الترجمةبرامج

أفضل تطبيق ترجمة الفيديو للأندرويد مجانا شرح بالصور

تعتبر عملية ترجمة الفيديو للأندرويد من الأمور المهمة التي يرغب العديد من المستخدمين إيجاد طريقة فعالة للقيام بهذه العملية وأن يتمكنوا من ترجمة الفيديوهات الموجودة على منصات التواصل الإجتماعية وترجمة الأفلام والمسلسلات التي لا تتوفر على ترجمة.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من المستخدمين الذين يعتقدون أن ترجمة الأفلام والفيديوهات عبر هواتف أندرويد أمر غير ممكن لكن يمكنك اليوم القيام بهذا الأمر عن طريق برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا.

لهذا الغرض في هذا المقال سنشارك معك شرح لأفضل تطبيق ترجمة الفيديو للأندرويد مجاناً وشرح بالصور.

اقرأ أيضا:
برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيًا للاندرويد
أفضل برامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد والكمبيوتر

هل يمكن ترجمة الفيديو في أندرويد ؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم يمكن ترجمة الفيديو للأندرويد مجاناً ، ولكن بشرط أن يكون لهذا الفيلم أو الفيديو ملف ترجمة على الإنترنت ، ما تفعله هذه البرامج المتخصصة في الترجمة هو عملية بحث مكثفة على جميع مواقع الإنترنت التي توفر ملفات ترجمة للأفلام ومقاطع الفيديو ، ثم يطابق الفيلم أو الفيديو الخاص به مع ملفات الترجمة الموجودة وفي حالة تطابقها.

هكذا يمكن الحصول على الفور على ملف الترجمة باللغة التي تحددها ، وعلى الرغم من أن هذه العملية قد تبدو معقدة بعض الشيء ، إلا أنها تحدث في بضع ثوانٍ وهذا هو الأساس الاستفادة من هذا النوع من البرامج ، وفي ما يلي ستتعرف على أفضل برنامج لترجمة الفيديو لهواتف الأندرويد.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع ترجمة ملف srt الى العربية مجانا

برنامج ترجمة الفيديو الى اللغة العربية لنظام الأندرويد MX Player

البرنامج الذي يمكن من خلاله ترجمة الفيديوهات الى اللغة العربية وأي لغة تفضل على أجهزة الأندرويد هو برنامج MX Player ، وبرنامج MX Player من البرامج المعروفة والشهيرة بكونها مشغل مقاطع الفيديو على هواتف الأندرويد.

ما جعل هذا البرنامج مميز هو وجود خدمة ترجمة الفيديوهات الشيء الذي جعله من أقوى البرامج في هذا المجال.
من خلال MX Player ستتمكن من إيجاد أي ترجمة لأي فيلم والمميز أن الترجمة حقيقة وموثوقة.
كما تجدر الإشارة أيضًا إلى أن طريقة الاستخدام ليست معقدة على الإطلاق.

طريقة استخدام

من أجل استعمال تطبيق MX Player والقيام بترجمة الفيديوهات اتي تريد يجب عليك:

1- أولاً القيام بالتوجه الى كوكل بلاي ومن ثم البحث عن MX Player ، أو يمكن تنزيله من الرابط التالي بشكل مباشر :

من ثم بعد اكتمال عملية التنزيل ، قم بتشغيل البرنامج على هاتفك وانقر فوق السماح بالأذونات  للسماح للبرنامج بالوصول إلى مقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك.

2- الآن بعد أن قمت بتحميل البرنامج على هاتفك أندرويد سنشرح لك كيفية القيام بترجمة الفيديوهات بسهولة ، فقط تابع الخطوات التالية لمعرفة الطريقة الصحيحة:

3- الآن بعد أن قمت بعمل السماح للأذونات التي تنبثق لك ، ستظهر لك جميع المجلدات الموجودة على هاتفك ، وكل ما عليك فعله في هذه اللحظة هو العثور على الفيديو الذي تريد ترجمته وستعرف بالتأكيد مكانه ، ما عليك فعله هو الذهاب إلى الفيديو وتشغيله.

4- بعد تشغيل الفيديو ، ستظهر واجهة التطبيق على هاتفك تمامًا كما هي  الصورة أذناه ، وكل ما عليك فعله هو النقر على النقاط الثلاث في الأعلى كما هو موضح.

5- بعد ذلك ، انقر فوق خيار الترجمة Subtitle  لبدء إضافة ملف الترجمة أو بدء تربة ترجمة الفيديو على هاتفك ،هذه العملية سهلة للغاية، وما تحتاج الآن فقط التركيز وتنفيذ الخطوات بشكل صحيح.

6- بعد القيام بالخطوة أعلاه ، انقر فوق خيار الترجمة عبر الإنترنت Online Subtitles كما هو موضح ، وهنا تبدأ عملية البحث في الإنترنت عن ملفات الترجمة التي تحتاجها للفيديو الموجود لديك.

7- الآن ، انقر فوق خيار البحث لتفعيل خيار البحث.

8- سترى الآن الواجهة التي تهدف إلى مساعدتك في تحديد لغة الترجمة التي تبحث عنها ، وهنا ستضغط على اللغة الإنجليزية لأننا نبحث عن ملف ترجمة لهذا الفيلم باللغة العربية وليس الإنجليزية.

9- بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل قليلاً حتى تجد خيار اللغة العربية يظهر كما هو في الصورة ، وفي هذه الخطوة ، ضع علامة اختيار أمامه ، ثم انقر فوق “موافق” ، وهذا يعني أن البرنامج سيبحث عن اللغة العربية لترجمة الفيديو.

10– وستلاحظ على الفور أن البرنامج تمكن من اكتشاف مجموعة كبيرة من ملفات الترجمة التي ستساعدك على ترجمة هذا الفيلم ، ما عليك سوى تحديد أي منها ثم النقر فوق خيار التنزيل كما هو في الصورة أذناه.

أخيراً ، وهكذا بهذه الخطوات البسيطة والسهلة ستكون قد تمكنت من ترجمة الفيديو الموجود لديك بسهولة وبدون أي مشكلة.

تقرأ أيضا:
افضل برنامج ترجمة الفيديو للاندرويد مجاناً وشرح بالصور

برنامج Get Subtitles للحصول على ترجمات للفيديو

يعتبر برنامج Get Subtitles من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في عملية ترجمة مقاطع الفيديو على هاتف الأندرويد الخاص بك ، ولكنه يقوم فقط بمهمة تنزيل ملف الترجمة ولا يساعدك على دمجه مع الفيديو ، ولكنه كذلك يستحق كل هذا العناء. مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن إجراء عملية الدمج بسهولة من خلال برنامج MX الذي قمنا بشرحه أعلاه.

في البداية ، إذا استخدمت هذا البرنامج ولم تتمكن من العثور على الترجمة ثم انتقلت إلى Get Subtitles وحصلت على ملف الترجمة الذي كنت تبحث عنه ، يمكنك بسهولة، القيام بعملية الدمج دون أي مشكلة ، من الجدير بالذكر أن عملية الاستخدام سهلة للغاية وهذا ما يجعله جرز من قائمة أفل برنامج ترجمة الفيديو للأندرويد.

مميزات برنامج Get Subtitles

  • يتيح لك تنزيل ترجمات بسهولة بلغات متعددة ويدعم أكثر من 170 لغة بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والكورية والمزيد.
  • يمكنك استخدام هذه الترجمات لأفلامك وبرامجك التلفزيونية المفضلة.
  • برنامج Get Subtitles هو مجاني ، إلا أنه يحتوي أيضًا على خيار ممتاز يسمح لك بإزالة الإعلانات مقابل 0.91 دولار.
  • بشكل عام ، يعد Get Subtitles واحدًا من أفضل تطبيقات الترجمة لنظام الأندرويد التي توفر الكثير من الميزات مجانًا وإصدارًا متميزًا بسعر معقول جدًا.

كيفية تحميل ترجمة عربية عن طريق Get Subtitles

الخطوة 1:

قم بتحميل البرنامج وتثبيته من خلال الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد تثبيت البرنامج بالطريقة المعتادة، وكما ذكرانها في شرح البرنامج السابق، قم بتشغيل البرنامج، وستظهر لك واجهة المستخدم، قم بالضغط على Refresh.

الخطوة 3:

الآن ستظهر لك كافة الفيدوهات الموجودة على جهازك والقابلة للترجمة، وكل ماعليك فعله هو إختيار ملف الفيديو أو الفيلم الذي ترغب في تشغيله وترجمته:

الخطوة 4:

إضغط على قائمة اللغات كما هو موضح في الصورة التالية

الخطوة 5:

بالطبع سنختار اللغة العربية من بين اللغات المعروضة كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 6:

سيظهر لك البرنامج هذه الواجهة  التنبيهية لإعلامك بأن ملفات ترجمة الفيديو قد تم تحميلها بالفعل، فقط قم بالضغط على OK للإستمرار.

الخطوة 7:

الآن سيبدأ برنامج Get Subtitlesتلقائيًابدمج ملفات الترجمة مع الفيديو أثناء التشغيل، وسوف تظهر ترجمة الفيديو باللغة العربية في الحال.

من خلال هذه الخطوات البسيطو يمكنك ترجمة الفيديوهات مجانا عن طريق هذا البرنامج.

برنامج GMT Subtitles لترجمة الفيديوهات في اندرويد

يعد GMT Subtitles أحد أكثر تطبيقات الترجمة بديهية لنظام الأندرويد ، إنه يقدم مجموعة من الميزات التي جعلته مشهورًا بين الكثير من المستخدمين.

وتتمثل طريقة عمله في أنه يفحص هاتفك تلقائيًا بحثًا عن مقاطع فيديو ثم يقوم بتنزيل الترجمات المصاحبة إذا كانت متوفرة ، إلى جانب التنزيلات التلقائية ، يمكنك أيضًا تنزيل الترجمات يدويًا من OpenSubtitles.org و Podnapisi.net و BetaSeries.com.

مميزات برنامج GMT Subtitles

  • إنه يوفر واجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام (UI) تسمح بالتنقل والاستخدام بسهولة.
  • يمكنك استخدامه لتنزيل ترجمات الأفلام بالإضافة إلى subtitles العروض التلفزيونية.
  • يقدم برنامج GMT Subtitles ترجمات مصاحبة بعدة لغات مختلفة ، مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والمزيد.
  • يمكنك أيضًا مشاركة الترجمات مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني أو البلوتوث ، هذا ما يجعله أحد أكثر تطبيقات الترجمة شهرة لأجهزة الأندرويد.
  • يمكنك أيضًا العثور على جميع المعلومات ذات الصلة التي تحتاجها في فيلم مع تكامل GMT Subtitles مع موقع IMDb على الويب أو تطبيق الأندرويد.

طريقة استخدام برنامج GMT Subtitles

الخطوة 1:

قم بتحميل البرنامج  بالطريقة المعتادة من خلال متجر جوجل بلاي، عن طريق الرابط التالي ثم إضغط على “تثبيت”.

الخطوة 2:

قم بالنقر على “سماح” أو ALLOW  بعد فتح البرنامج.

الخطوة 3:

يعمل البرنامج على عرض كل ملفات الفيديو المتاحة للترجمة على جهازك، إختيار الفيلم الذي ترغب في ترجمته.

الخطوة 4:

سوف يتمتشغيل الفيديو باللغة الأصلية،الآن قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات أو SITTINGS من القائمة الرئيسية، ثم قم باختيار اللغة العربية، من خلال تنفيذ الخطوات الموضحة في الصورة أدناه:

سوف يعمل البرنامج الآن على إدراج الترجمة باللغة العربية إلى الفيديو بشكل تلقائي.

برنامج MixCaptions

البرنامج التالي الذي ينمكن من خلاله ترجمة الفيديوهات للأندرويد هو برنامج MixCaptions ، يعد MixCaptions أحد أفضل تطبيقات الترجمة ، يقوم MixCaptions تلقائيًا بنسخ كل الصوت في الفيديو للمساعدة في إضافة ترجمات ، يقوم بذلك لمقاطع الفيديو بـ 23 لغة مختلفة ، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية واليابانية والروسية والفرنسية والمزيد.

بينما يمكن تنزيل Mix Captionsمجانًا ، هناك أيضًا إصدار مدفوع من التطبيق ، العضوية تختلف مع الاعتمادات التي يتم منحها بأسعار في متناول الجميع. يمكنك نسخ مقاطع فيديو أطول تصل إلى 10 دقائق للمشتركين العاديين وما يصل إلى 30 دقيقة لمشتركي الأعمال ، يمكنك أيضًا حذف العلامة المائية الخاصة بـ Mixcaptionsوكدلك يمكن إضافة العلامة المائية الخاصة بك إذا كنت ترغب ذلك.

بشكل عام ، إنه أحد أفضل تطبيقات الترجمة التي توفر مجموعة من الميزات لفائدة المحررين الهواة والمحترفين على حدٍ سواء ، وذلك لأجهزة الأندرويد والأيفون ايضاً.

مميزات برنامج SubRip Subtitle (SRT)

  • يمكنك تعديل الترجمة بعد إنشائها لجعلها أوضح وأسهل في الفهم.
  • يمكنك أيضًا تصدير الترجمات كملف SubRip Subtitle (SRT) لإضافتها إلى مقاطع الفيديو الأخرى ،
  • إذا كان لديك ملف SRT تريد إضافته إلى مقطع فيديو ، فيمكنك استيراده أيضًا.
  • بالإضافة إلى إضافة التسميات التوضيحية ، يمكنك أيضًا تعديلها بسهولة.
  • يمكنك تغيير الخط واللون والخلفية والمزيد.
  • يمكنك حتى تغيير موضع الترجمات لجعلها مرئية بشكل أكبر للمشاهدين.
  • البرنامج سهل في الاستخدام ويمكنك تحميله مجانا.

اقرأ أيضا:
ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للايفون

برنامج Subtitle Downloader لتحميل ترجمات الفيديو

الخيار الأخير في قائمتنا لأفضل برنامج ترجمة الفيديو للأندرويد مجاناً  هو برنامج Subtitle Downloader ، ويعتبر Subtitle Downloader أفضل تطبيقات الترجمة لنظام الأندرويد ، والذي يسمح لك بتنزيل ترجمات للأفلام أو البرامج التلفزيونية ذات الصلة على جهاز الأندرويد الخاص بك.

مميوات برنامج Subtitle Downloader

  • تطبيق الترجمة هذا مجاني ولكنه يحتوي أيضًا على إصدار Pro بدون إعلانات يكلف 1.40 دولارًا.
  • يحتوي تطبيق Subtitle Downloader على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح لك تنزيل ملفات الترجمة للفيديو الخاصة بك بسهولة.
  • بالإضافة الى ذلك برنامج Subtitle Downloader لديه إمكانية الوصول إلى أربعة مواقع ويب ترجمات مشهورة. يمكنك تنزيل الترجمات الخاصة بك منها.
  • يمكنك تنزيل الترجمات من Podnapisi أو Open Subtitles أو Addic7ed أو SubScene.

مميزات برنامج ترجمة الفيديوهات في الأندرويد

توجد العديد من المميزات التي يمكنك الحصول عليها من هذا البرنامج الرائع لترجمة الفيديو ، وأهمها أنه مجاني تمامًا ويمكنك بسهولة تنزيله وترجمة الفيديو على هاتف اندرويد الخاص بك دون أي مشكلة. ، بالإضافة إلى حقيقة أنه يعمل بشكل أساسي كبرنامج تشغيل فيديو بمكنك من خلاله مشاهدة فيديوهاتك.

في التحديث الأخير لهذا البرنامج الرائع ، أصبح البرنامج أفضل بكثير مما كان عليه في الإصدارات السابقة ، بالإضافة إلى أنه أصبح أسرع بكثير ولا يسبب أي مشاكل لهاتفك ولا يؤثر على أدائه على الإطلاق.

كما يعد هذا البرنامج من أفضل برامج مشغل الفيديو على هواتف الأندرويد وسوف تراه بنفسك بمجرد أن تبدأ عملية استخدامه ، وتعد عملية التحكم في مقطع الفيديو الذي تشاهده من خلاله من أسهل الأمور الذي يمكن القيام بها.

في حالة وجود أطفال في منزلك وفي نفس الوقت تريد تشغيل مقطع فيديو لهم لمشاهدته ، فهناك وظيفة تسمى Kids Lock ، والتي يمكنك من خلالها ، إعطاء الهاتف لطفلك وأنت متأكد من أنه لن يتمكن من مغادرة الفيديو أو القسم الذي فتحته.

الميزة الرئيسية لهذا التطبيق هي بلا شك ترجمة مقاطع الفيديو بسهولة من هاتفك الذكي ، وسترى ذلك بنفسك من خلال الفقرة التالية التي سنتعلم من خلالها كيفية بدء عملية التنزيل ، ثم سنتعلم معًا كيفية بدء الاستخدام عملية الترجمة من البداية الى النهاية بدون اي مشكلة.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاكنا معك افضل برنامج ترجمة الفيديو للأندرويد مجاناً وشرح بالصور ، يعتبر برنامج MX Player هو الخيار الأفضل والأنسب في هذه القائمة ، لكن هذا لا يجعل البرامج الأخرى غير صالحة لا بالعكس فكل برنامج له ما يميزه ، ويمكنك تجربة كل برنامج على حدة واختيار الأفضل والأنسب لإستعمالك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments