المشاريعبرامج

أفضل برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر 2022

غالبا ما يحتاج الاشخاص اصحاب المشاريع أو اصحاب الشركات إلى برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر من إجل إدارة أعمالهم وحساب الدخل والقيام بالعديد من المعاملات المالية بشكل مضبوط.

إذا كنت صاحب مشروع أو مقاولة وتبحث عن أفضل برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر من أجل إدخال العملات والدخل الخاص بالشركة وجميع الحسابات الأخرى الخاصة بالشركة، فإنك في المكان الصحيح.

في هذا الموضوع، سوف أعرض لك طريقة الحصول على برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر، وطريقة تحميل برنامج محاسبة عربي مجاني بسهولة. تابع معي.

اقرأ أيضا:
تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانا للكمبيوتر وللاندرويد
شرح وتحميل برنامج ليبر اوفيس Libre Office

انواع برنامج محاسبة عربي مجاني

هناك مجموعة من أنواع برنامج محاسبة عربي التي يمكن أن تجدها، إذ تعتمد الشركات في تعاملاتها المالية على نوع من هذه الأنواع، هناك من بين برامج المحاسبة ما هو مدفوع وهناك برامج أخرى مجانية.

من بين أنواع برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر اتي يمكن أن تجدها متوفرة سواء بالمجان أو عن طريقة الدفع هو برنامج محاسبة كويك بوكس، كما أن هناك ايضا مجموعة من البرامج الأخرى، منها من تحتاج إلى وجود انترنت ومنها من لا تحتاج إلى ذلك. كما يمكن أن تجد أيضا برنامج محاسبة اون لاين، بالإضافة إلى برنامج محاسبة سريع للشركات.

تحميل برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر

من بين أفضل البرامج المجانية التي يمكنك أن تجدها والخاصة بإدارة المعاملات المالية هو برنامج Manager للمحاسبة، يتم استخدام هذا البرنامج من طرف عدد كبير من الاشخاص حاملي المشاريع في الدول العربية، وذلك لما يوفره من خدمات في هذا المجال.

يستطيع برنامج المحاسبة Manager من إدارة أنشطتك المالية، بشكل سهل، وذلك من خلال توفره على مجموعة من الاقسام التي تسهل إمكانية إدارة المعاملات المالية بشكل أفضل.

من بين الأقسام التي سوف تحصل عليها من برنامج Manager، هي قائمة الأرباح والخسائر، حتى يسهل عليك تحديد نسبة الارباح التي حصلت عليها سواء بشكل شهري أو سنوي، وكذا نسبة الخسائر، ليس هذا فقط، بل هناك مجموعة من الأقسام الأخرى، مثل قسم النفقات المالية، وفواتر المشتريات، والسندات والأصول، بالإضافة إلى العديد من الأقسام الأخرى التي تسهل عليك عملية تقسيم مشروعك.

كيفية تحميل برنامج المحاسبة العربي Manager

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الدخول على الرابط الذي وضعت لك في الأعلى، بعد ذلك يتوجب عليك اتباع بعض الخطوات حتى تقوم بتثبيته بالشكل الصحيح.

الخطوة الأولى:

بعد القيام بتحميل البرنامج، قم بالدخول عليه من خلال نقرتين متتاليتين، حتى تبدأ في تثبيت البرنامج. سوف تظهر لك ثلاث نسخ، كل نسخة خاصة بنظام تشغيل معين، إذ سوف تجد نسخة خاصة بـ لينكس، ونسخة خاصة بالويندوز، ونسخة اخرى خاصة بالماك.

الخطوة الثانية:

سوف تختار النسخة المتوافقة مع نظام التشغيل الذي تستخدمه على جهازك، بعد ذلك سيتم تحميل النسخة التي اخترتها بسرعة، بعد ذلك، كل ما عليك القيام به هو الدخول على النسخة من أجل تثبيتها، قم بالنقر على خيار Next.

ثم تابع النقر مرة أخرى، سيظهر لك خيار Install، قم بالنقر عليه، وسيبدأ البرنامج في التثبيت على جهازك.

الخطوة الثالثة:

عند انتهاء عملية التثبيت، كل ما عليك القيام به هو الدخول عليه، ومن ثم سوف تجد مجموعة من الخيارات.

يمكنك تغيير اللغة وتحويلها إلى العربية، كما يمكنك الضغط على خيار “إضافة عمل تجاري” والبدء في إنشاء مشروعك على البرنامج.

سوف تجد مجموعة من الخيارات الأخرى التي يمكنك استخدامها والخاصة بطريقة إدارة المشروع والأقسام وغيرها.

أفضل برنامج محاسبة عربي

كما سبق وقلت بإن برامج المحاسبة موجودة بكثرة، إذ نجد مجموعة من أنواع البرامج المنتشرة، لكن ما هو أفضل برنامج محاسبة مفتوح المصدر؟

إذا قمت ببحث بسيط سوف تجد بأن هناك بعض البرامج مجانية ويمكن الحصول عليها دون أي تكاليف، كما أن هناك بعض البرامج الأخرى التي تكون مدفوعة، وللحصول عليها سوف تحتاج إلى دفع بعض التكاليف. إذن أيهما أفضل، هل برنامج محاسبة مجاني أو برنامج محاسبة مدفوع؟

لكي أكون صريحا معك عزيزي، فإن جودة هذه البرامج تختلف، فإذا كنت تملك مشروع أو شركة كبيرة، وتبحث عن برنامج محاسبة قوي، فأنصحك باختيار برنامج مدفوع، لماذا؟

البرامج المدفوعة تقدم خدماتها بشكل احترافي، كما أنها تسهل عليك عملية الحساب، بطرق احترافية، لذا من الأفضل الاعتماد على البرامج المدفوعة، وسوف أترك لك الرابط الذي يمكنك من خلاله تحميل أفضل برنامج محاسبة.

أفضل برنامج محاسبة يمكنك اختياره في هذا الصدد هو برنامج المحاسبة SalesUp. يقدم لك هذا البرنامج العديد من المميزات الرائعة التي لن تجدها في معظم برامج المحاسبة الأخرى.

ينتمي هذا البرنامج إلى شركة فاتوس، ويتم استخدامه غالبا في إدارة الانشطة التجارية للشركات والمشاريع الكبرى. الجميل في برنامج المحاسبة SalesUp، هو أنه يقدم لك خدماته اون لاين وكذا اوف لاين.

اقرأ أيضا:
ملفات excel جاهزة عربي

متطلبات تشغيل برنامج المحاسبة SalesUp

لكي تستخدم هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر خاصتك، لابد أن يتوفر الجهاز على بعض المتطلبات التي تتوافق مع البرنامج حتى يعمل بشكل جيد. أهم شيء يجب أن يتوفر في جهازك هو:

  • أن يكون الجهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.
  • أن يكون الجهاز، يعمل على نظام بصيغة 64 بت.
  • بالنسبة للذاكرة العشوائية (الرام)، ينصح باستخدام رام سعتها 4 جيجا بايت فما فوق.
  • المعالج لابد أن يكون معالج ذو نواتين، ومن نوع حديث 2 جيجا بايت فما فوق.
  • بالنسبة للهارد ديسك، ينصح باستخدام هارد من نوع ssf

أفضل برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر

إذا كنت تفضل استخدام البرامج المجانية ولا تريد استخدام برنامج مدفوع، سوف يكون بإمكانك القيام بهذا الأمر عن طريق بعض الشركات التي تقدم برامجها بالمجان حتى يستفيد منها الجميع.

أفضل خيار أنصحك باتباعه هو الدخول على نظام SMACC حيث يقدم هذا النظام مجموعة من الخدمات المرتبطة بكل ما يتعلق بإدراة الشركات والمحاسبة، من بين أهم الخدمات التي يقدمها لك نظام SMACC نجد:

  • يعد أفضل البرامج الخاصة بالتداولات المالية وإدارة الأعمال وتسيير الشركات والمشاريع.
  • هذا البرنامج يتم الحصول عليه بشكل مدفوع، لكن مع ذلك يمكنك استخدامه بالمجان من خلال اتباع بع الطرق التي يستخدمها الأغلبية، إذ يعملون على الحصول لى البرنامج واستخدامه بالمجان، وذلك عن طريق تحميل كود المصدر الخاص بالبرنامج.
  • يتيح لك إمكانية تسيير وتدبير الفواتير والمدفوعات، وإصدار جميع الملاحظات في دفتر اليومية.
  • يمكن استخدامه على أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، إذ يمكنك استخدامه على نظام ويندوز، وكذا نظام لينكس.

برنامج سوبر ماركت للمحاسبات المالية

من البرامج التي يمكنك استخدامها في إدارة الحسابات المالية للمشاريع الصغيرة هو برنامج سوبر ماركت للمحاسبات المالية. يقدم لك هذا البرنامج إمكانية حساب المدفوعات والاسعار التي دخلت والتي خرجت بشكل سهل، بحيث يسهل عليك عملية الحساب، ويعفيك من تطبيق طريقة الحساب التقليدي اليدوي.

غالبا ما يتم استخدام هذا البرنامج للمقاولات أو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك لأنه مصمم ليدير مثل هذه المشاريع، أما المشاريع والشركات الكبرى، فمن الممكن ألا يعمل عليها بشكل جيد، في حال كانت المعاملات المالية متفرعة بشكل واسع جدا.

يتوفر برنامج المحاسبة سوبر ماركت على قدرات هائلة في القيام بتحليل المعاملات المالية وتوزيعها بشكل مضبوط، دون اي أخطاء، ليس هذا فقط، بل يعمل البرنامج أيضا على القيام بعملية التصميم والبرمجة في جميع المراحل حتى يخرج لك في الأخير بنتيجة مضبوطة مئة بالمئة.

اقرأ أيضا:
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل

برنامج DEXEF CASHIER

إذا كنت تبحث عن برنامج محاسبة قوي يمكنك الاعتماد عليه في تسيير المعاملات المالية لمشروعك، فإن DEXEF CASHIER، هو الخيار الأمثل بالنسبة لك. يعمل برنامج المحاسبة DEXEF CASHIER بدرجة دقة عالية جدا حتى يقدم لك نتائج مضبوطة دون اي أخطاء.

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج المحاسبة، حيث يعمل عل إدارة حركة المدفوعات والمعاملات المالية، هذا بالإضافة إلى الشيكات. لا يقتصر DEXEF CASHIER فقط على هذه الخدامت، بل يقدم لك أيضا تقارير مفصلة عن دفتر المعاملات المالية، وكذا المجموع العام للدخل السنوي وكذا الدخل الشهري، والدخل الخاص بالموظفين، وغيرها.

يقدم لك برنامج DEXEF CASHIER أيضا جميع البيانات التي ستحتاج إليها بخصوص جميع معاملات الشركة والمشروع الخاص بك، إذ يقدم لك كل هذه المعطيات عبر قائمة المركز المالي التي تحتوي على كل البيانات الخاصة بالمشروع من معاملات وأرباح وخسائر، إلخ.

برنامج المحاسبة techno soft

من البرامج الأخرى التي يمكنك استخدامها أيضا في تسيير المعاملات المالية وإدارة الأموال هو برنامج techno soft الخاص بالبرامج المحاسباتية. بالرغم من أن هذا البرنامج ليس قوي جدا، ولا يقدم خدماته بشكل احترافي، إلا أنه يتوفر على العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها.

في حال قكرت باختيار هذا البرنامج، فمن الضروري أن تعرف بأنه يصلح لك فقط، في حال كنت تتوفر على مشروع متواضع وبسيط، إذ لا ينصح استخدامه في المشاريع الكبيرة.

هذا البرنامج ليس مجاني، بل تحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليه، يمكنك الحصول عليه من مكتب الشروق للبرمجة بسعر بصل إلى 800 جنيه.

تحميل برنامج محاسبة عربي للمشاريع

طريقة تحميل برنامج محاسبة عربي يمكن أن يكون سهل، لكن من الممكن أن تجد بعض الصعوبات في طريقة تنصيبه وتثبيته على الكمبيوتر، إذ يحتاج إلى اتباع بعض الخطوات الضرورية حتى يتم تنصيبه بنجاح. هذه الخطوات هي ما سأذكر لك هنا.

الخطوة الأولى:
أول شيء تقوم به من أجل تحميل برنامج محاسبة عربي مجانا، هو الدخول على الرابط الذي ستجده في الأسفل.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الرابط، سوف تحتاج إلى تنصيب أحد الملفات التي تجدها على الصفحة الرئيسية، اسم الملف الذي ستجده هو Access database Engine.

الخطوة الثالثة:
في حال كنت تستخدم برنامج مايكروسوف اوفيس سوف تحتاج إلى حذفه مؤقتا، أيضا أمر مهم جدا، لابد أن يكون جهازك يعمل بنظام 32 بت، وليس 64.

الخطوة الرابعة:
في الأخير كل ما يلزمك القيام به هو إعادة تثبيت برنامج مايكرسوفت اوفيس على جهازك، بعد ذلك يمكنك استخدام برنامج محاسبة بشكل عادي، إذ يمكنك إضافة حسابات الشركة أو المشروع الذي تعمل عليه وكذا القيام بجميع المعاملات الأخرى التي تريد.

حاولت أن أضع لك هنا أفضل برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر حتى تتمكن من تحميله واستخدامه على جهازك بطريقة سهلة، يمكنك تحميل البرنامج الذي تريد من الروابط السابقة.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برنامج محاسبة عربي مفتوح المصدر من البرامج المهمة التي يجب عليك القيام بتحميلها في حال كانت لديك أي مشاريع سواء مقاولة او شركة، أو غيرها من المشاريع الأخرى.

ارجو أن يكون قد أعجبك المقال واستفدت منه، يمكنك ترك أي سؤال أو استفسار حول هذا الموضوع في حال وجدت اي صعوبة في استخدام اي من هذه البرامج بالشكل الصحيح.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments