أسئلة وأجوبةتعليم

نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة جاهز

نموذج عذر غياب طالب عن الجامعة

نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة جاهز

هناك العديد من المدارس العربية صارمة في موضوع الغياب، بحث تتخذ بعض اجراءات على كل من قام بعدم الحظور بدون مبرر، وهذا الأمر جيد جدا، بحيث يحمي كل من اطفالنا، حتى لا يتغيبوا عن الدرس ويذهبوا لأماكن غير جيدة بدون علم أبائهم.

وبسبب هذه القوانين أصبح من المفروض على من يتغيب أن يقدم عذر للمدرسة، لكن ليس أي عذر مقبل حيث يجب ان يكون السبب قوي جدا ومقبول. لهذا احببنا في هذه المقال أن نقدم لكم مجموعة من النماذج الجاهزة الخاصة بعذر الغياب، والتي يمكنكم كتابة اسمائكم فقط عليها مع اسم المدرسة، وتقديمه كطلب عذر عن الغياب، يمكن لجميع الطلبة من مختلف المستويات الاعتماد على هذا النموذج عند رغبتهم في دفع طلب الغياب وشرح السبب عن الغياب، كما يمكن الآباء و الأمهات الاعتماد على هذه النماذج أيضا، عند تغيب اولادهم عن المدرسة بسبب المرض او غيرها من الأسباب الأخرى.

تابعوا معنا الشرح للتعرف على كل هذه النماذج الجاهزة، كما ادعوكم لزيارة مقالنا السابق والذي تطرقنا فيه لموضوع [ نموذج استقالة ].

طريقة كتابة نموذج العذر

دعونا نقدم لكم أحد النماذج عذر غياب طالب عن المدرسة والتي يمكنكم الاعتماد عليها، وذلك في الأسطر التالية من هذه الفقرة تابعوا معنا الشرح:

يجب عليك أولا البدء بالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إلى السيد المدير المحترم ( يحب عليك كتابة اسم المدير في حالة كنت تعرف إسمه ) ثم قم بكتابة اسم المدرسة وبعد كتابة كل ذلك يجب عليك البدء في شرح سبب الغياب على الشكل التالي:

محيط بكم علما ان الطالب ( قم بكتابة اسمك الكامل مع اسم الصف الذي تدرس به والسنة الدراسية ) لقد تغيب اليوم عن المدرسة ويرجع ذلك ( قم بكتابة السبب الذي جعلك تتغير عن المدرسة وتذكر يجب ان يكون سبب مقنع ) وبعد كتابة العذر الذي جعلك تتغير يجب أن تنهي كلماتك بالاحترام والتقدير والشكر عن حسن تفهم إدارة المدرسة.

من خلال كتابة نموذج بهذه الطريقة التي تحتوي على العديد من الكلمات المتحركة والمهذبة، ذلك سبب مقنع عن الغياب الذي يمكن أن تتقبله المدرسة، عندها يتقبل المدير هذا النموذج ولن يتخذ قرارات صارمة اتجاهك.

إقرأ أيضاً: نموذج خطاب طلب وظيفة جاهز

إقرأ أيضاً: نموذج اعلان وظيفة جاهز

نموذج العذر

دعونا الآن في هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من نماذج العذر عن الغياب في المدرسة جاهزة، يمكنكم فقط كتابة اسمك واسم المدرسة والسبب ورسالها للمدرسة الخاصة بك حتى تتم مسامحك عن الفترة التي كنت فيها غائب تابعوا معنا الشرح:

السيد المدير المحترم (اكتب اسم المدير) ثم اكتب اسم المدرسة، بمنطقة: (اكتب اسم المنطقة) السلام عليكم ورحمة الله وتعالى نفيدكم ان ابني/قم بكتابة اسمك بشكل كامل، بالصف /…………./……………/ غاب عن المدرسة اليوم الموافق ل /………/…………./ وذلك بسبب الظروف التالية /……………………………/ اتمنى منكم قبول عذرنا ايها السيد المدير المحترم وهذا لكم منا كل الشكر والاحترام، والسلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته، ولي أمر الطالب /……………/ اكتب اسم الأب او الام.

التوقيع/…………./.

في الكثير من الأحيان لا يتم قبول مثل هذه النماذج، حيث يظن المدير أو إدارة المدرسة انها من صنع الطالب، لهذا يجب من الضروري أن يقوم ولي الامر بالتوقيع في الاسفل، إلى جانب أن يكون السبب مقنع جدا وليس سبب بسيط لن تقبله إدارة المدرسة.

نموذج عذر غياب الطالب عن المدرسة بسبب السفر

في الكثير من الأحيان يكون هناك سفر مهم يجب على الطالب القيام به ولايجد الكلمات المناسبة لوصف سبب غيابه عن المدرسة، وهما يجب عليك الاعتماد على النموذج التالي حتى تتمكن من ارسال طلب يتوفر على مواصفات لتقبله إدارة المدرسة منك، تابعوا معنا الشرح للتعرف على ذلك في الأسطر التالية من هذه الفقرة:

يجب عليك كما العادة البدء بالتحية وذلك من خلال كتابة السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته افيد سيادتكم الموقرة أنا: (يجب عليك كتابة اسم ولي الامر)، ولي أمر الطالب (هنا قم بكتابة اسمك الكامل) سوف يتغيب عن المدرسة وذلك بسبب سفر مفاجئ معنا ( يجب كتابة سبب مقنع تجعل الإدارة تتقبل غياب الطالب بسبب هذا السفر مثل حظور جنازة أو رؤية مريض أو جلب شيء جد مهم مثل وثيقة حكومية وغيرها من الأمور المهمة ).

بعدها يجب عليك كتابة مجموعة من الكلمات بشكل محترم تقنع بها مدير المدرسة، ثم تضيف رقم الهاتف الخاص بولي الأمر، نتمنى منكم أيها السيد المحترم (يمكنك كتابة اسم المدير في حالة كنت تعرفها) ان تتفهم عذر الغياب وشكرا جزيلا لكم على حسن التفهم.

وهكذا ومن خلال كتابة هذا النموذج الخاص بعذر الغياب عن المدرسة بسبب السفر، مع ذكر سبب مقنع جدا للسيد المدير، فسيقبل طلب الغياب ولن يتم اتحاد إجراءات صارمة اتجاه الطالب.

  • النمودج الثاني:

ويتم كتابة الطلب بهذة الطريقة

مدرسة /……….       ، مدير المدرسة…………  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرغب بإبلاغ سيادتكم أنا ولي أمر الطالب……… بالصف /……. بعدم حضور الطالب يوم/………… الموافق……….حيث هناك مجموعة من ظروف أدت ألي سفرنا لا يمكن إلغاؤها أو تأجيلها، ونتمني من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر. ولي أمر الطالب /………….  التوقيع /…………… 

إقرأ أيضاً: نموذج شهادة خبرة من شركة

إقرأ أيضاً: نموذج انهاء عقد عمل

طريقة كتابة عذر غياب مرسي بسبب ظروف مرضية

من بين الاسباب التي تجعل معظم الطلبة لا يحظرون للصف هو بسبب إصابتهم بالمرض، وهذا من بين الاسباب المقنعة التي تنقلها الإدارة ولا تتخد أي اجراء صارم حول هذا الموضوع، لهذا أحببناه في هذه الفقرة أن نقدم لكم مجموعة من النماذج التي يمكنكم الاعتماد عليها، بكتابة طلب خاص بعذر الغياب عن المدرسة بسبب المرض والظروف الصيحة، تابعوا معنا الشرح للتعرف عليه:*

الي السيد الفاضل مدير المدرسة/………….  تحية طيبة وبعد، أود أن أخبركم بغياب أبنتي الطالبة/……… في الصف/……. وذلك يوم………. الموافق…. ويرجع السبب في ذلك إلى ظروف مرضها الذي يتطلب الراحة التامة في المنزل وعدم القيام بأي نشاط على أن يعود إلى المدرسة يوم…….. الموافق……..  واتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر مع كامل أحترامي وتقديري لجهودكم َشكرا جزيلا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.  ولي الأمر/……………..  توقيع ولي الأمر/………….. 

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي بسبب ظروف عائلية

هناك مجموعة من الظروف العائلية التي تتوجب على أي كتاب عدم الحظر للصف، مثل مرض الأب أو الأم، او الطلاق، او سفر الأهل وترك طفل صغير مع الطالب وغيرها من الظروف العائلية، فإذا كنت تمر من إحدا هذه الظروف أو أي ظرف عائلي آخر، فيمكنكم الاعتماد على النموذج الذي سنقدمه لكم في الأسفل لهم الحظور للمدرسة، تابعوا معنا الشرح للتعرف على عذر غياب مرسي بسبب ظروف عائلية:

بسم الله الرحمن الرحيم 
إلى السيدة الفاضلة مديرة المدرسة /……….بمنطقة/…….  تحية طيبة مني وبعد أتقدم إليكم بطلب قبول غياب ابني عن المدرسة وذلك يوم……….. الموافق…….. وذلك بسبب ظروف قهرية عائلية تمنعه من الحضور على أن يعود يوم……. الموافق……. ونتمني من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر.  مع جزيل الشكر والتقدير.  ولي أمر الطالب/………….  توقيع ولي الأمر 

اسباب الغياب عن المدرسة

ومع انتشار ظاهرة الغياب في مختلف المدارس بالعديد من الدول العربية، تعددت أسباب كل طالب منها أسباب مقنعة حقا واسباب أخرى غير مقبولة، دعونا نتعرف على كل هذه الاسباب في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

  • من بين الاسباب المنتشر حقا والتي تجعل العديد من الكلية من مختلف المستويات يتغيبون عن المدرسة، وهو بسبب كره أحد المواد أو كراهية أحد المعلمين الذين يدرسون هذه المواد، هذا ما يجعل العديد من الكلية لا يرغبون في حظور هذه المواد، ولا يستطيع ن تقديم سبب مقنع للإدارة عن غيابهم، والسبب كله يرجع لبعض المعلمين الذين لا يفقهون الطريقة الصحيحة لتحبيب بعض المواد الصعبة للطلية مثل الرياضيات والفيزياء واللغات الأجنبية وغيرها من المواد.
  • الإرهاق أيضا يعتبر من بين أسباب غياب الطلاب عن الصف، حيث تجدهم يسهورن وينامون ساعات قليلة، وذلك بسبب كل من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها من المواقع الأخرى والالعاب، كلها تحل الطالب يرغب بالنوم في الصباح لا يستطيع الذهاب إلى المدرسة وهذا الأمر غير مقبول وليس له أي عذر، حيث يتم اتحاد إجراءات صارمة من قبل الإدارة عندما بكون هذا هو السبب.
  • عند عدم اهتمام الطالب بالدورس التي يشرحها المعلمين في المدرسة وتراكمها عليه تجعله لا يستطيع حظور الدرس ولا يرغب في فهم كل الدروس التي فاتته.
  • هناك بعض الطلاب الذين أصبحت مدمنين المخدرات واتجهوا إلى حياة الشارع اصبحت غير مهمين بالمدرسة بل أصبحو يبحثون عن طريقة بسيطة للحصول على المال بسبب الإدمان.

إقرأ أيضاً: نموذج طلب إجازة عادية

إقرأ أيضاً: نموذج طلب إجازة اضطرارية للموظفين بالإنجليزي و العربي خدمة مديري

تأثير الغياب على المستقبل الدراسي

هناك أثر حد سلبي على طالب عن غيابه عن المدرسة وبالخصوص في التحصيل الدراسي، دعونا نتعرف على ذلك في الأسطر التالية من هذه المقال:

  • تراجع كبير في المستوى الدراسي للطالب بسبب عدم حظوره للصف وغيابه المستمر والذي من خلاله تفوته مجموعة من الدروس المهمة.
  • الحصول على مجموعة من النقاط السلبية في نتائج الإمتحانات والفروض.
  • رسوبه في المستوى الدراسي الخاص بسبب النقاط المتدنية والمخفضة جدا.
  • عدم الاستمرار في الدراسة بسبب الرسوب في كل مرة.
  • الخروج من المدرسة في سن مبكرة والاتجاه إلى سوق العمل بمستوى درسي ضعيف.

طريقة تجنب الغياب عن المدرسة

هناك مجموعة من الأمور التي يمكن لأي طالب الاعتماد عليها، لعلاج الغياب والاستمرار في الحظور، دعونا نتعرف على كل ذلك في الأسطر التالية من هذه الفقرة:

  • يجب على جميع المدرسين غرس حب المواد للطلاب بالخصوص المواد الصعبة والنموذج عذر غياب طالب عن المدرسة جاهزي تتطلب التركيز وسحب التعامل معهم بشكل جيدة مع تشجيعهم وتربيتهم على الاخلاق الحسنة.
  • يجب على اولياء الامور زيارة المدرسة في كل مرة والتحدث مع المدير والمدرسين للتعرف على المستوى الدراسي للطالب وهل يحظر للصف، وسلوكه داخل الصف والمدرسة بشكل عام، حتى يتم معالجة أي شيء قبل فوات الأوان حيث ان البيت والأهل اول من يحب عليهم المراعات للطالب وضبط سلوكه وغيرها من الأشياء.
  • يجب على كل الآباء و الأمهات توفير جو أسري مناسب يجعل الطالب يحضر إلى صف وتكون نتائجه مبهرة.
  • يجب ان تتوفر المدرسة على مجموعة من المرافق الترفيهية والمسلية التي تجعل الطلاب لا يتغيبون عن المدرسة.

كانت هذه مجموعة من الأمور التي يجب الاعتماد عليها، حتى نتمكن من معالجة ظاهر الغياب داخل المدرسة، وجذب الطلاب للمدرسة بدلا من الشارع، وهكذا سنحد من هذه الظاهرة ونبني مجتمع متوافق مسالم يعمل بجهد من اجل تحقيق أهدافه.

صور نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة جاهز

سنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من الصور الخاصة، بنموذج عذر غياب طالب عن المدرسة جاهز، يمكنكم من خلالها التعرف على الطريقة الشكل الصحيح بكتابة عذر غياب عن المدرسة وحتى لانطيل عليكم أكثر دعونا نتعرف على كل ذلك في الأسطر التالي من هذه المقال:

نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة موقع ملخص

نموذج غياب طالب وورد

نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة المكتبة التعليمية

 نموذج تبرير غياب تلميذ بالفرنسية

عذر غياب بسبب حالة وفاة

 عذر غياب طبي

نموذج اشعار غياب طالب عن المدرسة

 خطاب عذر غياب عن اختبار

عذر غياب نموذج اشعار غياب طالب عن المدرسة

 عذر غياب مقنع

نموذج تبرير غياب

 نموذج اشعار غياب طالب عن المدرسة

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة جاهز، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع وشكرا لكم على القراءة.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments