الهاتف

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج

قائمة جهات الاتصال وأرقام الهاتف تعتبر أهم البيانات الموجودة على هواتفنا ، في حياتنا اليومية  قد نحذف جهات الاتصال بسبب خطأ غير مقصود أو قد يكون مقصود ، يحدث هذا بشكل شائع بين مستخدمي سامسونغ.

يعد حذف رقم الهاتف عن طريق الخطأ على الأندرويد أمرًا طبيعيًا، في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب النقر بشكل عشوائي في حدوث هذه المشكلة وحذف كل الأرقام . وعندما تفقد رقم هاتف صديقك أو زميلك في العمل دون قصد ، يجب أن ترغب في استعادة الأرقام المحذوفة من هاتف سامسونج.

في هذا المقال سنشارك مجموعة من الطرق المضمونة والموثوقة التي يمكن من خلالها استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج.

اقرأ أيضا:
رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل
استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

أفضل طرق استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج

حسنًا ، لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة من هاتفك أندرويد ، ستتعرف في هذا المقال على أفضل الطرق التي يمكنها بسهولة استعادة الأرقام  المحذوفة من أجهزة أندرويد الخاص بك ، فقط حاول تجربة كل طريقة على حدا من أجل أنه في حالة لم تشتغل معك طريقة ستشتغل الطريقة الأخرى.

1: استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج عن طريق التحقق من الأرقام مخفية

قبل الانتقال إلى الطرق التقنية المتعمقة ، يجب عليك التحقق مما إذا كانت الأرقام لا تزال متوفرة في الجهاز ، في كثير من الأحيان يحدث هذا وتبقى جهات الاتصال في الجهاز نفسه فقط تكون مخفية.

فكيف يمكنك التحقق من جهات الاتصال على جهازك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1- ابحث أولاً عن “جهات الاتصال: Contacts” وافتحه في جهازك.

2- انقر الآن على زر القائمة ثم حدد “الإعدادات: Settings” ثم “جهات الاتصال المراد عرضها: Contacts to display”.

3- هنا عليك تحديد “جميع جهات الاتصال: All contacts”.

4 الآن تحقق من جهات الاتصال ، إذ عليك التحقق مما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك قد تمت استعادتها أم لا.

الطريقة رقم 3: استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق Gmail

من المعروف بالفعل أن نظام التشغيل أندرويد قد تم تحسينه بواسطة Google ، لذلك عندما تشتري هاتفًا جديدًا سواء سامسونغ أو اي نوع يعمل بنظام أندرويد.

يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك إذا كان لديك أي حسب يمكنك إنشاء حساب جديد ، باستخدام Gmail ، لا يمكنك تلقي العديد من رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات فحسب ، بل يمكنك أيضًا مزامنة بياناتك مع الأرقام والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى مع خدمات Google.

لذلك إذا قمت بمزامنة الأرقام مع Gmail من قبل، فمن السهل استعادتها دون أي مشكلة.

تذكر أن كوكل قادرة فقط على استعادة قائمة جهات الاتصال المفقودة إلى أي حالة في آخر 30 يومًا.

إذا كنت لا تعرف كيفية استرداد الأرقام المفقودة عبر Gmail ، فمن خلال الخطوات التالية ستتعرف على الطريقة الصحيحة.

1- أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك أو جهات اتصال Google على المتصفح.

2- انقر فوق خيار “المزيد من الإعدادات: More” من اللوحة اليسرى.

3- الآن حدد “تراجع عن التغييرات: Undo changes”.

4- وبعد ذلك ستظهر نافذة منبثقة ، اقرأ التعليمات ثم انقر الآن على “استعادة جهات الاتصال: Restore contacts”.

بهذه الخطوات البسيطة ستتمكن من استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج بسهولة وبساطة.

اقرأ أيضا:
كيف يتم استعادة ارقام الهاتف من الايميل ( جميع الطرق )

4: استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة سامسونج عن طريق Samsung Cloud

يوفر لك Samsung Cloud طريقة لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة على هاتف سامسونغ كلاكسي بسهولة . لذلك ، إذا كنت من مستخدمي Samsung Cloud وقمت بتمكين خدمة Samsung Cloud على هاتف سامسونغ الخاص بك ، فيمكنك استرداد قائمة الأرقام بسرعة من Samsung Galaxy لأنه يجب مزامنة جميع جهات اتصال هاتفك مع السحابة.

لاستعادة الأرقام المحذوفة على من ذاكرة الهاتف سامسونج بواسطة Samsung Cloud ، تابع الخطوات التالية :

1- أولاً قم بالتوجه انتقل إلى “الإعدادات: Settings” ومن ثم الى  “السحابة والحسابات: Cloud and Accounts”.

2- الآن ، انقر فوق “Samsung Cloud” واضغط على “استعادة: Restore”.

3- قم بالتمرير لأسفل حتى يتم تفعيل خيار “جهات الاتصال: Contacts” ، ومن ثم اضغط على هذا الخيار وأخيراً انقر على “استعادة الآن: Restore Now”.

ستبدأ الآن جهات الاتصال المحذوفة أو المفقودة على الفور في الاستعادة من أحدث نسخة احتياطية من Samsung Cloud إلى هاتف سامسونغ الخاص بك.

اقرأ أيضا:
استرجاع محادثات الواتس من الايميل بسهولة بدون برامج
استيراد جهات الاتصال من الفيس بوك

2: استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق أداة Android Data Recovery

الطريقة التالية التي ستساعدك على استرداد الارقام المحذوفة من هواتف الأندرويد هي استخدام أداة الاسترداد احترافية هذه . تعد أداة Android Data Recovery هي أفضل طريقة لاستعادة أرقام الهواتف المفقودة من ذاكرة هاتف سامسونج . هذا برنامج قوي وفعال لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة من هاتف Android بغض النظر عن كونه من أي علامة تجارية.

مهما كانت البيانات التي لديك مثل جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو وسجل المكالمات والرسائل النصية والمستندات والملاحظات وبيانات الواتس اب وغيرها الكثير ، يمكن استردادها جميعًا بسهولة باستخدام برنامج الاسترداد الرائع هذا. هذا البرنامج مخصص لمستخدمي سامسونغ.

هذا بالإضافة الى أن الأداة القوية تدعم كل هاتف يعمل بنظام أندرويد مثل Samsung و Lenovo و LG و Sony و Xiaomi و Oppo و Vivo وغيرها. لذلك دون أي قلق ، ما عليك سوى تنزيل Android Data Recovery واسترداد جهات الاتصال المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج الخاص بك.

5: استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق Smart Switch النسخ الاحتياطي مطلوب

إذا كان لديك نسخة احتياطية من جهات اتصال في هاتف سامسونغ الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك استرداد جهات الاتصال بسرعة من سامسونغ عبر أداة إدارة الوسائط الخاصة بشركة سامسونغ ، مثل Smart Switch. تعتبر Smart Switch هي أداة إدارة الوسائط من سامسونغ .

يسهل عليك نسبيًا مزامنة جهات الاتصال بين البيانات الخلفية والأجهزة محليًا، كما تعد استعادة الأرقام المحذوفة من هاتف سامسونغ من خلال Smart Switch أمرًا سهلاً. لهذا ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- قم بتشغيل “Smart Switch” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل جهاز Samsung الخاص بك عبر كابل USB.

2- انقر فوق “استعادة: Restore” وانقر على “تحديد بيانات النسخ الاحتياطي: Select your backup data” فقط إذا كان لديك أكثر من نسخة احتياطية تم إنشاؤها.

3- حدد النسخة الاحتياطية المناسبة لاستعادتها واختر خيار “جهات الاتصال: Contacts” في المحتوى الشخصي. أخيرًا ، انقر فوق “موافق” ثم انقر فوق “استعادة الآن: Restore Now”.

وهكذا ستتمكن من استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج بواسطة أداة Smart Switch.

5: استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق برنامج mobikin

برنامج mobikin هو عبارة عن أداة سهلة الإدارة حيث يمكنك من خلالها استرداد الأرقام  المفقودة أو المحذوفة من ذاكرة الهاتف أو بطاقة SIM من خلال عدة نقرات فقط..

علاوة على ذلك ، قبل إجراء الاسترداد ، يتيح لك البرنامج معاينة جميع معلومات جهات الاتصال المفقودة أو المحذوفة من ذاكرة الهاتف ، بما في ذلك الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان الشركة وما إلى ذلك. وبالتالي ، يمكنك اختيار ما تريد واستعادتها بشكل انتقائي. علاوة على ذلك ، يمكن حفظ جهات الاتصال المستعادة بتنسيق HTML.

جدير بالذكر أن أداة استرداد بيانات أندرويد هذه قوية و متوافقة مع جميع ماركات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تقريبًا ، بما في ذلك Samsung و Xiaomi و Huawei و LG و Motorola و HTC و ZTE وما إلى ذلك. لذلك لا داعي للقلق بشأن التوافق على الإطلاق.

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق mobikin

لمعرفة كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج من خلال هذه الأداة اتبع الخطوات التالية:

1- أولاً عليك تحميل الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومن ثم عليك ربط هاتفك سامسونغ بالكمبيوتر من خلال الكابل ، إذا كان هاتف أندرويد الخاص بك يعمل بنظام 4.2.2 أو أعلى ، فأنت بحاجة إلى السماح لأداة ، فقط حدد خيار “السماح” على هاتفك واضغط على زر “موافق” على الكمبيوتر. بعد ذلك ، سترى واجهة منبثقة.

2- قم بمسح وعرض جهات الاتصال المحذوفة ، بعد الاتصال ، تحتاج إلى تحديد خيار “Contacts” والنقر على “التالي” على الواجهة الأساسية.

3- بعد ذلك ، سيبدأ البرنامج في مسح قائمة جهات الاتصال بالكامل من ذاكرة هاتفك ، بما في ذلك الأرقام المفقودة والموجود وإظهارها في البرنامج.

تنبيه:
إذا كنت تريد فقط عرض جهات الاتصال المحذوفة ، فيمكنك التبديل إلى الزر “عرض العنصر (العناصر) المحذوفة فقط”. ثم يمكنك النقر فوق الزر “جهات الاتصال” في اللوحة اليمنى لمعاينة كل رقم هاتف واسم جهة الاتصال والعنوان وعنوان البريد الإلكتروني واسم الشركة ومعلومات الاتصال الأخرى.

4- لإستعادة الأرقام المحذوفة قم بتحديد ما تريد استرداده وتصديره إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر “استرداد: Recover”.

5- ابحث عن جهات الاتصال المحذوفة سوف يتم استرجاعها وستجدها على جهاز الكمبيوتر.

عندما تنتهي عملية الاسترداد ، يمكنك تشغيل المجلد الذي استخدمته لحفظ جهات الاتصال المستعادة الآن للتحقق من جهات الاتصال المحذوفة.

اقرأ أيضا:
كيفية استعادة رسائل الفيس بوك بصورة كاملة

أسباب قد تؤدي الى حذف الارقام من ذاكرة الهاتف سامسونج

حسنًا ، عندما تصادف حذف البيانات وخاصةً الأرقام “جهات الاتصال” ، فقد ترغب في معرفة الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان جهات الاتصال من جهازك. بعض الأسباب الشائعة هي:

  • الحذف عن طريق الخطأ
  • عمل فورمات الجهاز
  • هجوم فيروسات
  • تلف الهاتف أو تحطمه

بصرف النظر عن هذه ، هناك أسباب أخرى يمكن أن تؤدي إلى حالات فقدان الأرقام . ومع ذلك ، في هذا الوقت ، يريد المستخدمون معرفة كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج ، ولسوء الحظ ، الأشخاص الذين يبحثون عن الطرق ، لم يفعلوا النسخ الاحتياطي من قبل، تعتبر عملية النسخ الاحتياطي عملية مهمة تسهل عملية استرجاع الأرقام المحذوفة.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاركنا معك قائمة تضم أفضل 6 طرق لإسترجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج ، كل الطرق جيدة ويمكن الاعتماد عليها ، فقط  حاول تجربة كل الطرق من أجل أن تصل الى الطريقة الفعالة حسب مشكلتك.

مواضيع ذات صلة:

كيف يمكن استرجاع الارقام المحذوفة في الأيفون
استعادة جهات الاتصال بعد الفورمات
حل مشكلة توقف هواتف سامسوتغ عند شعار samsung بدون حذف البيانات

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments