رفع طلب إلغاء إجازة نظام فارس

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في إطار تسهيل  وتقريب الخدمات من الموظفين بتوفير خدمة إلغاء إجازة في نظام فارس بالنسبة للمعلمين والعاملين في قطاع التعليم، يمكن لأي موظف أو معلم  اليوم أن يقوم برفع طلب إلغاء إجازة لمدير المدرسة بطريقة سهلة من خلال المنصة الإلكترونة وموقع نظام فارس للخدمات الذاتية.

اليوم إنشاء الله سوف أقدم لك خطوات رفع طلب إلغاء إجازة في نظام فارس الخدمة الذاتية بكل سهولة من البداية حتى آخر خطوة، فقط تابع معي.

هل انت أحد الموظفين في قطاع التعليم بالمملكة السعودية؟ هل ترغب في الاستفادة من جميع الخدمات بأسهل طريقة ممكنة؟ هل تريد الاطلاع على جميع التفاصيل بخصوص مهنتك فقط عبر الانترنت؟ ما عليك سوى الدخول على مقال نظام فارس الخدمة الذاتية، قمنا فيه بشرح جميع خدمات نظام فارس للخدمة الذاتية شرحنا أكثر من 10 خدمات والاستعلامات، سواء من  أجل رفع الطلبات أوغيرها، كما قمنا بشرح  الاستعلام في نظام فارس.

أنصحك بالاطلاع على هذا المقال إذا أردت رفع أي طلب في الموقع الرسمي لنظام فارس

أما اليوم سنخصص هذا المقال لإلغاء إجازة في نظام فارس.

طريقة التسجيل في نظام فارس

يمكن لأي موظف في قطاع التعليم التسجيل في نظام فارس الاستفادة من الخدمات التي يوفرها، وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخدمات، لكن قبل القيام بعملية التسجيل يتوجب علينا كراغبين في التسجيل أن نتأكد من رقم الأيبان الذي يخصنا الذي يبتدئ بحروف SA.
يمكنك التسجيل في نظام فارس باتباع الخطوات الواردة هنا طريقة الدخول لنظام فارس.

اقرأ أيضا:
خطوات تقرير سلف نظام فارس
طلب إجازة اضطرارية نظام فارس

لنبدأ الآن موضوعنا.

طلب إلغاء إجازة

ليس كل المعلمين والعاملين في قطاع التعليم في المملكة يعرفون طريقة رفع الطلبات، بل هناك من يجدون صعوبة حينما يريدون رفع الطلبات مثل رفع طلب إلغاء إجازة على موقع نظام فارس، هذا المشكل يعاني منه على وجه الخطوص  الموظفين والمعلمين غير المتمكنين من وسائل التكنولوجيا بشكل كبير، لأن الدخول إلى نظام فارس وطلب إلغاء إجازة يتطلب اتباع بعض الخطوات بشكل صحيح حتى تتمكن من رفع طلبك بنجاح وبدون أي خطأ.

يمكن للموظف حذف إجازة من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية، وذلك باتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى: أول شيء نقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي لنضام فارس الخدمة الذاتية، ثم إدخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة السر ثم الرمز . يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرة من هنا.

الخطوة الثانية: بعد الدخول على الصفحة الرسمية لنظام فارس قم باالنقر على “صلاحية الخدمات الذاتية للموظف“، بعد ذلك  اختيار الإجازات.

الخطوة الاولى:  الآن قم بالضغط على خيار “طلب حذف إجازة معلقة عند المدير المباشر”.

الخطوة الثانية: بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة، قم بالضغط على أيقونة “إضافة”

الخطوة الثالثة: سينقلك النظام إلى صفحة جديدة ستجد “تفاصيل الإجازة المراد حذفها”، قم بالضغط على “المكبر”

اقرأ أيضا:
طلب إجازة مرضية نظام فارس
رفع طلب قطع إجازة نظام فارس

الخطوةالرابعة: سيظهر لك جدول قصير يوجد به أيقونة “اختيار سريع” قم بالنقر عليها.

الخطوة الخامسة: بعد ذلك ستجد نوع الإجازة التي تريد حذفها. قم بالضغط على “تطبيق”.

الخطوة السادسة: سينقلك النظام إلى صفحة جديدة، وهي صفحة لطلب حذف إجازة معلقة عند المدير المباشر، نقوم مباشرة بالنقر  على أيقونة  “التالي”.، الموجودة في الأسفل

الخطوة السابعة: آخر خطوة يجب عليك القيام بها هيالضغط على أيقونة “تنفيذ” بعد ظهور صفحة جديدة، وسيتم إرسال طلب حذف إجازة إلى المدير.

 في الأخير بعد الضغط على تنفيذ، ستظهر لك رسالة تأكيد، تؤكد إرسال الطلب غلى المدير.

اقرأ أيضا:
نظام فارس تعريف بالراتب
خدمة مديري على الجوال

استنتاج:

من أجل  القيام بإلغاء إجازة على نظام فارس الخدمة الذاتية ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات التي  ذكر لك، إذا قمت باتباع الخطوات بالدقة التي ذكرت ستتمكن من رفع طلب إلغاء إجازة بنجاح إلى مدير المؤسسة التي تعمل بها.

أرجو أن تكون هذه المعلومات التي ذكرت قد نالت غعجابك واستفدت منها، في حالة كانت لديك أي أسئلة اخرى حول هذا الموضوع أي أي خدمة مرتبطة بنظام فارس، ما عليك سوى ترك أسئلتك في التعليقات.

السلاك عليكم ورحمة الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *