فايسبوك

هل يمكن معرفة صاحب حساب الفيس بوك

الفيسبوك هو واحد من أفضل وأكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم ، مع حوالي 1.5 مليار مستخدم نشط ، ومن خلاله ستتمكن من معرفة مجموعة من المعلومات عن أي شخص لديه حساب على الموقع ، مثل تاريخه. الميلاد أو محل الإقامة والعديد من المعلومات الأخرى ، ولكن في بعض الأحيان قد تواجه بعض المشاكل في البحث عن شخص أو صفحة ، خاصة إذا لم يكن لديك حساب على Facebook أو تم تعطيل حسابك ، ولحل هذه المشكلة سنقدم لك في هذا المنشور بعض الطرق البسيطة للبحث على Facebook دون أن يكون لديك حساب عليه.

هل يمكن معرفة صاحب حساب الفيس بوك

في الواقع الجواب لا ، لا يمكن الكشف عن صاحب حساب فيسبوك بشكل مباشر ولكن يمكن تعقبه ومعرفة موقعه الجغرافي والمكان الذي يتواجد فيه ، ويتم ذلك من خلال استخدام بعض المواقع. يمكنك البحث عنها في جوجل بكتابة متتبع موقع فيسبوك ستجد العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة ، بعضها يعتمد على تتبع الـ IP واكتشاف الموقع الجغرافي عن طريق عمل اختصار للروابط ، والآخر ببساطة بوضع رابط الملف الشخصي وكتابة رقم هاتفك ، يتم إرسال الموقع الجغرافي لهذا الشخص في رسالة إلى هاتفك.

أنظر أيضا:
معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول
معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

طرق وحيل معرفة صاحب حساب فيس بوك

كما ذكرنا أن معرفة صاحب حساب Facebook لا يمكن أن يتم بشكل مباشر ، ولكن هناك بعض الحيل والأساليب المستخدمة التي ستساعد في الوصول إلى ذلك:

1- البحث في الفيس بوك عبر محرك البحث جوجل

حيث سنعتمد في هذه الطريقة على محرك بحث جوجل ، لكن يجب أن يكون صاحب الملف الشخصي الذي تبحث عنه قد وضع اسمه الحقيقي في ملفه الشخصي ، فأنت تحتاج فقط إلى كتابة اسم ولقب مالك الملف الشخصي بعد عبارة sitename: facebook ، ثم انقر فوق بحث على سبيل المثال ، سأبحث في صفحة المطربة الشهيرة BLACK M.

2- استخدام دليل البحث عن الأشخاص في الفيس بوك

حيث يقدم لك موقع Facebook دليلاً كاملاً للعثور على الأشخاص المسجلين في موقع Facebook دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص ،

  1. حيث ما عليك سوى إدخال الرابط التالي: Use People Search on Facebook
  2. بعد ذلك يمكنك إدخال الاسم الكامل للشخص الذي تريد البحث عنه لتظهر لك جميع النتائج وكم يمكنك أيضًا إضافة تفاصيل أخرى للحصول على نتائج دقيقة مثل المدينة أو المؤهل التعليمي أو التفاصيل الأخرى التي تعرفها عن الشخص أنت تبحث عن.

3. استخدام موقع Social Searcher للبحث عن اي شخص فى جميع مواقع التواصل الاجتماعي

إذا فشلت الطرق السابقة ، يمكنك استخدام Social Searcher ، وهو محرك بحث اجتماعي يبحث في معظم مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل: Facebook و Twitter و Google و YouTube و Instagram وغيرها وعمليات البحث دون الحاجة إلى تسجيل الدخول حيث يمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي:

 الباحث الاجتماعي ثم أدخل اسم الشخص الذي تريد البحث عنه في مربع البحث واضغط على مفتاح Enter ، ثم ستظهر لك عدة نتائج لاسم الشخص الذي تبحث عنه في معظم مواقع التواصل الاجتماعي.

أنظر أيضا:
كيفية استخراج ومعرفة IP شخص على فيس بوك بدون ارسال اي شيء

كيفية معرفة الحسابات المزيفة و الوهمية في الفيس بوك

تنتشر الحسابات الإفتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يمتلك شخص واحد أكثر من حساب ، لذلك يمكننا القول أن الحسابات الأخرى هي حسابات فيك ، لأن المعلومات مخفية ومزورة.

السبب وراء الانتشار الكبير للحسابات الوهمية هو قيام بعض الأشخاص بإنشاء هذه الحسابات لفعل شيء ما ، مثل انتحال شخصية شخص آخر ، أو خداع بعض الأصدقاء ، وهناك فئة أخرى تقوم بإنشاء حسابات وهمية من أجل القيام بأعمال غير أخلاقية مثل التحدث إلى الفتيات ، أو القيام به من خلال تهديد وترهيب الناس ، أو انتحال شخصية أحد المشاهير لنشر الأكاذيب والافتراء وتشويه سمعته ، لذلك دائمًا ما يحارب Facebook تلك الحسابات بإغلاقها وحظرها.

لكن دعني أخبرك أنه يجب عليك دائمًا الحذر من الحسابات المزيفة ، لأن صاحب الحساب فيك ليس لديه دائمًا نوايا حسنة بداخله ، لذلك عندما تتلقى طلبًا لإضافة صديق من شخص ما ، سواء كنت تعرفه أو تعرفه غير معروف لك ، يجب التأكد من أن هذا الحساب هل الشخص حقيقي أم لا؟

لذلك يجب أن تكون دائمًا على دراية بأساليب التحقق من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية التفريق بين الحساب الوهمي والحساب الحقيقي ، فهذه الحسابات منتشرة على جميع المواقع مثل Twitter و Instagram ، لذا فهي لا تقتصر على فيسبوك فقط ، لذا إذا اكتشفت إذا كان لديك شخص ما على فيسبوك ، يجب علي الإبلاغ عن هذا الحساب فورًا ، فسيأتي دور Facebook ويطلب بيانات صاحب هذا الحساب لتأكيد ملكيته للحساب ، مثل طلب تحديد الهوية من خلال البطاقة ، وإذا لم يثبت أنه صاحب الحساب ، فقد اتخذت شركة فيسبوك إجراءات صارمة وهي إغلاق هذا الحساب.

للتعرف على الحسابات المزيفة على Facebook أو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام ، هناك العديد من المؤشرات والعلامات التي ستساعدك على اكتشاف ما إذا كان الحساب فيك أم لا ، والنقاط التي تحدد ما إذا كان الحساب مزيفًا هي كالتالي:

1- صورة البروفايل

عندما يرسل لك شخص ما طلب صداقة ، فإن أول ما تراه عينك هو الصورة التي يضعها ، وإحدى النقاط التي يجب أن تلاحظها في الصورة الشخصية للحكم على ما إذا كنت كذلك أم لا:

  • صورة واحدة: يقوم مستخدم Facebook العادي بتغيير صورة ملفه الشخصي من وقت لآخر ، لذلك إذا وضع الحساب صورة واحدة لم يتم تغييرها لفترة طويلة جدًا أو تم تغييرها في غضون أيام قليلة من قبل ، هنا يجب أن تشك في هذا الحساب ، هو ببساطة قد يكون حسابًا مزيفًا.

  • صورة أحد المشاهير: بالطبع المشاهير لديهم معجبين مجانين ، وهناك بعض المعجبين الذين يضعون صور المشاهير ، لكن يصعب على صاحب الحساب عدم وضع صور أخرى غير صور المشاهير ، فاحذر من تلك الحسابات .
  • عدم وجود صورة شخصية: ببساطة الحساب الذي لا يضع أي صورة شخصية ، يجب أن تكون حريصًا جدًا عليه ، فهو مؤشر كاف على أن هذا الحساب غير حقيقي.

  • الصور الاحترافية: لنتحدث بصراحة ، معظم مستخدمي Facebook لا يضعون صورًا احترافية في التصوير الفوتوغرافي. ليس صاحب الحساب.
  • صور الانمي: احذر من الحسابات التي تضع صور انمي او صور كرتونية حيث قد يكون الحساب مزيفا.
  • للتأكد من أن صورة الملف الشخصي للحساب ليست خاصة بمشهور أو صور على الإنترنت ، كل ما عليك فعله هو تنزيل الصورة على جهازك ، والذهاب إلى موقع صور Google ، ثم النقر فوق تحميل الصورة ، واختيار الصورة التي قمت بتنزيلها ، إذا تم إعادة استخدام الصورة من الإنترنت ، فسترى العديد من الاقتراحات للصورة.

أنظر أيضا:
طريقة البحث عن الاشخاص باحتراف بالاسم او رقم الهاتف

2- إسم الحساب 

اسم الحساب يحمل أصحاب الحسابات الوهمية أسماء قد تكون وهمية أو أسماء أشخاص حقيقيين ، حيث يجوز لصاحب الحساب الوهمي استخدام اسم شخص آخر للإضرار بسمعته أو القيام بأشياء من شأنها إلحاق الضرر به.

  • قد تكون هذه الأسماء: أسماء مستعارة كاملة مثل قصة حب ، يوميات عاشق ، صمتي هو كبريائي ، صرخة صمت ، سكرتيرة الشيطان.
  • أسماء زخرفية مثل 乡 ŁION 乡، [D̲̅]. [I̲̅]. [A̲̅]. [B̲̅]. ، M̷r̷R̷o̷b̷o̷t̷.
  • الأسماء الطويلة كالبحر مالح والناس مصالح ، فالذي يغادر قد ترك أثمن.
  • أسماء مشهورة مثل الفنانين المشاهير :عادل إمام ، محمد هنيدي ، أحمد السقا ، منى زكي.
  • أسماء مشهورة وشائعة جدا تتبادر إلى الذهن عند إنشاء حساب فيك مثل سارة أحمد وأحمد علي.


لذلك لابد من التحقق من اسم الحساب وهل هو اسم طبيعي أم هناك شيء غريب وراء هذا الاسم ، وهناك طريقة للتحقق من اسم صاحب الحساب وهي بمقارنة الاسم بالرابط الخاص به ، حيث يتم من خلال الكمبيوتر يمكنك رؤية رابط الحساب ، إذا كان الحساب لا يحتوي على اسم ، بل أرقام ، ويجب على المرء الحذر منه ، وإذا وضع اسمًا ، فهل يتوافق هذا الاسم مع اسم الحساب ، أو لا ، إذا لم يكن كذلك ، فهو بالتأكيد حساب غير حقيقي.

3- معلومات الحساب 

معلومات الحساب يمكن الكشف عن الحسابات الزائفة من خلال النظر في معلومات الحساب الشخصية ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الدخول إلى قسم حول.

عند دخولك إلى قسم “حول” ، ستجد معلومات صاحب الحساب ، وهي العمل والتعليم ، ومكان الإقامة ، وأفراد الأسرة ، ومعلومات الاتصال وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن بعد الدخول ، ستجد أمامك ثلاثة احتمالات:

  • صاحب الحساب لا يضع أي معلومات على الإطلاق ، وفي هذه الحالة هو حساب مزيف.
  • يضع صاحب الحساب معلومات غير متسقة أو القليل من المعلومات ، فقد يكون حسابًا مزيفًا.
  • يقوم صاحب الحساب بوضع جميع المعلومات وهنا من الصعب اكتشاف ما إذا كان حسابًا مزيفًا أم لا ، لأنه من المحتمل أنه ينتحل شخصية شخص ما.

أنظر أيضا:
معرفة البريد الالكتروني لاي حساب فيس بوك

4- علامات تدل أن الحساب وهمي

هناك بعض العلامات والعلامات الأخرى التي تمكنك من اكتشاف الحسابات المزيفة والمزيفة:

قائمة الأصدقاء: بالتأكيد ، إذا كان صاحب الحساب حقيقيًا ، فسيحاول التواصل مع أشخاص من نفس المنطقة ، مثل الأصدقاء والأقارب وزملاء العمل ، بينما نجد أن أصحاب الحسابات المزيفة لديهم أصدقاء من أماكن ودول مختلفة ، كأن يكون صاحب الحساب مغربيا، فما سبب إضافة عدد كبير من الأصدقاء من ماليزيا أو الهند أو حتى دول عربية مثل مصر أو الأردن أو العراق ، لذا يجب الحذر من تلك الحسابات ، خاصة إذا كان الحساب باسم فتاة ولديها الكثير من الأصدقاء أكثر من 1000 صديق.

  • التفاعلات على الحساب: يجب عليك مراجعة المنشورات والصور التي يتم نشرها على الحساب ومتابعة التعليقات والإعجابات. إذا كان هناك العديد من التعليقات على الصور ولم يتم الرد على تلك التعليقات ، فهذا ببساطة دليل على أن الحساب ليس حقيقيًا ، لأنه لو لم يكن مزيفًا لكان قد رد على جميع التعليقات ، وهناك دليل آخر ، وربما لاحظ عدم وجود تفاعلات.
  • تاريخ إنشاء الحساب: حسابات كاذبة ، ستجد أن معظمها قد تم إنشاؤه قريبًا. قد يكون تاريخ الإنشاء هو العام الحالي ، وهذا دليل قوي على أن الحساب موجود فيك.
  • الدعاية والتسويق: يقوم بعض الأشخاص بإنشاء حسابات وهمية من أجل الإعلان عن شيء ما ، وأنت من الأشخاص المستهدفين لمشاهدة تلك الإعلانات ، مثل طلب زيارة موقع أو الانضمام إلى بعض المجموعات ومثل صفحات الفيسبوك ، تأكد على الفور من أن الحساب مزيف وليس صحيحًا.
  • • المفضلة والإعجابات: يمكنك أيضًا التحقق من الصفحات التي يحبها هذا الشخص ، مثل الأماكن التي زارها والرياضة والموسيقى والأفلام والأحداث والبرامج التلفزيونية ، ويمكنك الوصول إلى كل هذا بالنقر فوق المزيد عند زيارة ملفه الشخصي .
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments