الخليج العربيتعليم

بلاك بورد جامعة حفر الباطن

جامعة حفر الباطن هي جامعة سعودية حكومية حديثة العهد أنشأت سنة 2014 ، و تستخدم الجامعة نظام البلاك البورد شأنها شأن العديد من الجامعات السعودية ، و نقصد بنظام البلاك البورد ذلك النظام الإلكتروني الذي يمكن الطلاب من التعليم عن بعد ، كما أن منصة البلاك بورد تتضمن أدوات سهلة الاستخدام تسهل و تخفف الأعباء عن المعلم و الطالب عملية التعليم ذو الجودة العالية ، و يمكن القول على أن جامعة حفر الباطن تعد من أوائل الجامعات التي اعتمدت التعليم عن بعد بالمملكة .

مع بداية العام الدراسي الجديد في ظل وجود ظروف استثنائية تعيشها المملكة العربية السعودية و العالم أجمع ، مع استمرار تفشي وباء كورونا و ماله من تأثيرات على مختلف المجالات من ضمنها مجال التعليم ، يبحث العديد من طلاب جامعة حفر الباطن عن رابط التسجيل في بلاك بورد هذه الجامعة و كيفية تسجيل الدخول إليها بشكل إلكتروني ، و في الفقرات التالية سنقدم لكم كل هذه المعلومات و التفاصيل التي تخص بلاك بورد جامعة الطائف .

نبذة تعريفية مختصرة عن نظام بلاك بورد جامعة حفر الباطن

بلاك بورد حفر الباطن هو نظام إدارة التعلم الإلكتروني التي تعتمده جامعة حفر الباطن في العملية التعليمية إضافة إلى جامعات أخرى سعودية تستخدمه ، و يوفر النظام بيئة ووسط افتراضي عن بعد مع احتوائه على العديد من الأدوات و الوسائل التعليمية التي تساهم في تسهيل و تبسيط العملية التعليمية ، كما أنه يعتبر أداة للربط ما بين الأساتذة و المحاضرين داخل الجامعات مع الطلاب مع توفير كل ما يحتاجه الطلاب للدراسة من خلاله ، و تم إطلاق هذا النظام الشامل المتكامل لإدارة التعلم عن بعد باستخدام الانترنت المسمى ببلاك بورد حفر الباطن من أجل تهيئة الدخول الدراسي الجديد و الظروف الدراسية للطلاب في ظل الظرف الطارئ الناتج عن استمرار انتشار جائحة كورونا .

طريقة تسجيل الدخول في نظام بلاك بورد حفر الباطن

يتساءل العديد من الطلاب عن كيفية تسجيل الدخول في نظام بلاك بورد جامعة حفر الباطن ، وهذا يعد أحد المشاكل التي قد تواجه بعضهم ، لذا سنتعرف الآن بالخطوات البسيطة على طريقة تسجيل الدخول في البلاك بورد الخاص بهذه الجامعة :

ـ الخطوة رقم 1 : زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببلاك بورد جامعة حفر الباطن بالضغط على هذا الرابط المباشر

ـ الخطوة رقم 2 : نقوم بإدخال إسم المستخدم الخاص بنا ، على سبيل المثال نكتب مثل هذه الصيغة s427100000

ـ الخطوة رقم 3 : نقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بنا ، كمثال نكتب مثل هذه الصيغة tri@4271000000

ـ الخطوة رقم 4 :  نقوم بالضغط على أيقونة ” تسجيل الدخول ” . و بذلك نكون قد انتهينا من عملية تسجيل الدخول .

إذا نسيتم كلمة المرور الخاصة بكم ، ننتقل أسفل خانة تسجيل الدخول ، و سنجد خيار ” نسيت كلمة المرور ” ، نقوم بالضغط عليها ، بعد ذلك نقوم بملء جميع المربعات التي تخص استعادة كلمة المرور الخاصة بنا .

رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن

مع إطلاق عملية التعليم عن بعد في جامعة حفر الباطن ، يبحث الطلاب المنتمين لهذه الجامعة الحديثة العهد إلى الحصول على الرابط للتسجيل في هذا النظام لمتابعة عملية التعلم و الاستفادة من الخدمات التي يقدمها النظام ، و للقيام بهذا الأمر سنوفر للطلاب الرابط المباشر للبلاك بورد الخاص بجامعة حفر الباطن

أشهر الجامعات المستخدمة للبلاك بورد بالمملكة العربية السعودية

ليست جامعة حفر الباطن الجامعة الوحيدة بالمملكة التي تعتمد نظام البلاك بورد في عملية التعليم ، بل توجد العديد من الجامعات الأخرى التي تستعمل هذا النظام نظرا لمزاياه الكثيرة و للظرفية الحالية التي نعيشها، و نذكر من هذه الجامعات التي تستعمل نظام بلاك بورد  على سبيل المثال لا الحصر :

ـ بلاك بورد الدمام .

ـ بلاك بورد الكلية التقنية

ـ بلاك بورد القصيم .

ـ جامعة الطائف

ـ بلاك بورد جامعة جازان .

ـ بلاك بورد التقنية tvte

ـ بلاك بورد فيصل

ـ بلاك بورد الجوف.

مكونات نظام البلاك بورد بجامعة حفر الباطن :

1 ـ محتوى المادة المقدمة : تحتوي على العديد من المقررات الدراسية المستخدمة في العملية التعليمية .

2 ـ الخدمات التعليمية : تتجلى في الخدمات التي تعزز العملية  التعليمية مثل المصادر المستخدمة .

3 ـ نظام إدارة التعلم : هو نظام خاص بإدارة المقررات و الاختبارات ، بالإضافة إلى متابعة الطلاب .

4 ـ التطور و المتابعة : تقييم عملية التعلم الالكتروني ، و الحصيلة التي وصلت إليها ، إضافة إلى استخدام عنصر التطور لمعرفة النتائج التي يقاس عليها مدى فعالية مكونات النظام .

أنظر أيضا
رابط بلاك بورد جامعه الطائف blackboard taif

بعد تقديم نبذة تعريفية عن نظام بلاك بورد جامعة حفر الباطن و التعرف على طريقة تسجيل الدخول فيه و الرابط المباشر الخاص به و تقديم معلومات أخرى، نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تناول بشمولية موضوع بلاك بورد جامعة حفر الباطن . نتمنى لجميع الطلاب التوفيق و النجاح في مشوارهم الدراسي ، موعدنا متجدد في مقالات أخرى متنوعة تهدف إلى تمكين الجميع من المعلومات في شتى المجالات . أي أسئلة أو استفسارات اتركوها في التعليقات .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments