الإستعلاماتالخليج العربي

نموذج خطاب تقديم على وظيفة خطاب طلب وظيفة جاهز للتعديل

نموذج خطاب تقديم على وظيفة بالإنجليزي

نموذج خطاب تقديم على وظيفة خطاب طلب وظيفة جاهز للتعديل

عزيزي الباحث إذا كنت عاطلا عن العمل و حلمك الوحيد هو الحصول على وظيفة دعنا نخبرك أنك فتحت المقالة الصحيحة التي ستفتح في وجهك أبواب الخير وتقدم لك نمودج خطاب تقديم وظيفة كما ستمنحك خطاب طلب وظيفة جاهز للتعديل ،ليس عليك سوى ملأه وتقديمه لمقر العمل الذي ترغب بالإنظمام إليه ،وكن على ثقة أنك ستكون من الأوائل الذين يحضون بشرف القبول .

إذا كنت في حيرة عن كيفية كتابتك لخطاب المناسب الذي يضمن لك القبول فقط توقف عن ذالك وجهز نفسك لمقابلة العمل ودعنا نحن نتكلف بالأمر لقد إنتقينا في مقالتنا هاته أجود وأفضل الخطابات التي ستخولك دون غيرك للفوز باوظيفة التى لطالما حلمت بها.

إقرأ أيضاً: معروض طلب وظيفة

إقرأ أيضاً: تعريف بالراتب إلكتروني

نمودج خطاب التقديم على الوظيفة والعناصر التي يجب أن يضمها

نموذج طلب وظيفة جاهز

تختلف الوسائل التي يتم إعتمادها من أجل التقديم على وظيفة ما ومن بين تلك الوسائل الشهيرة الخطابات الرسمية التي يتم تقديمها لمقر العمل المراد الحصول عليه ولابد لهذه الخطابات أن تضم عدة أمور من بينها :

•إسم الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها و رقمها التسلسلي ،الشهادات التي قمت بالحصول عليها خلال مسيرتك الدراسية،القدرات و الخبرات التي تملكها وكذا الخبرات التي حصلت عليها سواء من عمل سابق أو من حياتك اليومية.

• إضافة إلي الدورات التدريبية التي سبق لك و إلتحقت بها و من الضروري إرفاق الخطاب برقم الهاتف و البريد الإلكتروني و العنوان  لضمان تواصل الجهات المختصة بك في حالة قبولك ومن الواجب ختم الطلب بالتحية و توقيع المتقدم وتاريخ كتابته.

•من الضروري كتابة الطلب بأسلوب رسمي وإستعمال  كلمات التقدير والإحترام للمسؤول الذي توجه له الخطاب مع الإشارة لرغبتك في مقابلة مباشرة .

•لا بد للمتقدم بمراعاة عدم وجود أي أخطاء إملائية بهذا الخطاب .
•إذا كان للمتقدم رغبة ملحة بالحصول على العمل فعليه بإرفاق صور الشهادات المحصل عليها لتحسيس الجهة المعلنة عن الوظيفة بمدى ذكائك وقدرتك بالسير بالعمل نحو الأمام

إقرأ أيضاً: طلب تعريف بالراتب للقطاع الخاص

إقرأ أيضاً: بنك التسليف نماذج

نمادج خطابات التقديم للوظائف جاهزة للتعديل

نموذج خطاب طلب وظيفة معيد

سنقدم لك عزيزي الباحث مختلف خطاب وظيفي جاهز و أفضلها التي ستضمن لك حتما القبول في الوظيفة.

خطاب طلب وظيفة احترافي

الأستاذ الفاضل/ مدير شركة __ حفظك الله ورعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وأما بعد

يشرفني ويسعدني أن أتقدم الى سيادتكم بطلب وظيفة __ بشركتكم المحترمة

مع تمنياتي بأن تتلائم سيرتي الذاتية  
مع كل ما تحتاجه الوظيفة من الخبرات و المهارات  المعلن عنها، والتي أعتقد أنه من خلال خبرتي في مجال _ لمدة _ والدراسة في جامعة التي خولتي لإنشاء  العمل الخاص بي ومن خلال الدورات التي حصلت عليها فأنها تمكنني بأذن الله من الفوز بالوظيفة الشاغرة في شركتكم الموقرة.

ويشرفني أن أتحدث لكم عن بعض من الإنجازات الكبيرة التي قمت بتحقيقها من  خلال زيادة نسبة المبيعات في شركة _ التي عملت بها سابقاً الى ما يعادل 45 % ، وكل هذا كان بتوفيق وفضل من الله سبحانه وتعالى وبفضل الجد و الإجتهاد الذي قمت به في عملي وبحثي المستمر على المتطلبات التي يحتاجها السوق وبفضل الاحترام والثقة المتبادلة بيننا وبين جميع العملاء.

مع تمنياتي بأن أربح فرصة القبول من أجل إجراء مقابلة شخصية معي في القريب العاجل

وكل الاحترام والتقدير لكم

الاسم / (اسم المتقدم للوظيفة )

العنوان : _

رقم الهاتف: _

البريد الإلكتروني: _

خطاب طلب وظيفة جاهز

السيد المدير لشركة / __

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وأما بعد

أتقدم إليكم بخطابي هذا لكي أعلن لكم عن الرغبة الكبيرة في العمل في شركتكم المحترمة في وظيفة _ والتي قمتم بالإعلان عنها قبل يومين، وبعد معرفتيى بجل التفاصيل الخاصة بالوظيفة فأنني أظن أنها تتطابق مع الخبرات والمهارات التي أمتلكها وهذا كله بفضل التدريب المستمر لي خلال الفترة الدراسية في الكلية وبعد عملي بعدد من الشركات في نفس التخصص المطلوب للوظيفة.

ويسعدني أن أكون من فريق العمل الخاص بشركتكم الموقرة، ولهذا لدي الرغبة في إجراء المقابلة الشخصية للتعرف عن قرب  لإتاحة الفرصة لسيادتكم على معرفة  الخطط الموجودة لدي التي بفضلها سوف تزدهر  الشركة وتتطور بأذن الله،  وأحيطكم علما  بأنني لدي على أتم الإستعداد لإجراء المقابلة في أي وقت ترونه مناسب لكم.

وأضع لكم في المرفقات السيرة الذاتية الخاصة بي.

مع احترامي الشديد لكم.

الاسم / _

التاريخ / _

البريد الالكتروني / _

رقم الهاتف / __

خطاب طلب وظيفة ادارية

السيد المحترم/ _

مدير إدارة الموارد البشرية

شركة/__

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، أما بعد

قبيل وقت ليس بقصير  شاهدت الإعلان الخاص بكم عن وظيفة ( اسم الوظيفة ) وبعد إلمامي بكافة الشروط المذكورة للحصول عليها وجدت أنني أمتلك الخبرات المهارات المطلوبة للحصول على الوظيفة والتي تم الإعلان عنها في ( اسم المكان المعلن عن الوظيفة) بتاريخ __.

أنا (اسم المتقدم للوظيفة) أحمل درجة من جامعة _ في تخصص _ عام _.

مع تمنياتي أن يتم إعطائي الفرصة  لكي أتقدم على المقابلة الشخصية في الوقت الذي يناسبكم وأتمنى أن يتم الرد علي في وقت قريب على معلومات الاتصال الخاصة بي التالية :

اسم المدينة _ شارع __

رقم الهاتف __

البريد الإلكتروني _

رقم الفاكس _

وكل الشكر لحضرتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع __

في الختام يجب علي المتقدم أن  أن يرفق سيرته الذاتية الخاصة  مع جميع الأوراق المطلوبة.

خطاب طلب وظيفة إدارية

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة …….. حفظك الله و رعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

يسرني ويشرفني أن أتقدم لسعادتكم بخطابي الذي أخبركم فيه أنني أود العمل في وظيفة ……… والتعاون مع فريق العمل من أجل السير  بالمؤسسة نحو الأمام ،علما بأني حاصل على شهادة ……….سنة ………. ولدي خبرة في المجال ……….وأرغب في إخباركم أنني أجيد استخدام الحاسب الآلي وأتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، كما أنني حصلت على عدة شهادات تم إرفاقها مع السيرة الذاتية.

وأتمنى من سعادتكم النظر إلى خطابي وإعطائي الفرصة لكي انضم إلى فريقكم .

ولكم كل الشكر و العرفان.

مقدم الطلب/ ……..

التوقيع/ ……………

العنوان/ …………..

رقم الهاتف / …….

خطاب تقديم وظيفة محاسب

السيد مسؤول الموارد البشرية بمؤسسة/….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة

أقدم إليكم خطابي بهذا بخصوص الإعلان الذي قمتم بنشره أمس عن وظيفة المحاسب، وأتقدم إليكم بطلب الحصول على تلك الوظيفة، وما حفزني على كتابة هذا الطلب هو ظني أن مهام تلك الوظيفة تتوافق مع  والمهارات و مؤهلاتى التي أمتلكها، وقد تخرجت من كلية التجارة قسم المحاسبة في عام….. بتقدير…..، وقد التحقت بالعمل كمحاسب في شركة…. وشركة….، وأتقن استعمال مختلف برامج المحاسبة، فضلًا عن إجادتي للحاسب الآلي، كما أنعم بمهارات تنظيم الوقت والعمل تحت ضغط.

لذلك أتمنى من سيادتكم أن أحصل على فرصة لمقابلتكم بشكل مباشر لأوضح لكم  ما يمكن أن أضيفه لوظيفتي في مؤسستكم الموقرة.

مرفق إليكم سيرتي الذاتية.

ولكم مني كل الشكر والاحترام.

مقدم الطلب/….

رقم الهاتف/….

البريد الإلكتروني/….

التاريخ/….

التوقيع/….

خطاب التقديم على وظيفة معلمة

السيد / السيدة …..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
اود التقدم للحصول على وظيفة تخص تدريس المرحلة ….. في منطقة …..
بصفتي خريجة ….. سنة …. من كلية ….
لدي خبرة في تدريس الطلاب على مستوى الصف …. و …. ، و أظن أن خبرتي التعليمية و شغفي الكبير بالمشاركة الاجتماعية تجعلني مرشحة مناسبة لوظيفة معلمة في مدرستكم الموقرة .
لدي ايضا العديد من الخبرة في دمج مشروعات خدمة المجتمع في الفصول الدراسية ، على سبيل المثال قمت بصفتي معلمة بقيادة و إرشاد الطلاب في الصف                       و تطوعنا لرعاية إحدى الحدائق بالمدينة لتعليم الطلاب دروسا تتسم بطابع الواقعية حول الحياة النباتية .
يسعدني الحصول على فرصة مقابلتكم شخصيا ، و أرجو من سيادتكم ردا في أقرب وقت مع جزيل الشكر و التقدير .
مقدم الطلب/….

رقم الهاتف/….

البريد الإلكتروني/….

التاريخ/….

التوقيع/….

خطاب طلب وظيفة لمسؤول

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير …….. بجدة
التاريخ : ……….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

الموضوع : طلب وظيفة

لقد شاهدت إعلانكم الخاص بوجود وظيفة شاغرة في …….. ويشرفني التقدم للالتحاق بهذه الوظيفة .

وأود أخباركم أنني حاصل على شهادة ………… من جامعة ……… كلية ………. تخصص ……….. وقد حصلت على دورات عديدة والكثير من المعلومات عن مجال ………..  وإطلالي  على شروط الوظيفة والمهارات والخبرات التي تتطلبها وقد وجدت في شخصي تلك المتطلبات، وختاما أتقدبالشكر الجزيل لسيادتكم وأتمنى من سيادتكم   مقابلتي بصفة شخصية .

الاسم :

العنوان / حي ….. شارع …….

رقم الهاتف :

رقم الفاكس :

أو الهاتف المحمول :

أو البريد الإلكتروني :

ولكم مني خالص التقدير والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله وبركات

خطاب طلب وظيفة حكومية

السيد مدير إدارة الموظفين بوزارة ……
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد اطلعت على الاعلان الذي تم نشره بخصوص طلب موظفين إدارة …. و يسعدني و يشرفني أن أتقدم اليكم بطلب الانضمام إلى تلك الوظيفة ، و التي أظن أن المؤهلات الدراسية و الخبرات السابقة التي حصلت عليها تتوافق مع تلك الوظيفة و ما تحتاجه من مهارات و قدرات .
فقد حصلت على شهادة …. تخصص …. سنة …. و خلال فترة دراستي بالجامعة انضممت إلى العديد من الدروات التدريبية  والتي بدورها ساعدتني في تنمية خبراتي في هذا المجال ، و قد التحقت بالعمل في أكثر من مكان مما وفر  لي خبرة متراكمة في هذا المجال .
لذلك أرجو من سيادتكم الاستجابة لطلبي  هذا و الد بالإيجاب  على تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية من شأنها أن تمكنني من شرح ما يمكن أن أقدمه لتلك الوظيفة .
لكم مني خالص الاحترام و التقدير .
مقدم الطلب …..
التوقيع ….
العنوان ….
رقم الهاتف ….
البريد الالكتروني …..

إقرأ أيضاً: شروط الكفيل في بنك التسليف

إقرأ أيضاً: استعلام عن الكفيل في بنك التسليف

رسائل التقديم على وظائف

خطاب قبول طلب وظيفة

قد يلجأ البعض في الكثير من الأحيان إلى إعتماد الرسالة للتقديم على الوظيفة فإليكم بعض النمادج التي من شأنها أن تسهل عليكم الأمر.

رسالة طلب عمل

الى السيد مدير شركة …. الموقر
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحية طيبة مباركة  ، و بعد

لقد اطلعت على الموضوع الخاص بشركتكم ، حيث شاهدت الاعلان الذي قمتم بنشره هناك و الذي يخص طلب موظفين للعمل في ….. و قد توجهت اليكم بخطابي هذا لأحيطكم بمؤهلاتي و خبراتى التي حصلت  عليها جراء العمل في مختلف الشركات  ، و أود ان أعبر لكم عن رغبتؤ الملحة في  أن أكون واحدا من ضمن فريق عمل شركتكم الموقرة .

و أرى في نفسي حيازتي لما يؤهلني للتقدم لتلك الوظيفة ، فقد اكتسبت خبرات لا حصر لهاجعلتني متمرسا في أداء هذا العمل ، كما أنني أمتلك المعرفة التي تمكني من أداء العمل بجودة وإتقان، و ذلك يرجع الى التدريبات التي حصلت عليه أيام دراستي الجامعية ثم التحاقي بالعمل في جهات مختلفة ، فضلا عن حرصي الشديد و  المتواصل  على تطوير أدائي و مهاراتي المهنية مما يساهم  بشكل كبير في تطوير و تقدم الشركة .

و لذلك فإنني أرغب في تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية في تاريخ مناسب لكم ، لأتمكن من التحدث براحة عن رؤيتي و تصوراتي ، و مايمكن أن أقدمه للشركة من إضافة ليكون لي يد في عملية نجاحها و النهوض بها .
مرفقا مع هذا الخطاب سيرتي الذاتية ، و التي تتضمن جميع معلوماتي الخاصة .
و لكم مني فائق الاحترام و التقدير و الشكر .
مقدم الطلب ….
رقم الهاتف …
البريد الالكتروني ….
التاريخ ….
التوقيع ….

رسالة طلب وظيفة

بســـــم الله الرحمن الرحيم

المدير المدرسة الموقر / …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

يشرفني ويسعدني أن أساهم في تقدم مجتمعنا وتنشئة جيل سليم صالح فأبناء اليوم هم رجال المستقبل، لذلك أود أن أتقدم بطلب وظيفة …….. بمدرستكم الفاضلة ………

وأرى أن تجربتي السابقة  في مجال التدريس  بمدرسة ………وبسبب الدورات التكوينية التي حصلت عيلها ،أظن أنني أملك كل ما يؤهلنى لهذه الوظيفة السامية، وأجد في نفسي الإستطاعة بإذن الله على تعميم و نشر الوعي بين طلابي.

ولكم مني كل التحية والشكر .

الاسم / . . . . . . . . . . .

العنوان
صندوق البريد : ……………… الرمز البريدي: …….
رقم الهاتف : …………..

♧وتجدر الإشارة ها هنا علي ضرورة إحترام سمات و ترتيب الرسالة الإدارية.

أهمية السيرة الذاتية

خطاب تقديم على وظيفة حكومية

السيرة الذاتية عبارة عن كتابة تتعلق بالبيانات التي يدونها المتقدم ويرفقها بالخطاب، والتي  من شأنها رفع فرصة القبول والإلتحاق بالوظفية  المعلن عليها وتكمن أهميتها فيما يلي:

•الرفع من فرص و وزيادة إحتماليات إعجاب الجهة المختصة بالتوظيف بالمتقدم خاصة إذا كانت السيرة منظمة و لا تحتوي  على جمل لا تفيد أي معنى.

•تلعب دورا كبيرا في إقناع المسؤولين بإجراء مقابلة مع المتقدم و تظهر مدى كفائته و قدرته على االسير بالعمل نحو الافضل.

كيفية كتابة سيرة ذاتية

نموذج طلب وظيفة احترافي

تلعب كل من المصداقية و الواقعية دور حجر الأساس في السيرة الذاتية فلابد من كتابة البيانات الصحيحة المتعلقة بالمتقدم وهناك عناصر أساسية يجب توافرها في السيرة و هيا كاتالي:

•البيانات الشخصية وتتضمن (إسم المتقدم، جنسيته،  تاريخ و مكان ولادته،محل إقامته الحالي ،حالته الإجتماعية و عنوان بريده الإلكتروني الرسمي).

•الهدف الوظيفي أي هدفه من شغل هذه الوظيفة.

•الشهادات العلمية يقصد بها الشهادة التي حصل عليها المتقدم في مساراته الدراسية مع ضرورة ذكر السنة وأسماء الجامعات و الدول التي تم الحصول فيها على الشهادات وكذا توفير صورة ضوئية منها.

•الخبرات السابقة  يتم  فيها ذكر الخبرات التي يملكها المتقدم سواء في مجال العمل نفسه او في مجال أخر.

•الدورات التدريبية يذْكر فيها  دورات التدريب التي عايشها المتقدم والتي من شأنها أن تزيد من فرصة بلوغه الهدف و حصوله على الوظيفة .

•المهارات و الهوايات يجب الإشارة للهوايات والمهارات لإعطاء نظرة عامة لجهة التوظيف عن شخصية المتقدم.

•الجوائز و الأوسمة ينفع كثيرا ذكر الجوائز المحصل عليها في زيادة فرص المتقدم.

•العمل الميداني التطوعي يفيد ذكر هذا الجانب في تِبْيانِ قدرة المتقدم على العمل داخل الفريق و إستطاعته تحمل العمل تحت أي ظرف.

الأفراد المعروفين يقوم المتقدم ها هنا بذكر الأفراد المُعَرَّوفون عن شخصيته لإتاحة فرصة لأصحاب العمل للتأكد من صدق بياناته.

نشكرك على  إطلالتك المتعمقة في الموضوع ونتمنى أن تكون قد إستفدت من نمادج خطاب التقديم للوظيفة التي ترغب بها ،لقد كتبنا هذه المقالة و كلنا حرص علي تقديم أرفع و أجود أنواع الخطابات كما ضمننا لك الإطلاع على كافة حيثيات السيرة الذاتية  والرسائل التي ستخولك للحصول علي الوظائف التي تود الإنظام إليها دون مجهود أو تعب مع متمنياتنا لك بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *