تيك توك tik tok

تهكير حساب تيك توك جميع الطرق الممكنة

إذا كنت تتوفر على حساب تيك توك وتقوم بنشر فيديوهاتك ومشاركتها مع متابعيك، لابد أن تضع في الحسبان أن حسابك يمكن أن يكون معرض للاختراق في اي لحظة.

كيف يتم اختراق حساب تيك توك، من الضروري أن تكون على دراية بالطرق التي يتم استخدامها في هذا الغرض، حتى تتمكن من التصدي لها في حال واجهتك، لأنه في حال كنت غافل عن هذه الطرق ولا تعرف أنه يتم استخدامها في اخترق الحسابات، لن تتمكن من تجنبها وحماية حسابك منها.

في هذا المقال ساشرح لك كيف يقوم الهاكرز بتهكير حساب تيك توك وسوف أقوم بفضح جميع الطرق التي يستخدمها الهاكرز لهذا الغرض، وذلك حتى تتمكن من التصدي لها وحماية حساب تيك توك من الاختراق.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل برنامج زيادة متابعين تيك توك مهكر

أولا قبل أن أبدأ بعرض هذه الطرق لابد أن أذكرك بالغرض من هذا المقال، أو لماذا نقوم بشرح هذه الطرق في هذا المقال.

من الممكن أن يذهب ذهنك بعيد وتضن بأن الطرق التي نشرحها هنا نهدف منها إلى تعلم التهكير أ شيء من هذا القبيل، أريد فقط أن اصحح لك هذه المعلومة، الغرض الاساسي من هذا المقال هو فضح هذه الطرق وإضهارها للجميع حتى يكون الكل على دراية بها من أجل التصدي لها وحماية حساباتك منها.

يعني إذا كنت تريد اختراق الحسابات فمن الأفضل ألا تكمل قراءة هذا المقال، أو يمكنك تحمل مسؤوليتك إذا قمت باستخدامها في أمور مخافلة لأن قواعد الاختراق الأخلاقي تمنع استخدام هذه الطرق في اختراق خصوصية الآخرين.

تنبيه:
هذه الطرق الآتية الغرض منها هو معرفتها فقط من أجل التصدي لها وحماية حساباتك منها في حال صادفتها لا ننصح باستخدامها على اي شخص دون إذنه أو اختراق خصوصية الآخرين لأن هذا الأمر مخالف ويعاقب عليه القانون، هذا حتى تخلع أي مسؤولية عنا.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج زيادة متابعين تيك توك
زيادة متابعين تيك توك وهمي

سوف أعرض لك هذه الطرق من الاسهل إلى الأصعب، سوف تجد بعض الطرق يتم استخدامها فقط من طرف الأشخاص العاديين، كما أن هناك طرق تهكير تيك توك احترافية ولا يمكن لأي شخص استخدامها، لأنها تحتاج احترافية كبيرة في مجال الامن المعلوماتي.

تهكير تيك توك عن طريق تخمين الباسورد

من لالطرق الشائعة التي تستخدم في تهكير تيك توك من طرف المخترقين، هي عن طريق التخمين من أجل كشف الباسورد، هذه الطريقة تتمكن من خلال بعض البرامج والتطبيقات التي تقوم بهذا الغرض.

تعمل هذه البرامج والتطبيقات من خلال عدد كبير من السكريبتات التي تتيح تجربة الآلاف من كلمات المرور حتى تتمكن من كشف الباسور المناسب للحساب.

عند استخدام أحد سكريبتات تخمين الباسورد، يعمل على تجربة الآلاف من كلمة المرور، واحد تلو الآخر، حتى يعثر على الباسورد المناسب. في حال قام السكربت بتجربة الباسورد الأول وكان خاطئ، يقوم بشكل تلقائي بتجربة الباسورد الثاني، وهكذا حتى يتمكن من العثور على الباسورد الصحيح الخاص بحساب تيك توك.

من البرامج التي يتم استخدامها في تهكير تيك توك عن طريق التخمين هو برنامج spynote. هذا البرنامج خطير حيث يقوم باختراق الهاتف من خلال تقنية التخمين، كما يقوم بالوصول إلى الحسابات المفتوحة على الهاتف وتهكيرها عن طريق تخمين الباسورد.

كيفية الحماية منها

في حال تم استهدافك من خلال هذه الطريقة يصعب الحماية منها، لكن لا تقلق فنسبة نجاحه لست 100/100 حها تصل فقط إلى 40 بالمئة لكن في حال لم تكن لدى الهاكرز أي معلومات حولك أو حول حسابك.

لهذا الشيء اذي ننصح به من أجل حماية حساب تيك توك من الاختراق بهذهالطريقة هي عدم غعطاء اي معلومات خاصة بك غلى اي شخص سواء البريد الالكتروني أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف ن هذه المعلومات شخصية وعن طريقها يتم اختاق الحسابات. لهذا منالأفضل عدم إعطاء هذه المعلومات غلى اي شخص حتى لو كان صديق لك.

تنبيه.
هذا البرنامج وهذه الطريقة تعد من الطرق الخطيرة لكنها ليست من الطرق الصعبة كثيرا، لكن لا ننصح بتجربتها على أي شخص لأنها تدخل في اختراق خصوصية الآخرين، وبالتالي لا ينبغي استخدامها تفاديا لأي مشاكل أو عقوبات يمكن أن تتعرض لها.

اقرأ أيضا:
زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع خلال 5 دقائق

هل يوجد برنامج التجسس على تيك توك حقيقي

قد تجد العديد من البرامج المنتشرة على الويب التي يدعي اصحابها أن يمكن استخدامها في الخول على حساب تيك توك والتجسس عليه. لكن هل هذا الأمر صحيح ام مجرد كذب؟

أغلب البرامج والتطبيقات التي تجدها منتشرة ويتم شرحها كاذبة ولا انصح بالدخول عليها أو تجربتها، لأن أصحابها بنفسهم فقط يقومون بشرحها دون علم بل فقط يقومون بإعادة صياغة المقالات الأخرى. أغلب هذه البرامج كاذبة ويمكن أن تكون خطيرة.

على عكس البرامج الكثيرة المنتشرة، هناك برامج حقيقية لن تجد شرحها على الانترنت لأن هذه البرامج أغلبها مدفوعة وليست مجانية تماما.

استخدام هذه التطبيقات ليس الغرض منها هو التجسس على الحسابات، بل الغرض الأساسي منها هو استخدامها من طرف الاباء من أجل مراقبة حسابات الأبناء ومعرفة الاشخاص الذين يتحدثون معهم على وسائل التواصل الاجتماعي والأنشطة التي يقومون بها على الشبكة.

إذا نت من بين أفضل هذه البرامج هو برنامج MSPY. إذا كان غرضك هو مراقبة اطفالك وحماية حساباتهم من الاختراق أو التجسس يمكنك استخدام هذا البرنامج من خلال الدخول على شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد شرحت في هذا المقال جميع الخطوات اللازم اتباعها من أجل استخدام البرنامج، كما ستجد رابط التحميل.

تنبيه:
هذا البرنامج كما سبق وشرحت تم تطويره تحت رغبة الأباء في مراقبة هواتف وحسابات أطفالهم من أجل حمايتهم من أي خطر يمكن أن يتعرضوا له على الشبكة، لذا لا تحاول استخدامه على شخص دون موافقته فنحن لا نتحمل أي مسؤولية في ذلك يمكنك تحمل مسؤوليتك.

اقرأ أيضا:
زيادة متابعين تيك توك بدون برامج tik tok

استخدام الصفحات المزورة في تهكير تيك توك وكيف الحماية منها

إذا كنت متابع قديم لوقعنا فمن الضروري أنك سبق أن سمعت بهذه الطريقة، لأننا سبق أن شرحناها في العديد من المواضيع السابقة، وذلك لكونها واحدة من الطرق الخطيرة التي يتم استخدامها بشكل كبير في تهكير واختراق الحسابات. كيف ذلك؟

تعمل الضفحات المزوة بطريقة بصعب كشفها إذا كنت متصفح عادي وليست لديك اي دراية بطرق الاختراق التي يستخدمها الهاكرز، لأن الصفحات المزورة تكون مطابقة للصفحات الأصلية ولا يمكن التمميز بينها.

يقوم الهاكرز بتطوير صفحة مزورة تشبه تماما صفحة الدخول على التيك توك أو تسجيل الدخول، بعد ذلك يقوم بتمريرها على موقع معين أو إرسالها مباشرة إلى الضحية عن طريق الفيسبوك أو اي موقع آخر على شكل رابط

حينما يتم الدخول على هذا الرابط تظهر لك صفحة تيت توك عادية، يمكن أن تون صفحة تسجيل الدخول أو صفحة تخبرك بزيادة متابعين تيك توك في حسابك، وغيرها من العناوين المثيرة التي تجعلك تدخل عليها.

عندما يقوم الضحية بالدخول على الصفحة مثلا إذا كانت صفحة زيادة المتابعين، سيطلب منك إدخال اسم المستخدم الخاص بك ويمكن ان يطب منك أيضا إدخال الباسورد.

في هذه اللحظة، عندما تقوم أنت بإدخال هذه المعلومات تصل مباشرة عند الهاكر صاحب الصفحة المزورة، ومن ثم سيحصل على معلومات حسابك بكل سهولة ويمكنه الدخول عليه في اي وقت يريد، كما يمكنه تغيير باسورد حساب تيك توك وغيرها.

من أشهر المواقع التي يتم استخدامها في إنشاء الصفحات المزورة هو موقع spom وهو الموق الذي يستخدمه الهاكرز في غنشاء صفحات مزيفة شبيهة بلصفحات الاصلية سواء تيك توك أو فيسبوك أو انستقرام وغيرها، لأن هذه الطريقة لا تقتصر على تهكير تيك توك فقط، بل يتم من خلالها تهكير جميع الحسابات الأخرى.

كيفية الحماية من الصفحات المزورة

بالرغم من أن الصفحة المزورة تكون نسخة طبقة الأصل من الصفحة الرسمية، لكن مع ذلك يمكن التفريق بينهما وكشف الصفحة المزورة من الصفحة الأصلية. كيف ذلك؟

دائما ند الدخول على اي صفحة تأكد من أن رابط الصفحة رسمي وليس أي رابط آخر، غالبا ما يكون الرابط الرسمي فيه اسم الصفحة متبوع مباشرو بـ .com مثلا facebook.com أو twitter;com.

في حال وجدت رابط الصفحة طويل جدا وبه العديد من الرموز الحروف لا تقم بالدخول عليه لأنه من الممكن أن يكون ملغم وأن تكون صفحة مزورة خصوصا إذا تم إرسال الصفحة لك من مصدر مجهول.

تنبيه:
يمكنك حماية تيك توك من الصفحات المزورة من خلا عدم الدخول على أي رابط تجده أو يتم إرساله لك إلا بعد أن تتأكد من مصدره ومن أنه لا يشكل خطر.

اقرأ أيضا:
موقع زيادة متابعين تيك توك حقيقيين مجانا

تهكير تيك توك عن طريق الهندسة الاجتماعية وكيفة الحماية منها

من الممكن أنك سمعت بطريقة Social engineering ودورها في اختراق الحسابات عبر الانترنت. هذه الطريقة هي الآخرى واحدة من أخطر طرق الاختراق والتهكير التي يمكن أن يتعرض لها حسابك تيك توك الخاص به وسرقته.

سبق أن شرحت هذه الطريقة بالتفصيل وكيف تعمل الهتدسة الاجتماعية في موضوع ما هي الهندسة الاجتماعية وكيف يتم استخدامها يمكنك الاطلاع على هذا المقال إذا كنت تريد معرفة كافة التفاصيل حول استخدام هذه الطريقة.

تعتمد الهنسة الاجتماعية ثلاث مراحل حتى تتمكن من الوصول إلى حسابك وهي:

  • البحث:
  • التخطيط.
  • ثم التنفيذ.

يقوم الهاكرز بعمل استطلاع على الضحية، ومن ثم جمع المعلومات الضرورية عنه مثل ارقم الهاتف او البريد الالكتروني أو الاسم وغيرها من المعلومات المهمة التي يستخدمها، ومن ثم يبدا في تطبيق خطته من أجل تصييد الضحية.

هناك العديد من التقنيات التي تستخدمها الهندسة الاجتماعية من أهمها Phishing التي يتم فيها استهداف مواقع التواصل أو البريد الالكتروني.

التقنية الأخرى هي Watering hole وتعتمد هذه اتقنية على تمرير برامج ارة يقوم الضحية بتحميلها.

استخدام تقنية Pretexting، يتم فيها استخدام هويات مزيفة من أجل الوصول إلى حساب تيك توك الضحية أو أي حسابات أخرى يريد تهكيرها.

هناك العديد من التقنيات الأخرى الخطيرة التي تعتمدها الهندسة الاجتماعية مثل Whaling attack أو هجمات المقايضة وغيرها سوف تجدها جميعها في المقال السابق.

كيفية حماية تيك توك من الهندسة الاجتماعية.

دائما يمكنك حماية حسابك من خلال نفس الخطوات والإجراءات السابقة، دائما الثغرات التي يستغلها الهاكزر هي المعلومات الخاصة به ومن خلالها يمكنهم الوصول إلى حساباتك واختراقها.

لهذا يمكن حماية حساباتك من التهكير من خلال الحفاظ على معلومانك وعدم جعلها متاحة للجميع، بل دائما اعتمد السرية في المعلومات الشخصية، حتى على الفيسبوك قم بغخفاك معلومات الحساب وثل البريد الالكتروني أورقم الهاتف وكذا الأصدقاء حتى لا يتم استغلال هذه المعلومات في الوصول إلى حساب.

هل يمكن تهكير تيك توك عن طريق الايميل؟

تهكير الحسابات عن طريق الايميل هي طريقة قديمة في الاختراق وهي طريقة خطيرة أيضا ويجب الانتباه والحذر منها. كيف يتم استخدام هذه الطريقة في تهكير تيك توك.

أغلب الأشخاص منهم أنت أيضا عندما تقوم بالتسجيل في موقع ما، فإنك تجد دائما خيارين للتسجيل إما عن طريق حساب جوجل (الايميل) أو عن طريق الفيسبوك. حينما تقوم بتسجيل الدخول بواسطة الايميل، فغنك لا تضطر إلى إدخال جميع معلوماتك مجددا من أجل التسجيل، بل إن الموقع يأخذ تلك المعلومات من البريد الالكتروني (الايميل) الخاص بك.

في هذه الحالة هناك احتمالين لتهكير حسابب تيك توك إذا قمت بتسجيل الدخول بواسطة الايميل:

1- إما استهداف الايميل:

يقوم الهاكرز في هذه الحالة باستهداف الريد الالكتروني واختراقه من خلال واحدة من الطرق السابقة، أو التي سأذكر فيمما بعد ومن ثم بعد أن يتمكن من الدخول على الايميل، سيكون قادر على الوصول إلى جميع الحسابات المرتبطة بالبريد والدخل إليها.

2- استهداف تيك توك مباشرة:

هذه الطريقة يمكن استخدامها في حال كان الموقع الذي تقوم بتسجيل الدخول علية موقع مزور او صفحة مزورة، في هذه الحالة ستصبح المعلومات التي أدخلت عند الهاكرز فور إدخالها. كما شرحت في الأعلى مع لصفحات المزورة.

اقرأ أيضا:
هل يمكن تجسس على الهاتف عن طريق الايميل ؟

حصان طروادة أخطر طريقة سرقة الحسابات يجب الحذر منها

حصان طروادة أو برامج النجرات هي بعض البرامج الخطيرة التي يستخدمها الهاكرز المحترفين في اختراق الهاتف والكمبيوتر والوصول إلى جميع لحسابات المفتوحة على الجهاز واختراقها. كيف يتم استخدامها؟

يتم تطوير بعض البرامج الملغمة على شكل برامج ويتم تمريرها او غرسالها إلى الجهاز المستهدف، تكون هذه البرامج مدمجة بالملايين من الفيروسات القوية االتي تستطيع تجاوز خصائص الأمان وتكسير الحماية ومن ثم الدخول على جهازك واختراقه.

عن طريق هذه الطريقة يتمكن المخترق من التحكم في جهازك كيفما يريد، حيث يتمكن من تحويل الهاتف أو الكبيوتر إلى جهاز يتجسس به عليك، يكون في هذه الحالة قادر على الوصول إلى جميع الحسابات المفتوحة على جهازك، بما في ذل الحسابات البنكية.

ليس هذا فقط بل يمكنه من خلال ذلك أن يقوم بتفعيل المايك أو الكاميرا واستخدامها في مراقبت والتجسس عليك كيفما يشاء.

كيفية لحماية من براج التروجانت

لابد من توخي الحذر من مثل هذه الطرق حتى لا تتعرض لها أو يتم استغلالك بها، يمكنك حماية نفسك منها فقط من خلال الإجراءات السابقة، عدم الدخول على الروابط العشوائية أو الدخول على الصفحات قبل التأكد منها.

بالإضافة إلى عدم تحميل أي برنامج أو تطبيق على هاتفك من مصدر غير معروف، بل اقتصر دائما في تحميل البرامج والتطبيق من المواقع الرسمية دون غيرها

خلاصة:

في الأخير نخلص غلى القول بأن تهكير تيك توك ممكن لكن ليس من خلالجميع الطرق المنتشرة على الانترنت بل هناك طرق حقيقية وهناك طرق اخرى زائفة ويتم خداعك بها.

غرضنا من هذا المقال ليس هو أن تقوم باختراق الحسابات، بل نعرض لك هذه الطرق فقط حتى تكون على دراية بها من أجل حماية حسابك منها. يمكنك اتباع إجراءات الحماية التي ذكرتها في الأعلى للحماية من أي طريقة صادفتها والحفاظ على حسابك.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments