صحةأدويةطب الأعشاب

علاج سماكة بطانة الرحم جابر القحطاني

علاج سماكة بطانة الرحم

لعلاج سماكة بطانة الرحم حسب الدكتور جابر القحطاني فقد ذكر لنا أن طريقة علاج سماكة بطانة الرحم تحتاج إلى مرحلتين من العلاج، حيث من الجدير بالذكر أنه على النساء اللواتي لهم وزن مفرط أو زيادة في الوزن وجب عليهن إتباع نظام غدائي “ريجيم” لأجل المباشرة في علاج سماكة بطانة الرحم، فالسمنة عموما هي أحد الأسباب التي قد تقف طريقا أما علاج سماكة بطانة الرحم، وبعد ذلك نمر إلى المرحلتين التي تخص العلاج وهما كالتالي:

  • المرحلة العلاجية الأولى:

هذه المرحلة مهمة جدا في بداية العلاج حيث تعد السبب الرئيسي في نجاح علاج سماكة بطانة الرحم، وفي هذه المرحلة يرتكز العلاج حول علاج “تكيسات المبايض”، وكذلك “إيقاف نشاط المبيضين” وهذا عموما لأجل وقف وعدم السماح بتكون تكيسات خلال هذه الفترة العلاجية.

  • المرحلة العلاجية الثانية:

بعد الإنتهاء من من المرحلة العلاجية الأولى التي تم بها معالجة “تكيسات المبايض”، وإيقاف جميع نشاطات هاته التكيسات، ننتقل للمرحلة العلاجية الثانية والتي سوف نعمل فيها على “تحفيز المبايض”، وهذا من خلال أخد بعض الأدوية المنشطة التي تحفز المبيضن لأجل إنتاج بويضة، وبعد هذا يمكن ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين بشكل عادي كما في السابق، وهذا لأجل إحداث حمل والإنجاب إن شاء الله تعالى، وهذا بالطبع إذا كانت الرغبة في الإنجاب، أما إن لم تكن فتوجد العديد من الأدوية التي تمنع الحمل.

اقرأ أيضا
البردقوش وسماكة الرحم

أسباب سماكة بطانة الرحم

تعد مشكلة سماكة الرحم من المشاكل التي قد تصسد رحم النساء في أي عمر وليس بالضرورة فقط عند التقدم في السن أو سن اليأس ولكن التقدم في السن تزيد معه احتمالية الإصابة به، حيث أنه توجد العديد من المسببات الأخرى عدا هذا مثل السمنة وعمليات الإجهاض وكذلك التدخين وغيرها ومن الأسباب الرئيسية لسماكة بطانة الرحم هي كالتالي:

  • عندما يزيد الجسم بزيادة إنتاج هرمون “الأسترجين” وينقص من إنتاج هرمون “البروجسترون”، وهذا ما يسمى بالخلل الهرموني.
  • يقوم الجسم بإنتاج هرمون “الأستروجين” بمعدل كبير عند النصف الأول من الدورة الشهرية عند المرأة، وهذا ما يسبب زيادة كبيرة في أنشطة الأنسجة وكذلك الخلايا داخل الرحم.
  • عند إنتاج المبيض للبويضة يزداد معها إنتاج هرمون البروجسترون وهو الذي دعم البويضة ولكن عند عند زيادة إنتاج الجسم للأستروجين يقع الخلل الهرموني.
  • عندما تكون نسبة هرمون “البروجسترون” قليلة فهذا هو ما يتسبب في إحداث الدورة الشهرية، حيث أن الرحم هنا يقوم بالتخلص من جميع الخلايا التي تعد زائدة في بطانة الرحم.
  • أما عند عدم قدرة الرحم على التخلص من البطانة الزائدة والقيام بوظيفته الكاملة، حيث أنه لم تلقح البيضة، فهذا ما يسبب في زيادة بطانة الرحم حيث لا يكون الرحم قادرا على التخلص منها.

اقرأ ايضا
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم (فتح الرحم مجرب)

أعراض سماكة بطانة الرحم

إن سماكة بطانة الرحم لها العديد من الأعراض التي تسبب الإزعاج والقلق للنساء المصابات بها، منها:

  • النزيف المهبلي: من أعراض سماكة بطانة الرحيم حيث أنه يقع في غير أيام الحيض، وهذا غير طبيعي.
  • مواعيد الدورة الشهرية: يقع خلل في مواعيد الدورة الشهرية عند المرأة حيث أنها قد تحدث لها في كل 21 يوم تقريبا.
  • كميات الدم في فترة الحيض: يكون هناك زيادة كبيرة في كمية الدم في فترات الدورة الشهرية وتكون هذه الزيادة ملحوضة جدا.

البردقوش وسماكة الرحم

يعتبر “البردقوش من الأعشاب المعروفة في علاج سماكة بطانة الرحم، حيث أنه قد تم تداوله من خلال العديد من أطباء التداوي بالأعشاب، حيث أن إعداد وشرب البردقوش له فعالية كبيرة في علاج سماكة بطانة الرحم وهذا بفضل الله جل وعلى، كما أن للبردقوش العديد من العلاجات الأخرى، وهذا هو السبب في اعتماده لأجل عدة علاجات ومن هذه العلاجات “علاج سماكة بطانة الرحم”، حيث أنه لا يجب الإكثار من شربه فيمكن لك شربه كل يوم لكن بكمية صغيرة وليس الإفراط في شربه.

اقرأ أيضا
علاج ضعف بطانة الرحم جابر القحطاني

علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن

ليس هناك شك في أن القرآن الكريم له العديد من الفوائد العلاجية وهذا عبر الإطمئنان الذي يحدثه والراحة النفسية التي يوصل القارئ لها، حيث أنه توجد بالقرآن الكريم العديد من الآيات الشفائية بإذنه جل وعلى، حيث يمكن قراءة هاته الصور ووضع اليد على مكان الألم وهذا مع وضع النية بالله عز وجل بالشفاء إن شاء الله تعالى، مع الدعاء لله تعالى بالشفاء، ومن آيات الشفاء : سورة الفاتحة وكذلك أواخر سورة البقرة، ولك من الجدير استحضار النية والقلب الخالص لله تعالى وأنه هو الشافي ولا شافي غيره، وندعو من الله تعالى أن يحقق مرادكم وأمانيكم.

علاج سماكة بطانة الرحم بعد سن اليأس بالأعشاب

تتعرض العديد من النساء لمشكل سماكة بطانة الرحم بعد الدورة الشهرة حيث أن هذه المشاكل قد ذكرناها بموضوعنا سابقا منها النزيف المهبلي وعدم توازن مواقيت الدورة الشهرية ونزول الكثير من الدم وغيرها، وهذا ما قد يأتي عند سن اليأس عند المرأة أو في انقطاع الطمت، وهذا ما يسبب العديد من الإضطرابات الهرمونية من زيادة في هرمون الأستروجين ونقص في هرمون البروجسترون، وهذا يضعف التبييض أو يوقفه، وكا ذكرنا سابقا من الممكن التعرض لتكيس المبايض، وهذا يعرض لتغير الحالة النفسية عند المرأة وتقلبها.

علاج سماكة الرحم بالكركم

يعد “الكركم” نوع من أنواع “البهارات” والتي تحتوي على العدي من الفوائد لبعض مكوناتها التي تساعد على التخلص من الإلتهابات، كما أنه يساعد جدا في علاج سماكة الرحم، أما طريقة اتخدامه فهي كالآتي:

  • ملعقة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • وملعقة للعسل الأبيض.

حيث نضيف كميات متساوية لهذه المكونات.

  • ونضيف لهم عصير الليمون.
  • مع كأسين من الماء.

ويجدر استعمال هذه المكونات يوميا وشربها لما لها من قدرة كبيرة في علاج سماكة بطانة الرحم.

علاج سماكة بطانة الرحم ببذور الكتان

العديد يعلم بأن بذور الكتان تحتوي على “مضادات الأكسدة” و “omega 3” وهي التي تمنع تكون الأنسجة في بطانة الرحم الخارجية، حيث أنها تساعد جسم الإنسان عموما في التخلص من السموم، وهذا بطريقة فعالة ورائعة جدا، وطريقة استخدامه هي كالآتي:

  • أربع ملاعق من بذر الكتان.
  • كأس من الماء دافئ.

حيث نضع بذور المتان بالماء الدافئ وهذا لمدة تماني ساعات، ومن الأفضل وضعه قبل النوم لشريه عند الإستيقاض.

قبل شربه نقوم بتصفيته من البذور، ونقوم بهذه العملية اليوميا، حتى ظهور نتائج مرضية إن شاء الله تعالى في علاج سماكة بطانة الرحم.

البردقوش وسماكة الرحم

يعتبر البردقوش أحد أهم النباتات العطرية التي تمتلك رائحة مميزة للغاية مع توفرها على الكثير من الفوائد العلاجية لجسم الإنسان وخصوصا علاج سماكة الرحم حيث تتمثل فوائد وأهمية عشبة البردقوش في علاج سماكة الرحم بالطريقة التي سوف نعمل على شرحها.

وصفة البردقوش لعلاج سماكة الرحم

1- خودي كوب من الماء وقوم بغليه مع وضع ملعقة صغيرة من البردقوش الجاف لمدة تقارب العشرة دقائق.
2- من الضرورب عند وضع ملعقة البردقوش على الماء المغلي تغطيته.
3- قومي بتشربه مرتين في اليوم واحدة في الصباح والثانية في المساء

حيث من الجدير بالذكر أننا في تحدثنا في مقال سابق حول البردقوش وسماكة الرحم الذي عملنا من خلاله على تقديم شرح شامل لهذا الأمر والذي أنصحك بزيارته.

القسط الهندي وسماكة الرحم

الذي لا يعلمه الكثير أن القسط الهندي له العديد من الفوائد العلاجية لسماكة الرحم وبالأخص تكيس المبايض حيث أنه من بين أهم فوائد القسط الهندي أنه يعمل على معالجة مشكلة تكيس المبايض التي توجد لذى العديد من النساء حيث أنه يعمل على تنظيم الهرمونات المنخفظة وحتى المرتفعة.

القسط الهندي يعمل على معالجة أمراض الغدد وكذا تنظيم الدورة الشهرية وكذا تنشيط الدورة الدموية واحتوائه على مادة الهيلينين ومادك البنزوات التان تعملان على التطهير من الجراتبم وغيرها العديد من فوائد القسط الهندي لعلاج تكيس المبايض.

وصفات القسط الهندي لعلاج تكيس المبايض

سوف نوفر لك في هذه الفقرة بعض الوصفات الفعالة والمميزة للقسط الهندي التي تساعد على علاج تكيس المبايض.

الوصفة الأولى

  • قومي بطحن عيدان القسط الهندي عبر الخلاط لكي يصبح ناعما تماما.
  • قومي بتناول ملعقة واحدة صغيرة من القسط الهندي المطحون مع كوب ماء ثلاتة مرات في اليوم.
  • مرة في الصباح والظهر والمساء.

الوصفة الثانية

  • قومي بطحن القسط الهندي بالخلاط حتى يصبح ناعم.
  • قومي بخلط ملعقة من القسط الهندي المطحون مع زيت الزيتون.
  • تناوليه مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.

سماكة الرحم والكمون

من منا لا يعرف الكمون الذي يمتلك العديد من الفوائد العلاجية، غير أن الغالبية لا تعلم بأن الكمون يساعد على علاج سماكة الرحم حيث يعمل الكمون على إخراج الدم المتكتل والعالق في الرحم وغيرها العديد من الفوائد، لذا قررنا مشاركتكي بوصفة مميزة خاصة بالكمون التي تساعد في علاج سماكة الرحم.

وصفة الكمون لعلاج سماكة الرحم

أولا: قومي بعمل خلط ملعقة واحدة من الكمون مع نصف ملعقة من حب الرشاد.
ثانيا: قومي بزيادة ثمان حبات من حبة البركة عليهما.
ثالتا: بعد ذلك أضيفي ثمان حبات من الحلبة وملعقة كبيرة من العسل.
رابعا: أضيفي هذا الخليط إلى كوب ماء دافئ.

تناولي هذه الوصفة على الريق في الصباح الباكر لمرة واحدة فقط فهي تكفي.

علاج سماكة الرحم بالطب النبوى

تتساءل العديد من التساء عن علاج سماكة الرحم بالطب النبوي لذلك قررت اليوم مشاركتكم بطريقة مميزة أوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام حيث أن ورد العلاج بالقسط الهندي في الطب النبوي حيث عمل النبي صلى الله عليه وسلم على تنبيهنا لهذا الأمر وذلك حول الإعتماد على القسط الهندي.

عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “”تداووا من دات الجنب بالقسط البحري والزيت””

الأمر الذي يدلنا على استخدام القسط الهندي أو البحري في علاج سماكة الرحم، لذلك يمكنك الإعتماد في هذا الأمر على بعض وصفات القسط الهندي التي وقرناها لك بالأعلى.

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

تطرقنا في مقال سابق في مدنتنا حول تجربتي مع سماكة بطانة الرحم الذي وفرنا من خلاله العديد من التجارب المتميزة التي أدعوك للإطلاع عليها من خلال مقال تجربتي مع سماكة بطانة الرحم الذي تطرقنا فيه لطرح أنواع سماكة الرحم وكذا أعراض مشكلة سماكة بطانة الرحم مع تقديم العوامل الخطيرة لحدوث سماكة الرحم وغيرها العديد من الأمور التي سوف تتعرفين عليها من خلالها.

هل سماكة الرحم تدل على الحمل

تعتبر زيادة سمك بطانة الرحم نتيجة إلى فرز هرهون الأستروجين عندما تحدث عملية الإياضة وذلك من أجل الإستعداد للإخصاب، حيث تعنل الهرمونات على العنل على زيادة سمك بطانة الرحم وكذا زيادة مستوى تدفق الدم نحو الرحم لأجل العمل على حماية البيضة المخصبة والجنين.

في حالة عدة حدوث الإخصاب والحمل فهنا يقع انخفاض في مستويات الهرمونات مع الإنفصال عن أنسجة بطانة الرحم السميكة وبها ينزل الدم وكذا أنسجة الرحم عبر المهبل وهي ما تسمى بمرحلة “الحيض” عند المرأة.

وبهذا يعود سمك بطانة الرحم إلى الوضع الطبيعي الذي يتراوح بين 2 مم إلى 4 مم لأجل الأستعداد مرة أخرى لدورة استقبال القويضة الجديدة ومن هنا يبرز تساؤل هل سماكة الرحم خطيرة؟.

يعد سمك بطانة الرحم الذي يناسب الحمل هو 8 مم بشكل تقريبي والذي يزداد بشكل تدريجي إلى ما يقارب 15 مم والذي يعتبر السمك الأنسب لبطانة الرحم الذي يساعزها في حماية البويضة المخصبة وتثبيتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *