خطاب تقديم على وظيفة

خطاب تقديم على وظيفة

يبحث الكثير من الافراد عن نموذج خطاب تقديم على وظيفة ” مما يجعلهم في حيرة من أمرهم في عملية اختيار نموذج احترافي من النماذج المتوفرة لأجل التقدم للوظيفة العمل ، كما ان البعض قد لا يعرف الصياغة المناسبة لهذا الخطاب ، و حرصا منا على توفير أجود النماذج بخصوص خطاب طلب الوظيفة سنقدم لكم هذا المقال الشامل حول هذا الموضوع عبر موقعكم الالكتروني ” معلومة ” .

إقرأ أيضا:رسالة شكر للمدير في العمل


خطاب طلب الوظيفة تقومون بارساله غالبا مرفقا مع سيرتكم الذاتية لتوفير المعلومات المختصرة الخاصة بكم من مؤهلات و خبرات و مهارات ، و يشكل اهمية كبيرة لأنه يثير انتباه صاحب العمل او المدير و يقتنع بك كمرشح مثالي نال إعجابه و يستحق التوظيف ، و نظرا لاختلاف الوظائف سنقدم لكم عدة نماذج ، خطاب تقديم لأي وظيفة ، ثم خطابا احترافيا ، ثم خطابا للوظائف المهمة ، كل وظيفة على حدة .

خطاب تقديم على وظيفة


السيد / …. ، المحترم .
مدير ادارة / ….
شركة /….
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، اما بعد
لقد شاهدت الاعلان الخاص بكم ، و اظن أنني أتوفر على الخبرات و المهارات التي تتطلبها الوظيفة ( ذكر الوظيفة ) ، التي قد تم الاعلان عنها في جريدة ( ذكر الجريدة) بتاريخ ….
أنا …. خريج …. جامعة ….. تخصص …. سنة …..
أتمنى أن يتم اتاحة الفرصة لي لعمل مقابلة شخصية مع سيادتكم في الوقت المناسب ، و أتمنى منكم الرد في اقرب وقت متاح لكم على العنوان التالي :
حي …. شارع ….
رقم الهاتف ….
رقم الفاكس …. أو رقم المحمول … البريد الالكتروني …
و في الاخير أشكر سيادتكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التوقيع …..

نموذج طلب وظيفة احترافي


الاستاذ الفاضل / مدير ….. حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، اما بعد
يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بطلبي لوظيفة …. بمؤسسكتم المتميزة ….
و أرجوا ان تكون السيرة الخاصة بي تتناسب مع تحتاجه الوظيفة الشاغرة من مهارات و مؤهلات و خبرات ، و التي أظن أنه من خلال خبرتي في مجال …. لمدة …. بداية من سنة … الى سنة …. ، و دراستي التي سبقت عملي و الدورات التخصصية التي قمت بها ، تمكنني من الفوز بهذه الوظيفة و الانضمام الى مؤسستكم المتميزة .
و يشرفني أن اخبركم أنني قد تمكنت من زيادة و مضاعفة نسبة المبيعات في شركة … التي كنت أشتغل فيها في السابق ، و هذا بتوفيق من الله أولا ثم بفضل اجتهادي في العمل ، و أتمنى أن أفوز بفرصة عمل مقابلة شخصية معكم في القريب .
و لكم مني خالص الاحترام و التقدير .
الاسم ….
العنوان ….
صندوق البريد …… الرمز البريدي …….
رقم الهاتف ……
رقم الهاتف الارضي …..
التوقيع …..

صيغة طلب وظيفة لمسؤول


بسم الله الرحمن الرحيم
الى مدير …..
التاريخ ….
الموضوع : طلب وظيفة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد
لقد شاهدت اعلانكم المتعلق بوجود وظيفة شاغرة في …. و يشرفني التقدم للالتحاق بهذه الوظيفة .
و أود اخباركم أنني حاصل على شهادة … من جامعة …. من كلية ….. تخصص … ـ،و قد حصل على دورات متعددة و الكثير من المعلومات و الخبرات من مجال …. و اطلعت على شروط الوظيفة و المهارات و الخبرات التي تتطلبها ، و قد وجدت في شخصي تلك المتطلبات و الشروط ، و أخيرا أشكر سيادتكم و أتمنى منكم الموافقة على مقابلتي الشخصية .
الاسم ……
العنوان : حي …../ شارع ……
رقم الهاتف ……
رقم الفاكس ….. / او الهاتف المحمول ….. / البريد الالكتروني …..
و لكم مني خالص التقدير و الاحترام .
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
التوقيع …….

رسالة طلب عمل


الى السيد مدير شركة …. الموقر
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد اطلعت على الموقع الخاص بشركتكم ، حيث شاهدت الاعلان الذي قمتم بنشره هناك و الخاص بطلب موظفين للعمل في ….. و قد توجهت اليكم بخطابي هذا لأعرفكم بمؤهلاتي و خبرتي التي حصلت عليها ، و الشركات التي عملت معها في السابق ، و أود ان اعبر لكم عن حرصي الشديد على أن اكون واحدا من ضمن فريق عمل شركتكم الموقرة .

إقرأ أيضا:فائدة مجربة للحصول على وظيفة


و أرى في نفسي امتلاكي لما يؤهلني للتقدم لتلك الوظيفة ، فقد اكتسبت خبرات متراكمة جعلتني متمرسا في أداء هذا العمل ، كما أنني أمتلك المعرفة التي تمككني من أذاء العمل بإتقان و جودة ، و ذلك يرجع الى التدريب الذي حصلت عليه أيام دراستي الجامعية ثم التحاقي بالعمل في أكثر من جهة ، فضلا عن حرضي المتواصل و المستمر على تطوير أدائي و مهاراتي المهنية بما يساهم في نجاح و تقدم الشركة .


و لذلك فإنني أود في تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية في تاريخ قريب ، لأتمكن من التحدث باستفاضة عن رؤيتي و تصوراتي ، و مايمكن أن أقدمه للشركة من إضافة لأساهم في عملية نجاحها و النهوض بها .
مرفقا مع هذا الخطاب سيرتي الذاتية ، و التي تتضمن جميع معلوماتي الخاصة .
و لكم مني فائق الاحترام و التقدير و الشكر .
مقدم الطلب ….
رقم الهاتف …
البريد الالكتروني ….
التاريخ ….
التوقيع ….

خطاب طلب وظيفة إدارية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد
يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بهذا الخطاب الذي اخبركم فيه أنني اود العمل في ….. و التعاون مع فريق العمل من اجل تطوير المؤسسة ، كما أحيطكم علما بأنني حاصل على شهادة …. سنة …. و لدي خبرة في مجال …. ,كما أرغب في في اخباركم أنني أجيد استخدام الحاسب الالي ، و أتحدث اللغة الانجليزية بكل طلاقة ، كما أأ،ي حاصل على عدة شهادات تم إرفاقها مع السيرة الذاتية .
و لكم مني كامل الشكر و التقدير .
مقدم الطلب / ….
التوقيع ……
العنوان …..
رقم الهاتف ……

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية


السيد مدير إدارة الموظفين بوزارة ……
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد اطلعت على الاعلان الذي تم نشره بخصوص طلب موظفين إدارة …. و يسعدني و يشرفني ان اتقدم اليكم بطلب الالتحاق بتلك الوظيفة ، و التي أظن أن المؤهلات الدراسية و الخبرات السابقة التي حصلت عليها تتوافق مع تلك الوظيفة و ما تتطلبه من مهارات و قدرات .
فقد حصلت على شهادة …. تخصص …. سنة …. و خلال فترة دراستي بالجامعة التحقت بالعديد من الدروات التدريبية ساعدتني في زيادة خبراتي في هذا المجال ، و قد التحقت بالعمل في أكثر من جهة مما كون لدي خبرة متراكمة في هذا المجال .
لذلك أتمنى من سيادتكم الاستجابة لطلبي و الموافقة على تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية ستمكنني من شرح ما يمكن أن أضيفه لتلك الوظيفة .
لكم مني خالص الاحترام و التقدير .
مقدم الطلب …..
التوقيع ….
العنوان ….
رقم الهاتف ….
البريد الالكتروني …..

نموذج طلب توظيف للشركات


السيد مدير إدارة الموارد البشرية بشركة …..
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد علمت بأن شركتكم الموقرة تحتاج الى موظفين في قسم …. و قد حرصت على هذا الخطاب لسيادتكم ، أحيطكم علما فيه برغبتي الشديدة في الالتحاق بالعمل بالشركة .
و ما يجعلني أرى في نفسي بأنني أستحق الخصول على تلك الوظيفة الشهادة العلمية التي حصلت عليها ، كما انني التحقت بالتدريب في عدة مراكز معتمدة و حصولي على شهادات منها ، كما انني طورت من قدراتي و مهاراتي عبر عملي السابق في مجموعة من الشركات التي أكسبتني خبرة تصل الى أكثر من …. سنوات في هذا المجال .
لذلك أرجوا من سيادتكم التكرم بمنحي فرصة إجراء مقابلة شخصية للتعرف على مهاراتي و إمكانياتي بشكل واضح .
و لكم مني خالص الشكر و الاحترام
مقدم الطلب ….
رقم الهاتف ….
البريد الالكتروني ….
التاريخ ….
التوقيع ……

خطاب تقديم وظيفة محاسب


السيد مسؤول الموارد البشرية بمؤسسة …..
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
اقدم اليكم هذا الخطاب بخصوص الاعلان الذي تم نشره ( ذكر تاريخ النشر ) عن وظيفة محاسب ، و اتقدم اليكم بطلب الحصول على تلك الوظيفة ، و ما شجعني على كتابة طلبي هو اعتقادي بأن مهام تلك الوظيفة تتناسب مع مؤهلاتي و المهارات التي أتوفر عليها .
فقد تخرجت من كلية التجارة قسم المحاسبة سنة ….. بتقدير ….و قد التحقت بالعمل كماحسب لدى شركة ….. و أجيد استخدام مختلف البرامج التي تتعلق بالمحاسبة و كذلك استخدام الحاسب الالي ، كما أنني أمتلك مهارات العمل تحت الضغط و تنظيم الوقت .
لذلك أرجوا من سيادتكم أن أحصل على فرصة لإجراء مقابلة شخصية ، و توضيح ما يمكن أن أضيفه لمؤسستكم الموقرة . مرفقا إليكم سيرتي الذاتية .
و لكم مني كامل الاحترام و التقدير و الشكر .
مقدم الطلب …..
رقم الهاتف …..
البريد الالكتروني ….
التاريخ …..
التوقيع ….

خطاب تقديم على وظيفة معلمة


السيد / السيدة …..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
اود التقدم للحصول على وظيفة تخص المرحلة ….. في منطقة …..
بصفتي خريجة ….. سنة …. من كلية ….
لدي خبرة في تدريس الطلاب على مستوى الصف …. و …. ، و أظن أن خبرتي التعليمية و شغفي الكبير بالمشاركة الاجتماعية تجعلني مرشحة مثالية لوظيفة معلمة في مدرستكم الموقرة .
لدي ايضا العديد من الخبرة في دمج مشروعات خدمة المجتمع في الفصول الدراسية ، على سبيل المثال قمت بصفتي معلمة بقيادة الطلاب في الصف الرابع الابتدائي و تطوعنا لرعاية إحدى الحدائق بالمدينة لتعليم الطلاب دروسا واقعية حول الحياة النباتية .
يسعدني الحصول على فرصة مقابلتكم الشخصية ، و أتمنى من سيادتكم ردا في أقرب وقت مع جزيل الشكر و التقدير .

خطاب تقديم وظيفة في ” أرامكو “
السيد الموقر …..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة ، و بعد
لقد قرأت الاعلان الخاص بشركة ” أرامكو ” في جريدة …. المنشورة بتاريخ …. لوظيفة ….
و أظن أن شروط هذه الوظيفة مناسبة لي تماما .
لقد حصلت على درجة … في …. ( ايضا ذكر مؤهلاتكم و خبراتكم السابقة باختصار هنا) و أسعى للحصول على فرصة للقاء بكم لمناقشة مهاراتي و مؤهلاتي بشكل مفصل و أوضح .
لكم مني كامل الاحترام و التقدير ، و شكرا على وقتكم و حسن اهتمامكم .
مع أطيب المتمنيات .

خطاب تقديم على وظيفة في بنك


السيد مسؤول الموارد البشرية في بنك …..
أود تقديم نفسي كمرشح لمنصب …..
انا على ثقة أنني أستطيع النجاح كمصرفي نظرا لتمتعي بمهارات تواصل متميزة
لقد حصلت على …. من جامعة ………
و قمت بدراسة الاحصاء و المحاسبة و ادارة الاعمال و الاقتصاد و العديد من الموضوعات الهامة ، و تدربت في أحد البنوك من أجل الحصول على خبرة عملية و تعلمت الكثير عن العمليات و الاجراءات المصرفية .
خلال وظيفتي السابقة في بنك …. كنت أعمل كمسؤول عن توفير خدمات الحساب كإيداع و صرف الشيكات و الإحتفاظ بسجلات تفصيلية للمعاملات ، و كذلك فتح و إغلاق الحسابات ، و قد حرصت جيدا على الاهتمام بأدق التفاصيل ، و تقديم خدمة عملاءة ممتازة ، و أن أظل على دراية و علم بجميع إجراءات و سياسات البنك .
أشكر سيادتكم على الوقت الذي قضيتموه و انتم تطلعون على هذا الخطاب .
مع أطيب المتمنيات .

كان هذا مقال شامل حول ” خطاب تقديم على وظيفة ” ، عبر موقعكم المتجدد ” معلومة ” حاولنا أن نقدم فيه أكثر من نموذج ، نتمنى ان نكون قد حققنا الاستفادة المرجوة من هذا المقال ، سعداء دائما بتلقي استفساراتكم و تعليقاتكم ، مع أطيب المتمنيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *