انستقرام

كيفية توثيق حساب في انستقرام

فائدة توثيق حساب انستقرام

كيفية توثيق حساب في انستقرام

إذا كنت ترغب بتوثيق حسابك على إنسقرام وتريد شرح مفصل بالصور لكيفية القيام بذلك وتريد أن تتعرف على ما هي الشروط للحصول على علامة الزرقاء على حسابك؟

فأنت في المكان المناسب، حيث سنقدم لكم شرح بسيط ومفهوم بالصور، لجميع خطوات طلب توثيق الحساب، على إنستقرام، من البداية حتى النهاية. كما سنقدم لكم، جميع الشروط الضرورية، التي يجب أن تتوفرو عليها، حتى يتم قبول طلبكم، وتوثيق حساباتكم، للحصول على علامة الصح الزرقاء المذهلة.

فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، وترغبون بالتعرف، على كل ذلك وأكثر، تابعو معنا القراءة إلى النهاية، كما يمكنكم أيضا، الإطلاع على مقالنا السابق، الذي تحدثنا فيه، عن [ كيفية توثيق حسابط على فيسبوك وعلى سناب شات وعلى تويتر ].

ما هو توثيق حساب؟

توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مجانا

ما هو توثيق حساب؟

قد يسأل بعضكم، ما هو توثيق الحساب، وماذا يقدم لصاحبه؟ لهذا أحببنا في هذه الفقرة، أن نقدم لكم فكرة بسيطة، وشاملة عن توثيق الحسابات، وفائدتها.

ببساطة عندما يكون حساب إنستقرام موثق، تكون علامة صح زرقاء، على حساب، وبالضبط بجانب الصورة الملف الشخصي، هذه العلامة، تميز الحساب، بين باقي الحسابات الأخرى، التي تحمل نفس الإسم.

دعني أشرح لك أكثر.

كما تعلمون أن المشاهير والفنانين، والشخصيات المعروفة، يتوفرون على عدد كبير من المتابعين، هذا ما يستغله بعض الأشخاص، للقيام بإنشاء حساب إنسقرام بنفس الإسم والصور، الخاص بذلك الفنان، ويقوم بتحدث مع متابعيه، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان، لاستغلال المتابعين بإسم ذلك الفنان.

موقع توثيق حساب انستقرام مجانا

لهذا جاءت فكرة توثيق الحساب، التي تدل على أن الحساب الموثق، هو الحساب الأصلي والرسمي، الخاص بذلك الفنان، وغيرها من الحسابات الأخرى، التي تحمل نفس الإسم، والغير موثقة، فهي مجرد حسابات مزيفة.

هذا هو الأمر الأساسي، من توثيق الحساب، لكن هناك مجموعة من الفوائد الأخرى، التي يحصل عليها، كل من قام بتوثيق الحساب، على إنستقرام.

سنتعرف عليها كلها في الفقرات التالية، من هذه المقال. لكن الآن دعونا نتعرف، على شروط، التي يجب أن تتوفر عليها، حتى تتمكن من توثيق حسابك، على Instagam.

إقرأ أيضاً: 25 طريقة زيادة متابعين انستقرام

إقرأ أيضاً: طريقة تهكير حساب انستقرام سهل مره احذر منها

إقرأ أيضاً: حذف حساب انستقرام

شروط توثيق حساب انستقرام

توثيق حساب انستقرام 2020

شروط توثيق حساب انستقرام

هناك مجموعة من الشروط الضرورية، والتي يجب أن يتوفر عليها، كل من يرغب بتوثيق الحساب، على إنستقرام، هيا بنا لنتهرف عليها:

إنشاء حساب انستقرام حقيقي

ليتم قبول طلبك، لتوثيق حسابك على إنستقرام، يجي أن تتوفر على حساب حقيقي، بمعنى حساب خاص بك، يحمل إسمك ونسبك، وحساب خاص بنشاطك التجراي، ويجب أن تكون أنت هو صاحب الحساب، وليس شخص آخر.

احترام قوانين انستقرام

يجب عليك، أن تحترم جميع شروط، وقوانين انستقرام، وذلك من خلال نشر محتوى جيد، لا يتوفر على أي عنصرية، أو شيء غير أخلاقي، أو يمس أي من عقيدة وثقافة، أو مجتمع ما أو أي شخص.

يجب أن يكون، كل ما تنشره على حسابك، أخلاقي يحترم الجميع، هكذا ستحصل على استحسان إدارة انستقرام، حتى يتم قبول طلبك.

إنشاء حساب واحد

يجب أن تتوفر على حساب واحد، حيث لا يمكنك توثيق أكثر من حساب، إلى في حالة كانت الحسابات، خاصة بشركة معينة، تتوفر على فروع، بجميع أنحاء العالم، عندها يمكنها توثيق، أكثر من حساب.

توفر على العديد من المتابعين

من بين الشروط المهمة، التي يتم من خلالها، قبول طلب، توثيق حساباتكم، على إنستقرام، هي من خلال، توفر على عدد كبير من المتابعين.

فكلما زاد عدد المتابعين لديك، كلما زاد البحث عنك، كلما ظهرت حسابات مزيفة، بنفس إسم حسابك، هذا ما سيجعل إدارة إنستقرام، تقوم بتوثيق حسابك، عند طلبك ذلك، أو تقوم بذلك بشكل تلقائي، حتى يتم تمييز حسابك بين الكثير، من الحسابات المزيفة.

إقرأ أيضاً: تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام للاندرويد

إقرأ أيضاً: اختراق انستقرام في وكيفية حماية Instagram نفسها من المتسللين

إكمال جميع المعلومات على الملف الشخصي

يجب ان يكون ملفك الخاص “Profile” متكامل، حتى يتم قبول، طلب توثيق الحساب، على إنستقرام، وذلك عن طريق:

  • وضع صورتك الشخصية وليس صورة لشخص آخر.
  • كتابة إسمك الحقيقي ونسبك كما في بطاقة الهوية الخاصة بك.
  • كتابة تاريخ ولادتك الحقيقي.
  • نشر صور خاصة بك.

وذلك لتأكيد، أنك صاحب الحساب الأصلي، حيث يجب على إدارة إنستقرام، تأكد من أنك شخصيا، من ترغب بتوثيق الحساب، وليس شخص آخر، ليتمكنو من مراجعة طلبك، وتوثيق حسابك على إنستقرام.

تجنب وضع روابط أخرى على حسابك بالإنستقرام

هناك من يقوم، بوضع رابط حساباته، على مواقع التواصل الإجتماعي، على صفحته الصخصية بالإنستقرام، وبالضبط في خانة الوصف “Bio”.

وهذا الأمر مخالف تماما، مع شروط توثيق حساب إنستقرام، لهذا تأكد من إزالة أي رابط، خاص بموقع فيسبوك أو تويتر، أو غيرها من المواقع، حتى يكون طلبك جاهز للمراجعة.

فعل خيار العام وليس الخاص

إذا كان حسابك على إنستقرام خاص، أي لا يمكن لأي أحد، غير أصدقائك، من مشاهدة محتواك ومنشوراتك، فما الفائدة من ثوثيق الحساب.

لأن الهدف من توثيق الحساب، هو تسهيل الوصول لحسابك الرسمي، عندما يتم البحث عنه. لهذا إذا كان حسابك في الوضع الخاص، قم بإرجاعه للوضع العام.

قل الحقيقة عنك

عنما تقوم بعمل طلب، لتوثيق حساب إنستقرام، هناك خيار لكتابة السبب، الذي يجعلك ترغب، بتوثيق حسابك، أنصحك بأن لا تكذب، وتخبر إدارة إنستقرام، بأشياء غير حقيقية، حتى يتم قبلو طلبك.

فهكذا أنا متأكد، أنه سيتم إلغاء طلبك فورا، لهذا تجنب الكذب، وأخبرهم بالحقيقية، مثلا أنك ترغب بالحصول على العلامة الزرقاء، ليتم تميز حسابك، ولتسهيل الوصول إليه، من قبل المتابعين، وهكذا.

إقرأ أيضاً: حسابين انستقرام بايميل واحد

كيفية توثيق حساب انستقرام

طريقة توثيق حساب الانستقرام بالايميل

كيفية توثيق حساب انستقرام

في هذ الفقرة، سنقدم لكم مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، طلب توثيق حسابكم، على انستقرام، تابعو معنا الشرح بالأسفل، خطوة بخطوة:

1) في الخطوة الأولى قم بالدخول لحسابك على إنستقرام واضغط على صفحتك الشخصية بعدها قم بالضغط على ثلاث خطوط الموجودة في الأعلى. كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

طريقة توثيق حساب انستقرام برقم الجوال

2) بعدها قم بالضغط على خيار الإعدادات “Settings”.

برنامج توثيق حساب انستقرام

3) أما الآن قم بالضغط على خيار حساب “Account”.

توثيق حساب فيس بوك

4) في هذه المرحلة قم بالضغط على خيار طلب التحقق “Request Verification”.

5) ستظهر لك هذه الصفحة كما في الصورة بالأسفل والخاصة بالتعريف.

  • يجب عليك كتابة اسم المستخدم الخاص بك على إنستقرام في خانة “Username”.
  • يجب عليك كتابة الإسم الكامل الخاص بك والمطابق مع الإسم على بطاقة الهوية الخاصة بك في خانة “Full Name”.
  • يجب عليك كتابة اللقب الذي تستخدمه على حسابك على إنستقرام في خانة “Known As”.

6) بعدها قم بالضغط على خيار “Select a category for your account” وقم بتحديد الفئة التي ينتمي إليها حسابك على إنستقرام. هل للموسيقى أم للرياضة أو الأزياء وغيرها من الفئات الأخرى.

7) ثم قم بالضغط على “Choose File” لاختيار صورة بطاقة الهوية الخاصة بك.

8) سيظهر لك خيار إلتقاط صورة جديدة “Take Photo” وخيار “Photo Library” الخاص بمكتبة الصور على هاتفك. قم بختيار الخيار المناسب لك لإرسال صورة لبطاقة الهوية.

تنبيه: عند إلتقاط صورة لبطاقة الهوية تأكد من أن جميع المعلومات التي بداخلها واضحة حتى يتم قبلوها في طلب توثيق حساب انستقرام.

9) وعند إلتقاط الصورة اضغط على خيار استخدام الصورة “Use Photo”.

10) ثم في النهاية اضغط على زر الإرسال “Send”.

وعند الإنتهاء، من جميع هذه الخطوات، تكون قد قمت بإرسال تقرير شامل لجميع البيانات، المتعلقة بك، يجب عليك الآن، الإنتظار ليتم مراجعة طلبك، ليتم قبول ورفض توثيق حسابك.

وذلك بناء على المعلومات، التي قدمتها هل هي صحيحة، وهل تتوفر على جميع الشروط، وهل المحتوى الذي تقدمه، غير مخالف لشروط إنستقرام. وإذا كانت جميع الشروط، متوفر فيك وفي حسابك، عندها ستحصل، على علامة زرقاء، على حسابك بالإنستقرام.

تنبيه: إذا كنت تتوفر على شركة وتريد أن تقوم بطلب توثيق حساب انستقرام الخاص بالشركة يجب عليك اتباع نفس الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى وبدلا من إرسال صورة بطاقة الهوية قم بإرسال صورة خاصة بفاتورة الشركة أو أي وثيقة بها إسم الشركة لتأكيد هويتها والحصول على علامة زرقاء عند توثيق الحساب الخاص بها.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ايميل شخص في الانستقرام

فوائد توثيق الحساب على إنستقرام

فوائد توثيق الحساب على إنستقرام

هناك محموعة من الفوائد، التي يحصل عليها الشخص، عندما يقوم بتوثيق حسابه، على إنستقرام، وليس كيفما يظن البعض، انها مجرد علامة زرقاء، تجعل حسابك ذو أهمية فقط، وشهرة كبيرة.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على جميع المميزات، والفوائد، التي يحصل عليها، كل من قام بتوثيق حسابه، على إنستقرام تابعو معنا القراءة.

ظهور أولا في نتائج البحث

فور توثيق الحساب، تصبح له قيمة كبيرة، ويعمل إنستقرام، على جعله يتصدر نتائج البحث، في المرتبة الأولى، حتى يتمكن المستخدمون، من الوصول للحساب الموثق والرسمي بسرعة، بدون الدخول للحسابات المزيفة، والتي تحمل نفس الإسم.

جعل الحساب رسمي

وكما قلنا السابقا، فإن كل من يطمح، لتوثيق حسابه، على إنستقرام، يرغب بالحصول على العلامة الزرقاء، التي تميز حسابه، بين العديد من الحسابات المزيفة، وتجعل المتابعين، يتأكدون من أن حسابه، هو الحساب الرسمي، الذي يمكن الوثوق به حقا، وتتبع جميع منشوراته.

نشر محتواك على نطاق واسع

عند توثيق الحساب، يعمل انستقرام عندها، على نشر محتواك، على نطاق واسع، وذلك في الصفحة الاكتشاف، التي تظم مقاطع الفيديو، وصور المشاهير والفنانين، وغيرهم من المؤثرين، على موقع Instagram.

وهكذا ستزيد قاعدتك الجماهرية، أكثر وأكثر، وستحصل على مشاهدات أكبر، مما كانت عليه من قبل، لهذا فإن توثيق الحساب، يساعد حقا، في شهرة الحساب.

إقرأ أيضاً: لماذا لا يفتح الانستقرام

ماذا يجب فعله عند رفض طلب توثيق حساب إنستقرام

ماذا يجب فعله عند رفض طلب توثيق حساب إنستقرام

هناك من قام فعلا، بجميع هذه الخطوات التي تحدثنا عنها، من البداية إلى النهاية، لكن تم رفض طلبه، في توثيق الحساب، على إنستقرام، لهذا من ضروري أن تعلم ماذا يجب عليك ان تفعل في هذه المرحلة.

  • حاول ان تحصل، على عدد كبير، من المتابعين، عن طريق الترويج لحسابك، على مجموعة من مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، حتى تزيد من قاعدتك الجماهرية، ويصبح حسابك ذو أهمية كبيرة، فإذا كنت لا تتوفر على عدد كبير من المتابعين، فأنت لا تتوفر على الشرط الأهم، لقبول توثيق الحساب على إنستقرام.

لهذا أنصحك بزيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه، لجميع الطرق الممكنة، التي يمكنك من خلالها، زيادة عدد المتابعين، على إنستقرام، أنصحك حقا بزيارتها، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

[ إضغط هنا لزيادة متابعين انستقرام [ 100k + Followers ] يوميا ]

  • قم بتحديد نفس الإسم، على جميع حسابات، على مواقع التواصل الإجتماعي، حتى يتمكن جميع المتابعين، من التوجه لحسابك على إنستقرام، وتحظى باستحسان، فريق عمل إنستقرام.
  • حاول أن تعمل، على إنشاء اتساق، بين جميع منشوراتك، على إنستقرام، حيث يجب أن تعمل نفس الفلتر، ونفس الألوان، ومحتوى واحد، حتى يتمكن جميع المتابعين، من تكوين فكرة، عن حسابك، والتعرف عليه، فقط من خلال التنسيق، الذي تقدمه.
  • ويجب عليك أيضا، وضع رابط خاص بموقع الويب الخاص بك، او قناتك على يوتيوب، حتى يظهر حسابك، أكثر رسمية.
  • يجب عليك تحديد، صورة شخصية واضحة، تتوفر على أبعاد الموصى بها (320 × 320)، ثم يجب أن توقم بوضعها في واسط الدائرة، المخصصة للصورة الشخصية. كما إذا كان حسابك، تابع لشركة، فيجب أن تكون علامة الشركة، موجودة على الصورة الشخصية، لحساب إنستقرام.
  • قم بالتعامل، مع حسابات أخرى موثوقة، والتواصل معها، أما إذا كنت تعمل بشركة ما، تتوفر على حساب إنستقرام موثق، فقم باستغلال الأمر لصالح، من خلال تضمين وظيفتك، وإرفاقها على الحساب الخاص بشركة، حتى تحصل على مصداقية أكثر.

وعند تأكد من القيام، بجميع هذه الأمور، يجب عليك عندها، القيام بإعاداد طلب توثيق الحساب، لكن تأكد من أن طلبك الأول، مرت عليه 30 يوما، عندها يمكنك القيام بنفس الخطوات، التي شرحناها لكم في الأعلى، واعمل على تحسين حسابك، ليصبح مؤهل، ليتم قبول طلب توثيق الحساب، في هذه المرة بكل تأكيد.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، كيفية توثيق حساب انستقرام، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *