أدويةصحةطب الأعشاب

علاج سماكة الرحم بالاعشاب

علاج سماكة الرحم بالاعشاب

أهلا بسيدات الرشاقة والأناقة

دئما ما نبحث عن المشاكل الصحية الأكثر إنتشارا والتي تعاني منها معظم النساء، فوجدنا مشكل سماكة الرحم، في الحقيقة هذا الخلل البسيط الذي يصيب رحم المرأة هو منتشر بشكل كبير، وهناك الآلاف من النساء تبحثن عن الحل.

لاتقلقن لأنكن في المكان المناسب، فبعد تقديم جميع الحلول لتفتيح المناطق الحساسة وتبيضها بإستخدام الفازلين في الموضوع السابق، ولكي أن تطلعي عليه من هنا++تجربتي مع الفازلين للمنطقة الحساسة، تجربتي مع الفازلين والنشا للمنطقة الحساسة

اليوم أيضا سنقدم حلول طبيعية مئة بالمئة للقضاء بصفة نهائية على مشكل سماكة الرحم، العلاج طبيعي أي يمكني التداوي فقط عن طريق وصفات مكونة من الأعشاب، وبالتالي لا خوف أبدا، لأن الأعشاب الطبيعية حتى ولم تأتي بنفع لا تأتي بضرر أبدا.

لكن الأكيد أن الأعشاب التي سنقدمها هي الحل الفعال لعلاج سماكة الرحم، هذه الأعشاب مجربة وينصح بها أخصائي الصحة، تعرفي على هذه الأعشاب فوائدها، واستعمالاتها للقضاء على مشكل سماكة الرحم.

سماكة بطانة الرحم

قبل الحديث عن الأعشاب والتداوي بها، لابد لنا من فهم معنى سماكة الرحم، والسبب وراء هذا المشكل الصحي لذا النساء، ثم ننتقل للعلاج.

بالنسبة لمشكل سماكة الرحم، هو ضرر صحي يأتي على مستوى رحم المرأة، إذ تتضخم البطانة وتصبح سميكة على غير حجمها الطبيعي، ويرجع السبب وراء هذا المشكل هو الإفراط في إفراز هرمون الاستروجين الذي يعمل على تضخيم حجم بطانة الرحم، ومن أجل الفهم أكثر فرحم المرأة يتكون من 3 أجزاء:

الجزء الأول:

هو جسم الرحم هنا تتم عملية زراعة البويضة المخصبة

الجزء الثاني:

وهو عنق الرحم الذي يعد الجزء السفلي الذي يربط الرحم مع المهبل

الجزء الثالث:

هو القاع، بمعنى أنه يقع في أعلى الرحم، إذ يتميز وجسم الرحم بتركيبة تحتوي على ثلاثة انسجة:

تسمى الطبقة الأولى “الصفاق”: وهي غشاء مزدوج الطبقات

والثانية “عضل الرحم”: وهي طبقة مكونة من العضلات الملساء السميكة، تستيع أن تتضخم في فترة الحمل

والثالثة “بطانة الرحم”: التي تتألف بدورها من قسمين، الأول الطبقة القاعدية العميقة، لاتعرف أي تغيير ملحوظ ولا يتم طرحها خلال فترة الحيض، ثم القسم الثاني هو الطبقة الوظيفية السطحية، هذه الطبقة بالأساس هي التي تستجيب لهرمون الاستروجين لتتضخم وتصبح إفرازية فتطرح أثناء الحيض.

أسباب سماكة بطانة الرحم

إن مشكل سماكة بطانة الرحم يصيب المرأة خاصة في سن اليأس، وفي باقي المراحل العمرية، وهذا الخلل الصحي يرجع إلى عدد من الأسباب منها:

  • تهيئ الجسم للحمل من طرف هرمون الاستروجين في نصف الدورة الشهرية مما يؤدي  لزيادة نسيج الخلايا بالجسم وسماكة بطانة الرحم
  • اظطراب الهرومونات وزيادة في هرمون الاستروجين وقلة إنتاج هرمون
  • البروجسترونتهيئ الجسم للحمل من طرف هرمون الاستروجين في نصف الدورة الشهرية مما يؤدي  لزيادة نسيج الخلايا بالجسم وسماكة بطانة الرحم
  • تخلص الرحم من البطانة الزائدة التي تكونت بسبب انخفاض هرمون البروجسترون عند  حدوث الدورة الشهرية
  • وفي حال لم يحدث التبويض مع عدم قيام الرحم بوظيفته في طرح البطانة بشكل  طبيعي، يتسبب هذا إلى تضخم بطانة الرحم، وزيادة هرمون الاستروجين وانخفاض هرمون البروجسترون
  • يزداد هرمون الاستروجين لدعم عند إنتاج المبيض للبويضة الجديدة
  • عند عدم تخصيب البويضة تنخفض نسبة الاستروجين والبروجسترون في الجسم

علاج سماكة بطانة الرحم بالأعشاب

سنقوم الآن باقتراح عدد من الأعشاب يمكن للمرأة التي تعاني من مشكل سماكة بطانة الرحم إستخدامها وفق التعليمات التي سنذكرها، وأكيد أنها ستلقى نتائج باهرة.

الزعتر:  الزعتر من الأعشاب المهمة خاصة في علاج هذا المشكل، إذ يعمل على علاج سماكة بطانة الرحم وتنظيفه أيضا.

كل ما عليكي القيام به هو وضع البعض من الزعتر في كوب من الماء لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة
وبعدها قومي بتصفيته وشربه، بكمية كوب في اليوم

زيت الخروع: تستخدم زيت الخروع كأحد الوسائل الطبية الطبيعية في القضاء على العديد من أمراض الرحم وليس فقط مشكل بطانة الرحم، ولك إستعمالات زيت الخروع:

  • قومي في البداية بمزج ربع كوب من زيت الخروع مع 8 نقاط من زيت الخزامي
  • وبعدها يتم وضع الخليط على قماش ساخن
  • وقومي بوضعها على الجزء السفلي من البطنط
  • كرري هذه العملية لمدة ساعة 
  • بعدها إغسلي بطنك بالماء الدافئ جيدا
  • ولا تقومي بهذه الوصفة في فترة حدوث الدورة الشهرية

البقدونس: لكي أن تستقدمي البقدونس فهو يساعد على تنظيف الرحم، وذلك من خلال شرب كوبين يوميا قبل تناول الطعام بحوالي خمسة عشر دقيقة.

  • قومي أولا بغلي البقدونس مع الماء لفترة زمنية لا تقل على عشرة دقائق
    بعدها قومي بتصفيته وتناوله طازج، وتجنب تخزينه.

الكركم: الكركم هو أحد التوابل التي تستخدم في علاج سماك بطانة الرحم، إذ يكفي إستخدام لكركم وفق التالي:

  • عليكي بخلط الكركم مع الزنجبيل وعصير الليمون والعسل
  • بمقدار ملعقة لكل شيء
  • بعدها أضيفي الخليط لكوبين من الماء ومزجيهم جيدا
  • ثم تناولي ملعقة يوميا من الوصفة.

بذور الكتان: من أهم الأعشاب الطبية التي ننصح بها بشدة هي بذور الكتان، خاصة النساء التي تعاني من مشكل تضخم بطانة الرحم، فبذور الكتان بها مجموعة من العناصر الغذائية والتي بدورها تعنل على مقاومة تضخم بطانة الرحم، كمضادات الأكسدة وأوميجا  3

ولكي طريقة إستعمال بذور الكتان:

قومي أولا بوضع 4 ملاعق من بذور الكتان في كوب من الماء المغلي، وتركيهم لمدة لا تقل عن ثمانية ساعات، ثم قومي بتصفية المشروب بعدها، وتناولي كوب يوميا في كل صباح.

العدس: لا أحد يكنر فوائد العدس فهو يعد وجبة غذاية متكاملة، من أهم الفوائد أنه يعمل على تنظيف الرحم، لذا عليكي شرب العدس، سيساعدكي على التخلص من المشكل.

التوت: التوت ثمار جيد في حال كان مشكل سماكة الرحم ينتج لكي لالام حادة، يمكنك تناول حبات التوت أو شربه كعسير فهو يعمل كمسكن للألم.

أوراق التين: من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستعمل في التداوي، خاصة في المناطق الحساسة أوراق التين، فقد نصح الكثير من الأطباء المتمرسين في مجال الصحة بتناول أوراق التين لكل إمرأة تعاني من مشكل  سماكة بطانة الرحم، مرتين على الأقل في اليوم.

إليك أيضا: تجربتي مع المسك الأسود للعين

اضرار بطانة الرحم السميكة

الأكيد أن مشكل الزيادة في حجم الرحم بشكل غير طبيعي، يصبح تشوه من الضروري البدأ في علاجه بسرعة، لأنه قد يؤدي إلى أضرار جانية أخرى قد تكون أكثر خطورة، ولكي أن تتعرفي على أهم الأضرار التي قد تعاني منها بسبب تضخم الرحم:

  • نزيف غير طبيعي قبل حدوث الدورة الشهرية
  • غزارة نزيف الطمث المدة طويلة عن غير المعتاد
  • تقل مدة بين الطمثين بأقل من 21 يوم
  • ألم مستمر في منطقة الرحم

لذا بمجر ظهور مشكل سماكة الرحم لذيكي، من المهم البدأ في التشخيص والعلاج، يفضل اتباع النصائح الطبيعية من خلال التداوي بالأعشاب، أفضل من إستعمال أي أدوية مصنعة، المهم على المرأة عدم إهمال هذا المشكل لأنه قد يحمل أضرار جانية خطيرة.

إقرأ أيضاً: علاج سماكة بطانة الرحم جابر القحطاني

خلاصة

عزيزتي نكون بهذا قد أنهينا تفاصيل هذا الموضوع، أظن أن مشكل سماكة الرحم بات الآن من المشاكل البسيطة يكفي التعود على إستعمال الأعشاب التي قمنا بذكرها دون أي خوف، ولكي أن تكتشفي فوائد هذه الأعشاب بنفسك، المهم تعرفتي سبب مشكل سماكة الرحم، وطريقة العلاج، وكذا الأضرار التي تنجم عليه، المهم لا يجب الإهمال أبدا.

نتمنى أن نكون أفدنام قدر المستطاع، أي تساؤل ضعوه في صندوق الوصف.

شاركوا الموضوع مع صديقاتكن وأقاربكم لتعم الفائدة.

شكرا لمتابعتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *