أفضل الألعاب

أفضل 27 العاب اطفال للايفون


العاب اطفال اولاد

لقد صارت حياتنا ملكا للتكنولوجيا فمن غير الممكن ان تجد شخص لا يملك على الأقل جهازا واحد ذكيا في بيته وبسبب هذا التطور الهائل الذي مس الأطفال أيضا صار من غير الممكن ان تقنع طفلك بأن يلعب بدميته أو طائرته الورقية.

لقد صار الأطفال أيضا لا يحصلون عن التسلية إلا عن طريق الألعاب الإلكترونية والتي تعتير أحيانا مفيدة في تنمية ذكائهم وتطوير مهارة الملاحظة لديهم لذا أصبحنا نجد اغلب الأباء يشغل باله أمر هاته الألعاب اذ يبحثون دوما عن ألعاب يمكنهم أن يضيفوها على أجهزتهم ليتسلا بها أطفالهم.

ومن المعروف أن من يملكون أجهزة آيفون هم اكثر الأشخاص الذين يقومون بالبحث عن ألعاب يسمح لهم هاتفهم بتحميلها دون تعقيدات،  وفي هاته المقالة التالية وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على قائمة تضم الكثير من الألعاب التي يمكنكم تحميلها على أجهزة الأيفون خاصتكم لذا كونوا حريصين على متابعة القراءة.

أفضل ألعاب الآيفون للأطفال


ألعاب للايفون بدون نت

لقد صار الأطفال في الوقت الحالي لا يقتنعون بالألعاب الواقعية لأنها لم تعد توفر لهم التسلية الكافية اذا قارنها مع الألعاب اللإلكترونية لهذا نجد الآباء يبحثون لأطفالهم غن أفضل الألعاب  التي يمكنهم ان يحملوها على هواتف الآيفون خاصتهم وفي هاته الفقرة سنقدم لكم نحن قائمة بأجود هذه الالعاب فتابعوا معنا.

لعبة Minion Rush


العاب اطفال اون لاين

تعتبر لعبة Minion Rush من بين الألعاب التي حصلت بجدارة واستحقاق على المرتبة الثالثة عالميا في فئة الأعلاب المخصصة للأطفال، كما انها قد حققت أربع نجوم ونصف من بين أكثر من 48 ألف تقييم، وتستطع
التعامل معها كما انها ذات تصميم رائع وهادئ كما انها خالية من أي عيوب.

وتعمل هاته اللعبة دائما على تشجيع طفلك على المشاركة في السباقات والمناسبات مع التوابع ليحصلو بذالك على أزياء و مستويات جديدة، إنها واحدة من الألعاب الرائعة التي ستعجب طفلك بكل تأكيد لاسيما أنها تجعله يلعب بشخصيات الكرتون التي يحبها.

لعبة Barnyard Games For Kids


ألعاب أطفال بدون نت للايفون

ان خلفية هاته اللعبة تضم فناء خاصا بالأطفال يحي بدوره 14 لعبة مثيرة، وخلال اللعب سيتعلم طفلك العد والأشكال والألوان والأبجدية.

اما عندما يقوم بالنقر على المزرعة، فإنه سوف يسمع الطفل أصوات الحيوانات وأيضا الرسوم المتحركة الرائعة التي توجد في المزرعة، ويمكنه ان يقوم بسحب وإسقاط الحيوانات لكي ينشأ الألغاز، وتساعد الأصوات على جعل طفلك يركز أكثر ويحدد الأرقام والحروف،
بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضا لعبة اخرى حيث سيقوم إبنك بوضع وترتيب أشياء مختلفة الحجم وملونة في المجموعة الصحيحة.

لعبة Disney Crossy Road


تنزيل العاب اطفال بدون نت

ان لعبة ديزني كروس رود تمكن طفلك من الحصول على التشويق والإثارة التي يبحث عنها، اذ سيكتشف حظيرة ألعاب al، وأراضي فخر إفريقيا والقصر المسكون، وسان فرانسسكو المذهل،  وهنالك أيضا نغمات رائعة سيستمتع بها خلال اللعب، ويمكن للأطفال ان يقوموا بجمع ما يزيد عن مئة من تماثيل ديزني، وبيكسار بما في ذلك ميكي ودونالد وطنين ضوء السنة، ورابونزيل، ولتفادي الملل تتيح اللعبة لمستخدميها الصغار تحديات خاصة تحت عنوان العواصف الثلجية.

لعبة Racing Penguin: Slide and Fly!



أفضل ألعاب تعليمية للاطفال للايباد

دائما ما تكون هاته اللعبة مصدر إعجاب للأطفال، فهي تضم ستة عوالم ساحرة حيث يسرح طفلك بخياله ويتعلم الطيران، كما أن هاته اللعبة تأتي مع 48 مستوى سباق حماسي ومثير للإعجاب، مما يضمن لطفلك الحصول على وقت مليئ بالتسلية والمتعة وتملك هاته اللعبة العديد من المميزات التي تجعلها لعبة رائعة فهي تجعل تكسب الكثير من النجوم من خلال مسح المستويات الشيئ الذي يجعلها ممتعة في كل مرة.

لعبة Hot Wheels: Race Off

ألعاب للايفون للكبار

ان هاته اللعبة واحدة من أهم ألعاب السباقات التي تم تطويرها مخصصا للأطفال، ولعبة العجلات الساخنة هي ما يجب أن تقدمه لطفلك لجعله يقع في حب السباقات والسيارات أكثر وتعتبر هاته اللعبة من بين الالعاب التي تنال إعجاب الأطفال الذين لهم هوس بالسياقة والسيارات فهي تشبع فضولهم وتزودهم بما يحتاجونه ليصيرو سائقين ماهرين في المستقبل.

وتضم هذه اللعبة أكثر من ستوم مسارا  يعتمد على الفيزياء، وهنالك أيضا وضع متعدد يمكن ان يكون به لاعبين او اكثر ليستمتع طفلك باللعب مع أصدقائه وأيضا يشاركهم مهاراته في القيادة.

لعبة Thinkrolls 2

محل العاب اطفال

ان لعبة  Thinkrolls 2 هي الأخرى من الألعاب المسلية التي ستملأ فراغ طفلك فهي تأتى مع 270 مستوى من متاهات مليئ بالعلوم التي من شأنها أن تعزز ذكاء طفلك، وتنقسم هاته اللعبة إلى مجموعتين كل واحدة مخصصة لفئة عمرية محددة فهنالك 135 ألغاز سهلة للأعمار ما بين ثلاث وخمس سنوات وعدد متساو من الألغاز الصلبة والصعبة التي تم تخصيصه للأطفال من عمر خمس إلى تسع سنوات.

وتلعب هاته اللعبة دورا مهما في تعزيز المهارات الحركية الدقيقة، لأنها ترتكز دائما على استخدام التوسع والضغط لفتح المسارات، وبناء الجسور وإنشاء السلالم كما ان لها العديد من المزايا والتي من بينها تنشيط ذاكرة طفلك وتنمية مهارات التحليل لديه.

لعبة Sago Mini Monsters

ان لعبة خلق الوحوش الملونة، تجعل الأطفال قادرين على استخدام مجموعة متنوعة من الأشياء مثل الطلاء والغذاء لتزيين الكائنات العملاقة، ويمكنهم أيضا ان يقوموا بتبديل العينين والقرون والفم الشيئ الذي يطور لديهم حس الإبداع والإختراع.

وبالرغم من ان هاته اللعبة بسيطة وسهلة وليس فيها أي تحديات إلا انه تبقى لعبة رائعة فهي تخلق لدى الطفل شيئا من الوعي والإدراك بقدرته على خلق شيئ جديد بنفسه وهذه ميزة رائعة تجعل اللعبة فريدة من نوعها.

لعبة Star Walk Kids

في حال كنت ترغب في جعل طفلك على دراية بالأمور التي لها علاقة بعلم الفلك والمجرات بطريقة مثيرة للاهتمام تجعله يحب الإستلاع ويطمح دائما للمزيد فكن متاكدا تمام التأكد ان لعبة ستار ووك هي الخيار الرائع على الأطلاق كما أنها اللعبة المثالية التي ستساعد طفلك على تعلم علم الفلك.

وتحرص هاته اللعبة على تزويد طفلك بالمعلومات بطرق مرحة عن طريق شخصيات مضحكة وموسيقى متألقة، مما يسمح له بالإستمتاع والتعلم في الوقت نفسه، بالإضافة إلى ذلك هناك ميزة أخرى في تصميم هاته اللعبة فهو فريد جدا وأنيق ويوفر لطفلك واجهة بسيطة يسهل التعامل معها.

لعبة Kidzongs

هذه اللعبة هي الأخرى من الألعاب التعليمية التي تجعل طفلك يستفيد ويتسلى في الوقت ذاته، وسيكون رائعا إذا تعلم طفلك خلال غناء الأغاني لكي لا يشعر بالملل وليحظى بتجربة رائعة لا مثيل لها،  توحتوي هاته اللعبة على ستة أغنيات مختلفة ورائعة لكل واحد منهاهدف تعليمي مختلف، وحتما سوف يستمتع بهاته الأغاني كما انهم سيرددون مع المسار الصوتي الممتع وسيحترفون الغناء طول الوقت وبفضل صفحات الرسوم المتحركة الغنائية، سيصبح التعلم مرحا وملئ بالمتعة، ومن المؤكد ان هاته اللعبة تتميز بواجهة سهلة وبسيطة تمنح  المستخدم الصغير قدرة التعامل معها دون أن يحتاج إلى توجيه من الكبار.

لعبة Spaceteam

في حال كان لديك الكثير من الأطفال الذين يملكون أجهزتهم الخاصة، فكن متأكدا ان لعبة سبيس تيم هي الوسيلة المجنونة التي تجعلهم يتفاعلون بشكل ممتع مع بعضهم البعض، بطريقة جد مثمرة بشكل فعال من شأنه أن يساعدهم على العمل كفريق واحد، على الأقل من الناحية النظرية، على وجه التحديد، “فريق الفضاء ” في سفينة تحاول تجاوز نجم متفجر، مع لوحات تحكم رائعة تجعل الكل يرغبون في التعاون مع بعضهم البعض ليتجاوزو المستوى الذي هم فيه.

سلسلة الطيور الغاضبة Angry Birds

ان سلسلة الطيور الغاضبة Angry Birds هي سلسلة العاب مشهورة جدا، في الواقع، إنها دائعة الصيت لدرجة أنه قد تم عمل فيلم محاك لشخصياتها. ولقد صارت واحدة من الالعاب الفريدة التي دائما ما يقع عليها الإختيار من قبل الأباء ليوفرو لأطفالهم لعبة مسلية. ولقد حرص المطورو على ان يقومون بصناعة  لعبة رائعة تتميز بالآليات وضوابط بسيطة بما يكفي لتلائم كل الأطفال. 
وتبقى الألوان الزاهية أسلوبا رائعل للفت انتباه الطفل.

وهناك الكثير من الالعاب في السلسلة ولكل لعبة مئات المستويات الخاصة به ولعل الميزة الرائعة في هاته اللعبة هي أنها مجانية تماما. لكن تأكد من حماية جوالك من عمليات الشراء الغير المقصودة التي قد يقوم بها اطفالك.

ألعاب البط Duck Moose

ان معظم الألعاب التي تم تصميمها من قبل iTunes هي ألعاب ذات قيمة تعليمية بالأساس. ومن بين أفضلها Word Wagon وFish School وChatterPix وMoose Math وBuild A Truck. كما ان هنالك ما يزيد عن عشرة اختيارات أخرى للاختيار من بينها.

و تتميز لعبة Duck Moose بآليات بسيطة وألوان زاهية وأدوات تحكم سهلة، بالإضافة إلى بعض القيمة التعليمية. لكن هذا النوع من الألعاب يوصي به اللاطفال الأصغر سنا وليس الأكبر سنا. كما أن معظم الالعاب التي تشبه هاته اللعبة مجانية مثلها تماما خالية من عمليات الشراء داخل التطبيق.

لعبة بوكيمون جو Pokémon GO

هذه اللعبة تما تخصيصها للأطفال بشكل مدهش اذ تم العمل على جعلها مناسبة لهم بشكل كبير، لذا فمن المنطقي أن يحب أطفالك كثيرا هاته اللعبة ويرغبون في لعبها طوال الوقت. انها لعبة تجعل طفلد يخرج إلى العالم الحقيقي للقبض على البوكيمون. ويمكنك أيضا التوقف في Poke Stops و Gyms لممارسة مختلف الأنشطة الأخرى. وتحظى هاته اللعبة بشعبية كبيرة لأنها تمكنك من ان ترى آباء واطفال ولاعبين آخرين أثناء جلسات اللعب. وكل هذا ستستفيد منه بشكل مجاني تماما كما ان هاته اللعبة تم تخصيصها للاطفال الأكبر سنا لأنها تتطلب بعض الذكاء والفطنة اي لا تصلح لمن عمرهم أقل من أربع سنوات.

ويجب عليك ان تتأكد من قفل الجهاز الخاص بك للتأكد من أن الأطفال لا يشترون الأشياء عن طريق الخطأ.

لعبة ROSIMOSI PRESCHOOl

ان لعاب ما قبل المدرسة ورياض الاطفال المقدمة من قبل RosiMosi تتحدث عن نفسها فمن خلال إسمها نكتشف أنها لعبة بها العاب المصغرة. كل الالعاب إما تعليمية أو تحدي أطفال بطرق تعليمية. ومن بين هاته الألعاب نجد لعبة ذاكرة، وأشكال وألوان، وحروف، وعد، وأرقام مفقودة، والعاب بحروف كبيرة وصغيرة، واكثر من ذالك. ويخبرك الاسم أيضا بالفئة العمرية التي تم توجيه هاته الألعاب لها لذا قد يجد الاطفال الأكبر من روضة الاطفال اللعبة مملة جدا. وتضم هاته اللعبة العديد من الألعاب المجانية إلا انك تحتاج إلى القيام بعملية شراء واحدة والتي تبلغ قيمتها 3.99 دولارات وتفتح قفل كل شيء.

لعبة اطفال PBS

تعتبر لعبة PBS Kids Games واحدة من بيت أفضل العاب الاطفال المجانية. التي تضم شخصيات من برامج PBS المختلفة، بما في ذلك Arthur وSesame Street وغيرها من الشخصات الأخرى. وتعد هاته اللعبة أحد الالعاب التعليمية البسيطة التي يمكنك ان تقدمها لطفلك وهي تتضمن في داخلاها الكثير من الألعاب المتنوعة والرائعة ككتاب التلوين، والمتاهات، والملابس التنكرية، وبعض الأشياء التعليمية حول الأرقام والقراءة وغيرها.

ويحتوي هذا  التطبيق على خطأ عرضي يزعج بعض الأباء والأطفال أيضا، لكن بالرغم من ذالك، فإنه ليس بالأمر السيئ بالنظر إلى أنه مجاني تماما دون عمليات شراء داخل التطبيق.

لعبة بوزينغو Kids Puzzles Games Puzzingo 

ان لعبة Puzzingo هي لعبة اطفال جيدة تعمل على هواتف الآيفون والايباد. وتضم في داخلها مجموعة متنوعة من الالعاب المصغرة الخاصة بالأطفال. اذ تحتوي عل  مجموعة من أكثر من مئة لغز، ورسوم توضيحية احترافية، وتمثيل صوتي احترافي، وأكثر من ذلك بكثير. وقد حرصت هاته اللعبة على الموازنة بيت  الالعاب الترفيهية والألعاب ذات القيمة التعليمية لتجمع بينهم في خليط من المرح والترفيه الذي يسلى طفلك وينمى ذكائه. وبالرغم من ان تكلفة هذا التطبيق 14.99 دولار والتي تعتبر باهظة الثمن بعض الشيء إلا انه من التطبيقات ذاتجودة عالية جدا ويعمل على كل من آيفون وايباد دون مشاكل. ويمكنك شراء العاب مصغرة فردية مقابل 2.99 دولار.

المزيد من العاب الايفون للاطفال:

  • لعبة1: هيلكوبتر تاكسي helicopter taxi
  • لعبة2: ميموري ماتش memory match
  • لعبة 3: الجزء 4: Jetpack Joyride
  • لعبة 4: الجزء 6: Temple Run 2
  • لعبة 5: الجزء 8: Plant Vs Zombies

افضل العاب اطفال مجانية بدون نت للاندرويد والايفون

ليس كل الآباء يفضلون ان يلعب أطفالهم ألعابا اون لاين وذالم خوفا من تعضرضهم للتهكير أو الفيروسات لاسيما وأنهم يجهلون بأمور الهاتف لذا نجدهم يبحثون عن ألعاب مجانية وبدون نت ونحن في هاته الفقرة سنقدم لكم مجموعة من الألعاب التي تتوافر فيها هاته الشروط:

لعبة Fruit Ninja

ان لعبة  Fruit Ninja من الألعاب التي تعمل دون نت والتي حازت على شهرة واسعة جدا بفضل هاته الميزة والتي جعلتها  وملائمة للاطفال. ولعبة Fruit Ninja هاته عبارة عن لعبة كلاسيكية قديمة بعض الشيء ولكن
تبقى اللعبة التي يمكنها ان تمنح طفلك طريقة لعب رائعة وبسيطة ليمضى الوقت دون ان يشعر بالضجر، والجيد أنها لا تحتاج الى أنترنت. إنها تمنح طفلك فرصة التحول إلى نينجا وتقطيع الفاكهة طوال اليوم.

وتجدر الإشارة إلى ان الرسومات الخاصة باللعبة ليست سيئة على الإطلاق وفيها الكثير من الألوان، لذا قد تدفع طفلك للشعور بالحماس اكثر، ومن الممكن أن يلعب هذه اللعبة اربعة اشخاص في الوقت نفسه، ما يعني أنها ملاىمة جدا خصوصا إذا كان لديك أكثر من طفل في المنزل.
تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للايفون

لعبة Mekorama

هل تظن أن طفلك يجيد القيام بأمور ذكية؟ حسنا يجب عليك ان تدعه يجرب هاته اللعبة الرائعة والتي تعتمد بالأساس على الذكاء.  حيث تم تصنيف Mekorama كواحدة من بين افضل العاب اطفال المجانية والذكية بدون نت للايفون والاندرويد. وستذكرك هاته اللعبة بلعبة Monument Valley لكن الفرق بينهما هنا هو أنه لا وجود للأوهام البصرية. فعوض  ذلك تصبح مهمة طفلك الوحيدة هي مساعدة الشخصية على إكمال المستويات كلها من خلال التحكم به للوصول الى المنطقة الذي يتم تحديدها.

وتقدم لعبة الألغاز الشهيرة هذه تجربة ملموسة حيث سيحتاج طفلك إلى التوقف والتفكير بعض الشيئ ليتمكن من إيجاد طريقة فعالة وجيدة للوصول إلى النهاية. 

وتوجد الكثير  من المستويات في اللعبة وتزداد صعوبة المستويات في كل مرة تتقدم فيها. وتستطيع ان تقوم بتنزيل مستويات جديدة أنشأها أشخاص آخرون على وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للايفون

لعبة Ludo King

ان هاته اللعبة هي الأخرى تم تصنيفها كواحدة من افضل العاب الأولاد التي لا تحتاج إلى نت والتي تصلح لجميع الاعمار. وLudo King هي لعبة كلاسيكية قديمة يعرفها جيل الثمانينات والتسعينات جيدا. وتتكون هاته اللعبة من أربعة لاعبين أساسيين واربعة الوان، الاحمر والاخضر والازرق والاصفر. هذه اللعبة تلاىم شخصا واحد أو شخصين أو حتى 4 اشخاص كحد اقصى. ان كل ما على طفلك القيام به هو الحرص على رمي حجر النرد والتحرك بنفس عدد الخطوات التي تظهر في حجر النرد، ومن يصل أولا الى خط النهاية هو الفائز بذالك المستوى.

 ويستطيع ان يقضي طفلك وقتا ممتعا جداً اثناء ممارسته لهذه اللعبة. وبكل تالتأكيد هي واحدة من افضل الألعاب التي تستطيع ان تجربهة ويمكنك اللعب لوحدك ومواجهة الذكاء الاصطناعي. لكن يمكنك ايضا ان تلعب أون لاين مع اشخاص حقيقيين عبر الانترنت. لذا يجب عليك الاتصال بالإنترنت إذا كنت ترغب في
  مواجهة اناس حقيقيين.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للايفون

لعبة Monument Valley

تعتبر لعبة Monument Valley واحدة من بين افضل العاب الذكاء التي لن تكون عد استعمالها في حاجة إلى نت، حيث تدور الأحداث اىخاصة بهاته اللعبة حول أم تقوم بمساعدة طفلتها الصغيرة على عبور الجسور السحرية مع الحرص على عدم وقوعها للأسفل.

وستعلم هذه اللعبة طفلك وتجعله يفكر دائما قبل ان يقوم بأي خطوة لانها قد تجعل الطفلة تسقط للاسفل وتنتهي اللعبة. ويجب على طفلك ان يفكر جيدا لانها لعبة ألغاز وليست لعبة عادية. 

 سيكون طفلك هو الموجه الخاص بالأم عبر المباني الجميلة والمليىة بالأوهام لتتمكن هي بدورها من مساعدة طفلتها من الوقوع. ولعل الجميل في هاته اللعبة ان الرسومات الخاصة بها مذهلة ورائعة، كما انك تتوقف عن الإندهاش من المباني الجميلة الموجودة فيها. وقد يظن البعض أن هاته اللعبة غير ملائمة للأطفال الصغار، لكنها جيدة وتعلمهم التريث وعدم الإسراع في اتخاد القرارات.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للايفون

لعبة Lep’s World

ان لعبة Lep’s World من أشهر وأفضل ألعاب الأطفال التي لا تعمل بالأنترنت للايفون والاندرويد وهي شبيهة في تصميمها بلعب ماريو الاسطورية. لكنها تبقى مميزة عليها بكثير وهذا ما يدفع الكثير من الأطفال يرغبون في لعب هذه اللعبة الرائعة والحماسية، حيث حازت على الكثير من الجوائز والشهرة في وقت قصير جدا. وتكون مهمة طفلك في هاته اللعبة هي القفز والتغلب على العقبات وذلك ليتمكن من جمع واستعادة ذهب القزم Lep الذي فقده. 

وما يجعل اللعبة حماسية أكثر هي الوحوش التي تكون في أنتظارك على الطريق لذا يجب عليك أن تلتزم بالحذر طوال الوقت. وتضم هاته اللعبة أكثر من 160 مستوى، ستجعل أطفالك يشعرون بالنصر والفرح حقا بعد الانتهاء من وتحدياتها. ومن الممكن أن تكون بعض المستويات صعبة مع التقدم فيها وسيحتاج طفلك إلى الكثير من المحاولات قبل إتمامها. والميزة الرائعة بهاته اللعبة هي أنها مجانية تماما وتعمل دون نت وهي لعبة صالحة لشخص واحد فقط.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للايفون

لعبة Candy Crush

ان لعبة Candy Crush واحدة من أفضل العاب الأطفال التي تحتاج في استخدامها إلى انترنت كما انها متاحه على الايفون والاندرويد. ولعبة كاندي كرش ملائمة بشكل كبير للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين أربع وخمس سنوات، وفقا لتصنيفـات App Store. لا تزال لعبة Candy Crush هي اللعبة المفضلة لدى الكثير من الأطفال الصغار. فهي تحتاج إلى القليل من التركيز لتطابق 3 من الحلوى المتشابهة أو اكثر لتدميرها والتمكن من جلب المزيد من أنواع الحلوى. 

 ويبدو أن هناك عددا  لا حصر له من المستويات في هذه اللعبة، حيث ان هناك بعض اللاعبين الذين يعلقون على مستوى واحد لأيام ولا يستطيعون ان يتجاوزوه في كل مرة.

وCandy Crush ليست لعبة سهلة مما يجعل طفلك يتعلم الإصرار والمثابرة. وبالرغم من انها مجانية ولا تحتاج إلى دفع أي رسوم لإستخدامها إلا انه عليك ان تتأكد من عدم قدرة طفلك على القيام بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق الشيئ الذي يجعلها تصبح مكلفة للغاية.

تحميل اللعبة للأندرويد

تحميل اللعبة للايفون

تأثير الألعاب الإلكترونية على الأطفال الصغار

ان الألعاب الإلكترونية من الأمور التي لا يمكن الجزم بخصوصها وتحديد ما اذا كانت ضارة أو مفيدة، فمن الممكن أن تفيد طفلك أوتضره في الوقت نفسه، فالألعاب الإلكترونية لها مميزاتها كما ان لها عيوبها، والتي سنعرفك عليها في السطور التالية:

مميزات الألعاب الإلكترونية:

  • تجعل طفلك قادر على التفكير بشكل إبداعي بما تحمله من تحديات.
  • تجعل  الأطفال يتعلمون بطريقة ممتعة جدا.
  • يتم اعتبارك كأداة تفاعلية تعمل على  تطوير مهارات الأطفال المختلفة.
  • تقى مهارات القيادة والتعاون لدى الأطفال عندما يلعبون ضمن مجموعات.

عيوب الألعاب الإلكترونية:

  • تجعل  الأطفال يتعلمون العنف إذا اعتادوا على لعب الألعاب العنيفة.
  • تجعل الأطفال أكثر عزلتا وتمنعهم من التفاعل مع الأسرة.
  • تجعل  وقت الأنشطة المهمة كالمذاكرة والقراءة والرياضة والأشياء الأخرى قليلا .
  • تؤثر بشكل سلبي على تركيز والأداء المدرسي

قائمة بأفضل ألعاب الآيباد المجانية للبنات

توجد أيضا بعض الألعاب التي تعتبر أفضل ألعاب يمكنك ان تستعملها عندما تملك جهاز آيباد، وهاته الألعاب تم تخصيصها للبنات فقط ونحن في هاته الفقرة سنقدم لكم قائمة بأسمائها وبعض المعلومات عنها:

لعبة تلبيس خادمة القصر الكبير

في هاته اللعبة يجب أن تقوم اللاعبة بتقديم المساعدة للفتاة التي تعمل  كخادمة في قصر الحاكم على اختيار أفضل الملابس التي تلائما وتجعلها تبدو جميلة وحلوة أثناء العمل، وستقدم لك اللعبة الكثير من الفساتين الجميلة والتنانير القصيرة والطويلة ذات التصاميم المختلفة، وقطع ملابس أخرى، بالإضافة إلى الإكسسوارات الجميلة والمتنوعة.

ولكن يجب عليك ان تحرص على ألا تنسى اللاعبة أن تقوم بتلبيس الخادمة المريلة وقبعة الخدم قبل الانتهاء وتعد هاته اللعبة من الألعاب التي يثق بها الأباء ويقومون بتحميلها بشكل كبير فهي تتميز بسهولتها ومجانيتها.

لعبة Dress up Style for Rihanna

هاته اللعبة أيضا خاصة بالتلبيس ووضع المكياج للكثير من الفتيات الجميلات والتي من بينهم فتاة تسمى ريحانة، وتعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب الخاصة بالبنات والتي انتشرت انتشارا واسعا خاصة في الدول العربية وذلك لأنه تم تصميمها بعناية شديدة حتى تتلائم مع ثقافة الفتاة العربية المسلمة.

وتقدم هاته اللعبة الكثير من الاكسسوارات الأنيقة والملابس حتى تخرج الشخصية التي تقوم اللاعبة بتلبيسها في أبهى حلة.

لعبة Princess HAIR Salon

تعد لعبة Princess HAIR Salon  من الألعاب البسيطة والجميلة التي تم تخصيصها للعمل على الآيباد، وتقوم فكرة هاته اللعبة على أن تبدأ اللاعبة أولا بالقيام بتنظيف شعر الشخصية التي توجود باللعبة بالشامبو الملائم ، ثم تقوم بعد ذالك بتصفيفه واختيار قصة شعر مناسبة للشخصية، حتى تصبح في أفضل إطلالة لها، وتحتاج هاته اللعبة إلى مساحة تصل إلى 53.3 ميجا بايت، لكي تعمل على الهاتف الخاص بك.

افضل تطبيقات ايفون للاطفال

تطبيق YouTube Kids

من غير المشكوك فيه انك لن تجد في تطبيق Youtube Kids أي محتويات ضار وغير لائق بالأطفال الصغار حيث يقوم التطبيق بالعمل على تقسيم محتوى يوتيوب الرئيسي ويستخلص الفيديوهات المفيدة التي ستنفع طفلك وتجعله يحصل على المحتوى التعليمي والترفيهي الذي يحتاجه وستجد في نتائج البحث أن التركيز الأكبر على الأسئلة والمعلومات التي يبحث عنها الأطفال بصفة عامة.

تحميل التطبيق

The Human Body

ان تطبيق The Human Body من التطبيقات التي عملت شركة Tinybop على تطويرها اذ يقدم لطفلك فرصة التعرف على الجسم البشري ومعرفة المزيد من المعلومات عن أعضاء الجسد بطريقة تفاعلية وهذا ما يجعله من أفضل تطبيقات أيفون للاطفال للتعلم.

ويسمح هذا التطبيق لطفلك من معرفة معلومات اكثر تعمقا عن كل جزء من الجسد مثل الفم والعين بالنقر فقط عليها حين رؤيتها وهو تطبيق  جد مميز متوفر بسعر 3.99 دولار فقط.

تحميل التطبيق

لعبة الأرقام Endless Numbers

ان هذا التطبيق هو تطبيق تستطيع من خلاله ان تقوم بمساعدة طفلك على تعلم الأرقام من واحد إلى مئة بشكل سهل ورائع  ومع تطبيق Endless Numbers تستطيع ان تجعل طفلك يتعلم ثلاث تمرينات مختلفة تمكنه بعد ذالك من اتقان كل التمارين المتعلقة بهذه الأرقام كما يملك عدة ميزات أخرى تساعد طفلك على تذكر الأرقام بشكل مميز وهذا البرنامج متاح مجانا عبر متجر تطبيقات آيتونز.

تحميل التطبيق

تعلم اللغات للأطفال Duolingo

من المعروف أنه من الصعب أن تجد تطبيقا خاص بتعلم اللغات يتناسب مع أطفالك، ولكن تطبيق Duolingo المجاني يتميز بواجهته البسيطة واعتماده على تقديم السؤال بلغتك الأصلية وعرض كل الاجابات بشكل اختياري في هيئة صور تحمل اللغة الثانية التي ترغب في جعل طفلك يتعلمها بالإضافة للملف الصوتي الذي يجعل طفلك يتعلم الكلمات بشكل صحيح.

تحميل التطبيق

بإنهائنا لهاته الفقرة الأخيرة نكون قد تمكنا من إتمام كتابة المقال لم يتبقى لنا سوى شكرك على إنهاء القراءة، نأمل ان تكون قد حصلت على كل المعلومات التي انت بحاجتها لتتمكن من تحميل كل الألعاب المفيدة لأطفالك.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments