نماذج خطابات جاهزة

نماذج شهادات تقدير للموظفين

يعتبر تقديم الشكر والتهنئة والتقدير من أربز الأعمال الرائعة التي يقدمها المرء في حق من تفوق في عمل معين أو نجح في إختبار ما أو قدم خطوة إجابية في حياته تعود بالنفع عليه وعلى عامة الناس، فهؤلاء المتفوقين يستحقون الشكر وتقديم لهم هدايا وورود جميلة تدل على الشكر، كما أن تقديم الشكر من الأمور التي أوصى بها ديننا الإسلامي المجيد، كما جاء في حديث النبي محمد عليه الصلاة والسلام حيث قال « لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ».

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Document-page-001-1-1024x724.jpg

شهادة الشكر و التقدير

– توجد عدة شواهد تتضمن الشكر والتقدير في حق الأشخاص المتفوقين والناجحين في مسارتهم سواء الدراسية أو المهنية أو أي مجال كانو منضمين إليه، أهم شئ تحمله هذه الشواهد هو التقدير. الإحتراو والتهنئة والإعتراف بالجميل، كما توجد مجموعة من أنماط الشواهد من حيث الشكل والهيئة التي تنطوي عليها، كما أن معضم الصيغ التي تحملها هذه الشواهد فهي جد متنوعة، منها ما يحتوي على أشكال مبهجة بالورود ومنها ما يحتوي على قالب كله عبارات جيدة ورائعة تزرع في نفسية صاحبها الفرحة والسرور والإحساس بالسعادة وزرع الفخر في قلبه.

بعض الصياغات الإبداعية للشكر والتقدير

– لو كان البحر مدادا لأعبر به عن شكري وتقديري لك، لا يكفيني، شعوري لك لا يوصف، كل ما أستطيع تقديمه لك هوه هذه الشهادة المتواضعة التي تحمل رمز المجد والإفتخار والتقدير لك .
– أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من يزرع السعادة والمودة في قلوب الناس، مقابل المجهوداتهم الجبارة.
– من أولي معروفا، فليذكره، فمن ذكره فقد شكره، ومن كتمه فقد كفره.

عبارات لشاهدة للشكر والتقدير

– عجزت عن التعبير مقابل ماحققته وأنجزته، لو قدمت لك أغلى هدية في الدنيا لا تعادل مجهودك ونجاحك الذي حققته، لهذا أتقدم لك بهدبة بسيطة مني عبارة عن شهادة التقدير والشكر لك.
– كل من جعلني أبتسم في هذه الحياة وقدم لي الفرح والمحبة وأبعد عني كافة الأحزان، أتقدم له بجزيل الشكر.
– عجزت كلماتي عن التعبير، لأتقدم لك بجزيل الشكر على أنك جعلتني إنسان فخور ومتفائل.
– إنك شجرة عميقة تعطيني ثمار الحب والصدق والتفائل بشكل لا منتهي، أنعم الله عزوجل عليك بالخير والبركة، كيفنا أدخلت البهجة والسرور في قلبي، الله يفرحك ويسعدك في الحياة الدنيا والأخرة.

بعض النماذج لشواهد التقدير بواسطة word

– تعتبر الشواهد التقديرية من أبرز وسائل الشكر التي يقدمها الشركات لسائر موظفيهم، كما تعتمد هذه الشركات عن برنامج word لإعداد هذه الشواهد، بدل ما تقوم بتعيين خبير في التصميمات لهذا النمط من الشواهد وبتكاليف جد باهضة الثمن، فهذه الشواهد بمثابة إعتراف وتقدير للمجهودات المضاعفة التي يقدمها الموظفين لهذه الشركات، والتي بفضلهم إستطاعة الشركات أن تحقق أرباح جد رائعة.

– تتميز شواهد التقدير، بالشكر والإفتخار لكل من يعمل جاهدا في أي ميدان كان فيه، سواء كان موظف أو تلميذا أو أي عنصر كان، فهذه الشواهد يتم تقديمها لهم مقابل الأعمال الرائعة التي قدموها، كما تمنحهم هذه الشواهد نوعا من الفخر والإحساس بالتفائل.

– إن شهادة التقدير بمثابة شكر وتقدير وعتراف بالجميل، لكل من يعمل من قلبه وبصدق وبجدية، فهذه الشهادة تمنح عزيمة قوية وإرادة مضاعفة لكي يقدم الموظف أو التلميذ أو كل من تقدم له هذه الشهادة التقديرية، لكي يقدم كل ما عنده.

– يجب أن تحتوي هذه الشهادة التقديرية على معايير جد مميز، وأن تنطوي على قالب جد متقون من الناحية الشكلية، فبرنامج word يتميز بأنماط جد رائعة لتجعل شهادة التقدير في حلة رائعة شكل ومضمونا.

الأغراض التي تستعمل فيها الشواهد التقديرية

– أهم الأغراض التي تقدم فيها شواهد التقدير، نجد في مقدمتها الأفراد الذين يقدمون كل ما عندهم ليحققو نجاحا في مسارهم المهني أو مسارهم الدراسي أو شئ من هذا القبيل، فشهادة التقدير تقدم في حقهم بمثابة شكر وإعتراف بالمجهودات التي قدموها ليحققو ما حققوه من تفوق.
– يجب أن تحتوي شهادة التقدير كل معايير الحمالية من حيث الشكل، وأن تحتوي عن عبارات جد رائعة تؤثر في نفسية صاحبها وتزرع في داخله حب وتفائل بشكل قوي. لا يجب أن يقع عليها أي خطأ في محتواها بواسطة برنامج word

مميزات نماذج شهادات التقدير

– تعتبر شهادة التقدير ذات الغاية في الأهمية للشخص الذي تقدم له، فهي بمثابة كنز وإعتراف بالعمل النبيل الذي يقدمه لشركته أو مدرسته بحسب الميدان الذي ينتمي إليه.
– تتميز شهادات التقدير بطابع الإعتراف والتقدير لكل من تفوق في مساره أو كل شخص مهم يعود بالنفع لميدانه العملي والذي يقدم ما في وسعه ليحقق نسبة كبير من النجاك والتفوق ويحصل على الرتبة الآولى. بمجهوداته الجبارة، كل هؤلاء الأسخاص يستحقون نيل شهادة تقدير لتزرع في داخلهم الإحساس بالتفائل وجعلهم يقدمون أكثر ما لديهم في الأيام المقبلة من حياتهم المهنية أو الدراسية. لهذا يجب على هذه السهادة أن تستوفي للمعاير الحيدة وتحتوي على عبارات رائعة وغاية في الروعة.


– كل من حصل على شهادة التقدير فهو شخص مهم داخل شركته، وتزرع فيه قييم التفائل والنجاح والتطورة إلى الأحسن، كما يزرع حب العطاء أكثر فأكثر، مما ينعكس على باقي الموظفين الأخرين ليجتهدو في عملهم ويقدمو كل مالديهم ليحصلو بدورهم عن شهاة تقدير، كإعتراف بالجميل مقابل المجهودات الجبارة المبدولة.

بعض الأحاديث النبوية عن التقدير والشكر

قال المباركفوري: “«جزاك الله خيراً» أي خير الجزاء أو أعطاك خيراً من خيري الدنيا والآخرة. «فقد أبلغ في الثناء» ،

. وقال عمر رضي الله عنه: “لو يعلم أحدكم ما له في قوله لأخيه: جزاك اللهُ خيراً، لأكثرَ منها بعضُكم لبعضٍ” (رواه ابن أبي شيبة في المصنف).

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: «يا معشر النساء تصدقن، فإني رأيتكن أكثر أهل النار، فقلن: وبِمَ ذلك يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير» (رواه البخاري ومسلم).

عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من أُتي إليه معروفٌ فليكافئ به، فإن لم يستطع فليذكره، فمن ذكره فقد شكره» (رواه أحمد والطبراني وحسنه العلامة الألباني).

عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أُولي معروفاً، فليذكره، فمن ذكره فقد شكره، ومن كتمه فقد كفره» (رواه الطبراني، وحسنه العلامة الألباني).

عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: «قال من أُعطي عطاءً فوجد فليجز به، فإن لم يجد فليثنِ، فإن من أثنى فقد شكر، ومن كتم فقد كفر، ومن تحلى بما لم يُعط كان كلابس ثوبي زور» (رواه الترمذي وقال حديث حسن غريب، وحسنه العلامة الألباني).

وقال ابن العربي: “روي برفع الجلالة و” الناس ” ومعناه: من لا يشكر الناسَ لا يشكر اللهَ،، أو من لا يشكر الناس كمن لا يشكر الله،

« لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ» ثابتٌ عن النبي صلى الله عليه وسلم

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments