تقنية

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي

إن إضافة شبكة واي فاي Wi-Fi للكمبيوتر العادي هي من الحيل المميزة التي ستتعرف عليه اليوم بحيث ستتعرف على مجموعة من الطرق المميزة التي يمكن اعتمادها في هذا المجال وهي لا سيما طرق ناجحة يمكنك تطبيقها لسنة 2022.

ستتعرف اليوم عزيزي القارئ على كيفية تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر بكل سهولة من خلال التعرف على خطوات فعل ذلك من خلال طرق لا تتطلب الكثير من الأشياء لفعلها، وكي لا تطيل عليكم سندعكم مع الشرح.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني وكذا موضوع طريقة تغيير باسورد الواي فاي لكافة أنواع الرواتر.

كيفية تشغيل فلاشة الواي فاي على الكمبيوتر

ستتعرف معا عزيز القارئ على كيفية تشغيل فلاشة الواي فاي على الكمبيوتر بحيث سنتضمن عدة طرق ناجحة وطرق سهلة للغاية من أجل تشغيل فلاشة الواي فاي على الكمبيوتر بكل سهولة وسلاسة.

سنعتمد على طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر الاعتماد على عدة طرق والتي من بينها طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر الأطلسي بوينت Access Point المميزة التي يعتمد عليها الأغلبية في هذا المجال.

ستتعرف أيضا عزيزي القارئ على متطلبات هذه الطريقة وكذا طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر فلاشة واي فاي Wi-Fi Adapter ومتطلباتها، بالإضافة إلى طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر الهاتف.

لنكتشف ذلك!!

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر الأكسس بوينت

تعتبر هذه الطريقة أسهل طريقة لتشغيل الواي فاي على الكمبيوتر بحيث يمكن استخدامها عبر الراوتر، والراوتر معروف أنه يمكن المستخدمين من توصيل الإنترنت الى الأجهزة الإلكترونية سلكيا عبر كابل إيثرنت ولاسلكيا عبر إشارة الواي فاي.

يمكنك استخدام ميزة الأكسس بوينت Access Point والتي هي عبارة عن المخارج الموجودة في الراوتر، بحيث يمكن من خلالها ربط اللاب توب أو الحساب العادي بالإنترنت عبر كابل إيثرنت بكل سهولة.

إن تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر الأطلسي بوينت هو طريقة أغلب الناس في تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي، فهي طريقة تتميز بالسهولة والسياسة كما أنها لا تأخذ الكثير من الوقت ولا تتطلب الكثير.

متطلبات طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر الأطلسي بوينت

هذه الطريقة كما سبقنا الإشارة أنها لا تأخذ الكثير من الوقت فهي طريقة سهلة يمكنك القيام بها ببعض المتتطلبات فقط، والتي هي فيما يلي:

  • يجب أن يمتلك الجهاز شبكة Network Adapter.
  • يجب أن تمتلك جهاز راوتر أو جهاز قريب على الأقل.
  • يجب شراء كابل إيثرنت من أجل التوصيل بين الراوتر والجهاز.

يمكنك معرفة إذا كان جهازك يمتلك بطاقة شبكة Network Adapter عبر تطبيق الخطوات التالية.

1- من لوحة التحكم Control Panel اضغط على Device Manager.

2- بجوار Network Adapters اضغط على علامة +

3- إذا ظهرت لك قطعة Network Adapter هذا يعني وجودها وبالتالي يمكنك اتباع هذه الطريقة في تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر.

بعد ذلك سوف تحتاج الى كابل إيثرنت كما أسلفنا الذكر وللإشارة فإن هذا الكابل ليس غالي الشعر، ويمكنك معرفة ثمنها على موقع سوق في دولتك، وإن لم تكن تعرف كيف تتوصل به يمكنك متابعة طريقة الشراء من سوق كما يمكنك اختار طول الكابل الذي تريده.

بعد أن تحصل على كابل إيثرنت يمكنك متابعة الخطوات التالية:

1- قم بتوصيل أحد طرفي الكابل في الراوتر والطرق الآخر في الحاسوب.
2- الآن سيبدأ الحاسوب بالتعرف على الشبكة.
3- بعد القليل من الوقت ستظهر لك الشبكة.
4- الآن لابد أن تكون قادرة على الدخول الى الإنترنت.

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر فلاشة واي فاي Wi-Fi Adapter

فلاشة واي فاي Wi-Fi Adapter عبارة عن طريقة صغيرة تشبه الفلاش ميموري تقوم أنت بتوصيلها عبر مخرج USB، لهذا لن تحتاج لأن تقوم بتركيب ها داخل الجهاز وهي في نظري طريقة سهلة يمكنك اعتمادها فهي لا تحتاج متطلبات كثيرة.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون جهاز الراوتر فإن هذه الطريقة هي التي تناسبهم، وكذا إن كان جهازك قديم نوعا ما ولا يملك بطاقة واي فاي، فهي لا سيما الطريقة التي ستناسبك في تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر بكل سهولة.

هذه الطريقة تعتمد على شراء بطاقة خارجية لتحويل إشارة الإنترنت اللاسلكي لكي يتم الستقبالها على الكمبيوتر، وهي طريقة ستمكنك لا سيما من من التقاط شبكات الواي فاي على الكمبيوتر، بعد تطبيق الطريقة بنجاح بالطبع.

متطلبات طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر فلاشة واي فاي Wi-Fi Adapter

بالنسبة لهذه الطريقة فإنها لا تحتاج الى الكثير من المتطلبات كما أسلفنا الذكر، فهي طريقة سهلة كادل ما تتطلب منك هو ما يلي:

  • شراء فلاشة واي فاي
  • يجب أن تكون شبكة واي فاي متاحة.

يمكنك التعرف على أفضل وأسرع فلاشة واي فاي للكمبيوتر والسيرفر التي يمكنك استخدامها، كما يجدر الإشارة إلى أن الفلاشة رخيصة الثمن ويمكنك اعتماد الطريقة التالية في استخدامها بنجاح:

1- قم بتوصيل القطعة بالجهاز
2- قم بإدخال اسطوانة التعريف الخاصة بالقطعة إذا كانت مرفقة معها، أو يمكنك معرفة ذلك سواء كانت مرفقة أو لا وكيف تحصل على التعريف وهو تعريف فلاشة واي فاي n 802.11 للسيرفر وغيرها.


3- الآن لابد أن تبدأ الفلاشة في الإضاءة وإظهار شبكات الواي فاي المتاحة.

كيفية تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر الهاتف

يمكنك من خلال هذه الطريقة استخدام الهاتف كأداة Wi-Fi Adapter عوض أن تقوم بشراء واحدة جديدة، ولكن يجب أن ننبه أن هذه الطريقة تستلزم بقاء الهاتف متصلا بالكمبيوتر والواي فاي خلال الفترة التي تريد بقاء النت على الحاسوب، ويمكنك القيام بها بالاعتماد على الخطوات التالية:

1- قم بتشغيل شبكة الواي فاي على الهاتف.
2- قم بتوصيل الهاتف بالحاسوب.
3- قم بعمل USB Tethering لتوصيل النت بالكمبيوتر.
*ستجد الطريقة مفصلة في الأسفل هذه نبذة فقط.

متطلبات طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر الهاتف

هذه الطريقة أيضا سهلة لا تحتاج الى الكثير من المتطلبات وغيرها فهي لا تتطلب منك سوى ما يلي:

  • إتاحة شبكة واي فاي.
  • تحتاج هاتف ذكي.
  • لتوصيل الهاتف بالحاسوب ستحتاج الى كابل USB.

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر الهاتف

كما أسلفنا الذكر عزيزي القارئ فإن هذه الطريقة سهلة لا تتطلب الكثير من المتطلبات وقد أعطيناك نبذه عنها وهنا سنعطيك التفصيل الذي سيعرفك وسيمكنك من النجاح في هذه الطريقة، كل ما عليك هو تطبيق الطريقة كما يلي:

1- أول شيء يجب فعله هو تشغيل الواي فاي على الهاتف والاتصال بالشبكة ثم فعل ما يلي:

  • قم بتوصيل كابل USB بالكمبيوتر.
  • ادخل الى إعدادات الشبكة على الهاتف.
  • ادخل الى خيار الربط ونقاط الاتصال المحمولة Tethering & Portable Hotspot.

2- الأن قم بتفعيل خيار تقييد USB Tethering أو USB.

3- لابد الآن أن تجد الحاسوب يتعرف على الشبكة ثم بالتالي ستظهر على جهازك الشبك بنجاح.

فلاشة واي فاي للكمبيوتر

بعد التعرف عزيزي القارئ على كافة الطرق التي يمكنك القيام بها، قررنا أن نعرفك بأمر آخر سيفيدك لا سيما في هذا المجال، فإن كنت تبحث عن تعريف فلاشة الواى فاي علي الكمبيوتر أو كذا تعريف فلاشة واي فاي 802.11n للرسيفر أي تعريف فلاشة واي فاي للرسيفر، أو حتى تعريف يو اس بى واي فاي USB wifi.

إن كنت تريد تنزيل تعريف الواى فاي ويندوز 7 أو كذا ويندوز 10 فإن هذا تعرفنا عليه بعد التعرف على كيفية تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر ويندوز 7 وكيفية تشغيل كلي ويفي وكذا كيفية اضافة شبكة واي فاي للكمبيوتر، فإن اصلاح فلاشة الواى فاى، وإن تشغيل الواي فاي في الكمبيوتر ويندوز 10 سهل وقد خصصنا لكل هذا موضوع شامل هو أعلاه.

✓✓✓ إلى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تختارو أفضل طريقة تظهر لكم سهلة في هذا المجال والتي استعرضناها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments