الواي فاي

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر اتصالات

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر

من بين الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص على الإنترنت هو كيفية معرفة كلمة السر شبكة الواي فاي الخاصة بهم عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر، حيث أن أغلب الأشخاص، لا يتذكرون كلمة السر، بعد تغييرها.

لهذا أحببنا في هذه الفقرة، أن نقدم لكم، جميع الخطوات التي يمكنكم الاعتماد عليها، لمعرفة كلمة السر، لجهاز الراوتر، الخاص بكم، من خلال كود الأي بي IP ١٩٢.١٦٨.١.١

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، دعونا نبدأ الشرح، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه، لموضوع مهم جدا، والذي كان بعنوان [ ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر من الموبايل ].

خطوات الدخول إلى صفحة الراوتر

١٩٢ ١٦٨ ١ ١ تغير كلمة السر we من الموبايل

في هذه الفقرة، سنقدم لكم أولا، طريقة الدخول، إلى صفحة الإعدادات، الخاصة بجهاز الراوتر، والتي من خلالها، يمكنكم تغيير كلمة المرور، وتعرف عليها، وإخفاء إسم شبكة الواي فاي، من الظهور، وغيرها من الأمور الأخرى، دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك:

تنبيه: حتى تتمكن من الدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر الخاص يجب عليك الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بنفس جهاز الراوتر الذي ترغب بالتعرف على كلمة السر الخاصة به.

  • على الهاتف:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى صفحة google Chrome أو أي متصفح انترنت ٱخر من خلال الهاتف الخاص بك.
2) بعدها يجب عليك كتابة كود ١٩٢.١٦٨.١.١ او 192.168.1.1 على خانة البحث التي تتواجد في أعلى المتصفح كمل هو موضح في الصورة بالأسفل.

تغير باسورد الراوتر من الموبايل

تنبيه: بعض أجهزة الراوتر تتوفر على كود ٱي بي IP ٱخر ( ١٩٢.١٦٨.١.١ ) إذا لم يعمل معك هذا الٱي بي يمكنك تعرف على كود الأي بي لجهاز الراوتر الخاص بك عن طريق اتباع الخطوات التي شرحناها لكم في مقالنا السابق والتي يمكنكم زيارتها عن طريق الضغط على الرابط للتالي:

3) ستظهر لك هذه الصفحة والتي تطلب منك الخروج من هذه الصفحة لأنها صفحة غير ٱمنة. في حالة ظهرت لك يمكنك الضغط على خيار المتقدم “Advanced”.

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل

4) بعدها اضغط على خيار unsafe “proceed to 192.168.1.1 كما في الصورة الموجودة في الأسفل.

تغير باسورد الواى فاي we من الموبايل 2020

5) بعدها ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر. هذه الصفحة التي يمكنك من خلالها، معرفة كلمة السر الواي فاي الخاص بك.
6) قم بكتابة كلمة admin في الخانة الأولى وقم بكتابة كلمة admin مجددا في الخانة الثانية ( هذا إذا لك يتم تغيير كلمة admin من قبل إذا تم تغييرها يجب عليك كتابة الكلمة التي تم تعيينها )

تغيير باسورد الواى فاي فودافون من الموبايل

تنبيه: كما أن هناك بعض اجهزة الراوتر التي تخالف معلومات تسجيل الدخول الخاصة بها حيث لا يمكنكم الدخول إلى إعدادات الراوتر من خلال كتابة كلمة admin لهذا إذا كان جهازك كذلك يمكنك الاطلاع على اسم المستخدم Username وكلمة السر Password من خلال فحص ظهر جهاز الراوتر كما هو موضح في الصور بالأسفل.

7) وعند القيام بذلك قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في صفحة تسجيل الدخول واضفط على زر التسجيل.

كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي wifi الخاص بك
  • على الكمبيوتر

لا تختلف خطوات الدخول، إلى صفحة إعدادات الراوتر، على الكمبيوتر، مع الخطوات السابقة على الهاتف، دعونا نتعرف عليها، في حالة كنت من مستخدمين، جهاز الكمبيوتر.

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر فودافون

1) قم بالدخول إلى متصفح جوجل كروم او فاير فوكس أو غيرهم من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2) وفي الخانة البحث التي تتواجد في الأعلى يجب عليك كتابة كود الأي بي التالي ١٩٢.١٦٨.١.١ أ و كتابته على هذا الشكل 192.168.1.1
3) بعدها يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بجهاز الراوتر والتي هي admin ( بالحروف الصغيرة ) او يمكنكم تحقق من ظهر جهاز الراوتر للتعرف على هذه المعلومات.
4) بعدها اضغط على زر تسجيل الدخول وسيتم الدخول إلى إعدادات الراوتر.

وهكذا ومن خلال الخطوات، التي قمنا بشرحها لكم في الأعلى يمكنكم الدخول إلى صفحة الإعدادات، الخاصة بجهاز الراوتر، كل ما تبقى علينا الٱن، هو شرح طريقة، معرفة كلمة السر، ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر وهذا ما سنشرحه لكن في الفقات التالية من هذه المقال.

 إقرأ أيضاً: أفضل أنواع الراوتر المنزلي ومميزاتها وأسعارها

 إقرأ أيضاً: معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل بدون روت

 إقرأ أيضاً: كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

طرق معرفة كلمة السر ١٩٢.١٦٨.١.١

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر من الموبايل فودافون

هناك العديد من الطرق التي يمكنكم من خلالها، معرفة كلمة السر ١٩٢.١٦٨.١.1 password المتصلين بها، في حالة لم تتذكروها، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كل هذه الطرق، تابعوا معنا الشرح خطوة بخطوة:

الطريقة رقم 1

بعد الدخول إلى إعدادات الراوتر يجب عليك اتباع الخطوات التالية، لمعرفة كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي المتصل بها:

تنبيه: هذه الخطوات التي سنشرحها لكن في الاسفل خاص بجهاز الراوتر من نوع We إذا كنت تتوفر على جهاز راوتر مختلف يمكنك الإطلاع على مقالنا السابق الذي قدمنا لكم فيها طرق معرفة كلمة السر على مختلف أجهزة الراوتر وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

1) عند الدخول إلى صفحة إعدادات جهاز الراوتر اضغط على خيار “Home Network”. كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

كيفية تغير باسورد الواى فاي من الموبايل we

2) بعدها أضغط على خيار “WLAN Settings” من القائمة الجانبية كما هو موضح في الصور بالأسفل.

كيفية تغير باسورد الواى فاي من الموبايل راوتر فودافون

3) بعدها اضغط على خيار “WLAN Encryption”.

تغير باسورد الراوتر we 2020

4) بعدها ستظهر لك العديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها ضبط اعدادات راوتر والتي هي كالتالي:

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر امنيه

رقم (1) يمكنك من خلال هذا الخيار تغيير إسم شبكة الواي فاي.
رقم (2) يمكنك من خلال هذا الخيار ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد من الموبايل الخاصة بشكبة الواي فاي.
رقم (3) يمكنك من خلال هذا الخيار وضع علامة الصح ✓ لإخفاء ظهور اسم شبكة الواي فاي في قائمة الشبكات التي تظهر على الهاتف والكمبيوتر والضغط على زر حفظ Save لحفظ التغييرات.
رقم (4) من خلال وضع علامة الصح على هذا الخيار يمكنك معرفة كلمة السر لشبكة الواي فاي الخاص بك.

وهكذا ومن خلال إتباع الخطوات السابقة، يمكنكم التعرف، على كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، بكل سهولة.

 إقرأ أيضاً: معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر في ثواني

 إقرأ أيضاً: طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي

تنبيه: في حالة كنت ترغب بتغيير كلمة السر على جهاز الراوتر من نوع مختلف يمكنك الضغط على الرابط التالي:

الطريقة رقم 2

هناك طريقة بسيطة، يمكنكم من خلالها، معرفة كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصلين بها، من خلال هاتف فقط، بدون استخدام أي برامج، وذلك من خلال، اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليكم الدخول إلى شبكة الواي فاي عن طريق الهاتف.
2) ستظهر لكم جميع الشبكات القريبة منكم من بينها شبكة الواي فاي الخاصة بكم والمتصلين بها. قوموا بالضغط عليها.

معرفة باسورد الواي فاي المخزن في اجهزة الاندرويد

3) بعدها سيظهر لكم كود OR الذي من خلاله يمكنكم مشاركة كلمة السر مع باقي الهواتف من خلال فحصه عن طريق الماسح “scanner” أو تطبيق يقدم نفس الخدمة دون الحاجة لمعرفة كلمة السر.

كيفية معرفة باسورد الواى فاي الخاص بي

تنبيه: هذا الخيار ( كود QR ) متاح فقط على الهواتف الحديثة

4) إذا كنت انت من ترغب بتعرف على كلمة السر من خلال هاتفك يمكنك عمل سكرين شوت لكود QR.

5) بعدها قم بتحميل تطبيق قارئ رمز QR وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

١٩٢.١٦٨.٠.١ تغير كلمة السر

6) افتح التطبيق ثم اضفط على خيار الصورة الذي يتواجد في الأعلى كما هو موضح في الصورة بالأسفل.قم بتحديد صورة التي قم بعمل سكرين شوت لها واضغط على زر Start.

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد من الموبايل
١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر we

وبعد الإنتهاء، من كل هذه الخطوات، يمكنكم التعرف على كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصلين بها، بكل سهولة.

 إقرأ أيضاً: كيفية توصيل الحاسوب بالواي فاي عبر الهاتف

 إقرأ أيضاً: برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني

الطريقة رقم 3

من بين الطرق التي يمكنكم من خلالها أيضا، معرفة كلمة المرور، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصلين بها، وهي من خلال الدخول إلى ملف WI-FI الذي يتواجد، في مع ملفات الهاتف.

لكن سيتطلب هذا تحميل تطبيق ES File Explorer File Manager، واتباع الخطوات التالية:

كيف معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل

1) يمكنك تحميل تطبيق ES File Explorer File Manager من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) قم بفتح التطبيق واضغط على خيار ثلاث خطوط التي تتواجد في الأعلى. ستظهر لك قائمة جانبية من خلال اضغط على خيار Root Explore كما هو موضح في الصور بالاسفل.

معرفة كلمة سر الراوتر المتصل به

3) بعدها ستظهر لك العديد من الملفات اضفط على ملف Data.
4) بعدها اضغط على ملف misc
5) ثم اضفط على ملف wifi.
6) ثم اضغط على خيار wpa_supplicant.conf كما هو موضح في الصور بالأسفل.

١٩٢ ١٦٨ ١ ١ تغير كلمة السر we من الموبايل

7) فور الضغط على هذا الخيار ستظهر لكم جميع شبكات الواي التي تم الاتصال بها سابقا مع كلمات السر الخاصة بها يمكنك عندها تحديد شبكة الواي فاي التي ترغب بمعرفة كلمة السر الخاصة بها.

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر اتصالات

 إقرأ أيضاً: كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية للكمبيوتر

 إقرأ أيضاً: معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows

الطريقة رقم 4

يمكنك أيضا، عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والذي يعمل بنظام الوينداوز، ان تتعرف على كلمة السر، المتصل بها، بكل سهولة، وذلك من خلال الطرق التالية:

اول طريقة يمكنك الاعتماد عليها، لمعرفة كلمة المرور، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصل بها، وهي من خلال فحص جهاز الروتر، الذي يتواجد في ظهره، العديد من المعلومات، من بينها كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي.

في حالة كنت قد قمت بتغيير كلمة السر، ولم تعد تتذكر، يمكنك عمل فورمات “Rest” لجهاز الراوتر حتى يتم إعادة الإعدادات الإفتراضية، وتعود كلمة السر الإفتراضية، التي تتواجد. في ظهر جهاز الراوتر. إذا كنت ترغب بالتعرف على كيفية عمل فورمات، لجهاز الراوتر، فيمكن اتباع الخطوات، التي شرحناها لك، في مقالنا السابق، التي يمكنك زيارتها، من خلال الضغط على الرابط التالي:

كما يمكنكم أيضا، التعرف على كلمة السر، الخاصة بجهاز الراوتر، عن طريق تثبيت برنامج، Password Recovery app من متجر Play، يجب عليك عندها، السماح لهذا البرنامج، بإذن Super user permission، عندها سيتم عرض، قائمة شبكات الواي فاي، التي تم الاتصال بها سابقا، يمكنكم عندها، تحديد شبكة الواي فاي، التي ترغبون بالاتصال بها، سيتم عرض كلمة السر الخاصة بها، بكل سهولة.

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر

ومن بين الطرق أيضا، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لمعرفة كلمة السر، لشبكة الواي فاي المتصلين بها، من خلال جهاز الكمبيوتر، وهو من خلال الضغط على خيار “Control Panel. ثم الضغط على زر Open Network and Sharing Center. من هناك يمكنكم تحديد شبكة الواي فاي المتصلين بها. بعدها يمكنكم الضغط على خيار Wireless Properties. وعندها يمكنكم تحديد خيار Security. ثم قوموا بالضغط على المربع، الذي يوجد بجانب خيار Show Characters. وستظهر لكم كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، المتصلين بها.

تنبيه: إذا كنتم تبحثون عن طرق لمعرفة كلمة السر لشبكات الواي فاي المجاورة لكم ( شبكة الجيران ) فيمكنكم الإطلاع على مقالنا السابق الذي قدمنا لكم مجموعة من طرق لاختراق شبكات الواي فاي وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلق بموضوع، ١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *