تقنية

تحميل برنامج shareit للكمبيوتر بالعربي

تحميل برنامج shareit للكمبيوتر بالعربي

هل تبحث عن خطوات بالصور، لكيفية تحميل برنامج shareit ٱخر اصدار للكمبيوتر، وكيفية تثبيته واستخدامه، لمشاركة الملفات والصور وغيرها من الأشياء؟

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم فيه جميع الخطوات، لتحميل وتثبيت، برنامج shareit pc على الكمبيوتر، وكيفية استخدامه بالصور، حتى نسهل عليكم، هذه العملية. إلى جانب ذلك، سنتحدث عن هذا البرنامج، وأبرز مميزاته، وعيوبه أيضا.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي كان بعنوان [ برنامج shareit لارسال واستقبال الملفات بين الكمبيوتر والموبايل فى نفس الواي فاي ].

ما هو برنامج shareit؟

تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر ويندوز 7 32 بت

في حالة كنت لاول مرة، تسمع بهذا البرنامج، وترغب بأن تتعرف عليه اكثر، قبل أن تستخدمه، فهذه الفقرة تهمك. برنامج shareit، هو برنامج خاص بنقل واستقبال، جميع انواع الملفات، من جهاز ٱخر، حيث يمكن من خلاله، ارسال واستقبال، كل من الصور، والفيديوهات، والمقاطع الصوتية، والبرامج والتطبيقات، وملفات PDF، وغيرها من الملفات الأخرى، في وقت قصير جدا، عكس إرسالها من خلال خاصية البلوتوث.

ومع شهرة استخدام، برنامج shareit، على كل من هواتف الأندرويد، وهواتف الايفون، أصبح العديد من الأشخاص، يبحثون عن هذا البرنامج، لاستخدامه على أجهزة الكمبيوتر، لإرسال واستقبال الملفات، من الهاتف إلى الكمبيوتر او العكس، أو من الكمبيوتر إلى كمبيوتر ٱخر.

والجميل في الأمر، ان برنامج shareit، يقدم هذه الخاصية، لجميع المستخدمين، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع، وذلك عن طريق تقنية “Wifi Direct” التي تعمل على تسهيل، عملية نقل الملفات، بدلا من استخدام خاصية البلوتوث البطيئة، او استخدام الكابل USB. من خلال هذه التقنية، التي يتوفر عليها، برنامج shareit، يمكن ارسال الملفات، بسرعة 54 ميجا بايت في الثانية الواحدة، وهذه السرعة كبيرة جدا، يمكنك الاعتماد عليها، في إرسال الملفات، ذات الحجم الكبير. هناك العديد من المميزات الأخرى، التي يتوفر عليها، هذا البرنامج، دعونا نتعرف عليها، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

مميزات برنامج shareit للكمبيوتر

يتوفر برنامج shareit، على العديد من المميزات المذهلة، التي جعلت منه، احد افضل برامج نقل الملفات، بدون منازع، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على هذه المميزات، تابعوا معنا الشرح:

  • أول ميزة رئيسية يتوفر عليها برنامج هو انه مجاني ولا يتطلب الدفع لاستخدامه رغم الخدمة المدهشة التي يقدمها.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام ولا تتطلب أي خبرة وذاك لأنها منظمة بشكل جيد وهذا ما ستتعرفون عليه في فقرة طريقة استخدام برنامج shareit إبقوا معنا.
  • يمكنكم من خلال برنامج shareit مشاركة الملفات بكل سهولة من هاتف أندرويد إلى أندرويد أو من ايفون إلى ٱيفون أو من أندرويد إلى أيفون والعكس كما يمكنكم من خلالها مشاركة الملفات من هاتف إلى الكمبيوتر او العكس.
  • يعمل برنامج shareit على مختلف انظمة التشغيل يعمل على الأندرويد والايفون والوينداوز والماك أيضا.
  • يمكنكم مشاركة ملفات بحجم كبيرة في وقت قصير جدا عن طريق تقنية واي فاي دايركت التي يتوفر عليها برنامج shareit والتي تسهل عملية نقل الملفات في وأقل وقت.
  • يمكنكم من خلال برنامج shareit ارسال ملفات متعددة في نفس الوقت إلى جهازين مختلفين وهذا الامر لا تتوفر عليه باقي تطبيقات نقل الملفات.
  • يمكنكم من خلال برنامج shareit ارسال جميع أنواع الملفات إلى الجهاز الٱخر من الصور وفيديوهات وأغاني ومستندات وحتى البرامج والتطبيقات وأي نوع ٱخ من الملفات يمكنكم ارساله عن طريق برنامج shareit.
  • يمكنكم ارسال ملفات بحجم كبير جدا عن طريق برنامج shareit في وقت قصير جدا.
  • جميع الملفات التي يتم نقلها إلى الجهاز عن طريق برنامج shareit يتم حفظها بشكل مباشر في الجهاز وليس في السحابة التخزين هذا ما يوفر درجة كبيرة من الٱمان لجميع الملفات التي يتم نقلها عن طريق برنامج shareit.
  • يمكنكم من خلال برنامج shareit مشاركة مستندات مختلفة مع الأجهزة الأخرى مثل PDF/HTML/TXT/Excel/PowerPoint وغيرها من المستندات الأخرى.
  • يعمل برنامج shareit على كل من وينداوز 10 و 7 و 8.1.
  • يدعم برنامج مجموعة من اللغات من بينها الإنجليزية والفرنسية واليابانية والروسية.

إقرأ أيضاً: أفضل 32 برامج اندرويد خارقة ومفيدة

إقرأ أيضاً: برنامج نقل البيانات من الاندرويد إلى الايفون والعكس

عيوب برنامج shareit للكمبيوتر

عند انتهاء ارسال ملف واحد يقوم برنامج shareit بتعطيل الاتصال اللاسلكي لهذا يجب عليكم فتحه مرة أخرى لنقل ملفات أخرى.
في بعض الأحيان قد يعلق ارسال احد الملفات لوجود خطأ ما ويجب إعادة إرسال الملف من جديد.
ليس هناك أي تعليمات تخص كيفية التعامل مع البرنامج في حالة عدم الاشتغال.

كيفية تحميل شير ات للكمبيوتر shareit

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، تحميل برنامج shareit، على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، وحتى لا نطيل عليكم اكثر، هيا بنا لنتعرف، على كيفية القيام بذلك:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك تحميل برنامج shareit وذلك عن طريق للضغط على الرابط التالي:

2) بعد تحميل برنامج shareit. قم بفتحه ثم اضغط على زر “Accept” لتثبيت البرنامج على الكمبيوتر.

تحميل برنامج shareit 4.0.4.152 للكمبيوتر

3) بعدها اضغط على زر التالي “Next”.

تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر ويندوز 10

4) مجددا اضغط على زر التالي “Next” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

شرح برنامج SHAREit للكمبيوتر

5) في النهاية اضغط على زر “Finish”.

تحميل SHAREit للكمبيوتر 2020

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من تثبيت برنامج shareit، على الكمبيوتر الخاص بك، بكل سهولة، وبدون أي مشاكل.

كيفية استخدام وتشغيل برنامج shareit للكمبيوتر

1) في الخطوة الاولى قم بفتح تطبيق shareit على الهاتف الخاص بك لتوصيله مع الكمبيوتر.
2) بعدها اضغط على زر الإعدادات اعداد الاتصال الذي يتواجد في الاعلى كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر ويندوز 7

3) بعدها اضغط على اعداد للاتصال بالكمبيوتر “Connect to pc” انظر للصورة بالاسفل.

 تحميل برنامج hola للكمبيوتر

4) يجب عليك الٱن في هذه الخطوة انتظار ظهور اسم والرمز الخاص بجهاز الكمبيوتر. قم بالضغط عليه.

تحميل شير ات للكمبيوتر 2020 من ميديا فاير

5) وبعد توصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر. يمكنك عندها البدأ في مشاركة الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر وذلك من خلال تحديد نوع الملفات ثم الضغط على زر الإرسال “Send”.

6) اما إذا كنت ترغب بمشاركة احد الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف. فيمكنك من خلال الواجهة التي ستظهر لك على الكمبيوتر عند توصل الجهازين كما هو موضح في الصورة بالاسفل يمكنك من خلالها تحديد الملفات التي ترغب بإرسالها إلى الهاتف. او يمكنك ببساطة سحب وإفلات أي ملف على واجهة البرنامج وارسالها إلى الهاتف.

7) عند الانتهاء من تبادل الملفات. يمكنك عندها قطع الاتصال من خلال الضغط على زر قطع للاتصال الذي يتواجد في الأسفل. كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

وهكذا ومن خلال، اتباع كل الخطوات السابقة، ستتمكن وبكل سهولة، من استخدام برنامج shareit، ومشاركة الملفات من خلاله، من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر، او العكس.

إقرأ أيضاً: أفضل برامج وتطبيقات الاندرويد مهمة يجب أن تكون على هاتفك

إقرأ أيضاً: أفضل 11 تطبيقات لتوصيل أجهزة الأندرويد بالحاسوب والتحكم بها

طريقة تبادل الملفات بين حاسوبين باستخدام برنامج الشير للكمبيوتر Shareit PC

هناك مجموعة من الأشخاص، الذين أصبحوا يبحثون، عن طريقة لمشاركة الملفات، من جهاز كمبيوتر إلى ٱخر، بدون استخدام الطريقة التقليدية، والتي هي استخدام فلاش USB. الجميل في الأمر، ان برنامج shareit، يقدم هذه الخدمة وبشكل مجاني، حيث يمكنكم من خلاله، ربط جهازين الكمبيوتر مع بعضهما، ونقل الملفات بسرعة كبيرة جدا، حتى وإن كان حجمها كبير، وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك اولا ان تقوم بتحميل برنامج shareit على كل جهازين وتثبيته.
2) بعدها يجب عليك توصل الجهازين بنفس شبكة الواي فاي. في حالة لم تكن هناك شبكة الواي فاي. يمكنك عندها انشاء نقطة ساخنة Hotspot وذلك من خلال برنامج بث واي فاي من الكمبيوتر.
3) بعد ذلك يجب عليك الدخول إلى برنامج shareit على جهازين. في جهاز الكمبيوتر الاول يجب عليك الضغط على ثلاث خطوط التي تتواجد في الاعلى. ثم اضغط على خيار توصيل مع الكمبيوتر Connect to pc كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

4) عندها سيعمل برنامج شير إت على البحث عن أجهزة بالقرب منه المتوفرة على نفس الشبكة والتي تستخدم برنامج shareit.
5) عندها سيظهر لك اسم ورمز الكمبيوتر الثاني. قم بالضغط عليه كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

6) في جهاز الكمبيوتر الٱخر ستظهر لك هذه نافذة كما هو موضح في الصورة بالاسفل. اضفط على خيار قبول “Accept”.

تنبيه: في حالة حدث مشكل ما ولم تتمكن من الاتصال مع جهاز الكمبيوتر الٱخر يجب عليك اتباع نفس الخطوات واعد الاتصال مجددا

7) يمكنك الٱن مشاركة الملفات بين الجهازين وذلك من خلال سحب وافلات الملف على واجهة برنامج shareit. أو يمكنك تحديد الملف الذي ترغب بإرساله عن طريق الضغط على خيار “Select files.

يمكنك في النهاية، الضغط على زر Disconnect لإلغاء الاتصال بين الجهازين. وهكذا وبكل بساطة ستتمكن من توصل جهازين معا، وارسال الملفات بينهما بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: كيفية عمل شبكة بين جهازين ويندوز 10 عن طريق الواي فاي او البلوتوث أو غيرها بخطوات سهلة

أين توجد الملفات المُستقبلة في برنامج شير ات للكمبيوتر؟

قد يطرح بعضكم هذا السؤال، لهذا احببنا في هذه الفقرة، ان نجيب عنه، حتى نسهل عليكم، العثور على الملفات، التي وصلت إلى الجهاز، عن طريق برنامج shareit، تابعوا معنا الشرح:

1) ثم بالضغط على ثلاث خطوط التي تتواجد في واجهة برنامج shareit بالأعلى. ثم اضغط على خيار الملفات المُستلمة “Received Files”.
2) سيتم بعدها فتح نافذة خاصة بكل الملفات المُستلمة.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من العثور، على جميع الملفات، التي وصلتك على برنامج shareit للكمبيوتر، وستعثر عل كل هاتف او كمبيوتر، بالمجلد الخاص به، مع تصنيف كل ملف.

طريقة ضبط اعدادات برنامج shareit للكمبيوتر

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الضغط على ثلاث خطوط ثم الضغط على زر الإعدادات “Settings”.

2) بعدها ستظهر فك نافذة أخرى والتي من خلالها يمكنك كتابة اسم خاص بالجهاز وشكل والافاتر الذي يظهر عند اقتران الأجهزة.

3) يمكنك أيضا إضافة كلمة السر عند الاتصال وذلك للحصول على درجة كبيرة من الأمان.
4) يمكنك تحديد اللغة الخاصة بالبرنامج من الأسفل. يمكنك تحديد اللغة العربية.
5) بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات اضغك على زر حفظ Save.

بدائل برنامج الشير لتبادل الملفات على الكمبيوتر والجوال

هناك مجموعة كبيرة من البرامج، الشبيهة ببرنامج shareit، والتي تقدم هي الأخرى، نفس الخدمة، التي يقدمها برنامج شير ات، حيث يمكنكم الاعتماد عليها لنقل، مختلف أنواع الملفات، من جهاز إلى ٱخر، أكان هاتف او كمبيوتر. في هذه الفقرة، سنتعرف على هذه البرامج البديلة، لبرنامج shareit، والتي يمكنكم الاعتماد عليها، لنقل الملفات، تابعوا معنا القراءة.

  • تطبيق Push Bullet: يمكنكم من خلال هذه الاداة، مشاركة مختلف أنواع الملفات، من بينها الصور، والملاحظات، حيث يتوفر هذا البرنامج، على واجهة بسيطة، شبيهة بتطبيقات الدردشة، التي عن طريقها، يمكنكم مشاركة الملفات بكل سهولة، وعن طريق كبسة زر واحدة، ويمكنكم الاعتماد عليها، لإرسال الرسائل أيضا.
  • برنامج Zapya: يعتبر هذا البرنامج هو الٱخر، احد البرامج المشهورة، لنقل الملفات، من أي هاتف، ومن أجهزة الكمبيوتر ايضا، في وقت قصير جدا، وذلك من خلال واجهته البسيطة، وسهلة الاستخدام. يدعم العديد من اللغات، ويمكنكم من خلاله، نقل الملفات ذات الحجم الكبير، بسرعة 10 ميغابايت في الثانية، كل هذه المميزات التي يتوفر عليها، هذا البرنامج، جعلت منه برنامج شبيه، ببرنامج shareit.
  • تطبيق Xender: يعتبر تطبيق xender، أحد التطبيقات المميزة، لمشاركة الملفات، بين الهواتف، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع. يعتبر هذا البرنامج، أفضل بديل، لبرنامج shareit، لكن ورغم ذلك، فإنه يتوفر، على العديد من الإعلانات، وهذا الأمر قد يزعج بعضكم. يمكنكم من خلاله نقل الملفات من هاتف إلى ٱخر، وأيضا من هاتف إلى جهاز الكمبيوتر، او العكس، في وقت قصير جدا، وبدون أي مشاكل.
  • برنامج TeamViewer: يعتبر هذا البرنامج، احد أفضل البرامج، التي يمكنك الاعتماد عليها حقا، الذي يمكنك من خلاله، نقل مختلف أنواع الملفات، إلى جانب التحكم في الملفات، التي تخص جهاز ٱخر عن بعد، وذلك بكل سهولة، عن طريق واجهة البرنامج البسيطة، والتي لا تتطلب أي خبرة، كل سهل يمكنك الحصول عليه، بشكل مجاني، وقد وبدون الحاجة للدفع، كما يتوفر أيضا، على نسخة مدفوعة، ثمنها مرتفع قليلا، لكنها تتوفر على مجموعة من المميزات والخصائص الإضافية.
  • برنامج ZipSend: ٱخر برنامج، سنتحدث عنه اليوم، في هذه الفقرة، والذي يعتبر احد البرامج البديلة عن شير ات، هو برنامج ZipSend، الذي يمكنكم من خلاله، نقل مختلف أنواع الملفات، حتى وإن كان حجمها كبير جدا، يمكنكم نقلها، في وقت قصير جدا. يقوم هذا البرنامج، بالاتصال التلقائي، مع البريد الإلكتورني الخاص بكم، وذلك في حالة، كنت ترغبون بنقل الملفات على الانترنت، يتم ضغط الملف، في حالة كان كبير الحجم يتم ادراجه في رسالة، يتوفر على حد بسعة 2 جيجابايت، ويمكن استخدامه على كل، من Gmail Hotmail Yahoo Outlook وغيرهم. ورغم ذلك فإن برنامج شير ات، يتميز عن هذا البرنامج، بتقديمه لهذه الخدمات، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع، عكس برنامج ZipSend، الذي يقدم نسخة تجريبة، اما باقي المميزات، تتواجد على النسخة المدفوعة منه.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج شير ات للكمبيوتر

في هذه الفقرة، سنحاول الإجابة، عن مجموعة من الاسئلة، التي تدور حول برنامج shareit للكمبيوتر، لهذا انصحكم بمتابعة قراءة هذه الفقرة، لأن بخا مجموعة من المعلومات القيمة، حول البرنامج، تابعوا معنا الشرح:

  • هل يدعم اللغة العربية برنامج shareit؟

نعم بكل تاكيد، وهذا ما لاحظتم في الفقرات السابقة، التي شرحنا لكم فيها طريقة استخدامه، حيث كان الخطوات باللغة العربية، وليس ذلك فقط، بل يدعم برنامج shareit، العديد من اللغات الأخرى، مثل الإنجليزية، والفرنسية، والروسية، وغيرها من اللغات الأخرى.

  • هل يمكن قفل التطبيقات وحمايتها من السرقة عن طريق برنامج shareit؟

نعم، يمكنكم من خلال برنامج shareit، قفل التطبيقات، ذلك لحمايتها، من الأشخاص الفضوليون، يمكنك أيضا قفل، حتى تطبيقات التواصل الإجتماعي، مثل تطبيق فيسبوك وتويتر واوتساب وانستقرام، وغيرها من التطبيقات الأخرى، حتى لا يطلع عليها أي احد.

  • هل يمكن تنظيف الملفات وحمايتها من الفيروسات عن طريق برنامج shareit؟

نعم بكل تاكيد، وهذه احد ابرز المميزات، التي يتوفر عليها، برنامج shareit، والتي عن طريقها، يمكنك تنظيف الهاتف الخاص بك، والحصول على مستوى عالي من الأمان، وحماية لجميع الملفات الخاصة بك، كما يعمل برنامج shareit، على تنظيف الهاتف، من جميع الملفات، الغير مرغوب فيها، هكذا ستحصل على سرعة خفيفة، واداء افضل للهاتف الخاص بك، وهكذا لن تحتاج لتحميل، تطبيقات، حماية الهاتف، وتنظيفه من الفيروسات.

  • هل يمكن تشغيل الموسيقى من خلال تطبيق shareit؟

نعم، يمكنكم من خلال برنامج shareit للكمبيوتر، تشغيل الموسيقى بكل سهولة، بدون استخدام تطبيق، مشغل الموسقى. كل ما يجب عليك فعله، هو الضغط على الموسيقى، التي تتواجد في القائمة، وسيتم نقلك بشكل مباشر، إلى صفحة تحميل تطبيق تشغيل الموسيقى، الذي يتواجد على متجر Google Play.

  • هل يعتبر تطبيق شير إت من التطبيقات الٱمنة على جهاز الموبيل الخاص بك؟

نعم طبعا، يعتبر تطبيق shareit، احد التطبيقات الٱمنة جدا، على جميع أجهزة الموبايل، حيث يقدم جميع الخدمات الخاص به، دون طلب تفعيل أذونات، التي من خلالها، يمكن له الوصول، إلى الصورة والفيديوهات، وغيرها من الأشياء الأخرى.

  • هل يتوفر تطبيق شيرات على قائمة الألعاب؟

نعم، يمكنكم العثور على قائمة الألعاب، المميظطزة والمدهشة، على تطبيق shareit، وذلك من خلال الضغط على قائمة الجانبية للتطبيق، عندها يمكنك تحديد الألعاب، وستظهر لك عندها، مجموعة من الالعاب، التي يمكنك الاستمتاع بها.

  • ها يمكن نسخ ملفات الهاتف من خلال تطبيق shareit؟

نعم طبعا، يتوفر التطبيق على هذه الميزة، التي من خلالها، يمكنك استيراد التطبيقات وجهة الاتصال والرسائل النصية والصور بكبسة زر واحدة من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد، بسرعة كبيرة جدا، وهكذا ستحافظ على الملفات، وستتجنب ضياعها، وهذه المشكلة هي التي يعاني، منها العديد من المستخدمين، والتي هي ضياع الملفات، لهذا جاءت هذه الميزة، التي يتوفر عليها برنامج shareit، لإصلاح هذا المشكل.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع تحميل برنامج Shareit للكمبيوتر بالعربي، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، شكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *