الخليج العربي

الاستعلام عن خروج وعودة

الاستعلام عن خروج وعودة

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

أصبحت الأمور المتعلقة بالقنصلية السعودية ومصالح جوازات السفر وغيرها من الخدمات، متاحة بشكل أسهل وأيسر، ودلك بعد إنشاء مواقع إلكترونية رسمية من خلالها يستطيع المقيم أو الوافد أن ينجز أموره أو يستعلم عنها دون تكبد أي عناء كالتنقل إلى المصالح أو الإنتظار لفترة طويلة، وبهدا تكون الحكومة السعودية وفرت الجهد والوقت.

الإستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة

أتاحت المملكة العربية السعودية للمقيمين فيها حق الإستعلام عن جميع الأمور المتعلقة بتأشيرة الخروج والعودة عن طريق رقم الإقامة، وقد وفرت في هدا الصدد موقع إلكتروني خاص إنطلاقا من البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة الداخلية وصولا إلى المنصة الخاصة بأبشر، هده المنصة فهي تتيح للمستعلم الكثير من الخدمات المهمة على رأسها الإستعلام على تأشيرة الخروج والعودة، وبهدا يستطيع المقيم أو الوافد إتمام أموره فقط عن طريق الأنترنت وبسهولة تامة.

كيف أستعلم عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة

تستطيع الآن بإستخدام منصات إلكترونية متعددة على رأسها منصة أبشر أن تستعلم على تأشيرة الخروج والعودة ، ونخبركم أن الإستعلام عن هده التأشيرة يكون فش شقين، إما تأشيرة منفردة أو تأشيرة متعددة، كما ينمكنك أن تختار مدة التأشيرة بالأيام والأشهر.
أما بالنسبة لكيفية الإستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة فهي تتم وفق الخطوات التالية،وعن طريق البوابة الرصمية لمنصة أبشر فقط إتبع مايلي:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي للخدمة ثم المنصة المتعلقة بتأشيرة الخروج والعودة.
  2. عليك بأن تختار خدمات الأفراد، بعد هذا إختر خانة “الإستعلامات الإلكترونية”
  3. قم بالضغط على زر “الجوازات تحت الإستعلامات الإلكترونية”
  4. قم بإدخال جمبع المعلومات المطلوبة منك بدقة وعناية، وفي الإطار الخاص بها.
  5. بعد أن تراجع هذ المعلومات بعناية، قم بالضغط على أيقونة “العرض”.

طريقة الإستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

يمكنك الإستعلام عن كل ما يتعلق بتأشيرة خروج وعودة بإستعمال رقم الإقامة من خلال المنصة المتعلقة بالمقيم، وإليك الخطوات التالية:

  • أولا التوجه إلى المنصة الخاصة بالمقيم.
  • تحديد خانة رقم التأشيرة، بعد هذا أكتب الرقم الخاص بتأشيرة الخروج والعودة والتي تم تقديمها على منصة أبشر.
  • إتمام كافة البيانات والمعلومات كرقم الإقامة و تاريخ الملاد وغيرها في الحقل الثاني.
  • إختيار عرض الإظهار المعلومات المتعلقة بالتأشيرة السابقة.

أنواع تأشيرات خروج وعودة برقم الإقامة

هناك من تأشير الخروج والعودة المتعلقة بالمقيم وحدة، الأولى هي: “تأشيرة خروج وعودة مفردة”: هذه التأشيرة مخصصة كي تستعمل مرة واحدة فقط، ولا تتجاوز مدة صلاحيتها الشهرين، يمكن الحصول عليها بأداء رسم 500 ريال سعودي، ويمكن للمبلغ أن يزيد في حالة التمديد بقيمة 200 ريال سعودي وذلك بإضافة شهر.

ثم النوع الثاني للتأشيرة وهي:”تأشيرة خروج وعودة متعددة” من العنوان تلاحض أن هذه التأشيرة صالحة للإستعمال أكثر من مرة واحدة، وتدوم مدة فعاليتها لثلاثة أشهر كأقصى حد، يمكن الحصول على هذه التأشيرة بأداء رسم ثمنه 500 ريال سعودي، وطبعا هذا المبلغ قابل للإرتفاع مقالب تمديد المدة لشهر إضافي بثمن 200 ريال سعودي.

من خلال الموقع الخاص بالإستعلام عن تأشيرات الخروج والعودة، أصبح للمقيم بالسعودية الإستعلام وحجز التأشيرة فقط عبر النت لتكون وزارة الداخلية بهذا حققت قفزة نوعية، وقربت الخدمة للمستعلمين بشكل أكبر، بهذا ننتهي من موضوعنا هذا نتمنا أن كون أفدناكم.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments