ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﻻﺻﻠﻲ

ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﻻﺻﻠﻲ

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-146-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

مرحبا بمستخدمي نظام آبل

معرفة الايفون الأصلي هي مسألة عليك أن تكون ذا دراية بها سواء كنت من يستخدمي أجهزة آبل أو على وشك أخد آيفون لأول مرة، تتيح شركة آبل لكافة مستخدميها وعملائها أكثر من طريقة من خلال النظام أو غيرها من أجل معرفة آيفون الأصلي عن الايفون التقليد، وقد سهلت آبل عملية تميز الأيفون الأصلي من التقليد لأقصى درجة، حتى بات بإمكان أي شخص معرفة الايفون الاصلي في دقائق وبسهولة تامة.

هذا الإجراء تسعى شركة آبل من ورائه محاربة عمليات التقليد والقرصنة وغيرها من الأمور المعاقب عليها والتي تسبب في الإضرار بسمعة الشركة واستغلال علامتها التجارية.

“اليوم سنتعرف على الطرق التي من خلالها يمكنك أن تتعرف بسهولة على الايفون ما إذا كان نسخة أصلية أو تقليد، وبالتالي إذا ما أردت شراء ايفون يوما ما لن تقع أبدا ضحية نصب أو احتيال، لهذا تابع معنا السبل الكفيلة بمعرفة آيفون الاصلي”.

تابع أيضا: طريقة الاشتراك في netflix مجانا للايفون

الايفون الاصلي

معرفة الايفون الأصلي من المقلد اصبح ﻣﻦ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺴﻬﻠﺔ رغم انها تشكل مصدر قلق ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﻋﻨﺪ ﺷﺮﺍﺀ ﻫﻮﺍﺗﻒ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺣﻴﺚ ﻳﺘﺰﺍﻳﺪ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﻫﻮﺍﺗﻒ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﻟﻤﻘﻠﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺍﻵﻳﻔﻮﻥ ﺍﻷﺻﻠﻲ ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻃﺮﻳﻘﺔ.

ﻣﻌﺮﻓﺔ الايفون الاصلي من ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ imei

اذ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻫﺎﺗﻒ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﺻﻠﻲ ﺍﻡ ﻣﻘﻠﺪ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﺑﻞ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ بواسطة ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻪ ﻭﺫﻟﻚ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ imei ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻬﺎﺗﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﺑﻞ ﻭﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺇﺫﺍ ﺃﻇﻬﺮ ﻣﻮﻗﻊ ﺃﺑﻞ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻢ ﺇﺩﺧﺎﻟﻪ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ ﻓﻬﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻣﻘﻠﺪ ﻭﻏﻴﺮ ﺃﺻﻠﻲ ﺃﻣﺎ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻇﻬﻮﺭ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﺺ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﻭﻓﺘﺮﺗﻪ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﻬﺎﺗﻒ ﻓﻴﺪﻝ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ أن ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﺻﻠﻲ.

للتوضيح أكثر تابع الطريقة من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: في البداية قم بالذهاب إلى “الإعدادات” > “عام”.

الخطوة الثانية: بعدها قم بالضغط على خيار “حول”.

الخطوة الثالثة: قم بالبحث عن الرقم التسلسلي، وقد تحتاج إلى التمرير لأسفل للعثور على أرقام IMEI/MEID وICCID.

الخطوة الرابعة: يمكنك لصق هذه المعلومات ضمن نماذج التسجيل أو الدعم الخاصة بـ Apple، المس مع الاستمرار الرقم لنسخه.

إن الرقم التسلسي ستجده في جميع هذه الأجهزة التالية للأيفون:

  • iPhone 12
  • iPhone 12 mini
  • iPhone 12 Pro
  • iPhone 12 Pro Max
  • iPhone SE (الجيل الثاني)
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus

“يمكنك أن تبحث وتجد الرقم التسلسلي  IMEI/MEID على درج بطاقة SIM. أو على ظهر الايفون، إذا كنت تحتاج إلى دعم ولكن لن تستطيع  عرض قائمة “الإعدادات”، فيمكنك استخدام رقم IMEI/MEID بدلاً من الرقم التسلسلي”.

ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ Imei

ﺗﺨﺼﺺ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺈﻧﺘﺎﺝ ﻭﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺭقما تلسليا ﺧﺎصا ﺑﻜﻞ ﻫﺎﺗﻒ وتميزه ﻋﻦ ﻏﻴﺮﻩ ﺑﺤﻴﺚ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻜﻞ ﻫﺎﺗﻒ ﺭﻗﻢ ﻣﻤﻴﺰ ﺗﺎﺑﻊ ﻟﻪ ﻓﻘﻂ ﻭﻳﻀﻢ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ ﻟﻜﻞ ﻫﺎﺗﻒ ﺧﻤﺴﺔ ﻋﺸﺮ ﺭﻗﻢ، وبواسطته ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﻬﺎﺗﻒ ﻭﺍﻟﻤﺤﻔﻮﻇﺔ ﻟﺪﻯ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﺎﻟﻜﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ.

ويمكن ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ imei الاشخاص ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺓ ﺿﻤﺎﻥ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻭﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻧﺘﻬﺎﺋﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﻟﺬﻟﻚ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻟﻠﺮﻗﻢ ﺍﻟﺘﺴﻠﺴﻠﻲ imei ﺃﻫﻤﻴﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺠﻮﺍﻧﺐ أبرزها ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺼﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ.

قد يهمك: تطبيق مديري للأيفون

ﺍﻫﻤﻴﺔ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﻷﺻﻠﻲ ﻭﻫﻞ ﻳﻔﺮﻕ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺴﺦ ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ

من الهام جدا معرفة الأيفون الأصلي خاصة إذا كنت تريد شرائه للعمل به، فكما نعلم أن شركة آبل هي عالمية وأجهزتها احترافية بنظاما المميز، فمن من لا يريد أن يحصل على جوال آيفون وجودته الرائعة، لكن لا أحد يريد أن يقع ضحية نصب أو ما شابه، فكم من شخص قد إشترى هواتف آيفون مجرد نسخ تقليد بثمن آيفون الأصلي، وكما نعلم هذه النسخ هي تقليد لشكل الآيفون وإصداره فقط، أما من حيث المميزات والخصائص والجودة فهناك فرق شاسع جدا.

لهذا من الضروري جدا أن تعلم الفرق بين الأيفون الأصلي والتقليد، وتتعرف على الفرق بينهما، إذ يتميز الايفون ﺍﻻﺻﻠﻲ عن المقلد بعدة ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ منها ﻳﻠﻲ:

– ﺍﻻﻳﻔﻮﻧﺎﺕ ﺍﻻﺻﻠﻴﺔ تباع ﺑﺴﻌﺮ أغلى ﻣﻦ الآيفون ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪ

– ﻋﺘﺎﺩ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻻﺻﻠﻲ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻗﻮﻯ ﻭﺫﻭ ﺳﻼﺳﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﺒﻌﻴﺪ عكس المقلد كما أن ﺩﻗﺔ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ ﻭﺍﺳﺘﻬﻼﻙ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﻭﺳﺮﻋﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻋﻠﻰ ﺑﺎﻷﺻﻠﻲ ﻭﺍﻟﻌﻜﺲ ﻣﻊ المقلد

– ﺍﻟﺸﻜﻞ ﻭﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻢ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ ﻭﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻗﺪ ﻳﻨﺨﺪﻉ به ﺍﻟﺒﻌﺾ وقد يغفل عن الفروق ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ

ﻛﻴﻒ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﻻﺻﻠﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ علبة الهاتف

هناك طرق اخرى  لمعرفة ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﻻﺻﻠﻲ من المقلد  ﻭﻫﻲ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ علبة الهاتف فاﻟﻤﻮﺍﺻﻔﺎﺕ ﺍﻟﺸﻜﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﺗﺘﻄﺒﺎﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻜﺘﻮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اللعبة ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻧﻔﺴﻪ ﻋﻨﺪ ﺗﺸﻐﻴﻠﻪ ﻛﺎﻷﻟﻮﺍﻥ ﻭﺳﻌﺔ ﺍﻟﺘﺨﺰﻳﻦ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ مع ضرورة التأكد ﻣﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺧﺘﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺸﺮﻛﺔ ﺍﺑﻞ ﻟﻜﻦ ﺍﺣﻴﺎﻧﺎ ﻗﺪ ﺗﻜﻮﻥ ﺣﺘﻰ ﺍﻻﻳﻔﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺰﻳﻔﺔ ﻣﺨﺘﻮﻣﺔ ﺑﺨﺘﻢ ﻣﺸﺎﺑﻪ ﻟﺤﺪ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻟﻼﻳﻔﻮﻥ ﺍﻻﺻﻠﻲ.

ﻳﺠﺐ التأكد ﻗﺒﻞ شراء الهاتف ﻣﻦ ﺳﻌﺮﻩ ﻓﻌﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺳﻌﺮ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ $800 ﻭﻋﺮﺽ ﻋﻠﻴﻚ ﺑﺴﻌﺮ ﺍﻗﻞ ﻣﺜﻞ 400 ﺍﻭ 500$ ﻓﻬﻨﺎ ﻳﺘﺒﻴﻦ ﺍﻧﻪ ﻣﺰﻳﻒ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﺻﻠﻲ ﻷﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻣﻌﻘﻮﻝ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ.

ﺍﻻﺳﻌﺎﺭ ﻣﻨﺨﻔﻀﺔ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ، كما ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﺗﻘﺎﺭﻥ ﻣﺎﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪﺓ بالعلبة ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﺑﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻋﻨﺪ ﺗﺸﻐﻴﻠﻪ ﻛﺎﻟﻄﺮﺍﺯ ﻭﺭﻗﻢ ime ﻭﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ ﻓﺄﺫﺍ ﻻﺣﻈﺖ ﺍﻱ ﺍﺧﺘﻼﻓﺎﺕ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻓﺤﺘﻤﺎ ﺍﻥ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺯﺍﺋﻒ ومقلد.

ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺍﻻﺻﻠﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺠﻤﻴﻊ

ﻳﻘﺼﺪ ﺑﺎﻟﺘﺠﻤﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻥ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﻗﺪ ﺟﻤﻊ ﻓﻲ ﺑﻠﺪ ما والمثال ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﻗﺪ نجد ﻋﺒﺎﺭﺓ ﺍﻥ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﺻﻨﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﻦ والخبر الشائع لدينا ﺍﻥ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻤﻌﺖ ﺍﻭ ﺻﻨﻌﺖ ﺑﺎﻟﺼﻴﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﺻﻠﻴﺔ ﻭﻫﺬﺍ ﺧﻄﺄ ﻛﺒﻴﺮ لأن ﺷﺮﻛﺔ ﺍﺑﻞ ﻭغيرها ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻋﺪﺓ ﻓﺮﻭﻉ ﻭﻣﺼﺎﻧﻊ ﺑﻤﺨﺘﻠﻒ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ

ويمكن التعرف على الآيفون الأصلي من المقلد باتباع الخطوات التالية من خلال اعدادات الهاتف نفسه :

– الءهاب ﻟﻸﻋﺪﺍﺩﺕ Settings

– الذهاب ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﻡ General

– ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﻰ ﺣﻮﻝ About

– ﻭﺍﺧﻴﺮﺍ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ Model

ما ﻳﻬﻤﻨﺎ في هذه للمرحلة ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺣﺮﻑ ﺍﻻﻭلى ﺍﻭ ﺍﻟﺤﺮﻓﻴﻦ ﺍﻻﻭﻟﻴﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻤﺎﺋﻠﺔ ﻣﺜﻼ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﻜﻞ MS234AE /F.

ﺍﺫﺍ ﻻﺣﻈﺖ ﺍﻟﺤﺮﻑ ﺍﻟﻘﺒﻞ ﺍﻟﺸﺎﺭﺣﺔ ﺍﻟﻤﺎﺋﻠﺔ ﻓﻬﻮ AE ﻭﻳﺪﻟﻨﺎ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺼﻨﻮﻉ ﺑﻬﺎ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﻓﻬﻮ ﺍﺧﺘﺼﺎﺭ ﻟــ ﺍﻻﻣﺎﺭﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ وهناك مواقع أخرى هدفها تعريفك ﺑﺄﺧﺘﺼﺎﺭ ﺍﻟﺮﻣﻮﺯ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺍﻟﻤﺼﻨﻮﻉ ﻓﻴﻪ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ.

ختاما

هكذا نكون قد بلغنا نهاية الموضوع نتمنى جاهدا أن نكون قد أفدناكم، وبهذا الآن تتمكنون من معرفة الايفون الاصلي بسهولة شديدة وبأكثر من طريفة معتمدة فورية وفعالة، معرفة الآليات الكفيلة بتميز الأجهزة الأصلية عن النسخ المقلدة أمر ضروري جدا، إذ تكتسب معرفة تقنية ستفيدك عامة.

المهم تستطيع أن تشارك الموضوع مع زملائك إذا كان ذا فائدة.

شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *