Excel

إزالة الباسورد عن ملفات Excel اون لاين بعدة طرق مختلفة في حالة نسيانه

تعتبر ملفات الاكسل احد الملفات والمشاريع التي تعمل على برنامج الإكسل الشهير الخاص بالشركة العملاقة مايكروسوفت، ويتم تعديل هذه القوالب من أجل استخدامها في الكثير من المجالات وخاصة مجال المبيعات وإدارة المشاريع وليس ذلك فحسب بل وكذا أنظمة المحاسبة وإدارة الوقت ومصاريف العملاء وغيرها من الجداول المحاسبية.

يمكن تعديل هذه الملفات او الحصول على ملفات Excel جاهزة مجانا، ولكن في بعض الأحيان تكون الملفات بكلمة سر والتي قد بالفعل او حصلنا على الملف دون الباسورد الخاص به، إذن هل من طرق لفك باسورد ملفات Excel!؟

إزالة الباسورد عن ملفات Excel

يواجه بعض الأشخاص بعض المشاكل مع ملفات Excel مثل نسيان كلمة المرور لملفات Excel بعد إنشاء ملفات Excel او الحصول عليها جاهزة دون كلمة المرور.

فهناك قوالب الإكسل التي تأتينا جاهزة من بعض المواقع، ولكن يكون بعضها أحيانا يتطلب الباسورد ويجب إزالته من أجل استخدامها.

هناك بعض الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها في فك الباسورد عن ملفات Excel مثل الاعتماد على برامج الكمبيوتر أو كذا على بعض المواقع والتي غالبا ما تكون متخصصة في إزالة الباسورد عن ملفات Excel.

وهناك أيضا بعض الحلول الأخرى التي سنكشفها لكن في الفقرات القادمة إن شاء الله، في هذه الحالة تكون المواقع اسهل وأفضل، لماذا؟ تابع معي!!

مواقع لفتح ملفات Excel المحمية اون لاين

تعتبر مواقع لفتح ملفات Excel المحمية اون لاين من أفضل طرق فك الباسورد عن ملفات الإكسل، وبذلك عملنا أعزائنا المتابعين على جلب أفضل المواقع في هذا المجال.

بحيث تمكنك هذه المواقع من فتح ملف xlsx بباسورد وإزالته، كما تعتبر من افضل طرق لإزالة الباسورد عن ملفات Excel في حالة نسيانه والفعال جدا، لهذا تابع معنا الفقرات القادمة للتعرف على ذلك اكثر!

موقع إزالة الحماية من ملف Excel موقع Password – Find

موقع Password – Find هو موقع إزالة الحماية من ملف Excel في أقل من 10 ثواني وهو من أفضل المواقع في هذا المجال، بحيث يعمل على فك باسورد الإكسل ويقوم على حماية ورقة Excel كذلك، وهو من المواقع التي يمكن من خلالها العمل على تصفح الملفات والتعديل عليها بكل سهولة.

يعتبر الموقع من أفضل المواقع في إزالة الباسورد عن ملفات excel وهو يعمل بشكل جيد، كما أن له العديد من المميزات والخصائص، فهو له القدرة على فك الباسورد بمنتهى السهولة عن ملفات الإكسل، ويمكن الاعتماد عليه في هذا المجال، فهو احد المواقع الشهيرة المستخدمة خصيصا لهذا الغرض.

الموقع عبارة عن أداة سريعة وسهلة ومستندة إلى المتصفح لإزالة كلمة مرور Excel لإزالة حماية كلمة المرور من Excel، مع معدل نجاح يصل إلى 90%، يمكن لهذه الأداة إلغاء حماية مصنف MS Excel، وإزالة الحماية للقراءة فقط من ملفات MS Excel وكلمات مرور مشروع VBA، كما أنه يزيل ويفتح كلمات المرور من ملفات Word و PowerPoint.

يعمل مزيل وكسر كلمة مرور Excel هذا مع جميع إصدارات MS Excel وأنواع الملفات، مثل ملفات .xls و.xlsx، يمكنه استعادة كلمة المرور مع سرعة تصل إلى 1000x، فهو يعطي نتائج فورية ويجد كلمات المرور المفقودة لتسهيل حياتك.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Password – Find

أهم مميزات موقع Password – Find

يتميز موقع Password – Find بالكثير من المميزات والخصائص التي لا سيما جعلت من هذا الموقع من المواقع الرائدة في هذا المجال بحيث يعد من أفضل مواقع فك باسورد ملفات Excel المحمية بكل سهولة، من بين تلك المزايا ما يلي:

  • موقع مجاني لفك باسورد ملفات Excel.
  • موقع يعمل بجدارة عند وجود اتصال جيد بالإنترنت.
  • موقع يعمل على فك باسورد ملفات اكسل خلال 10 ثواني.
  • يمكنك من خلال الموقع التغيير والتعديل على ملفات اكسل.
  • يتيح لك موقع Password – Find نسخة بدون تشفير وهي جديدة.
  • يمكنك من خلال الموقع القيام بتعيين كلمة مرور جديدة لملفات Excel.

ابرز عيوب موقع Password – Find

بالرغم من المميزات والخصائص التي يقدمها لنا الموقع إلا أنه يحتوي مع الأسف على بعض العيوب التي لو لاها سيكون بلا شك أفضل، وهاته العيوب فيما يلي:

× الموقع يعمل على حل عدد محدود من ملفات Excel مجانا.
× يجب الاشتراك في الموقع بشراء رخصة بعد نفاذ العدد المحدود من الملفات.

كيفية إزالة كلمة مرور Excel باستخدام مزيل كلمة مرور الورقة عبر الإنترنت باعتماد Password-Find فيما يلي:

اولا: انقر فوق “استعراض” لتحديد وتحميل ملف Excel المحمي بكلمة مرور.

ثانيا: اضغط على “الخطوة التالية” واختر خيار “إزالة كلمة المرور”.

ثالثا: انقر فوق “الخطوة التالية” مرة أخرى لمسح كلمة المرور الحالية من Excel، ثم قم بتنزيل الملف أو عرضه عبر الإنترنت.

موقع لفك باسورد excel موقع Google Docs

لقد عودتنا شركة جوجل العملاقة بأفضل المنتجات على الإطلاق فقد استمتعوا بالكثير معها من خلال البرامج التي تقدمها لنا وكذا التطبيقات بالإضافة إلى المواقع وغيرها، وموقع Google Docs من أفضل مواقع فك باسورد ملفات Excel العائد لشركة جوجل، وهو يقدم لنا طريقة مميزة في فتح ملفات اكسل المحمية.

يمكنك هذا الموقع المميز من فتح ملفات الإكسل دون البحث عن تنزيل برامج الكمبيوتر أو البحث عن إحدى الطرق الاخرى، فيمكنك العمل به بكل سهولة، وبالنسبة إلى كيفية فتح ملف محمي بكلمة مرور عبر موقع Google Docs فهي طريقة سهلة لا تتطلب منا الكثير سنختصرها لك في الأسطر القادمة.

كيفية فتح ملف محمي بكلمة مرور excel بجوجل دوكس

من خلال موقع Google Docs فإن طريقة فتح ملف محمي بكلمة مرور هي طريقة سهلة لا تتطلب الكثير من الوقت او الكثير من النقرات، ولابد أن ذلك راجع إلى المرونة والسهولة التي يمتاز بها هذا الموقع المميز، فتابع معنا الخطوات التالية:

اولا: عليك الدخول الى موقع Google Docs من الرابط التالي:

رابط الموقع

ثانيا: بعد الدخول الو موقع جوجل دوك قم برفع ملف الإكسل المحمي بكلمة المرور.
ثالثا: يجب عليك ان تقوم برفع الملف المحمي فقط لا غير.
رابعا: لابد أن تجد الملف مفتوح معك اوتوماتيكيا ثم يمكنك تصفح محتوى ملف اكسل محمي كما تشاء.

موقع Password Online لفتح ملف xlsx بباسورد

موقع Password Online هو من المواقع التي رأينا انه لابد لها من الحضور معنا في هذه القائمة المميزة التي خصصناها لمواقع اكسل، وهو أحد المواقع التي تشتهر على نطاق واسع في هذا المجال، بحيث يستخدمها الكثير من الأشخاص في فك باسورد ملفات Excel، وطريقة استخدامه رائعة بالفعل وسهلة للغاية.

بالنسبة لكيفية استخدامه فيمكنك رفع الملف المشفر الى موقع Password Online ويقوم بحل التشفير وسيتم إرساله إليك، ولكن يرسل عينة فقط لأن هذا الموقع مدفوع لفك باسورد ملفات اكسل فهو يطلب منك 10 يورو من أجل فك الباسورد، فإن كنت تريد الدفع والحصول على خدمة كاملة فهذا هو اختيارك.

موقع Password Online-Recovery عبارة عن أداة إزالة كلمات مرور Excel الأخرى المستندة إلى الويب والتي يمكنك تجربتها هي استعادة كلمة المرور عبر الإنترنت، يدعم هذا البرنامج استعادة وفك تشفير أنواع متعددة من الملفات بما في ذلك Word وExcel وPowerPoint.

رابط الموقع

لا توجد برامج إضافية لتثبيتها ولكن سيتطلب منك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني للتحقق من تقدم المعالجة، لإلغاء قفل ملف Excel، اتبع الخطوات العديدة الموضحة أدناه:

اولا: انقر فوق “تحميل ملفك المشفر” لتحميل ملف Excel الخاص بك.

ثانيا: أدخل عنوان بريدك الإلكتروني على الصفحة التي تظهر.

ثالثا: افتح البريد الإلكتروني من الخدمة عبر الإنترنت وانقر فوق “هنا” لعرض إزالة كلمة المرور أو حالة الاسترداد.

موقع لفك باسورد excel اون لاين مجانا موقع LostMyPass

يمكنك فتح ملف Excel محمي بموقع Lostmypass والمميز في هذا التطبيق هي الخدمة المجانية التي يقوم بتقديمها، فهو موقع إزالة الحماية من ملف Excel مميز ورائع.

ولكن عزيزي القارئ يجب ان انبهك أن نسبة نجاح هذه العملية المجانية هو 22٪ ولكن مع هذا فغالبا ما تنجح مع الكثير، فهو موقع لفك باسورد excel اون لاين مجانا ذو مميزات كثيرة.

يتيح لك مزيل كلمات المرور LostMyPass Excel فك تشفير ملفات Excel وتنزيل الملفات غير المحمية عبر الإنترنت مجانا.

يمكنه استعادة كلمات المرور المفتوحة لجميع إصدارات ملفات Excel المشفرة (.xls و.xlsx) وإزالة كلمات مرور الأذونات، يمكنك فتح ملف Excel يصل حجمه إلى 100 ميجا بايت باستخدامه.

إلى جانب كونه مزيل لكلمات مرور ملفات Excel وإلغاء قفلها، فإنه يساعد في إنشاء كلمات مرور عشوائية، وحساب المدة التي يستغرقها فرض كلمة المرور بشكل مباشر، وفتح ملفات PDF أو Word أو المستندات الأخرى، وما إلى ذلك.

رابط الموقع

باستخدام أداة إزالة كلمات المرور المجانية لـ Microsoft Excel، تعرف كيفية إزالة كلمات المرور من ملفات Excel:

اولا: قم بالتمرير على الويب والانتقال إلى الموقع الرسمي لـ LostMyPass.

ثانيا: حدد “MS Office Excel” من القائمة المنسدلة “أنواع الملفات”.

ثالثا: قم بإسقاط ملف Excel المحمي بكلمة مرور إلى الأداة، وسيتم تشغيل عملية كسر كلمة المرور تلقائيًا.

موقع PassFab For Excel

موقع PassFab For Excel هو أحد مواقع فك باسورد ملفات Excel التي يمكنك الاعتماد عليها، بحيث يتميز هذا الموقع بالبساطة والسهولة في الاستخدام.

كما أنه يحتوي على أداة إزالة الباسورد عن ملفات Excel في نسخته المجانية والمدفوعة، وذلك بالإضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى.

أداة PassFab for Excel مجانية لإزالة كلمات مرور Excel ويدعم جميع إصدارات وتنسيقات Excel بمعدل نجاح استرداد يصل إلى 90%، وهو يدعم تسريع GPU لاستعادة كلمات مرور التقييد بأقصى سرعة باستخدام وحدات المعالجة المركزية متعددة النواة.

تقوم الأداة أيضا بإزالة كلمات مرور المصنف أو تقييد ورقة العمل على الفور في غضون ثوان قليلة، يقوم مزيل كلمات مرور Excel هذا بإزالة جميع أنواع كلمات مرور Excel تقريبا ويفتح قفل Excel باستخدام ثلاث إضافات قوية لهجوم كلمات المرور.

بغض النظر عن نطاق كلمة المرور وطولها وتعقيدها، فإنها تعمل على إلغاء حماية مصنف Excel و الورقة بدون كلمة مرور، لا يقوم الإصدار المجاني من البرنامج باستعادة كلمة المرور أو إزالتها، ولكنه يتيح لك معرفة ما إذا كان ملفك مدعوم أم لا.

رابط الموقع

إليك كيفية استخدام ورقة عمل Excel ومزيل كلمة مرور المصنف لإزالة كلمة مرور من Excel:

اولا: اضغط على وضع “إزالة كلمة مرور تقييد Excel”.

ثانيا: استيراد ملفات Excel المحمية بكلمة مرور.

ثالثا: انقر فوق “إزالة” لإزالة كلمة مرور Excel بنجاح.

موقع ZOHO لفك باسورد excel

موقع ZOHO هو أحد المواقع الرائدة في هذا المجال والتي تتميز بالسهوله والسلاسة في الاستخدام، وكذا يعرف بامتيازه في فك وحل باسورد الإكسل ويستخدمه الكثير من الأشخاص في هاته العمليات من أجل استخدام ملفات اكسل الخاصة بهم بسهولة دون الحاجة إلى تركها عند اتلاف كلمة مرورها.

ويمكن استخدام موقع زوهو بسهولة باتباع الخطوات التالية:

اولا: عليك الدخول الى موقع ZOHO من الرابط التالي:

رابط الموقع

ثانيا: بعد الدخول الى الموقع قم بالضغط على Start My Free Trial ثم سيبدأ بعد ذلك في تحميل الملف.
ثالثا: يمكنك بالطبع الآن تصف المحتوى الخاص لملف الإكسل المحمي، كما يمكنك أيضا التعديل على الملفات التي فتحتها.

ملاحظة: يمكنك من خلال موقع ZOHO فتح ملفات اكسل محمية مجانا ولكن هناك حد أقصى الملفات التي تفتحها، لأنه بعد ذلك تكون باقية الملفات مدفوعة.

موقع Straxx Excel Password Remover

يعتبر موقع Straxx Excel Password Remover من بين أفضل مواقع فك باسورد ملفات Excel التي يمكنك استخدامها، بحيث يمتاز هذا الموقع بالكثير من المميزات والخصائص التي لا تقل عن مميزات المواقع السابقة.

وهو مجاني ويحافظ على بياناتك الشخصية ويزيل كلمات المرور بجميع انواعها وأشكالها، وهو من المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال.

رابط الموقع

برنامج لمعرفة باسورد ملفات الاوفيس Excel

لقد سبق وأن أشرنا انه يمكن الاعتماد على الكثير من الطرق والتي من بينها برامج فك باسورد ملفات Excel.

ومن أهم هذه البرامج يمكنك تحميل برنامج Excel Password Unlocker المميز في هذا المجال والرائد فيه أيضا.

يمكنك كذلك تحميل برنامج MasNoPass واستخدامه لفك باسورد ملفات Excel، فهو من البرامج السهلة والمجانية التي يمكنك الاعتماد عليها ان كنت تفكري في فك باسوردات الاكسل.

هناك برنامج آخر جدير بالذكر وهو محبوب الجماهير بحيث يعد من أفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها، وهو برنامج Passper for Excel كامل ولكنك تحتاج عزيزي القارئ الى تفعيله.

يمكنك الحصول على سيريال برنامج Passper for Excel من موقع سريالات، او استخدام Passper for Excel كراك ولكن هذه الطريقة لا انصح بها لأنها غير آمنة.

يعد Daossoft Excel Password Eraser أداة ممتازة لإزالة كلمات مرور Excel للمساعدة في إزالة كلمات المرور المفقودة أو المنسية لملفات Excel بسرعة، من خلال واجهة سهلة الاستخدام، فإنه يمكنك من إزالة كلمات مرور Excel المفتوحة والتحرير والمصنف وكلمات مرور الورقة بدون منحنى تعليمي.

علاوة على ذلك، فهو يدعم جميع إصدارات MS Excel بنوع الملف .xls وكلمات المرور متعددة اللغات، كما يتمتع بسرعة استرداد عالية ومعدل استرداد يصل إلى 100% بغض النظر عن حجم ملف Excel المشفر.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح باستعادة كلمات المرور مهما كان طولها وتعقيدها، يمكن لمستخدمي ويندوز استخدام الإصدار التجريبي المجاني من البرنامج لاستعادة جميع كلمات مرور Excel وإزالتها، ولكنه يتيح لك فقط عرض واستخدام ثلاثة أحرف أو أقل من كلمات المرور.

كيفية إزالة كلمة المرور من جميع ملفات Excel باستخدام مزيل كلمة مرور جداول بيانات Excel:

اولا: قم بتنزيل وتشغيل برنامج “Daossoft Excel Password Eraser“.

ثانيا: انقر فوق “فتح”، وتصفح إلى مستند Excel المطلوب، وأضفه إلى المزيل.

ثالثا: حدد الزر “إزالة كلمة المرور” لمسح كلمة مرور Excel.

هناك العديد من الحالات التي يحتاج فيها المستخدمون إلى إزالة الأقفال أو استعادة كلمات المرور المنسية من ملفات Excel المحمية باستخدام مزيل كلمات مرور اكسل، وفقا لأنواع كلمات مرور Excel، فهي تشمل:

  • كلمة مرور للأوراق الفردية لتأمين الخلايا من العرض أو التحرير غير المصرح به.
  • كلمة مرور بنية المصنف للحفاظ على الأوراق المخفية وبنية الورقة آمنة.
  • كلمة مرور مفتوحة لتقييد فتح ملف أو مصنف Excel.
  • كلمة مرور مشاركة لمنع مشاركة المصنفات.
  • كلمة مرور لرمز VBA.

باستخدام مزيل كلمات مرور Excel جيد، يمكن للمستخدمين إزالة كلمات المرور وعرض المصنف أو تعديله، علاوة على ذلك، تساعد هذه الأدوات في إزالة كلمات المرور بغض النظر عن طولها وقوتها وتلك التي تحتوي على أحرف خاصة.

ومع معرفة الحالات المطلوبة، يجب أن تكون حريص على تعلم الأدوات الممتازة التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلات الملفات المحمية بكلمة مرور، إذا كنت تواجه مشكلات حماية Excel فالخيارات المذكورة في هذا الدليل ستساعدك.

كانت هذه اسهل وافضل طرق حل مشكلة الباسوردات في الاكسل، أخبرنا في التعاليق عن طريقتك المفضلة!

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments