الواي فاي

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر we

من الأشياء المهمة بالنسبة لأي شخص يمتلك جهاز راوتر هو معرفة كلمة السر أو معرفة طريقة تغييرها من الإعدادات، و طريقة معرفة كلمة السر و الدخول لصفحة الراوتر يمكنها أن تتم سواء من خلال الهاتف أو الكمبيوتر، ماعليك سوى الاتصال بالواي فاي الخاص بذلك الجهاز المراد تغيير كلمة السر الخاصة به و بعد ذلك اتباع خطوات الدخول إلى صفحة الراوتر، حينها ستتمكن من معرفة كلمة السر، ننتقل الان لفقرات المقال التي تتضمن شرح كل الخطوات التي بإمكانكم الاعتماد عليها لمعرفة كلمة سر جهاز الراوتر .

1. خطوات الدخول إلى صفحة الراوتر

سنقدم لكم في البداية طريقة الدخول، إلى صفحة الإعدادات المتعلقة بجهاز الراوتر، والتي من خلالها، يمكنكم تعديل كلمة المرور، والتعرف عليها، وإخفاء إسم شبكة الواي فاي، من الظهور، وغيرها من العناصر الأخرى، دعونا نتعرف على طريقة القيام بذلك :

الدخول إلى صفحة الراوتر عبر الهاتف

تنبيه: حتى تتمكن من الدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بكم يتعين عليك الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بنفس جهاز الراوتر الذي تريد التعرف على كلمة السر الخاصة به.

1) في الخطوة الأولى يتعين عليك الدخول إلى صفحة google Chrome أو أي متصفح انترنت اخر عبر الهاتف الخاص بك.
2) بعدها يتوجب عليك كتابة كود ١٩٢.١٦٨.١.١ او 192.168.1.1 في خانة البحث التي تتواجد في أعلى المتصفح ، أنظر للصورة

تغير باسورد الراوتر من الموبايل

تنبيه: بعض أجهزة الراوتر تتوفر على كود ٱي بي IP ٱخر ( ١٩٢.١٦٨.١.١ ) إذا لم يشتغل معك هذا الٱي بي يمكنك التعرف على كود الأي بي لجهاز الراوتر الخاص بك عبر اتباع الخطوات التي شرحناها لكم في مقالنا السابق والتي يمكنكم زيارتها عبر الضغط على هذا الرابط

3) ستظهر لك هذه الصفحة والتي تطلب منك الخروج من هذه الصفحة لأنها غير ٱمنة. في حالة ظهرت لك بإمكانك الضغط على خيار المتقدم “Advanced”.

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل

4) بعدها قم بالنقر على خيار unsafe “proceed to 192.168.1.1 أنظر للصورة

تغير باسورد الواى فاي we من الموبايل 2020

5) بعدها ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر. هذه الصفحة التي يمكنك بواسطتها معرفة كلمة السر الواي فاي الخاص بك.
6) قم بكتابة كلمة admin في الأيقونة الأولى وقم بكتابة كلمة admin مجددا في الأيقونة الثانية ( هذا إذا لك يتم تغيير كلمة admin من قبل إذا تم تغييرها يتعين عليك كتابة الكلمة التي تم تعيينها )

تغيير باسورد الواى فاي فودافون من الموبايل

تنبيه: هناك بعض اجهزة الراوتر التي تخالف بيانات تسجيل الدخول الخاصة بها حيث لا يمكنكم الدخول إلى إعدادات الراوتر بواسطة كتابة كلمة admin لهذا إذا كان جهازك كذلك يمكنك الاطلاع على اسم المستخدم Username وكلمة السر Password عبر فحص ظهر جهاز الراوتر، أنظر للصورة في الأسفل

7) وعند القيام بذلك قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في صفحة تسجيل الدخول و انقر على زر التسجيل

كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي wifi الخاص بك

الدخول إلى صفحة الراوتر عبر الكمبيوتر

لا تختلف كثيرا خطوات الدخول، إلى صفحة إعدادات الراوتر، على الكمبيوتر، مع الخطوات السابقة على الهاتف، سنتعرف عليها، في حالة كنت من مستخدمين، جهاز الحاسوب .

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر فودافون

1) قم بالدخول إلى متصفح جوجل كروم او فاير فوكس أو متصفح اخر تستخدمه من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2) وفي أيقونة البحث التي تتواجد في الأعلى ينبغي عليك كتابة كود الأي بي التالي ١٩٢.١٦٨.١.١ أ و كتابته بهذا الشكل 192.168.1.1
3) هنا يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بجهاز الراوتر و هي admin ( بالحروف الصغيرة ) او بإمكانكم تحقق من ظهر جهاز الراوتر للتعرف على هذه البيانات .
4) بعدها قم بالنقر على زر تسجيل الدخول وسيتم الدخول إلى إعدادات الراوتر.

وهكذا ومن خلال الخطوات، التي قمنا بشرحها لكم في الأعلى تستطيعون الدخول إلى صفحة الإعدادات، الخاصة بجهاز الراوتر، كل ما تبقى لنا الٱن، هو شرح طريقة، معرفة كلمة السر، ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر وهو ما سنوضحه بالخطوات المشروحة في الفقرة الموالية

أنظر أيضا :
١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر

2. الطريقة الأولى لمعرفة كلمة السر ١٩٢.١٦٨.١.١ We

بعد الدخول إلى إعدادات الراوتر يتعين عليك اتباع الخطوات التالية، من أجل معرفة كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي المتصل بها:

تنبيه: هذه الخطوات التي سنشرحها لكنم خاصة بجهاز الراوتر من نوع We إذا كنت تتوفر على جهاز راوتر مختلف بإمكانك الإطلاع على مقالنا السابق الذي قدمنا لكم فيها كيفية معرفة كلمة السر على مختلف أجهزة الراوتر وذلك عبر الضغط على الرابط التالي:

اضغط هنا للتعرف على كلمة السر على مختلف أجهزة الراوتر

1) عند الدخول إلى صفحة إعدادات جهاز الراوتر قم بالضغط على خيار “Home Network”. أنظر للصورة

كيفية تغير باسورد الواى فاي من الموبايل we

2) بعدها قم بالضغط على خيار “WLAN Settings” من القائمة الجانبية ، انظر للصورة في الأسفل

كيفية تغير باسورد الواى فاي من الموبايل راوتر فودافون

3) بعدها قم بالنقر على خيار “WLAN Encryption”.

تغير باسورد الراوتر we 2020

4) هنا ستظهر لك الكثير من الخيارات التي بإمكانك من خلالها ضبط اعدادات راوتر والتي هي كالتالي:

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر امنيه

رقم (1) بإمكانك بواسطة هذا الخيار تغيير إسم شبكة الواي فاي.
رقم (2) بإمكانك بواسطة هذا الخيار ١٩٢.١٦٨.١.1 تعديل الباسورد من الموبايل الخاصة بشكبة الواي فاي.
رقم (3) بإمكانك بواسطة هذا الخيار وضع علامة الصح ✓ من أجل إخفاء ظهور اسم شبكة الواي فاي في قائمة الشبكات التي تظهر على الجوال والكمبيوتر و النقر على زر حفظ Save من أجل حفظ التغييرات.
رقم (4) من خلال وضع علامة الصح على هذا الخيار بإمكانك معرفة كلمة السر لشبكة الواي فاي الخاص بك.

وهكذا ومن خلال إتباع الخطوات سالفة الذكر و التوضيح ، يمكنكم التعرف، على كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، بشكل سهل .

أنظر أيضا :
تحميل افضل برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر واللاب توب

3. الطريقة الثانية لمعرفة كلمة السر ١٩٢.١٦٨.١.١ We

هناك طريقة بسيطة، بإمكانكم من خلالها، معرفة كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصلين بها عبر الهاتف فقط، بدون استعمال أي برامج، وذلك من خلال، اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يتوجب عليكم الدخول إلى شبكة الواي فاي بواسطة الهاتف.
2) ستظهر لكم كافة الشبكات القريبة منكم من بينها شبكة الواي فاي الخاصة بكم والمتصلين بها. قوموا بالنقر عليها.

معرفة باسورد الواي فاي المخزن في اجهزة الاندرويد

3) بعدها سيظهر لكم كود OR الذي بواسطته يمكنكم مشاركة كلمة السر مع باقي الهواتف من خلال فحصه عبر الماسح “scanner” أو تطبيق يقدم نفس الخدمة دون الحاجة لمعرفة كلمة السر.

كيفية معرفة باسورد الواى فاي الخاص بي

تنبيه: هذا الخيار ( كود QR ) متاح فقط للهواتف الذكية الحديثة

4) إذا كنت انت من تريد معرفة كلمة السر من خلال هاتفك بإمكانك عمل سكرين شوت لكود QR.

5) بعدها قم بتحميل تطبيق قارئ رمز QR وذلك من خلال النقر على هذا الرابط

١٩٢.١٦٨.٠.١ تغير كلمة السر

6) افتح التطبيق ثم قم بالضغط على خيار الصورة الذي يتواجد في الأعلى كما هو واضح في الصورة .قم بتحديد الصورة التي قمنا بعمل سكرين شوت لها ، و بعدها اضغط على زر Start.

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد من الموبايل
١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر we

وبعد الإنتهاء، من هذه الخطوات، بإمكانكم التعرف على كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصلين بها، بشكل سهل .

4. الطريقة الثالثة لمعرفة كلمة السر ١٩٢.١٦٨.١.١

من بين الطرق التي بإمكانكم من خلالها أيضا، معرفة كلمة المرور، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصلين بها، وهي من خلال الدخول نحو ملف WI-FI الذي يتواجد، مع ملفات الهاتف.

لكن سيتطلب هذا تنزيل تطبيق ES File Explorer File Manager، واتباع الخطوات التالية:

كيف معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل

1) يجب تحميل تطبيق ES File Explorer File Manager من خلال الضغط على هذا الرابط

2) قم بفتح التطبيق و قم بالضغط على خيار ثلاث خطوط التي يوجد في الأعلى. ستظهر لك قائمة جانبية من خلالها قم بالضغط على خيار Root Explore كما هو موضح في الصورة.

معرفة كلمة سر الراوتر المتصل به

3) بعدها ستظهر لك الكثير من الملفات اضفط على ملف Data.
4) بعدها قم بالضغط على ملف misc
5) ثم قم بالضغط على ملف wifi.
6) ثم قم بالضغط على خيار wpa_supplicant.conf أنظر للصورة بالأسفل

١٩٢ ١٦٨ ١ ١ تغير كلمة السر we من الموبايل

7) عند الضغط على هذا الخيار ستظهر لكم كافة شبكات الواي التي تم الاتصال بها سابقا مع كلمات السر الخاصة بها ، بإمكانك عندها تحديد شبكة الواي فاي التي ترغب بمعرفة كلمة السر الخاصة بها.

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر اتصالات

5. الطريقة الرابعة لتغيير كلمة السر 192.168.1.1 We

يمكنك أيضا، عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والذي يشتغل بنظام ويندوز ، ان تتعرف على كلمة السر، المتصل بها، بسهولة، وذلك من خلال الطرق التالية:

اول طريقة بإمكانك الاعتماد عليها، لمعرفة كلمة المرور، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصل بها، تتم من خلال فحص جهاز الراوتر، الذي يتواجد في ظهره، العديد من المعلومات و البيانات ، من بينها كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي.

في حالة كنت قد قمت بتعديل كلمة السر، ولم تعد تتذكر، بإمكانك عمل فورمات “Rest” لجهاز الراوتر حتى يتم إعادة الإعدادات الإفتراضية، وتعود كلمة السر الإفتراضية، التي تتواجد. في ظهر الراوتر. أما إذا كنت ترغب بالتعرف على طريقة عمل فورمات، لجهاز الراوتر، فيمكن اتباع الخطوات، التي شرحناها لك، في مقالنا السابق من خلال النقر على الرابط التالي:اضغط هنا لعمل فورمات للجهاز الراوتر

كما يمكنكم كذلك التعرف على كلمة السر، الخاصة بجهاز الراوتر من خلال تثبيت برنامج، Password Recovery app من متجر جوجل بلاي ، يجب عليك عندها، السماح لهذا البرنامج، بإذن Super user permission، عندها سيتم عرض، قائمة خاصة بشبكات الواي فاي، التي تم الاتصال بها سابقا، بإمكانكم عندها، تحديد شبكة الواي فاي، التي ترغبون بالاتصال بها، سيتم عرض كلمة السر الخاصة بها، بشكل سهل .

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر

6. طريقة عمل Rest لجهاز الراوتر

القيام ب Rest هي خطوة مهمة من أجل إعادة الراوتر إلى الإعدادات الافتراضية ، لمعرفة تفاصيل مهمة عن طريقة عمل Rest يرجى زيارة مقالنا السابق :

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر من الموبايل

و بهذا نكون قد تعرفنا على طريقة الدخول إلى صفحة إعدادات راوتر We و كذلك معرفة كلمة السر ١٩٢.١٦٨.١.١ we، حيث قدمنا الطريقة مشروحة بخطوات بسيطة و بالصور للتسهيل على المتابع الكريم ، نتمنى أن تساعدكم الطرق المقدمة في تغيير كلمة السر بسهولة و بنجاح، أية اسئلة لازالت في ذهنكم أو استفسارات اتركوها في قسم التعليقات أسفل المقال، تحياتي لكم .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments