بلاك بورد جامعه الطائف

بلاك بورد الطائف

جامعة الطائف تعتبر جامعة حكومية عريقة في المملكة العربية السعودية ، تضم ثلاثة فروع في محافظة الطائف هم ( فرع تربة ، فرع الخرمة ، فرع رنية ) ، و تعد هذه الجامعة واحدة من افضل و أميز الجامعات بالمملكة ، نظرا لاستخدامها احدث وسائل التعليم المتطورة مواكبة للتحولات التكنولوجية و تماشيا مع رؤية المملكة 2030 ، لتساهم بذلك في المشاركة في الخطط الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية .


يساعد نظام البلاك بورد في عملية التعليم عن بعد ، و يساهم في متابعة الطلبة و مراقبة العملية التعليمية بشكل عام ، وتوفير المقررات الدراسية للطلبة عن طريق التعليم الالكتروني ، فهو نظام سهل يستطيع الطالب عند التسجيل فيه ان يحصل على المعلومات التي يريدها دون ان يتطلب ذلك الذهاب الى الجامعة . و نظرا لحداثة هذا النظام و مزاياه المتعددة اعتمدت جامعة الطائف نظام البلاك بورد و استخدمته لتسهيل العملية التعليمية للطلاب .


طريقة التسجيل في بلاك بورد الطائف


للتسجيل في بلاك بورد الطائف ينبغي اتباع الخطوات البسيطة التالية :
ـ الخطوة رقم 1 : تحميل تطبيق بلاك بورد من المتجر سواء من الهاتف او الكمبيوتر .
ـ الخطوة رقم 2 : التسجيل في نظام بلاك بورد بالدخول الى برنامج بلاك بورد عبر الرابط التالي https://lms.tu.edu.sa/webapps/login/
ـ الخطوة رقم 3 : الموافقة على الشروط و بنود الخدمة التي ستظهر امامكم ، بعد ذلك سيتم فتح التطبيق .
ـ الخطوة رقم 4 : البحث عن جامعة الطائف ثم اختيارها
ـ الخطوة رقم 5 : يقوم كل طالب بإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور ، ثم نضغط على ” موافق “
ـ الخطوة رقم 6 : بعد التأكد من صحة البيانات ستظهر المقررات الدراسية و كافة الخدمات و المعلومات التي تبحث عنها في نظام البلاك بورد

مميزات بلاك بورد جامعة الطائف


1 ـ البساطة و السهولة : يتم تقديم المادة العلمية بالاعتماد على نظام البلاك بورد بجامعة الطائف بطريقة بسيطة و سهلة ،و تستخدم عدة وسائط حتى يتمكن الطلاب من الفهم .
2 ـ نجاعة تقييم الطلاب : توجد العديد من الأدوات و الاليات التي تساهم في تحديد مستويات الطلاب و تقييمهم و معرفة قدراتهم التحصيلية التعليمية .
3 ـ تخفيف الاعباء : يخفف نظام البلاك بورد الأعباء عن المعلمين في عملية تصحيح الامتحانات و المراجعة ، و يضاعف جودة التدريس .
4 ـ مزايا أخرى : توزيع الواجبات على الطلاب مع امكانية تقديم الملاحظات ، ثم القيام باستطلاعات للرأي .
5 ـ توفير الوقت : يوفر نظام البلاك بورد مقارنة بالنظام التقليدي الكثير من الوقت في تحصيل المواد الدراسية .


مكونات نظام البلاك بورد بجامعة الطائف


1 ـ محتوى المادة المقدمة : تحتوي على العديد من المقررات الدراسية المستخدمة في العملية التعليمية .
2 ـ الخدمات التعليمية : تتجلى في الخدمات التي تعزز العملية التعليمية مثل المصادر المستخدمة .
3 ـ نظام ادارة التعلم : هو نظام خاص بإدارة المقررات و الاختبارات ، بالإضافة الى متابعة الطلاب .
4 ـ التطور و المتابعة : تقييم عملية التعلم الالكتروني ، و الحصيلة التي وصلت اليها ، اضافة الى استخدام عنصر التطور لمعرفة النتائج التي يقاس عليها مدى فعالية مكونات النظام .


أشهر الجامعات المستخدمة للبلاك بورد بالمملكة العربية السعودية


ليست جامعة الطائف الجامعة الوحيدة بالمملكة التي تعتمد نظام البلاك بورد في عملية التعليم ، بل توجد العديد من الجامعات الأخرى التي تستعمل هذا النظام نظرا لمزاياه الكثيرة ، و نذكر من هذه الجامعات التي تستعمل نظام بلاك بورد على سبيل المثال لا الحصر :
ـ بلاك بورد الدمام .
ـ بلاك بورد الكلية التقنية
ـ بلاك بورد القصيم .
ـ بلاك بورد جامعة جازان .
ـ بلاك بورد التقنية tvte
ـ بلاك بورد فيصل
ـ بلاك بورد الجوف.


تطوير نظام البلاك بورد


بالإمكان تطوير نظام البلاك بورد عن طريق استعمال أدوات اكثر تقنية في مناقشة المكونات و المقررات الدراسية ، و توفير الطلاب طرق عرض ما تم نشره في جميع المحاضرات و تسهيل عملية استرداد المعلومات من أي أداة اتصال بشبكة الانترنت .


كان هذا مقال يتناول ” بلاك بورد الطائف ” تم التوضيح فيه طريقة التسجيل في نظام بلاك بورد بجامعة الطائف و معلومات أخرى ، نتمنى ان تكون قد نالت اعجابكم ، و سعداء باستقبال استفساراتكم و تعليقاتكم .

شاهد أيضاً

استعلام عن العماله برقم السجل المدني

يشرفنا أعزاء القراء أن نتقدم لكم بمقالات تحمل مواضيع مختلفة ومتنوعة في شتى المجالات، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *