برامجبرمجة

أفضل برنامج لتحرير و معاينة أكواد HTML

بعد تطور مجال البرمجة حديثا و ازدياد أعداد المبرمجين أصبحت هناك حاجة متزايدة لبرامج HTML ، بحيث أنت كمبرمج تحتاج إلى برامج لتحرير الأكواد لتساعدك في إنتاج و تصميم المشاريع الخاصة بك على الويب ، لهذا سنقدم لك في هذا المقال برنامجين متميزين من بين أفضل برامج لتحرير الأكواد.

برنامج HTML Editor 5.3 لتحرير و معاينة اكواد HTML و لتصميم صفحات الويب

برنامج HTML Editor من البرامج المهمة التي يحتاجها مصممي المواقع و الويب لإنشاء و تحرير صفحات الويب، و هو برنامج ذو واجهة ممتعة وسهلة الاستخدام تتسم بالوضوح يساعد المستخدم على تحرير صفحات الويب بسهولة ويسمح له بتحرير و كتابة الاكواد بكل بساطة مع إمكانية المستخدم معاينة الصفحة التي يعمل عليها في أي مرحلة من مراحل تصميم الصفحة قبل حفظ المشروع على جهاز الحاسوب الخاص به

بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يطلق عليه محرر الاكواد فهو لا يقتصر على إمكانية حفظ و إخراج العمل في صيغة HTML فقط بل أيضا يسمح للمستخدم التصدير لجافا  سكريت JS و CSS

يتوفر برنامج تحرير الاكواد HTML على أدوات و وسائل التحرير الرئيسية التي تسمح للمستخدم بنسخ و قص و لصق النص، إذا قام المستخدم بخطأ معين في كتابة الاكواد عليه أن لا يقلق حيال ذلك لان البرنامج يتيح له التراجع عن الخطوات بعدد غير محدود و بكل سهولة، إضافتا إلى كل هذا فان البرنامج يسمح للمستخدم تخصيص مظهر النص و تعديله و ذلك عبر تغيير نمط الخط والحجم و اللون و غيرها من الأشياء، كل هذه المميزات التي يحتوي عليها هذا البرنامج فهو متوفر مجانا حيث يمكن للمستخدم الاستفادة منه بشكل مجاني.

مميزات البرنامج كبيرة و متنوعة ، لتكشتف البرنامج بشكل أكبر من أجل تحرير و معاينة اكواد HTML لإنشاء و تصميم صفحات الويب قم بتحميله من خلال الرابط بالأسفل .

برنامج Brackets 1. 14. 2

برنامج محرر HTML و مولد الاكواد البرمجية، برنامج براكيتس يساعد المستخدم على برمجة و تصميم مواقع الانترنت و تحرير لغة HTML بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يدعم تحرير اكواد الجافا سكريبت Java Script و CSS فهو يمكن المستخدم من إنشاء عدة مشاريع مختلفة التي تتعلق بالغة البرمجية، كما يساعد على انجاز و تصميم صفحات و مواقع ويب بشكل إبداعي و أنيق و نظيف و خالي من كل الأخطاء، يتوفر برنامج براكيتس على واجهة ممتعة أنيقة و سهلة جدا في الاستعمال، يمكن للمستخدم من خلال البرنامج تصميم موقع انترنت من الصفر من خلال استعمال لغة HTML CSS إضافتا إلى تعديل و تحرير الصفحات و ملفات المواقع بصيغة HTML CSS بشكل بسيط للغاية، بالإضافة إلى أن البرنامج يوفر للمستخدم أدوات و وسائل تحرير قياسية تدعم إغلاق كافة الأقواس بشكل تلقائي و أيضا إمكانية تكملة كتابة الاكود البرمجية الرئيسية بمجرد كتابة أول حرفين إضافتا إلى دعم ترقيم الأسطر و إظهار الاكواد و التعليمات البرمجية HTML CSS بألوان مختلفة حسب أهمية ونوع الكود  وهذا يساهم بشكل كبير في تسريع عمل المستخدم و الحد من الأخطاء.

كما يمكن للمستخدم تخصيص النص بشكل معين من خلال تكبير حجم الخط و تبديل نوعه إلى غير ذلك، كما يمكنه إضافة التعليقات أو منع التعليقات و أيضا الانتقال بشكل سريع إلى تعريفات الاكواد و الرموز و استخدامها بضغطة واحدة، كما يمكن للمستخدم نسخ و قطع و لصق النصوص و مضاعفة و تكرار الاكواد البرمجية و أيضا يمكن له تنظيم و تحريك الأسطر، يحتوي البرنامج على مجموعة من أدوات التصحيح تساعد على معرفة أخطاء البرمجية بشكل سريع و الاشتغال على ضبطها وتصحيحها، كما يتوفر أيضا على محرك بحث سهل يساعد في عملية البحث داخل ملفات الموقع التي تحتوي على الكثير من الأسطر البرمجية .

البرنامج يدعم جميع أنظمة التشغيل ويندوز بالإضافة إلى انه خفيف الوزن لا يشغل مساحة كبيرة من جهازك. برنامج براكيتس موجه بشكل خاص إلى المطورين و أصحاب المواقع الذين يعملون على برمجة و تصميم صفحات الويب لمواقع الانترنت، هذا البرنامج يعتبر بسيط وسهل وممتع في الاستخدام، يمكن المستخدم من الانتقال بكل سهولة وسلاسة بين الصفحات عبر قائمة جانبية و تحرير مختلف اكواد HTML CSS و الجافا سكريبت بكل متعة و راحة و بالتالي الحصول على نتائج جيدة مع إمكانية معاينة العمل قبل حفظ المشروع، كما يعد التطبيق وسيلة بسيطة لتعلم البرمجة بلغة HTML5 و لغة CSS3  على الحاسوب للمبتدئين، التطبيق يدعم تغيير لغة واجهة المستخدم الرسومية إلى العديد من اللغات، كما انه يستهلك القليل من الموارد، كل هاته المميزات التي يتمتع بها برنامج براكيتس يمكنك الاستفادة منها بشكل مجاني لان البرنامج متوفر مجانا . لذلك فالبرنامج يعتبر أحد أفضل برامج HTML المتاحة بالمجان . قم بتحميله من الأسفل سواء كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز أو أنظمة التشغيل الماك .

تنبيه : يوجد برامج أخرى متنوعة خاصة بكتابة و إنشاء لغة البرمجة HTML ، منها برامج بديهية تقليدية بسيطة و سهلة هي برنامج المفكرة المعروف ب Notepad و كذلك برنامج TextEdit

أنظر أيضا
أفضل موقع لمعرفة اكواد الالوان والتعديل عليها

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال بعد أن استعرضنا معكم أفضل برنامج HTML ، بحيث لم نكتفي بالتطرق فقط لبرنامج واحد لأن برامج HTML كثيرة و مجانية و ذات جودة عالية، لهذا السبب قمنا بتقديم عدة برامج و ما عليك عزيزي المتابع سوى تجريبها و اختيار إحداها من أجل تحرير و معاينة أكواد HTML الخاصة بك . إذا لديكم أية استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات بالأسفل . إلى اللقاء .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments