمكنك تحميله بالمجان واستخدامه بكل سهولة دون أي صعوبة أو تعقيدات.

البرنامج متاح للتحميل بالمجان، طريقة تثبيته واستخدامه لا تحتاج إلى أي مهارات، كل ما عليك هوت تحميله وتثبيته في ثواني، ومن ثم الدخول عليه والبدء في استخدامه. يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

تحميل GreenShot

عمل سكرين شوت من اللاب توب ماك Mac بدون برامج

تصوير شاشة اللاب توب لا تقتصر فقط على نظام الاندرويد، يل يمكن أيضا تصوير الشاشة لماك. طريقة القيام بهذا الأمر في أجهزة الماك سهلة أيضا ولا تحتاج إلى أي مهارات، يعني أنه يمكنك استخدامها بكل سهولة دون اي تعقيدات. حتى تتمكن من تصوير شاشة اللاب توب ماك قم بتطبيق هذه الخطوات:

هناك طريقتين لتصوير الشاشة:

1 – تصوير الشاشة بشكل كامل:

حتى تتمكن من تصوير شاشة اللاب توب ماك كاملة، كل ما عليك القيام به هو الضغط على هذه الأزرار من لوحة المفاتيح Command + Shift + 3

2- تصوير جزء من الشاشة:

لكي تقوم بتصوير فقط جزء واحد من شاشة اللاب توب ماك، يمكنك النقر في لوحة المفاتيح على الأزرار التالي Command + Shift + 4

بعد النقر على الأزرار السابقة، قم بسحب الجزء الذي تريد، ثم وضعه على أحد برامج التعديل مثل paint من أجل التعديل عليه.

خلاصة:

كانت هذه جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز. إذا أعجبك المقال يمكنك مشاركته مع اصدقائك لتعم الفائدة.

انتهى

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments